صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

هل فعل النبي سليمان ذلك ؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 
 
حتى الحيوانات تدافع عن ابناءها وكأنها غريزيا تشعر ان هذا الطفل هو امتدادها وسر بقاء جنسها. وتضرب لنا الحيوانات اروع الامثلة في الدفاع عن صغارها ولربما تموت من اجل حماية صغارها. 
لا ادري لعل هناك سرا خطيرا في تركيبة البناء الفكري والنفسي والروحي لليهود ، بحيث انهم يختارون اقذر الوسائل من اجل الاساءة لأنبياء الرب.
وسائل لا تخطر على بال احد لربما اقذر الشتّامين لا يجرؤ ان يشتم عوام الناس مثلما يفعل اليهود بأنبياء الرب خذ مثلا العقوبة التي اختاروها لنبي الرب يسوع المسيح وامه الطاهرة مريم العذراء فاليهود يقولون : بأنهما ( يُعذبان في النار بالبراز المغلي في تابوت مغلق عليهما). يعني بدلا من حمم النيران يجعلون هناك توابيت مغلقة مليئة بالبراز يُعذب الله فيها انبياءه.
وما يفعلونه بالنبي سليمان وابنه منسي تكاد تقشعر منه الجلود مع ان سليمان من اهم الانبياء في سلسلة انبياءهم بعد موسى . ولكن سليمان في نظرهم عابد للاوثان وقاتل للنفس . حيث يقوم النبي سليمان ببناء هيكلا للإله (مولوك) إله العمونيين الذي كانوا يُقدمون له ذبائح بشرية بطريقة بشعة جدا لا تفعلها حتى الحيوانات وقبل ذلك استحسن اليهود هذا الإله ورغبوا كثيرا في تقديم زرعهم ومحصولهم الزراعي كتعبير لحبهم للرب ولكن الرب الله حذّر موسى تحذيرا شديدا ونهاهم بقسوة بالغة وهددهم بالموت كما نرى ذلك في سفر اللاويين 20: 2 (( وتقول لبني إسرائيل: كل إنسان من بني إسرائيل أعطى من زرعه لمولك فإنه يقتل. يرجمه شعب الأرض بالحجارة. وإن غمض شعب الأرض أعينهم عن ذلك الإنسان عندما يعطي من زرعه لمولك، فلم يقتلوه، فإني أضع وجهي ضد ذلك الإنسان، وضد عشيرته، وأقطعه وجميع الفاجرين وراءه، بالزنى وراء مولك من شعبهم)).
ولكن التوراة تقول بأن نبي الله سليمان بنى معابد لآلهة الوثنيين بأمر من نسائه كما يقول في سفر الملوك الأول 11: 7 ((وأحب الملك سليمان نساء كثيرة وكانت له سبع مئة من النساء السيدات، وثلاث مئة من السراري، فأمالت نساؤه قلبه. وكان في زمان شيخوخة سليمان أن نساءه أملن قلبه وراء آلهة أخرى، حينئذ بنى سليمان مرتفعة لكموش رجس الموآبيين على الجبل الذي تجاه أورشليم، ولمولك رجس بني عمون).
ولم يكتف سليمان بذلك بل أمر ابنه (منسي) بتقديم طفله ضحية لهذه التماثيل حيث احرق طفله بالنار بصورة بشعة يصفها لنا المفسرون بشكل تقشعر منه الجلود فيقولون في تفسيرهم لهذا النص (وعبر ابنه في النار) : ((عبد الإسرائيليون ــــ مولوك ــــ بعد دخولهم أرض الموعد؛ فبنى سليمان هيكلًا له على جبل الزيتون وأجاز منسى ابنه في النار تكريمًا لهذا التمثال. (1) وكان تمثال هذا الإله مصنوع من النحاس، ويداه ممتدتين كما لو كانتا تطلبان أن تحتضنا الطفل المُقدم ذبيحة. كانوا يوقدون نارًا في التمثال النحاسي حتى يحمر تمامًا، ويضعون الطفل على الذراعين المحميتين بين دقات الطبول والرقص، فيحترق الطفل تمامًا)).
يرقصون وقرع طبولهم فرحا ـــ ويموت الطفل رقصا من الحرقِ .
وقرع الطبول والرقص والزعيق إنما لمنع وصول صراخ الطفل المكتوي بالنار على تلك الذراعين المحميتين المحمرتين انظر أي تعبير هذا الذي يستخدم كلمات الامومة : (هذا الإله مصنوع من النحاس، ويداه ممتدتين كما لو كانتا تطلبان أن تحتضنا الطفل المُقدم ذبيحة).
(وما كفر سُليمانُ ولكن الشياطين كفروا)
المصادر والتوضيحات ـــــــــــــــــــ
1- وهذا النص في سفر الملوك الثاني 21 ‏‎colonthree‎‏ رمز تعبيري (وبنى مذابح لكل جند السماء في داري بيت الرب. وعبر ابنه في النار).اي احرقه بالنار.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/20



