صفحة الكاتب : اياد السماوي

نطالب باعتقال المتآمرين
اياد السماوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.


كنت أبحث عن سبب مقنع ودافع يستوجب سفر قادة تحالف القوى الوطنية السنّي المفاجئ إلى الأردن واجتماعهم بالملك عبد الثاني من دون إحاطة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء علما بهذا السفر , وكنت اتسائل مع نفسي يا ترى ما الأمر الهام والخطير الذي تطلّب عقد هذا الاجتماع العاجل , فلا بدّ أن يكون أمرا مهما وخطيرا استوجب حضور القادة الثلاث سليم الجبوري وأسامة النجيفي وصالح المطلك إلى عمان , ولا بدّ أن يكون الملك عبد الله الثاني قد أطلع القادة الثلاث على هذا الأمر الهام والخطير .
فهنالك من يقول أنّ سفر قادة السنّة الثلاثة الكبار المفاجئ إلى الأردن , يأتي على خلفية أنباء تتحدّث عن اكتشاف أسرار خطيرة قد تمّ الحصول عليها من الموبايل الخاص الذي عثر عليه مع المجرم النافق عزّة الدوري , وهنال من يقول انّ سفر القادة الثلاث هو لنقل رسالة عاجلة من القيادة السنيّة في العراق إلى الإدارة الأمريكية تتعلق بالتدهور الأمني الحاصل في محافظة الأنبار والطلب من الولايات المتحدة الأمريكية إرسال السلاح للعشائر السنيّة العراقية على وجه السرعة من أجل منع سقوط المحافظة بيد داعش , لكنّ الخبر الذي تناقلته بعض وسائل الإعلام عن الاتفاق السرّي بين واشنطن وعمان حول إقامة إقليم سني منفصل على غرار الإقليم الكردي يتكوّن من الموصل وصلاح الدين وديالى وجزء من كركوك وجزء من بغداد , هو الأقرب للمنطق من كل الاحتمالات الأخرى , فالدلائل تشير إلى أنّ الولايات المتحدة الأمريكية قد قررت بالاتفاق مع الأردن على إنشاء الإقليم السنّي المنفصل والذي سيكون تحت الوصاية الأردنية .
ومن المؤكد أنّ سفر القادة السنّة الثلاثة الكبار من دون علم رئيس الحكومة أو التنسيق معه , والاجتماع بالملك عبد الله الثاني حول قضايا تتعلق بامن البلد ووحدته ومستقبله , يعتبر تآمرا وخيانة للوطن والشعب والقسم , فليس من المعقول أن يسافر رئيس مجلس النوّاب ونائب رئيس الجمهورية ونائب رئيس الوزراء ويجتمعون مع ملك الأردن ورئيس الوزراء لا يعلم شيئا عن هذا السفر وأسبابه , ولو كان هذا السفر وهذا الاجتماع ضمن السياقات الدستورية والقانونية , فلماذا لم يتم اطلاع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء عن الغاية منه قبل السفر والاجتماع بالملك عبد الله الثاني ؟ ولماذا اقتصر الوفد على مكوّن واحد وكتلة سياسية واحدة ؟ فهل هنالك شيئ غير التآمر على الوطن ؟ وأنا كعراقي أطالب رئيس الوزراء إن كان شجاعا وحازما , باعتقالهم بتهمة الخيانة العظمى والتآمر على وحدة الوطن , ليكون هذا الرّد درسا لكل متآمر و خائن .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اياد السماوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/22



كتابة تعليق لموضوع : نطالب باعتقال المتآمرين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net