مجمل الاحداث الامنية في العراق

 تواصلت الاحداث الامنیة والتفجیرات الارهابیة وجرائم داعش فی عموم المحافظات العراقیة، فیما مراسل موقع "شفقنا العراق" الکترونی تابع هذة الاحداث واعد لکم التقریر التالی.


  تأمين ناحية البغدادي بالكامل بمحافظة الأنبار

أكد قائد صحوة غربي قاطع غربي الرمادي الشيخ عاشور الحمادي، إن ناحية البغدادي مؤمنة من جميع الجهات ، مؤكدا أن التحذيرات من سقوط الناحية مبالغ فيها.

وقال الحمادي في تصريح صحفي تابعته كتائب الإعلام الحربي اليوم ، إن “القوات الأمنية من الجيش والشرطة وأبناء العشائر والصحوات تتولى حاليا مهمة تأمين ناحية البغدادي من جميع الجهات، وقد عززت القوات الأمنية بقوات إضافية أخرى من خارج الناحية”.

وأضاف الحمادي أن “عصابات داعش الارهابية غير قادرة على القيام بأي عملية ارهابية تستهدف الناحية بعد الخسائر التي منيت بها في الناحية قبل نحو شهرين”.
انفجار عبوة ناسفة وابطال اخرى في محيط حسينية شمال شرق بعقوبة

اعلن رئيس المجلس البلدي في ناحية قره تبه بمحافظة ديالى رحيم عزيز، الجمعة، بان عبوة ناسفة انفجرت فيما تم ابطال اخرى كانتا موضوعتين في محيط حسينية وسط الناحية.

وقال عزيز، ان "عبوة ناسفة كانت موضوعة في محيط حسينية الحي العسكري وسط ناحية قره تبه (112 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية دون تسجيل اية خسائر بشرية".

واضاف عزيز ان "الاجهزة الامنية طوقت منطقة الحادث، وعثرت على عبوة اخرى تم ابطال مفعولها"، مبينا ان" هذه الحسينية تعرضت قبل اربعة اشهر لهجوم مماثل اسفر حينها عن اضرار مادية".

وتعاني قره تبه من تكرار الخروقات الامنية بين فترة واخرى كان اخرها قصف ملعب لكرة القدم قبل اكثر من اسبوع راح ضحيته 6 اطفال بين قتيل وجريح.

إصابة ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة داخل باص شرقي بغداد
 
أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن ثلاثة مدنيين أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة داخل سيارة باص شرقي بغداد.

وقال المصدر، إن "عبوة ناسفة كانت متروكة داخل سيارة نوع كيا باص انفجرت، لدى مرورها في منطقة المشتل شرقي بغداد، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت المكان، فيما نقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج".

مقتل امرأة واثنين من اطفالها بهجوم مسلح داخل منزلها جنوبي بغداد

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن امرأة واثنين من اطفالها قتلوا بهجوم مسلح داخل منزلها جنوبي بغداد.

وقال المصدر، إن "مسلحين مجهولين اقتحموا، منزلا سكنيا في منطقة ابو دشير جنوبي بغداد، وفتحوا نيران اسلحتهم باتجاه افراد المنزل، ما اسفر عن مقتل امرأة واثنين من اطفالها".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثث الى الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه".

إصابة أربعة من عناصر الشرطة بتفجير شرق بعقوبة

أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الجمعة، بأن أربعة من عناصر الشرطة أصيبوا بتفجير استهدف دوريتهم شرق قضاء بعقوبة.

وقال المصدر، إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق الرابط بين منطقتي نفط خانة والندا (60كم شرق بعقوبة)، انفجرت، لدى مرور دورية للشرطة، ما أسفر عن إصابة أربعة من عناصرها بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت مكان الانفجار، في حين تم نقل المصابين إلى مستشفى قريب"، لافتاً إلى أن "أحد العناصر يعاني من إصابات خطيرة".

مقتل مدني وإصابة سائق سيارة بانفجار عبوة ناسفة داخلها جنوبي بغداد

أعلن المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن، الجمعة، عن مقتل مدني وإصابة سائق سيارة بانفجار عبوة ناسفة داخلها جنوبي بغداد.

وقال معن، إن "عبوة ناسفة انفجرت، داخل سيارة صالون نوع (أفيو) لدى مرورها في شارع الكفاءات باتجاه مدخل منطقة ابو دشير جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل مدني كان بصحبة سائق السيارة وإصابة السائق بجروح، فضلا عن احتراق السيارة بالكامل".

