صفحة الكاتب : حامد شهاب

تطوير الأداء والمهارات..هدف أساسي لمصرف الرافدين
حامد شهاب

يعد تطوير الأداء والمهارات الإدارية والمالية وتقديم الخدمة المصرفية الأفضل هدف أساسي دأب مصرف الرافدين على أن يكون النموذج الذي يحتذى به في التعامل المصرفي الرفيع مع مؤسسات الدولة والمواطنين على حد سواء، حتى نال كل هذه السمعة الطيبة التي يتمتع بها منذ عقود، وهو يسعى في ظل إدارته الحالية الى ان يكون عند حسن ظن الجميع في خدمة أنشطتهم المصرفية في مجالاتها المتقدمة.
ومقياس تطور أي بلد ورقيه وقدرته على التجدد والارتقاء يترشح من خلال الأداء المصرفي ، وأسلوب تعامله مع زبائنه ومواطنيه، فهو الواجهة التي من خلالها يطل بها يوميا على من يتعامل معهم،ومن يطلع على مديريات المصرف وحجم أبنيته وملاكه الاداري والمصرفي يجد ان هذا النشاط في إتساع وتوسع مستمر.
وقد حرص مدير عام مصرف الرافدين الاستاذ باسم الحسني ، وهو الخبير المالي والمصرفي الذي واكب هذا المصرف العريق منذ سنوات نشأته الأولى على ان يكون تطوير الاداء وتقديم الخدمة الافضل هو الشعار الذي يتم تجسيده في التعامل اليومي، مع الاستفادة من خبرات المصارف العالمية المتقدمة في هذا المجال.
وكانت زيارات المدير العام الاخيرة لبعض الدول والالتقاء بكوادرها المصرفية والمؤتمرات المصرفية التي اقيمت هناك محل اهتمامه، وكان الهدف من كل اساليب التعامل الخارجي هو البحث ايضا عن آليات يتمكن بها المصرف من توفير بدائل عن العجز المالي وتجاوز كل حالات من هذا النوع في ظل معاناة العراق من انخفاض أسعار النفط وعدم قدرة موازناته على تلبية احتياجاته الداخلية والخارجية ، ولهذا سعى مصرف الرافدين ليكون احد الدعامات المهمة للاقتصاد العراقي في تعظيم الموارد وفي تسهيل تنفيذ خطط طموحة ترفد الاقتصاد العراقي بمعالم النمو والارتقاء والتطور .
كلما عمل مصرف الرافدين على تسهيل مهام التعامل مع مؤسسات الدولة والمواطنين وتمشية تعاملات زبائنه المصرفية بسرعة واتقان عاليين وضمن علاقات ايجابية في التعامل مع الجميع، كما كان اداء تلك المؤسسة المصرفية العريقة محل تقدير واحترام، ولا احد بمقدوره في عالم اليوم ان يكون بعيدا عن المصارف ، ولهذا انصب اهتمام ادارة مصرف الرافدين العليا على ان يكون النجاح حليفهم في ان تزرع حالات من الثقة والتواصل الايجابي المتبادل بين الزبائن افرادا وجماعات وشركات حكومية وأهلية وقطاع خاص، كل يريد ان يرى مصرف الرافدين وقد وجد فيه من يرفع عنه كاهل متطلباته المالية التي يود ان تكون معينه لخدمة اهدافه ومصالحه المشروعة وتوجهاته كل ضمن انشطته، سواء كانت هذه الخدمة على نطاق محدود او ضمن نشاط مصرفي اكثر تعقيدا او لنقل اكثر حجما من حيث قيمة الموارد المطلوبة المراد تقديمها.
وتقوم ادارة المتابعة في مكتب المدير العام بالمصرف بإطلاعه على مجريات تلك التعاملات والمقترحات والملاحظات والخطط والحركة المصرفية عموما ليكون على دراية بمتطلباتها ليتخذ مايراه من الاجراءات بشأنها.
