تحرير مكيشيفة والزلاية، ومقتل 111 داعشیا

وصل فوجان من الشرطة الاتحادية الى مقر قيادة عمليات الانبار لبسط الامن في البوفراج والمشاركة في العمليات العسكرية الجارية فيها .

وذكر مصدر امني اليوم ان "الفوجين الذين وصلا الى مقر عمليات الانبار مدربان على حرب الشوارع ومجهزان باحدث الاسلحة.

ولفت الى ان" القوات العسكرية التي وصلت علاوة على القطعات العسكرية الاخرى الموجودة ستشن عملية عسكرية كبيرة على البو فراج لأستعادتها من عصابات داعش الارهابية.

تعرض موكب قائد عمليات الانبار الى هجوم داعشي شمال الرمادي

وتعرض موكب قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم المحمدي الى هجوم داعشي شمال الرمادي.

وافاد مصدر امني اليوم ان" موكب قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم المحمدي تعرض الى هجوم داعشي اثناء عودته من معارك البو فراج شمال الرمادي.

واشار الى عدم وجود اي اصابات في صفوف الموكب.

مقتل الارهابي السعودي ابو عبدالله في منطقة الفتحة شمال شرق قضاء بيجي

کما أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين اليوم ، بأن "مقاتلي فرقة المشاة الالية الخامسة بالجيش تمكنوا، اليوم، من قتل عدد من عناصر تنظيم داعش الارهابي في منطقة الفتحة شمال شرق قضاء بيجي".

وأضاف المصدر أن "من بين القتلى القيادي في التنظيم ابو عبد الله السعودي".

تدمير اوكار لعصابات داعش الإرهابية بقصف جوي في الرمادي

فیما أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم ، بأن "طيران الجيش العراقي شن ضربات جوية على اوكار لعصابات داعش الإرهابية في مناطق مناطق البوذياب  والبوفراج

وأضاف المصدر ، أن الضربات قتلت العشرات من الإرهابيين الدواعش إضافة إلى تدمير عجلات ومواقع إطلاق الهاونات على المدنيين في مدينة الرمادي .

مقتل الإرهابيين الاخوين "أبو رحمة" وأبو حفص" المتورطان في مجزرة سبايكر

وکذلک أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي، اليوم، بأن "قوات الحشد الشعبي مستمر بالعمليات العسكرية في محافظتي صلاح الدين والانبار والتي تهدف لإنهاء وجود داعش في بعض المناطق والأقضية.

وأوضح أن "قوى الحشد الشعبي تمكنت من إستهداف وكر لعصابات داعش الإرهابية في منطقة (الحويش) غرب مدينة سامراء".

وبين المصدر "تمكن الحشد من حرق أكثر من 5 عجلات يستقلها الإرهابيون من بينها جرافة مصفحة كان يستخدمها أفراد تنظيم داعش في صنع السواتر الترابية لعرقلة تقدم القوات الامنية".

وأضاف أن "الحشد تمكن من تسديد عدد من الضربات الصاروخية الدقيقة بإستخدام صاروخ (البتار) صوب أوكار الإرهابيين ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات منهم في منطقة (السجارية) شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار".

وأشار المصدر إلى "مقتل عدد من قيادات التنظيم الإرهابي خلال الأسبوع المنصرم، حيث تأكد مقتل الأخوين (أبو رحمة وأبو حفص) وهما من أهالي تكريت ويُعدان من أهم القيادات الإرهابية المشاركة في عملية قتل أكثر من 1700 طالب عراقي والمعروفة بـجريمة سبايكر العام الماضي.

مقتل 12 عنصرا من عصابات "داعش" غربي الرمادي

وایضا أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم ،بأن "القوات الأمنية اشتبكت صباح اليوم ،مع عناصر تنظيم "داعش" الإجرامي في منطقة زنكورة غربي مدينة الرمادي".

وأضاف أن "الاشتباكات أسفرت عن مقتل 12 عنصرا من تنظيم "داعش" الإجرامي، ولا تزال القوات الأمنية مستمرة في تطهير المنطقة من عناصر التنظيم".

تطهير منطقة مكيشيفه جنوبي تكريت من دنس عصابات داعش الإرهابية

وأفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم، بأن "أبطال قوات الحشد الشعبي فرضو سيطرتهم الكاملة على منطقة مكيشيفة جنوبي تكريت.

وأضاف المصدر، أن "عصابات داعش الإرهابية تكبدت خسائر بالأرواح والمعدات".

اعتقال شبكة "إرهابية" تابعة لما يسمى بـ "ولاية بغداد الرصافة" بالعاصمة بغداد

ومن ناحیته أفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات بغداد اليوم ، بأن "الاستخبارات العسكرية تمكنت من اختراق شبكة إرهابية تعمل ضمن ما يسمى بولاية بغداد/ الرصافة".