"داعش" يعدم أربعة من عناصر حماية مجلس نينوى رمياً بالرصاص في الموصل

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الاربعاء، بأن تنظيم "داعش" أقدم على إعدام أربعة من عناصر حماية مجلس نينوى رمياً بالرصاص في مدينة الموصل.

وقال المصدر، إن "تنظيم داعش اقدم، على اعدام اربعة من عناصر شرطة حماية مجلس محافظة نينوى بعد ان اصدر ما يسمى المفتي الشرعي امر بقتلهم رميا في وسط المحكمة الشرعية في الموصل".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "عناصر التنظيم سلموا جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

يذكر أن مدينة الموصل تخضع لسيطرة "داعش" منذ (10 حزيران 2014)، وتعاني من أزمة أمنية وإنسانية كبيرة نتيجة سعي التنظيم إلى فرض رؤيته "المتطرفة" على جميع نواحي الحياة في المدينة، فيما تتواصل الضربات الجوية على مواقع التنظيم في المحافظة وغالبا ما تسفر مقتل وإصابة عدد من عناصره.

مجهولون يختطفون نازحاً غرب بعقوبة

افاد مصدر محلي في ديالى، الجمعة، بأن مسلحين مجهولين اختطفوا نازحا غرب بعقوبة.

وقال المصدر، إن "نازحا يسكن مخيم للنازحين في منطقة دور معسكر سعد، (5 كم شمال شرق بعقوبة)، اختطف من قبل مسلحين مجهولين اثناء تجواله في منطقة الكاطون، (6 كم غرب بعقوبة)".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا لكشف ملابسات الحادث".

وطالبت عضو مجلس محافظة ديالى نجاة الطائي، السبت (18 نيسان 2015) السياسيين والشخصيات العشائرية والدينية بوقفة وطنية لمعالجة ظاهرة تنامي جرائم الاختطاف بالمحافظة، فيما حذرت من أن المحافظة ستدفع ثمنا باهظا في حال عدم توقف الخطف.

وتعاني بعض مناطق ديالى من تكرار عمليات الخطف بين فترة واخرى ما خلق قلقا شعبيا من خطورة تناميها.

"داعش" يقصف مناطق في الرمادي بقنابل مزودة بغاز الكلور

كشف عضو مجلس محافظة الأنبار فرحان محمد، الأربعاء، عن قيام تنظيم "داعش" بقصف بعض النقاط الأمنية والمناطق السكنية في مدينة الرمادي بقنابل مزودة بغاز الكلور، فيما أكد حدوث حالات اختناق بين المواطنين.

وقال محمد، إن "عناصر تنظيم داعش الإرهابي أقدموا، على قصف بعض النقاط الأمنية والمناطق السكنية في الرمادي بقنابل تحتوي على غاز الكلور".

وأضاف محمد، أن "هناك حالات اختناق حدثت بين عدد من المواطنين"، لافتاً إلى أنه "تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، الثلاثاء (21 نيسان 2015)، أن الوضع في مدينة الرمادي مسيطر عليه، مشيراً إلى أن العناصر التي تنضم إلى "داعش" بدأت بالتناقص بـ"صورة واضحة"، فيما دعا قائد الفرقة الذهبية اللواء الركن فاضل برواري النازحين من الرمادي للعودة إلى منازلهم ومسك الأرض بعد تحريرها بشكل كامل، معتبراً أنهم غادروا المدينة "من دون سبب".

تفكيك 40 منزلا بالرمادي وتقدم لتطهير الشريط الرابط بين مستشفى المدينة وجسر الحوز

اعلنت وزارة الداخلية، الجمعة، ان القوات الامنية تمكنت من تفكيك 40 منزلا وجامع في مدينة الرمادي، فيما اكدت انها تتقدم لتطهير الشريط الرابط بين مستشفى المدينة والحوز.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن، عليه ان "قوة من فرقة التدخل السريع تمكنت من تفكيك 40 منزلا مفخخا مع جامع في مدينة الرمادي، اضافة الى 75 عبوة ناسفة"، مبينا ان "هذه القوة ضبطت على معمل لتصنيع العبوات".

واضاف معن انه "تم العثور على 100 قنبلة يدوية محلية الصنع وصاروخ قاذفة عدد100 ومواد تفخيخ ورشاشتين احاديتين"، مشير ا الى ان "القوة تقدمت لتطهير الشريط الرابط بين مستشفى المدينة وجسر الحوز".