وتخفيف معاناة النازحين واحدة من المهام التي القيت على عاتق مصرف الرافدين لتخفيف محنة النزوح عن هؤلاء وتقديم العون لهم من خلال اصدار بطاقات ذكية لمئات الالاف من مختلف شرائح النازحين ومتطلبات رواتبهم وتعاملاتهم مع الحكومة ومع القطاع الخاص، وبالرغم من زخم المراجعين الكبير على بعض فروع المصرف في بغداد قبل اسابيع الا انه تجاوز كل حالات الزخم الكبيرة وسهل للنازحين خدمة ان تكون البطاقة الذكية هي الوسيلة الحضارية المضمونة في ان يكون بمفدور النازح وأي مواطن ان يحصل على ماتقدمه له الدولة من اموال، وتجاوز الاطر الآلية التي ارهقت التعامل بهذه الطريقة في سنوات سابقة، واسهاما منه في تقديم الخدمة  للمستفيدين من شبكة الحماية والذين نزحوا من مناطقهم فقد بدأ مصرف الرافدين بإصدار البطاقة الذكية للنازحين وعموم المشمولين بنظام الرعاية الاجتماعية وهم شريحة واسعة ، اضافة الى شريحة المتقاعدين التي سهل لها المصرف استلام الرواتب عن طريق البطاقة الذكية بعد ان كانوا في السابق يعانون من اساليب الحصول على رواتبهم بشق الأنفس.
وفي اطار تقديم خدماته لموظفي الدولة وهم شريحة واسعة فقد إعتمد مصرف الرافدين البطاقة الذكية في آلية توزيع هذه الرواتب بدلا عن طريقة النقد اليدوي سعيا منه الى تقليل تداول النقد والسيولة والحفاظ على الأموال بالشكل الذي يسمح بتداولها في أي وقت وأي مكان إضافة إلى إتمام عملية تسلم الرواتب بشكل منظم وبدون إي تأخير .
وايمانا من سعي مصرف الرافدين بتطوير تعاملاته المصرفية وتطوير الاداء الذي هو من صلب موضوعنا اليوم فقد شارك مصرف الرافدين في ورشة عمل نظمتها الشركة العالمية للبطاقة الذكية تركزت حول سبل استخدام الـ / كي كادر / والنجاح الكبير الذي حققته وأهميتها في خدمة المواطنين حتى وسعت خدمة / الكي كادر / في عدد من الدول وأصبح لحامليها الحق بسحب المبلغ من أي دولة أو محافظة يكون موجودا فيها .
من جانبها اكدت شركة كي كادر إن قرابة ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف مستفيد من البطاقة الذكية وسعت لتعميمها على مؤسسات الدولة ، كما سيتم أطلاق البطاقات الذكية في فروع مصرف الرافدين في دول عربية وأجنبية في القريب العاجل.
وفي اطار تقديم الخدمة الامثل فقد سعى مصرف الرافدين الى منح القروض للمواطنين لشراء سيارات بالتقسيط . أو إقامة مشاريع صغيرة، وانه تم اختيار عدد من الشركات لممارسة هذا النشاط ، تصل مدة التسديد الى خمس سنوات.
ويتواصل تطوير الأداء لمصرف الرافدين كونه احدى الواجهات المالية والمصرفية المهمة والكبيرة، وهو يمتلك كادرا بشريا كبيرا يقدم خدماته اليومية وسعى الى اطلاق توسيع وظائفه مؤخرا لكي يواكب التقدم الحضاري ويرفد ملاكاتها بما يسد النقص الحاصل بعد ان شهد المصرف توسعا غير مسبوق في انشطته وخدماته المصرفية، ما تطلب الأمر رفد ملاكاته بخبرات الخريجين الجدد من مختلف الإختصاصات المالية والمحاسبية والإدارية وإختصاصات البرمجة والحاسوب وحتى اللغات ، وهو قد اجرى المقابلات والاختبارات مع الإختصاصات المطلوبة بإنتظار ان يتم تعيينهم قريبا في الأقسام والشعب التي تشغل إختصاصاتهم، لكي يكون بمقدور مصرف الرافدين أن يسهم في النشاط المصرفي والمالي الفعال، بطرق أفضل لتقديم الخدمات داخليا وخارجيا، وكي يكون هذا المصرف على شاكلة المصارف العالمية التي تنال الإحترام والتقدير، وهو يمتلك من المؤهلات ما يساعده على تحقيق مهمته بعد ان وفر لها كل مستلزمات النجاح والتطور وحسن الأداء.

