مجمل الاحداث الامنية في العراق

 تواصلت الاحداث الامنیة والتفجیرات الارهابیة وجرائم داعش فی عموم المحافظات العراقیة، فیما مراسل موقع "شفقنا العراق" الکترونی تابع هذة الاحداث واعد لکم التقریر التالی.


  تأمين ناحية البغدادي بالكامل بمحافظة الأنبار

أكد قائد صحوة غربي قاطع غربي الرمادي الشيخ عاشور الحمادي، إن ناحية البغدادي مؤمنة من جميع الجهات ، مؤكدا أن التحذيرات من سقوط الناحية مبالغ فيها.

وقال الحمادي في تصريح صحفي تابعته كتائب الإعلام الحربي اليوم ، إن “القوات الأمنية من الجيش والشرطة وأبناء العشائر والصحوات تتولى حاليا مهمة تأمين ناحية البغدادي من جميع الجهات، وقد عززت القوات الأمنية بقوات إضافية أخرى من خارج الناحية”.

وأضاف الحمادي أن “عصابات داعش الارهابية غير قادرة على القيام بأي عملية ارهابية تستهدف الناحية بعد الخسائر التي منيت بها في الناحية قبل نحو شهرين”.
انفجار عبوة ناسفة وابطال اخرى في محيط حسينية شمال شرق بعقوبة

اعلن رئيس المجلس البلدي في ناحية قره تبه بمحافظة ديالى رحيم عزيز، الجمعة، بان عبوة ناسفة انفجرت فيما تم ابطال اخرى كانتا موضوعتين في محيط حسينية وسط الناحية.

وقال عزيز، ان "عبوة ناسفة كانت موضوعة في محيط حسينية الحي العسكري وسط ناحية قره تبه (112 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية دون تسجيل اية خسائر بشرية".

واضاف عزيز ان "الاجهزة الامنية طوقت منطقة الحادث، وعثرت على عبوة اخرى تم ابطال مفعولها"، مبينا ان" هذه الحسينية تعرضت قبل اربعة اشهر لهجوم مماثل اسفر حينها عن اضرار مادية".

وتعاني قره تبه من تكرار الخروقات الامنية بين فترة واخرى كان اخرها قصف ملعب لكرة القدم قبل اكثر من اسبوع راح ضحيته 6 اطفال بين قتيل وجريح.

إصابة ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة داخل باص شرقي بغداد
 
أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن ثلاثة مدنيين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة داخل سيارة باص شرقي بغداد.

وقال المصدر، إن "عبوة ناسفة كانت متروكة داخل سيارة نوع كيا باص انفجرت، لدى مرورها في منطقة المشتل شرقي بغداد، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت المكان، فيما نقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج".

مقتل امرأة واثنين من اطفالها بهجوم مسلح داخل منزلها جنوبي بغداد

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن امرأة واثنين من اطفالها قتلوا بهجوم مسلح داخل منزلها جنوبي بغداد.

وقال المصدر، إن "مسلحين مجهولين اقتحموا، منزلا سكنيا في منطقة ابو دشير جنوبي بغداد، وفتحوا نيران اسلحتهم باتجاه افراد المنزل، ما اسفر عن مقتل امرأة واثنين من اطفالها".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثث الى الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه".

إصابة أربعة من عناصر الشرطة بتفجير شرق بعقوبة

أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الجمعة، بأن أربعة من عناصر الشرطة أصيبوا بتفجير استهدف دوريتهم شرق قضاء بعقوبة.

وقال المصدر، إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق الرابط بين منطقتي نفط خانة والندا (60كم شرق بعقوبة)، انفجرت، لدى مرور دورية للشرطة، ما أسفر عن إصابة أربعة من عناصرها بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت مكان الانفجار، في حين تم نقل المصابين إلى مستشفى قريب"، لافتاً إلى أن "أحد العناصر يعاني من إصابات خطيرة".

مقتل مدني وإصابة سائق سيارة بانفجار عبوة ناسفة داخلها جنوبي بغداد

أعلن المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن، الجمعة، عن مقتل مدني وإصابة سائق سيارة بانفجار عبوة ناسفة داخلها جنوبي بغداد.