وأكد قائد عمليات الأنبار بالوكالة اللواء الركن محمد خلف الدليمي، الخميس (23 نيسان 2015)، أن عناصر تنظيم "داعش" يهربون من مناطق وسط الرمادي بعد توغل القوات الامنية فيها، مشيرا الى تحرير منطقتي الشركة والثيلة وسط المدينة بعد قتل وهروب تلك العناصر، فيما أوضح أن القوات الأمنية تحقق تقدما شرق المدينة.

اعتقال 71 مشتبها به في عملية أمنية جنوب شرقي كركوك

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الخميس، بأن قوة أمنية اعتقلت 71 شخصاً مشتبهاً به في عملية أمنية جنوب شرقي المحافظة.

وقال المصدر، إن "قوة من آمرية أفواج شرطة طوارئ كركوك يقودها مدير شرطة طوارئ كركوك العميد خطاب عمر نفذت، عملية أمنية في حي النصر جنوب شرقي كركوك، أسفرت عن اعتقال 71 من المشتبه بقيامهم بنشاطات مسلحة، وبعضهم لا يملكون رخصة أمنية للسكن بالمحافظة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "العملية نفذت استنادا إلى معلومات أمنية دقيقة"، مشيرا إلى أن "القوة اقتادت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم".

عمليات بغداد تعلن تحرير طفلة مختطفة واعتقال خاطفيها شرقي بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الخميس، عن تحرير طفلة مختطفة واعتقال خاطفيها شرقي العاصمة.

وقال المتحدث بإسم العمليات العميد سعد معن ، إن "قوة من اللواء الثاني في الشرطة الاتحادية حررت طفلة مختطفة في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد".

وأضاف معن أن "القوة القت القبض على عصابة الخطف المكونة من ثلاثة متهمين"، مشيرا الى ان "العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة".

سبعة قتلى و12 مصاباً على الاقل بتفجير انتحاري جنوب سامراء

أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بأن سبعة من زائري الإمام علي الهادي قتلوا وأصيب 12 آخرون على الأقل بتفجير انتحاري جنوب سامراء.

وقال المصدر، إن "انتحارياً كان يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه، مساء اليوم، وسط حشود من الزائرين العائدين من زيارة الإمام علي الهادي في منطقة بين الاسحاقي وبلد جنوب سامراء، ما أسفر عن مقتل سبعة من الزوار وإصابة 12 آخرين بجروح".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت مكان التفجير، فيما نقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفى قريب، والجثث إلى الطب العدلي".

وكان نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي الشيخ سامي المسعودي أعلن، الأربعاء، عن توافد أكثر من مليوني زائر إلى مدينة سامراء بذكرى استشهاد الإمام الهادي (ع).

اعتقال عصابة نفذت 22 عملية سرقة في بابل

أعلنت مديرية مكافحة الإجرام في محافظة بابل، الأربعاء، عن اعتقال عصابة مكونة من شخصين قامت بتنفيذ أكثر من 22 عملية سرقة في عموم محافظة بابل.

وقال مدير المكافحة العقيد عباس حسين حسن، إن "مكافحة الجرائم في بابل ألقت القبض على عصابة مكونة من شخصين".

وأضاف حسن، أن "هذه العصابة نفذت أكثر من 22 جريمة سرقة طالت محال تجارية وبيوت والعديد من الأماكن في عموم المحافظة".

يذكر أن محافظة بابل ومركزها مدينة الحلة، (100 كم جنوب العاصمة بغداد)، تتمتع باستقرار نسبي إلا أن مناطق شمال المحافظة ما تزال تشهد حركة للمسلحين، الذين يقومون بين مدة وأخرى بأعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء.

اختناق 12 طالبا اثر حريق اندلع بمدرسة ثانوية وسط الناصرية

اعلنت لجنة الصحة والبيئة بمجلس محافظة ذي قار، الاربعاء، عن اختناق 12 طالبا اثر اندلاع حريق في مدرسة ثانوية وسط مدينة الناصرية.

وقال رئيس اللجنة علي الغالبي، ان "حريقا اندلع، داخل ثانوية الولاية الواقعة في منطقة الصالحية وسط مدينة الناصرية، ما ادى الى اختناق 12 طالبا".