  

حامد شهاب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/02



كتابة تعليق لموضوع : تطوير الأداء والمهارات..هدف أساسي لمصرف الرافدين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مهند العيساوي ، على زيارة وزير الخارجية الفرنسي للنجف .. دلالة وحيثية - للكاتب عبد الكريم الحيدري : احسنت التحليل

 
علّق حكمت العميدي ، على العراق يطرد «متجسساً» في معسكره قبل مواجهته قطر : ههههههههه هذا يمثل دور اللمبي

 
علّق سفيان ، على مونودراما(( رحيـق )) نصٌ مسرحيّ - للكاتب د . مسلم بديري : ارجو الموافقه باعطائي الاذن لتمثيل المسرحيه في اختبار لي في كليه الفنون الجميله ...ارجو الرد

 
علّق جعفر جواد الزركاني ، على أي قوة تحمل لديك سيدي السيستاني؟! - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : كلام جميل جدا اني من الناصرية نشكر الامام السيستاني دام ظله على الشيخ عطشان الماجدي الذي دافع عنا وعن المحافظة ذي قار واهم شي عن نسائنا والله لو لا هو لم يدز الدعم لوجستي وايضا بالاموال للحشد شكرا له

 
علّق علي حسن الخفاجي ، على أي قوة تحمل لديك سيدي السيستاني؟! - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : الله يحفظك شيخنا الفاضل على هذا الموضوع راقي نحن ابناء الناصرية نشكر سماحةالشيخ عطشان الماجدي على ما قدماه للحشد ولجميع الفصائل بدون استثناء ونشكر مكتب الامام السيستاني دام ظل على حسن الاختيار على هذا شخص الذي ساعد ابناء ذي قار من الفقراء والايتام والمجاهدين والجرحى والعوائل الشهداء الحشد الشعبي والقوات الامنية ولجميع الفصائل بدون استثناء الله يحفظك ويحفظ مرجعنا الامام السيستاني دام ظله

 
علّق احمد لطيف ، على أي قوة تحمل لديك سيدي السيستاني؟! - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : بالتوفيق ان شاء الله شيخنا الجليل

 
علّق حكمت العميدي ، على كريم يبتسم.. قبل أن يرحل...!! - للكاتب احمد لعيبي : هنيئا لارضك ياعراق الشهداء استقبالها لابطال حملتهم ارضك ودافعوا عن عرضك لتبقى بلدي الجميل رغم جراحك ....

 
علّق ميلاء الخفاجي ، على محمد علي الخفاجي .. فقيد الكلمة الشاهدة ...قصيدة (الحسين ) بخط الخفاجي تنشر لاول مرة - للكاتب وكالة نون الاخبارية : والحياء عباءة فرسانه والسماحة بياض الغضب ،،،،،، يا خفاجي!! انت من كان خسارة في الموت..