وقال معن، إن "عبوة ناسفة انفجرت، داخل سيارة صالون نوع (أفيو) لدى مرورها في شارع الكفاءات باتجاه مدخل منطقة ابو دشير جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل مدني كان بصحبة سائق السيارة وإصابة السائق بجروح، فضلا عن احتراق السيارة بالكامل".

"داعش" يعدم أربعة من عناصر حماية مجلس نينوى رمياً بالرصاص في الموصل

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الاربعاء، بأن تنظيم "داعش" أقدم على إعدام أربعة من عناصر حماية مجلس نينوى رمياً بالرصاص في مدينة الموصل.

وقال المصدر، إن "تنظيم داعش اقدم، على اعدام اربعة من عناصر شرطة حماية مجلس محافظة نينوى بعد ان اصدر ما يسمى المفتي الشرعي امر بقتلهم رميا في وسط المحكمة الشرعية في الموصل".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "عناصر التنظيم سلموا جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

يذكر أن مدينة الموصل تخضع لسيطرة "داعش" منذ (10 حزيران 2014)، وتعاني من أزمة أمنية وإنسانية كبيرة نتيجة سعي التنظيم إلى فرض رؤيته "المتطرفة" على جميع نواحي الحياة في المدينة، فيما تتواصل الضربات الجوية على مواقع التنظيم في المحافظة وغالبا ما تسفر مقتل وإصابة عدد من عناصره.

مجهولون يختطفون نازحاً غرب بعقوبة

افاد مصدر محلي في ديالى، الجمعة، بأن مسلحين مجهولين اختطفوا نازحا غرب بعقوبة.

وقال المصدر، إن "نازحا يسكن مخيم للنازحين في منطقة دور معسكر سعد، (5 كم شمال شرق بعقوبة)، اختطف من قبل مسلحين مجهولين اثناء تجواله في منطقة الكاطون، (6 كم غرب بعقوبة)".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا لكشف ملابسات الحادث".

وطالبت عضو مجلس محافظة ديالى نجاة الطائي، السبت (18 نيسان 2015) السياسيين والشخصيات العشائرية والدينية بوقفة وطنية لمعالجة ظاهرة تنامي جرائم الاختطاف بالمحافظة، فيما حذرت من أن المحافظة ستدفع ثمنا باهظا في حال عدم توقف الخطف.

وتعاني بعض مناطق ديالى من تكرار عمليات الخطف بين فترة واخرى ما خلق قلقا شعبيا من خطورة تناميها.

"داعش" يقصف مناطق في الرمادي بقنابل مزودة بغاز الكلور

كشف عضو مجلس محافظة الأنبار فرحان محمد، الأربعاء، عن قيام تنظيم "داعش" بقصف بعض النقاط الأمنية والمناطق السكنية في مدينة الرمادي بقنابل مزودة بغاز الكلور، فيما أكد حدوث حالات اختناق بين المواطنين.

وقال محمد، إن "عناصر تنظيم داعش الإرهابي أقدموا، على قصف بعض النقاط الأمنية والمناطق السكنية في الرمادي بقنابل تحتوي على غاز الكلور".

وأضاف محمد، أن "هناك حالات اختناق حدثت بين عدد من المواطنين"، لافتاً إلى أنه "تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، الثلاثاء (21 نيسان 2015)، أن الوضع في مدينة الرمادي مسيطر عليه، مشيراً إلى أن العناصر التي تنضم إلى "داعش" بدأت بالتناقص بـ"صورة واضحة"، فيما دعا قائد الفرقة الذهبية اللواء الركن فاضل برواري النازحين من الرمادي للعودة إلى منازلهم ومسك الأرض بعد تحريرها بشكل كامل، معتبراً أنهم غادروا المدينة "من دون سبب".

تفكيك 40 منزلا بالرمادي وتقدم لتطهير الشريط الرابط بين مستشفى المدينة وجسر الحوز

اعلنت وزارة الداخلية، الجمعة، ان القوات الامنية تمكنت من تفكيك 40 منزلا وجامع في مدينة الرمادي، فيما اكدت انها تتقدم لتطهير الشريط الرابط بين مستشفى المدينة والحوز.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن، عليه ان "قوة من فرقة التدخل السريع تمكنت من تفكيك 40 منزلا مفخخا مع جامع في مدينة الرمادي، اضافة الى 75 عبوة ناسفة"، مبينا ان "هذه القوة ضبطت على معمل لتصنيع العبوات".

