صفحة الكاتب : احمد محمود شنان

شباب ورياضة النجف الاشرف تكثف من انشطتها الثقافية
احمد محمود شنان

 

 
النجف الاشرف /احمد محمود شنان
ضمن مفردات برامجها الثقافية لشهر ايار اقامت مديرية شباب ورياضة النجف الاشرف مسابقة في كتابة النقد الادبي اشرف عليها عضو اتحاد ادباء وكتاب فرع النجف الاشرف الاستاذ ابراهيم الخفاجي الذي اشاد بعمل وزارة الشباب والرياضة على اقامة الدورات والمسابقات والورش الفنية والثقافية .
 
الخفاجي اعتبر مدينة النجف الاشرف من اهم المدن التي انجبت ادباءاً وكتاباً وشعراءاً يشار اليهم بالبنان كالشرقي والصافي والجواهري والخليلي محملاً الشباب مسؤولية الانتماء الى هذا الارث الثقافي والتاريخ العريق كي يأخذوا دورهم في الاستمرار بهذا الرقي والابداع.
 
المسابقة التي اجريت في منتدى شباب النجف  وشارك فيها مجموعة من الشباب والشابات من مختلف المنتديات التابعة الى المديرية افرزت وبحسب الخفاجي بذور لنقاد ممكن ان يكونوا جزءاً مهماً من البنية التحتية للثقافة والفن النجفي ،مبدياً تفائله بدور كبير ومشرف للشباب بمشروع النجف الاشرف عاصمةً للثقافة الاسلامية.
 
هذاوقد حصل المتسابق الشاب زكي عبد الزهرة عن منتدى شباب المشخاب على المركز الاول وقد هنأءه الخفاجي بأن حجز له مقعداً في اتحاد الادباء والكتاب بينما حلّ بالمركز الثاني الشاب نبيل عزيز عن منتدى شباب المشخاب ايضاً وكان المركز الثالث من نصيب المتسابق مرتضى الشبلي عن منتدى شباب النجف.
 
وفي موضوعٍ ذي صلة اقام منتدى شباب النجف الاشرف ورشة عمل في فن كتابة النص الادبي قدما  خلالها كل من رئيس اتحاد كتاب وادباء النجف الاشرف الشاعر فارس حرام والشاعر والاعلامي الاستاذ ناظم البرقعاوي مجموعة من المحاضرات والتدريبات تهدف الى تطوير مهارات المتدربين في كتابة النص الادبي بكل اجناسه.
 
حرام شدد على اهمية تركيز الكاتب على المضمون بالاضافة الى الاختزال والاهتمام بالتعبير المجازي دون الاغفال عن دور الشكل والصور التي يتألف منها النص.
 
وفي ختام الورشة تمنى الشاعر فارس حرام تكرار تلك الورش لما لها من دور في تنمية قدرات ومهارات الشباب الذين دعاهم الى كثرة المطالعة والحضور في الامسيات والاصبوحات التي يقيمها الاتحاد كل يوم جمعة وسبت في مقر الاتحاد.
 
غير ذلك نظمت مديرية شباب ورياضة النجف الاشرف احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين حضرها نخبة من الشباب والشابات تضمنت عدة فعاليات منها القاء محاضرات تتحدث عن الاثار السلبية للتدخين.
 
المدرب الصحي في جمعية الهلال الاحمر  الاستاذ علي حسين بين خلال محاضرته احصائيات وبيانات تعبر عن خطر التدخين واثاره السلبية على الانسان سواء في الجانب الصحي او الاقتصادي وحتى الاجتماعي.
 
فيما وضح مسؤول القسم الصحي في جمعية الهلال الاحمر العراقي الاستاذ ظافر محمد علي الطرق والوسائل التي تعمل على الامتناع عن التدخين من خلال تفعيل التشريعات والقوانين التي تحاسب وتعاقب المدخن في الاماكن العامة والباصات والدوائر والمؤسسات ،مشيداً بقرار مجلس المحافظة القاضي بفرض غرامة مالية على من يدخن في الدوائر والمؤسسات الحكومية.
 
احد المشاركين في الاحتفالية القى قصيدة تتحدث عن قصته يوم بدأ يتناول السكائر بسبب اصدقاء السوء وكيف ساعدته ارادته وعزيمته على تركها وقد لاقت القصيدة استحسان المشاركين.
 
كما تضمنت الاحتفالية عرض فلم وثائقي يجسد معانات والامراض والاضرار التي تلحق بالمدخنين بسبب التدخين .
 
يذكر ان دائرة صحة النجف الاشرف تنفذ حملة توعية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة شملت عدة منتديات في مركز المدينة والاقضية والنواحي.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


احمد محمود شنان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/05/26



كتابة تعليق لموضوع : شباب ورياضة النجف الاشرف تكثف من انشطتها الثقافية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net