كتابة تعليق لموضوع : هل فعل النبي سليمان ذلك ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/04/21 .

الاخت ايزابيل
منذ دقائق انتهيت من نشر هذا الموضوع لقضيلة الشيخ حسن ن فرحان المالكي في موقع فضيلته.
تركت هناك تعقيب شخصي؛ الموضوع قريب مما تفضلت به فضيلتك.
يشرفني ان ارفقه لسموك:

http://almaliky.org/news.php?action=view&id=1101

• (2) - كتب : عامر ناصر ، في 2015/04/21 .

سيدتي الفاضلة حياك الله،
هناك عدة محاولات حدثت لقتل النبي الاكرم(ص)منها ما كان في مكة وكان من ابطالها عمر بن الخطاب ولا يزال السنة في كتبهم يتفاخرون بعمر وكيف ذهب الى دار الارقم لقتل النبي(ص).
ومنها في العهد المدني، حيث كان اهمها في غزوة تبوك(حادثة العقبة) حيث خطط المنافقون خطة كبيرة للقضاء على النبي(ص) وهي باختصار: انقسم المنافقون (وفيهم عمر وابي بكر وطلحة واخرين كما اشار الى ذلك احد علمائهم من حيث لا يدري) الى قسمين قسم يخرج مع النبي(ص) الى الغزوة ليقوم بالاغتيال والقسم الاخر يبقى في المدينة لمسك زمام الامور، فكشف الله سبحانه لنبيه(ص) المؤامرة، ولقد كان من عادة النبي(ص) ان يأخذ قائده وحامل رايته الامام علي(ع) معه في جميع حروبه ومغازيه،ولكنه في هذه الغزوة جعل عليا خليفته على المدينة ،وهذا معناه وضع العقدة في المنشار وفشل الخطة لانهم يعرفون عليا لا مجال للعب معه، فعمدوا الى حيلة لاخراجه من المدينة وذلك بان اشاعوا ان النبي(ص) يكره عليا ولا يحتمل مرافقته فابقاه خليفة على العجائز والصبيان، فاوصل عليُ الخبر الى النبي(ص) فأسر النبي(ص) الى علي(ع) انه اما ان تخرج انت او اخرج انا ( وذلك للحفاظ على الرسالة إن حدث مكروه لاحدهما سيبقى الاخر) ثم قال حديثه المشهور: (انت مني بمنزلة هارون من موسى إلا انه لا نبي بعدي) ففشلت محاولتهم التخلص من علي، وبقيت مهمة القسم الذي ذهب مع النبي(ص) ، وعند العودة ارادوا ان يُنفّروا ناقة النبي لتطرحه من فوق الجبل، وافشل الله سبحانه كيدهم واسماؤهم عند حذيفة بن اليمان سماهم له النبي(ص) وحديثه مشهور :( ان في اصحابي اثنى عشر منافقا...) وكان عمر وابي بكر وطلحة يتقصيان خبر الاسماء ويسألون حذيفة: هل وردت اسماؤه ضمن القائمة ام لا؟؟؟!!!. ثم جاءت المحاولة الاخير وهي دس السم له(ص) من خلال عائشة وحفصة عن طرق اللّد وهو مُغمىً عليه(ص) رغم تبليغه لهم ألا يلدّوه وبذلك تم لهم ما ارادوه ، وانا لله وانا اليه راجعون




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net