واضاف معن انه "تم العثور على 100 قنبلة يدوية محلية الصنع وصاروخ قاذفة عدد100 ومواد تفخيخ ورشاشتين احاديتين"، مشير ا الى ان "القوة تقدمت لتطهير الشريط الرابط بين مستشفى المدينة وجسر الحوز".

وأكد قائد عمليات الأنبار بالوكالة اللواء الركن محمد خلف الدليمي، الخميس (23 نيسان 2015)، أن عناصر تنظيم "داعش" يهربون من مناطق وسط الرمادي بعد توغل القوات الامنية فيها، مشيرا الى تحرير منطقتي الشركة والثيلة وسط المدينة بعد قتل وهروب تلك العناصر، فيما أوضح أن القوات الأمنية تحقق تقدما شرق المدينة.

اعتقال 71 مشتبها به في عملية أمنية جنوب شرقي كركوك

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الخميس، بأن قوة أمنية اعتقلت 71 شخصاً مشتبهاً به في عملية أمنية جنوب شرقي المحافظة.

وقال المصدر، إن "قوة من آمرية أفواج شرطة طوارئ كركوك يقودها مدير شرطة طوارئ كركوك العميد خطاب عمر نفذت، عملية أمنية في حي النصر جنوب شرقي كركوك، أسفرت عن اعتقال 71 من المشتبه بقيامهم بنشاطات مسلحة، وبعضهم لا يملكون رخصة أمنية للسكن بالمحافظة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "العملية نفذت استنادا إلى معلومات أمنية دقيقة"، مشيرا إلى أن "القوة اقتادت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم".

عمليات بغداد تعلن تحرير طفلة مختطفة واعتقال خاطفيها شرقي بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الخميس، عن تحرير طفلة مختطفة واعتقال خاطفيها شرقي العاصمة.

وقال المتحدث بإسم العمليات العميد سعد معن ، إن "قوة من اللواء الثاني في الشرطة الاتحادية حررت طفلة مختطفة في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد".

وأضاف معن أن "القوة القت القبض على عصابة الخطف المكونة من ثلاثة متهمين"، مشيرا الى ان "العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة".

سبعة قتلى و12 مصاباً على الاقل بتفجير انتحاري جنوب سامراء

أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بأن سبعة من زائري الإمام علي الهادي قتلوا وأصيب 12 آخرون على الأقل بتفجير انتحاري جنوب سامراء.

وقال المصدر، إن "انتحارياً كان يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه، مساء اليوم، وسط حشود من الزائرين العائدين من زيارة الإمام علي الهادي في منطقة بين الاسحاقي وبلد جنوب سامراء، ما أسفر عن مقتل سبعة من الزوار وإصابة 12 آخرين بجروح".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت مكان التفجير، فيما نقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفى قريب، والجثث إلى الطب العدلي".

وكان نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي الشيخ سامي المسعودي أعلن، الأربعاء، عن توافد أكثر من مليوني زائر إلى مدينة سامراء بذكرى استشهاد الإمام الهادي (ع).

اعتقال عصابة نفذت 22 عملية سرقة في بابل

أعلنت مديرية مكافحة الإجرام في محافظة بابل، الأربعاء، عن اعتقال عصابة مكونة من شخصين قامت بتنفيذ أكثر من 22 عملية سرقة في عموم محافظة بابل.

وقال مدير المكافحة العقيد عباس حسين حسن، إن "مكافحة الجرائم في بابل ألقت القبض على عصابة مكونة من شخصين".

وأضاف حسن، أن "هذه العصابة نفذت أكثر من 22 جريمة سرقة طالت محال تجارية وبيوت والعديد من الأماكن في عموم المحافظة".