وأضاف المصدر "اعتقلت 14 منهم كانوا يخططون لأعمال إرهابية في العاصمة".

مقتل عشرة دواعش في مكيشيفة والزلاية

والی ذلک أسفر قصف صاروخي للقوات الأمنية والحشد الشعبي على منطقتي مكيشيفة وزلاية بمحافظة صلاح الدين مقتل 10 عناصر من عصابات داعش الارهابية.

وقال النائب والقيادي في الحشد الشعبي حسن الخزعلي إن " القوات الأمنية المشتركة وبالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية، تمكنت من إستهداف اوكار الدواعش في

منطقتي مكيشيفة والزلاية الواقعتين جنوبي تكريت، نتج عنها مقتل 10 دواعش".

وتابع أن " القوات الأمنية تسيطر على محافظة صلاح الدين بالكامل، لكنها تعالج بعض فلول الدواعش بعمليات امنية نوعية".

مقتل "قابيل" في الموصل

ومن جهته قال مجلس أعيان الموصل إن مجموعة مجهولة قتلت المسؤول عن إيواء الدواعش الأجانب في مدينة الموصل المدعو" قابيل أبو سنان " في منطقة الانتصارات شرق مدينة الموصل".

وأوضح عضو المجلس إياد الشجيري أن" مجموعة مجهولة قتلت مساء امس المدعو قابيل ابو سنان، وهو أحد أبرز قيادات عصابات داعش الإرهابية في مدينة الموصل والمسؤول عن ملف إيواء الدواعش الأجانب وتسكينهم".

وأضاف أن"عملية القتل تمت بعد انتهاء صلاة الجمعة في منطقة الجزائر وقد أفاد شهود عيان أن ملثمين يستقلون سيارة من دون أرقام قتلوا الإرهابي طعنا بالسكين بعد محادثة قصيرة معه ".

القوات المشتركة تطوق منطقتين بمحيط الفلوجة تمهيدا لاقتحامها

وأكد عضو مجلس محافظة الأنبار جاسم الحلبوسي، أن قوات من الجيش والقوات المتجحفلة، عززت مواقعها بمنطقتين محيطتين بمدينة الفلوجة ضمن خطة تهدف إى تحرير المدينة من عصابات داعش الارهابية.

وقال الحلبوسي إن "قوات الجيش والشرطة وأبناء العشائر والحشد الشعبي عززت مواقعها في منقطتي النساف والحصي، ضمن خطة تهدف إلى فرض طوق أمني مشدد على مدينة الفلوجة، تمهيدا لتحريرها".

وأضاف الحلبوسي أن "القوات الأمنية المشتركة تنفذ حاليا سلسلة تحركات أمنية واسعة في المحافظة شملت الفلوجة والكرمة ومناطق شمالي الرمادي، ضمن العملية العسكرية التي إنطلقت أول يوم أمس"، مؤكدا أن "القوات الاأنية تحقق تقدما كبيرا وسريعا على الأرض مقابل هروب لعصابات داعش الارهابية".

مقتل خمسة انتحاريين في تكريت

وکذلک قتلت القوات الامنية، الجمعة، خمسة ارهابيين انتحاريين من عصابات "داعش" كانوا مختبئين في احدى الدور السكنية بمدنية تكريت بمحافظة صلاح الدين.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة جاسم جبارة إن "القوات الامنية وخلال عمليات التمشيط التي تجريها في مدينة تكريت تمكنت اليوم من قتل خمسة انتحاريين في المدينة"، مشيرا الى ان "احد الانتحاريين هاجم القوات الامنية وتسببت باصابات بسيطة، فيما قتلت القوات الامنية الانتحاريين الاربعة الاخرين".

وأضاف جبارة ان "الارهابيين الانتحاريين كانوا مختئبين في احدى الدور السكنية في مدينة تكريت منذ تحرير المدينة"، مؤكدا ان "عمليات تفتيش المنازل والبحث عن الارهابيين بدأت اليوم الجمعة".

قائد عمليات الانبار يعلن الانتهاء من خطة تحرير البوفراج

کما اعلن قائد عمليات الانبار اللواء قاسم المحمدي الانتهاء من الخطة الامنية لتحرير منطقة البوفراج شمال محافظة الانبار.

وقال المحمدي إن"القوات الأمنية تتحشد لشن عملية عسكرية بعد ان وضعت الخطط المحكمة لتحرير منطقة البو فراج شمال الرمادي".

وأضاف أن"القوات الأمنية فرضت سيطرتها على جميع قواطع المسؤولية".

الحشد الشعبي: تحرير مكيشيفة والزلاية ومقتل 75 داعشيا

اما القيادي أعلن في الحشد الشعبي معين الكاظمي، تحرير منطقتي الزلاية ومكيشيفة جنوبي مدينة تكريت، بعد مقتل 75 ارهابيا في المواجهات التي استمرت نحو 5 أيام.