واضاف الغالبي ان "سبب الحريق هو تماس كهربائي"، مشيرا الى ان "فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على الحريق واخماده".

يذكر أن العاصمة بغداد تشهد حالها حال باقي المحافظات، وبشكل مستمر حرائق عدة لاسيما في دوائر الدولة والأسواق التجارية الكبيرة، فيما تعزو فرق الدفاع المدني غالبيتها إلى حدوث تماس كهربائي.

قتيلان وثمانية مصابين حصيلة انفجار جميلة شرقي بغداد

افاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن حصيلة انفجار السيارة المفخخة في منطقة جميلة شرقي بغداد بلغت قتيلين وثمانية جرحى.

وقال المصدر، إن "حصيلة السيارة المفخخة التي انفجرت، عند مدخل منطقة جميلة شرقي بغداد، بلغت قتيلين وثمانية جرحى بينهم جنديين".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الإسعاف والشرطة هرعت الى المنطقة، فيما نقلت جثتي القتيلين الى الطب العدلي والمصابين الى المستشفى لتلقي العلاج".

انفجار سيارة مفخخة في منطقة جميلة شرقي بغداد

أفاد مصدر في الشرطة، الاربعاء، بأن سيارة مفخخة انفجرت في منطقة جميلة شرقي بغداد، وأنباء عن سقوط ضحايا.

وقال المصدر، إن "سيارة مفخخة انفجرت، عند مدخل منطقة جميلة، شرقي بغداد"، مشيراً الى أن "هناك انباءً تفيد بسقوط قتلى وجرحى".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما هرعت سيارات الاسعاف الى مكان التفجير".

مقتل مدني بهجوم مسلح جنوبي بغداد

افاد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح جنوبي بغداد.

وقال المصدر، إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، باتجاه مدني في حي الوحدة ضمن قضاء المدائن جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتله على الفور".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت المكان، ونقلت جثة القتيل الى الطب العدلي، فيما فتح تحقيق لكشف ملابسات الحادث".

الداخلية تعلن تفكيك 54 عبوة ناسفة وتدمير عجلة قرب مصفى بيجي

اعلنت وزارة الداخلية، الاربعاء، عن تفكيك 54 عبوة ناسفة وعجلة تحمل احادية بين مصفى بيجي ومنطقة غربي قضاء بيجي.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن، إن "قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت، اليوم، من تفكيك 54 عبوة في المنطقة الواقعة بين مصفى بيجي وتل الجراد غربي قضاء بيجي".

وأضاف العميد معن أن "القوة ذاتها تمكنت من حرق عجلة تحمل رشاشة احادية تابعة لتنظيم داعش في المنطقة ذاتها".

مقتل جندي بانفجار ناسفة شمال شرقي بعقوبة

افاد مصدر امني في ديالى، الأربعاء، بأن جندي قتل بانفجار عبوة ناسفة شمال شرقي بعقوبة.

وقال المصدر ، إن "عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق زراعي في أطراف ناحية السعدية، (60 كم شمال شرقي بعقوبة)، انفجرت لدى مرور جندي بالقرب منها، ما أسفر عن مقتله على الفور".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "الأجهزة الأمنية فتحت تحقيق بالحادث، فيما نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي".

سقوط خمس قذائف هاون في محيط قرية زراعية شمال شرق بعقوبة

افاد مصدر امني في محافظة ديالى، الاربعاء، بان خمس قذائف هاون سقطت في محيط قرية زراعية شمال شرق بعقوبة.

وقال المصدر، ان "خمس قذائف هاون سقطت، في محيط قرية المخيسة (26 كم شمال شرق بعقوبة)، دون وقوع أي خسائر سواء كانت بشرية او مادية".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "الاجهزة الامنية فرضت طوقا في محيط الحادث، وفتحت تحقيقا في ملابساته".

ضبط وتفكيك دراجة نارية مفخخة شرق بعقوبة

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الجمعة، عن ضبط وتفكيك دراجة نارية مفخخة في حي سكني شرق بعقوبة.

وقال مدير إعلام شرطة ديالى العقيد غالب العطية، إن "قوة من الشرطة ضبطت،  دراجة نارية مفخخة كانت مركونة في أحد شوارع حي جرف الملح (4 كم شرق بعقوبة)"، مبينا أن "فريقا من وحدة معالجة المتفجرات نجح في تفكيكها من دون وقوع أية خسائر".