يذكر أن محافظة بابل ومركزها مدينة الحلة، (100 كم جنوب العاصمة بغداد)، تتمتع باستقرار نسبي إلا أن مناطق شمال المحافظة ما تزال تشهد حركة للمسلحين، الذين يقومون بين مدة وأخرى بأعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء.

اختناق 12 طالبا اثر حريق اندلع بمدرسة ثانوية وسط الناصرية

اعلنت لجنة الصحة والبيئة بمجلس محافظة ذي قار، الاربعاء، عن اختناق 12 طالبا اثر اندلاع حريق في مدرسة ثانوية وسط مدينة الناصرية.

وقال رئيس اللجنة علي الغالبي، ان "حريقا اندلع، داخل ثانوية الولاية الواقعة في منطقة الصالحية وسط مدينة الناصرية، ما ادى الى اختناق 12 طالبا".

واضاف الغالبي ان "سبب الحريق هو تماس كهربائي"، مشيرا الى ان "فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على الحريق واخماده".

يذكر أن العاصمة بغداد تشهد حالها حال باقي المحافظات، وبشكل مستمر حرائق عدة لاسيما في دوائر الدولة والأسواق التجارية الكبيرة، فيما تعزو فرق الدفاع المدني غالبيتها إلى حدوث تماس كهربائي.

قتيلان وثمانية مصابين حصيلة انفجار جميلة شرقي بغداد

افاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن حصيلة انفجار السيارة المفخخة في منطقة جميلة شرقي بغداد بلغت قتيلين وثمانية جرحى.

وقال المصدر، إن "حصيلة السيارة المفخخة التي انفجرت، عند مدخل منطقة جميلة شرقي بغداد، بلغت قتيلين وثمانية جرحى بينهم جنديين".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الإسعاف والشرطة هرعت الى المنطقة، فيما نقلت جثتي القتيلين الى الطب العدلي والمصابين الى المستشفى لتلقي العلاج".

انفجار سيارة مفخخة في منطقة جميلة شرقي بغداد

أفاد مصدر في الشرطة، الاربعاء، بأن سيارة مفخخة انفجرت في منطقة جميلة شرقي بغداد، وأنباء عن سقوط ضحايا.

وقال المصدر، إن "سيارة مفخخة انفجرت، عند مدخل منطقة جميلة، شرقي بغداد"، مشيراً الى أن "هناك انباءً تفيد بسقوط قتلى وجرحى".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما هرعت سيارات الاسعاف الى مكان التفجير".

مقتل مدني بهجوم مسلح جنوبي بغداد

افاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح جنوبي بغداد.

وقال المصدر، إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، باتجاه مدني في حي الوحدة ضمن قضاء المدائن جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتله على الفور".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت المكان، ونقلت جثة القتيل الى الطب العدلي، فيما فتح تحقيق لكشف ملابسات الحادث".

الداخلية تعلن تفكيك 54 عبوة ناسفة وتدمير عجلة قرب مصفى بيجي

اعلنت وزارة الداخلية، الاربعاء، عن تفكيك 54 عبوة ناسفة وعجلة تحمل احادية بين مصفى بيجي ومنطقة غربي قضاء بيجي.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن، إن "قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت، اليوم، من تفكيك 54 عبوة في المنطقة الواقعة بين مصفى بيجي وتل الجراد غربي قضاء بيجي".

وأضاف العميد معن أن "القوة ذاتها تمكنت من حرق عجلة تحمل رشاشة احادية تابعة لتنظيم داعش في المنطقة ذاتها".

مقتل جندي بانفجار ناسفة شمال شرقي بعقوبة

افاد مصدر امني في ديالى، الأربعاء، بأن جندي قتل بانفجار عبوة ناسفة شمال شرقي بعقوبة.

وقال المصدر ، إن "عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق زراعي في أطراف ناحية السعدية، (60 كم شمال شرقي بعقوبة)، انفجرت لدى مرور جندي بالقرب منها، ما أسفر عن مقتله على الفور".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "الأجهزة الأمنية فتحت تحقيق بالحادث، فيما نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي".

سقوط خمس قذائف هاون في محيط قرية زراعية شمال شرق بعقوبة

افاد مصدر امني في محافظة ديالى، الاربعاء، بان خمس قذائف هاون سقطت في محيط قرية زراعية شمال شرق بعقوبة.