وقال الكاظمي ، إن "قوات الجيش والحشد الشعبي تمكنتا من تحرير منطقة مكيشيفة والزلاية جنوبي تكريت ومقتل 75 داعشيا تم التعرف على هويات عدد منهم وتبين أنهم يحملون الجنسية العربية".

وأضاف الكاظمي أن "تحرير منطقتي الزلاية ومكيشيفة سيجعل مدينة تكريت أكثر آمنا"، لافتا إلى أن "القوات الأمنية والحشد الشعبي أعادوا انتشارهم في المنطقتين اللتين تعدان من المناطق ذات الطبيعة الزراعية".

القوة الجوية تُلقي منشورات على الموصل والحويجة

وایضا ألقت طائرات القوة الجوية العراقية منشورات في مناطق الموصل والشرقاط والجويجة والصينية تحث الاهالي على الابتعاد من مقرات عصابات داعش الارهابية.

وذكر مصدر مسؤول في القوة الجوية إن "المنشورات التي ألقيت على تلك المناطق طلبت من الاهالي الابتعاد عن مقرات عصابات داعش الارهابية وطلبت منهم ايضا الاستعداد لعمليات عسكرية تهدف لتحريرهم من تلك العصابات".

قوات عسكرية كبيرة تصل الى الرمادي لاستعادة الأمن في البو فراج

ووصلت قوات عسكرية كبيرة الى الرمادي لاستعادة الامن والسيطرة على منطقة البوفراج شمال المدينة بعد ان دخلتها عصابات داعش الارهابية واحتدام المعارك فيها.

وأفاد مصدر أمني ان "قوة انطلقت من قاعدة الحبانية ووصلت الرمادي تضم العشرات من العجلات العسكرية المحملة بالجنود يرافقها عدد من الهمرات لدعم القوات المقاتلة في منطقة البوفراج".

وشهدت منطقة البوفراج اليوم معارك شرسة تمكنت فيها القوات الامنية من صد ارهابيي داعش رغم تسلل بعضهم الى المنطقة ما تسبب بنزوح بعض العائلات منها بعد ان ارتكب الارهابيون جريمة جديدة باعدام عدد من المدنيين في المدينة.

كما أدت الاشتباكات الى اصابة قائد عمليات الانبار ومدير شرطة المحافظة .

مقتل "امير" داعش لمنطقة السجارية و3 من مساعديه

ومن جهته أعلن مصدر عسكري، ان القوات الامنية،تمكنت من قتل "امير" تنظيم "داعش" الارهابي لمنطقة السجارية و3 من مساعديه بعملية نوعية شرقي الرمادي.

وقال المصدر العسكري، إن قوات الفرقة الذهبية استهدفت في عملية أمنية نوعية الوكر الذي كان يتحصن به أمير تنظيم الارهابي ومساعدوه الثلاثة .

واضاف المصدر ان السجارية تشهد معارك طاحنة بين القوات العراقية وعناصر التنظيم شرقي الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وتابع ان معارك اليوم الاول في عملية تحرير محافظة الانبار التي انطلقت فجر الخميس الماضي في منطقة السجارية ومناطق مجاورة اسفرت عن مقتل اكثر من 50 من عناصر تنظيم "داعش" الارهابي وجرح العشرات.

قصف مدفعي مكثف على منطقة البو فراج

کما بدأت القوات الأمنية عمليات قصف مدفعي مكثف تستهدف مواقع عصابات داعش الارهابية في منطقة البو فراج شمال مدينة الرمادي في محافظة الأنبار.

وقال عضو مجلس شيوخ الأنبار الشيخ عبد الله نجمان الدليمي إن"عمليات قصف مدفعي مكثف استهدف مواقع عصابات داعش الارهابية في منطقة البو فراج".

وأضاف الدليمي أن" هناك تنسيقا عاليا بين القوات الأمنية والعشائر والصحوات لتحرير منطقة البو فراج".

مقتل عدد من عناصر "داعش" بينهم قيادي سعودي شمال شرق بيجي

والی ذلک أعلنت قيادة فرقة المشاة الآلية الخامسة بالجيش العراقي، الجمعة، عن مقتل عدد من عناصر تنظيم "داعش" بينهم قيادي سعودي الجنسية شمال شرق قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين.

وقالت القيادة في بيان إن "مقاتلي فرقة المشاة الالية الخامسة بالجيش تمكنوا، اليوم، من قتل عدد من عناصر تنظيم داعش الارهابي في منطقة الفتحة شمال شرق قضاء بيجي".

وأضافت أن "من بين القتلى القيادي في التنظيم ابو عبد الله السعودي".

النهایة


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/11



كتابة تعليق لموضوع : تحرير مكيشيفة والزلاية، ومقتل 111 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net