وأضاف العطية أن "الحس الاستخباري وسرعة رد فعل القوى الامنية اسهم في احباط تفجير الدراجة النارية التي كانت تستهدف المدنيين ومنتسبي القوى الامنية بالمقام الاول".

وكانت الاجهزة الامنية في ديالى نجحت في الاشهر الماضية في ابطال العديد من السيارات والدراجات النارية المفخخة.
 

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/25



كتابة تعليق لموضوع : مجمل الاحداث الامنية في العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق صلاح حسن ، على مرجعيتنا الدينية العليا ومنهجها القويم . - للكاتب حسين فرحان : احسنت ابو علي على هذا الجهد المتواصل وحياك الله

 
علّق البصري ، على المُهرّج : أحمَد البَشير ـ شَو ـ مَـاسونِي غَـشِيم - للكاتب نجاح بيعي : احمد البشير لديه هقده نفسيه بعد مقتل اخوه و اتهامه لفصائل شيعيه بقتله فنبنت لديه عقده طائفيه اراد الانتقام منها بين حين واخر واؤيد كلام الكاتب

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على إنا أعطيناك الكوثر.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم اخت اسراء كثيرا ما يحصل هذا وفي كل مكان . واتذكر كيف قام الاب انطوان بولص بالدفاع عن الشيعة من دون ان يدري مع شخص سلفي عارضه لان الاب ذكرا عليا واتباعه بكل خير . فقال السني معترضا واعتقد وهابي . فقال له الاب انطوان : وهل تحب عليا . فقال الوهابي نعم احبه . فقال له : إذا اذا احببت عليا سوف تحب من يحبونه . فسكت الوهابي .

 
علّق ابو الحسن ، على قرارنا وطني - للكاتب عباس الكتبي : الاخ عباس الكتبي المحترم كيف تجرء وتكتب هذا المقال وخدم ايران هادي العامري وقيس الخزعلي واكرم الكعبي وجلال الدين الصغير منذ يوم اعلان رئيس الوزراء لموقفه والجماعه يتباكون على الجاره المسلمه الشيعيه ايران حتى وصل الامر باحد وعاظ السلاطين في وكالة انباء براثا بشتم العبادي شتيمه يندى لها الجبين كيف تجرء سيدي الكاتب على انتقاد الجاره المسلمه الشيعيه التي وقفت معنا ضد داعش ولولا قاسم سليماني لكانت حكومة العبادي في المنفى حسب قول شيخ المجاهدين الكبير ابو حسن العامري وكيف تجرء ان تؤيد موقف رئيس الوزراء ضد الجاره المسلمه ووزير داخليتنا قاسم الاعرجي يقول حريا بنا ان ننصب ثمثال للقائد سليماني كئن من اصدر الفتوى هو الخامنئي وليس السيد السيستاني كئن من قاتل هم فيلق الحرس الثوري وليس اولاد الخايبه وطلبة الحوزه وكئنما ايران فتحت لنا مخازن السلاح لسواد عيوننا بل قبضت ثمن كل طلقه اعطتها للراق