وقال المصدر، ان "خمس قذائف هاون سقطت، في محيط قرية المخيسة (26 كم شمال شرق بعقوبة)، دون وقوع أي خسائر سواء كانت بشرية او مادية".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "الاجهزة الامنية فرضت طوقا في محيط الحادث، وفتحت تحقيقا في ملابساته".

ضبط وتفكيك دراجة نارية مفخخة شرق بعقوبة

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الجمعة، عن ضبط وتفكيك دراجة نارية مفخخة في حي سكني شرق بعقوبة.

وقال مدير إعلام شرطة ديالى العقيد غالب العطية، إن "قوة من الشرطة ضبطت،  دراجة نارية مفخخة كانت مركونة في أحد شوارع حي جرف الملح (4 كم شرق بعقوبة)"، مبينا أن "فريقا من وحدة معالجة المتفجرات نجح في تفكيكها من دون وقوع أية خسائر".

وأضاف العطية أن "الحس الاستخباري وسرعة رد فعل القوى الامنية اسهم في احباط تفجير الدراجة النارية التي كانت تستهدف المدنيين ومنتسبي القوى الامنية بالمقام الاول".

وكانت الاجهزة الامنية في ديالى نجحت في الاشهر الماضية في ابطال العديد من السيارات والدراجات النارية المفخخة.
 


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/25



كتابة تعليق لموضوع : مجمل الاحداث الامنية في العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو وجدان زنكي سعدية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : ممكن عنوان الشيخ عصام الزنكي شيخ عشيرة الزنكي اين في محافظة ديالى

 
علّق محمد قاسم ، على الاردن تسحب سفيرها من ايران : بمجرد زيارة ملك الاردن للسعودية ووقوفها الاالامي معه .. تغير موقفه تجاه ايران .. وصار امن السعودية من اولوياته !!! وصار ذو عمق خليجي !!! وانتبه الى سياسة ايران في المتضمنة للتدخل بي شؤون المنطقة .

 
علّق علاء عامر ، على من رحاب القران إلى كنف مؤسسة العين - للكاتب هدى حيدر : مقال رائع ويستحق القراءة احسنتم

 
علّق ابو قاسم زنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى شيخ ال زنكي في محافظة دبالى الشيخ عصام زنكي كل التحيات لك ابن العم نتمنى ان نتعرف عليك واتت رفعة الراس نحن لانعرف اصلنا نعرف بزنكنة ورغم نحن من اصل الزنكي

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري . ، على هل اطلق إبراهيم إسم يهوه على الله ؟؟ ومن هو الذي كتب سفر التكوين؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : إخي الطيب محمد مصطفى كيّال تحياتي . إنما تقوم الأديان الجديدة على انقاض اديان أخرى لربما تكون من صنع البشر (وثنية) أو أنها بقايا أديان سابقة تم التلاعب بها وطرحها للناس على انها من الرب . كما يتلاعب الإنسان بالقوانين التي يضعها ويقوم بتطبيقها تبعا لمنافعه الشخصية فإن أديان السماء تعرضت أيضا إلى تلاعب كارثي يُرثى له . أن أديان الحق ترفض الحروب والعنف فهي كلها أديان سلام ، وما تراه من عنف مخيف إنما هو بسبب تسلل أفكار الانسان إلى هذه الأديان. أما الذين وضعوا هذه الأديان إنما هم المتضررين من أتباع الدين السابق الذي قاموا بوضعه على مقاساتهم ومنافعهم هؤلاء المتضررين قد يؤمنون في الظاهر ولكنهم في الباطن يبقون يُكيدون للدين الجديد وهؤلاء اطلق عليها الدين بأنهم (المنافقون) وفي باقي الأديان يُطلق عليهم (ذئاب خاطفة) لا بل يتظاهرون بانهم من أشد المدافعين عن الدين الجديد وهم في الحقيقة يُكيدون له ويُحاولون تحطيمه والعودة بدينهم القديم الذي يمطر عليهم امتيازات ومنافع وهؤلاء يصفهم الكتاب المقدس بأنهم (لهم جلود الحملان وفي داخلهم قلوب الشياطين). كل شيء يضع الانسان يده عليه سوف تتسلل إليه فايروسات الفناء والتغيير .