 
علّق إسراء ، على إنا أعطيناك الكوثر.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أتذكر قبل سنوات ليست بالقليلة، في برنامج غرف البالتوك، وبينما كنت أبحث عن شخصٌ مسيحي ما بين غرف مسيحية وغرف إسلامية، قد كان لي لقاء معه سابقًا وأردت لقائه مجددًا (وبمعنى أصح تصفية حساباتي معه لفعلته المشينة معي)، دخلت على إحدى الغرف المسيحية واسترقت السمع حينها بينما كنت ابحث عن اسم الشخص بالقائمة الجانبية للمتواجدين إلى ما كان يتناقشون حوله. كان يتحدث حينها مسيحيًا مصريًا يريد أن يُضحِك الآخرين بما يؤمن به المسلمين فأمسك بسورة الكوثر آية آية ولكن قبلها أراد تفسير معنى كلمة الكوثر قبل البدء بالسخرية بالآيات، بدأ يتحدث ويسخر بأن المسلمين يقولون أن معنى الكوثر هو نسل النبي وآل بيته عليهم الصلاة والسلام (ويتضح أن هذه المعلومة وصلته من مسلمين شيعة)، فبينما يهمّ بالسخرية من الآيات واحدة تلو الأخرى قاطعه مسلم (سني كما يتضح) بقوله: الكوثر معناه اسم نهر بالجنة وليس كما يقوله الشيعة، توقف المسيحي لحظة صمت خلالها ثم قال: كيف يكون معناه اسم نهر بالجنة وليس معناه نسل النبي التي تتلائم مع كل الآيات؟ ثم بدأ يذكر آية آية ويطابقها مع المعنى قائلًا: انظر، إنا أعطيناك النسل (استمرار النسل) لأنك أطعت ربك واستحققت وإلخ (أو هو وعد إلهي)، فصلِ لربك وانحر حمدًا وشكرًا لأنني سأكرمك باستمرار نسلك (حيث سخروا بعضهم من النبي من أن نسله سينقطع لأنه لم يعش ويكبر عنده ولد ليخلف نسلًا تحمل اسمه -حيث الفخر بحمل النسب يأتي من جانب الذكور- ومن هذا السبب أراد الله أن يخفف ذلك ويكرمه ويعده بأن نسله سيستمر من خلال ابنته فاطمة الزهراء وهو ما حصل إلى اليوم)، إن شانئك هو الأبتر (وإن عدوك هو الأبتر الذي سينقطع نسله وليس أنت). ثم أعاد المسيحي الآيات باستخدام معنى النهر، وضحك لعدم تطابقه مع المعنى الافتراضي للآيات، إنا أعطيناك نهر بالجنة، فصل لربك وانحر لأن أعطيناك نهر بالجنة وكيف يعطيه نهر بالجنة ويضمنه له قبل العمل، كيف يسبق الجزاء العمل الصالح الذي قد يفعل بالشخص المماطلة مثلا لأن نهايته مضمونة؟ وهذا ليس من عمل الله لأي نبي له ما لم يوصل رسالته، إن شانئك هو الأبتر لأني أعطيتك نهر بالجنة وما دخل النهر لقطع نسل عدوك؟! هذا الموقف الطريف الذي شاهدته، والذي تحول أمر المسيحي من ساخر إلى مدافع دون أن يشعر، وهو في حقيقة الأمر حين يُعمَل العقل المنطق ستعطي نتائج أقرب للصحة حتى دون أن يشعر! ولو لم يقاطعه المسلم السني لا أعرف لأي غرض سيسخر منه ذلك المسيحي، وهل ستكون سخريته منطقية أو تافهة هدفها الضحك لأي شيء متعلق بالطرف الآخر ولو لم يوجد ما يُضحِك!

 
علّق جمال البياتي ، على قبيلة البيات في صلاح الدين وديالى تنعى اربعة من أعيانها - للكاتب محمد الحمدان البياتي : الله يرحمهم

 
علّق منير حجازي ، على الداخلية تضع آلية إطلاق العمل بجواز السفر الالكتروني : ولماذا لا يتم تقليد الدول المتقدمة بالخدمات التي تقدمها لمواطنيها ؟ الدول المتقدمة وحتى المتخلفة لا تنقطع فيها الكهرباء والماء ولا يوجد فيها فساد او محسوبيات او محاصصات وكتل واحزاب بعدد مواطنيها . تختارون تقليد الدول المتقدمة في اصدار الجوازات لا ادري لعل فيها مكسب مادي آخر يُتخم كروش الفاسدين يا سيادة رئيس الوزراء ، اصبحت السفارات في الخارج مثل سفارات صدام اي مواطن يقترب منها يقرأ الفاتحة على روحه ونفسه وكرامته وصحته سفاراتنا فيها حمير منغولية لا تعي ولا تفقه دورها ولماذا هي في السفارات كادر السفارات اوقعنا في مشاكل كبيرة تكبدنا فيها اموال كبيرة ايضا . اللهم عقوبة كعقوبة عاد وثمود اصبح المواطن العراقي يحن إلى انظمة سابقة حكمته والعياذ بالله . جوازات الكترونية ، اعطونا جوازات حمراء دبلوماسية ابدية حالنا حال البرلمانيين ونسوانهم وزعاطيطهم حيث اصبح ابناء المسؤولين يُهددون الناس في اوربا بانهم دبلوماسيين .

 
علّق حكمت العميدي ، على العبادي يحيل وزراء سابقين ومسؤولين إلى "هيئة النزاهة" بتهم فساد : التلكؤ في بناء المدارس سببه الميزانيات الانفجارية التي لم يحصل المقاولين منها إلا الوعود الكاذبة بعد أن دمرت آلياتهم وباتت عوائل العاملين بدون أجور لعدم صرف السلف ولسوء الكادر الهندسي لتنمية الأقاليم عديم الخبرة أما الاندثار الذي حل بالمشاريع فسببه مجالس المحافظات عديمي الضمير

 
علّق هادي الذهبي ، على وجه رجل مسن أم وجه وطن .. - للكاتب علي زامل حسين : السلام عليكم أخي العزيز ارغب في التواصل معك بخصوص بحوثك العددية وهذا عنواني على الفيسبوك : هادي ابو مريم الذهبي https://www.facebook.com/hadyalthahaby دمت موفقا ان شاء الله

 
علّق ابوزهراء الاسدي ، على [السلم الاهلي والتقارب الديني في رؤيا السيد السيستاني ] بحثاً فائز في مؤتمر الطوسي بإيران : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تبرع أحد الأفاضل من أهل بذل المعروف والإحسان بطباعة الكتاب المذكور فأن كان لكم نية في الموافقه أن ترسلوا لي على بريدي الإلكتروني كي اعطيكم رقم هاتف السيد المتبرع مع التحيه والدعاء

 
علّق مهند العيساوي ، على الكرادلة من هم ؟ سوء العاقبة.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بارك الله فيك ايها الاخت الفاضلة

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الكرادلة من هم ؟ سوء العاقبة.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله اطلاق المصطلحات هو حجر الاساس للصياعه الفكريه للناس والهيمنه على عقولهم وجعلهم كالقطيع التحرسفات الدينيه تشتؤط امرين الاول: ان تفبض قيضة من اثر الرسول الثاني؛ (ولا يمكن الا اذا حدث الشرظ الاول): جمل الاوزار من زينة القوم). جميع هذه التوظيفات اتت ممن نسب لنفسه القداسة الدينيه ونسب لنفسه الصله بالرساله الدينيه.. خليفه. بهذا تم تحويل زينة القوم الى الرساله التي اتت الرساله اصلا لمحاربتها. دمتم في امان الله

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الاسلام والايمان باختصار. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله النظر الى الاديان كمنظومه واحده تكمل بعضها بعضا هي الايمان بالله الواحد خالق هذا الكون هو الفهم لسنن الله في هذه الدنيا اذا نظرنا لبيها متفرقه علا بد من الانتفاص بشكل او باخر من هذا الايمان دمتِ في امان الله

 
علّق حكمت العميدي ، على مدراء المستشفيات والمراكز والقطاعات الصحية في ذي قار يقدمون استقالة جماعية : السلام عليكم أعتقد الدائرة الوحيدة الغير مسموح لها بالإضراب هي دوائر الصحة بمختلف اختصاصاتها باعتبارها تهتم بالجانب الإنساني

 
علّق علاء عامر ، على الطفل ذلك الكيان الناعم اللطيف... - للكاتب هدى حيدر مطلك : احسنتم مقال جميل.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبدالله جعفر كوفلي
صفحة الكاتب :
  عبدالله جعفر كوفلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 الخطاب الحسيني صوت هادر على مدى الزمان/ الجزء الثالث  : عبود مزهر الكرخي

 داعش والخضراء: معركة إحماء إنتخابي  : اثير الشرع

 تظاهرات وبيانات في العراق تندّد بالتعرّض للشيخ عيسى قاسم

 تصنيف الفيفا.. فرنسا تعود للصدارة بعد 16 عاما وتونس الأولى عربيا

 وزارة النفط تعلن عن الاحصائية النهائية للكميات المصدرة من النفط الخام لشهر نيسان الماضي  : وزارة النفط

 العظماءُ وقودٌ في مسيرة التاريخ  : زوزان صالح اليوسفي

 هدى سجاد إمرأة من مدينتي ... صامتة وعملها يتكلم  : راجحة محسن السعيدي

 الرسالة البهية في سيرة الحاكم مع الرعية

 في مجلس النواب (دوق فليد)  : علي محسن الجواري

 الهيئة العربية للمسرح تنظم مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للكبار للعام 2016

 " إعتذروا لشعبكم "  : صالح المحنه

 العراق والخمسون ألف حرامي!  : كفاح محمود كريم

 نور ايمن يزور الدريني وزيارة مرتقبة للبرادعي ، وتصريحات مهمة أخرى  : صادق الموسوي

 سلمان الجميلي يتبرأ من تصريحاته بوصف الحشد الشعبي كداعش

 مكتب العبادي : السفراء مشمولون بخطة الاصلاح وتخفيض الرواتب

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net