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل اطلق إبراهيم إسم يهوه على الله ؟؟ ومن هو الذي كتب سفر التكوين؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله ما يصدم في الديانات ليس لانها محرفه وغير صحيحه ما يصدم هو الاجابه على السؤال: من هم الذين وضعوا الديانات التي بين ايدينا باسم الانبياء؟ ان اعدى اعداء الديانات هم الثقه الذين كثير ما ان يكون الدين هو الكفر بما غب تلك الموروثات كثير ما يخيل الي انه كافر من لا يكفر بتلك الموروثات ان الدين هو الكفر بهذه الموروثات. دمتِ في امان الله

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا وِجهت سهام الأعداء للتشيع؟ - للكاتب الشيخ ليث عبد الحسين العتابي : ولازال هذا النهج ساريا إلى يوم الناس هذا فعلى الرغم من التقدم العلمي وما وفره من وسائل بحث سهّلت على الباحث الوصول إلى اي معلومة إلا أن ما يجري الان هو تطبيق حرفي لما جرى في السابق والشواهد على ذلك كثيرة لا حصر لها فما جرى على المؤذن المصري فرج الله الشاذلي رحمه الله يدل دلالة واضحة على ان (أهل السنة والجماعة) لايزالون كما هم وكأنهم يعيشون على عهد الشيخين او معاوية ويزيد . ففي عام 2014م سافر الشيخ فرج الله الشاذلي إلى دولة (إيران) بعلم من وزارة اوقاف مصر وإذن من الازهر وهناك في إيران رفع الاذان الشيعي جمعا للقلوب وتأليفا لها وعند رجوعه تم اعتقاله في مطار القاهرة ليُجرى معه تحقيق وتم طرده من نقابة القرآء والمؤذنين المصريين ووقفه من التليفزيون ومن القراءة في المناسبات الدينية التابعة لوزارة الأوقاف، كما تم منعه من القراءة في مسجد إبراهيم الدسوقي وبقى محاصرا مقطوع الرزق حتى توفي إلى رحمة الله تعالى في 5/7/2017م في مستشفى الجلاء العسكري ودفن في قريته . عالم كبير عوقب بهذا العقوبات القاسية لأنه رفع ذكر علي ابن ابي طالب عليه السلام . ألا يدلنا ذلك على أن النهج القديم الذي سنّه معاوية لا يزال كما هو يُعادي كل من يذكر عليا. أليس علينا وضع استراتيجية خاصة لذلك ؟

 
علّق حسين محمود شكري ، على صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4471) تضمن تعليمات الترقيات العلمية في وزارة التعليم العالي - للكاتب وزارة العدل : ارجو تزويدب بالعدد 4471 مع الشكر

 
علّق محمد الجبح ، على إنفجار مدينة الصدر والخوف من الرفيق ستالين!! - للكاتب احمد عبد السادة : والله عمي صح لسانك .. خوش شاهد .. بس خوية بوكت خريتشوف چانت المواجهة مباشرة فاكيد الخوف موجود .. لكن هسه اكو اكثر من طريق نكدر نحچي من خلاله وما نخاف .. فيس وغيره ... فاحجوا خويه احجوا ..

 
علّق Noor All ، على أتصاف الذات باللفظ - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : اتمنى من صميم قلبي الموفقيه والابداع للكاتب والفيلسوف المبدع كريم حسن كريم واتمنى له التوفيق وننال منه اكثر من الابداعات والكتابات الرائعه ،،،،، ام رضاب /Noor All

 
علّق نور الله ، على أتصاف الذات باللفظ - للكاتب كريم حسن كريم السماوي : جميل وابداع مايكتبه هذا الفيلسوف المبدع يتضمن مافي الواقع واحساس بما يليق به البشر احب اهنئ هذا المبدع عل عبقريته في الكلام واحساسه الجميل،، م،،،،،،،نور الله

 
علّق سلام السوداني ، على شيعة العراق في الحكم  - للكاتب محمد صادق الهاشمي : 🌷تعقيب على مقالة الاستاذ الهاشمي 🌷 أقول: ان المقال يشخص بموضوعية الواقع المؤلم للأحزاب الشيعية، وأود ان أعقب كما يلي: ان الربط الموضوعي الذي يربطه المقال بين ماآلت اليه الأحزاب الحاكمة غير الشيعية في دول المنطقةمن تدهور بل وانحطاط وعلى جميع المستويات يكاد يكون هو نفس مصير الأحزاب الشيعية حاضراً ومستقبلاً والسبب واضح وجلي للمراقب البسيط للوقائع والاحداث وهو ان ارتباطات الأحزاب الشيعية الخارجية تكاد تتشابه مع الارتباطات الخارجية للأحزاب الحاكمة في دول المنطقة وأوضحها هو الارتباط المصيري مع المصالح الامريكية لذلك لايمكن لاحزابنا الشيعية ان تعمل بشكل مستقل ومرتبط مع مصالح الجماهير ومصالح الأمة وابرز واقوى واصدق مثال لهذا التشخيص هو هشاشة وضعف ارتباط أحزابنا الشيعية بالمرجع الأعلى حتى اضطرته عزلته ان يصرخ وبأعلى صوته: لقد بُح صوتنا!!! لذلك لامستقبل لاحزابنا الشيعية ولاامل في الاصلاح والتغيير مع هذا الارتباط المصيري بالمصالح الامريكية وشكراً للاستاذ تحياتي💐 سلام السوداني

 
علّق محمد ، على التكنوقراط - للكاتب محسن الشمري : احسنت استاذ

 
علّق اكرم ، على رسالة الى الشباب المهاجرين الى اليونان - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : لم اجد الحديث في الجزء والصفحة المعنية وفيهما احاديث غير ما منشور والله العالم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل تستطيع ان تصف النور للاعمى؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ان قصة ميلاد السيد المسيح عليه وعلى امه الصلاة والسلام دليل على حقيقة ان للكون اله خالق فق بنقصنا الصدق والاخلاص لنعي هذه الحقيقه دمتم في امان الله.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : معن غالب سباح
صفحة الكاتب :
  معن غالب سباح


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 أمسية ثقافية في لندن تكرّم داعية التقريب في باكستان  : المركز الحسيني للدراسات

 الطاحونة الهرمة  : سوزان سامي جميل

 شرطة ميسان تعلن عن ضبط كميات كبيرة من المشروبات الكحولية  : وزارة الداخلية العراقية

  في كربلاء المرجعية الدينية ترسل مسـاعـدات للاجئـين السـوريـين فـي مدينة القائم وتشكيل تحالفات سياسية جديدة  : زهير الفتلاوي

 جدلية الأسماء والإنتماء، عند الأحزاب العراقية: تيار شهيد المحراب/المجلس الأعلى - إنموذجاً  : حيدر حسين سويري

 الانتربول في بغداد لتسلم مذكرات قبض بحق 37 شخصية تضم وزراء ومسؤولين كبار

  قراءةٌ في قصيدةِ العطرِ الأزرق  : د. جمال سلسع

 مفوضية الانتخابات تعقد مؤتمرا موسعا لممثلي الكيانات السياسية ومنظمات المجتمع المدني لشرح آليات الاقتراع وجهاز التحقق الالكتروني  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 العمل: غدا اطلاق الاعانة الاجتماعية لـ 64 ألف مستفيد  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 لا تنتخبوا اللفوة والمعدان

 رسالة الى الدكتور العبادي :: اليك زيدان الجابري شقيقه مرشح وزارة الدفاع!!  : وليد سليم

 العمل و(الجمعية الطبية العراقية) يبحثان خطوات تنفيذ برنامجي دعم الارامل واليتامى  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

  اولمبياد سوريا  : اسعد عبدالله عبدعلي

 الوائلي لموظفي كهرباء الناصرية : نعمل جادين على تثبيت كافة العقود ولن نتوانى عن هذا الهدف  : اعلام النائب شيروان الوائلي

 مشتل العتبة العباسية ألمقدسة  : علي حسين الخباز

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 107585313

 • التاريخ : 19/06/2018 - 09:33

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net