 
علّق منير حجازي ، على الحلقة الثانية:نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ؟ Who is the Euphrates Slaughtered Man in the Holy Bible? - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السؤال الكبير الذي طرحتهُ السيدة إيزابيل على كل من اعترض على مقالها : (نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ) سؤال واضح لم تُجيبوا عليه . دعوا عنكم تشكيكاتهم حول الخارطة والمكان والاشخاص والوقائع ، انها سألت سؤال ووجهته إلى كافة المسيحيين على اختلاف ثقافتهم ، فتقول : تقولون بأن المعركة حدثت بين جانبين وثنيين وهذا صحيح ، ولكن في هذه المعركة التي تقع على شاطئ الفرات قال الرب (إن الله ذبيحة مقدسة). السؤال هو من هذه الذبيحة المقدسة ؟ وهل الذبائح الوثنية فيها قدسية لله؟ إذن موضوعها كان يدور حول (الذبيحة المقدسة) بعيدا عن اجواء ومكان واشخاص المعركة الآخرين. انا بحثت بعد قرائتي لمقالها في كل التفسيرات المسيحية فلم اجد مفسرا يخبرنا من هي الذبيحة المقدسة الجميع كان ينعطف عند مروره في هذا النص . والغريب انا رأيت برنامج قامت المسيحية بإعداده اعدادا كبيرا وجيدا على احد الفضائيات استعانت فيه بأكبر المنظّرين وهو (وحيد القبطي). الذي اخذ يجول ويصول حول تزوير الخارطة وعبد نخو ونبوخذ نصر وفرعون ولكنه أيضا تجاهل ذكر (الذبيحة المقدسة). واليوم يُطالعنا ماكاروس ( makaryos) بفرشة حانقة قبيحة من كلماته ولكنه ايضا انحرف عن مساره عندما وصل الامر إلى (الذبيحة المقدسة). عندكم جواب تفضلوا على ما قالته السيدة ايزابيل ، فإن لم يكن عندكم جواب اسكتوا أو آمنوا يؤتكم اجركم مرتين

 
علّق حسين مصطفى ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : جميل جدا

 
علّق احمد علي احمد ، على مركز الابحاث العقائدية التابع للسيد السيستاني يجيب عن شبهات حول التقليد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك احاديث وروايات تتكلم عن ضغطة القبر هذا بالنسبة الى من يدفن اما من يموت غرقا او حرقا فكيف تصيبه ضغطة القبر ولكم جزيل الشكر

 
علّق موسى جعفر ، على الاربعينية مستمرة رغم وسوسة الادعياء - للكاتب ذوالفقار علي : السلام عليكم بارك الله بك على هذا المنشور القيم .

 
علّق علي غزالي ، على هل كان يسوع متزوجا؟ دراسة خاصة. اسرار تصدر المجدلية في الإنجيل بدلا من العذراء مريم . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة لايخلوا التاريخ الاسلامي من التزييف حاله حال التاريخ المسيحي رغم وجود قران واحد قد فصل فيه كل مايتعلق بحياة المسلمين فكيف بديانات سبقت الاسلام بمئات السنين وانا باعتقادي يعود الى شيطنة السلطة والمتنفذين بالاظافة الى جهل العامة . واحببت ان انوه انه لا علاقة برسالة الانبياء مع محيطه العائلي كما في رسالة نوح ولوط فكم من رسول كان ابنه او زوجته او عمه كفروا وعصوا... تقبلي احترامي لبحثك عن الحقيقة.

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الساعة ؟! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله سيدتي ساختصر الحكايه من اولها الى اخرها هي بدات بان الله سبحانه خلق الملائكة وابليس وكانوا يعبدون الله ثم اخبرهم بخلق ادم؛ وان يسجدوا له كانت حكمة الله ان ادم صاحب علم الامور التي لم يطلع عليها الملائكة وابليس سجدوا الا ابليس تكبر على ادم لعن ابليس العابد المتكبر مكر لادم كي لا يكون ادم في حال افضل اخرج ادم من الفردوس ابني ادم قتل منهم الضال المؤمن الانيبء؛ رسل الله؛ اوصوا اتباعهم بالولايه للولي.. صاحب العلم. السامري قيض قيضة من اثر الرسول. القوم حملوا اوزارا من زينة القوم. المسيحية والاسلام ايضا.. قبض قيضة من اثر الرسول بولص (الرسول). قبض فبضة من اثر الرسول ابو بكر (الخليفه). اصبح دبن القوم الذي حاربه المسيح دين باسم المسيح. اصبح الدين الذي حاربه النبي محمد دين باسم دين محمد. فقط ان الاسلام المحمدي كان نقطة التحول قابيل لم يستطع القضاء على هابيل رغم ما تعرض له هابيل على مدار اكثر من 1400 سنه.. بل هابيل دائما يزداد قوه. هي الثصص الربانيه.. انها سنن الله .. دمتم في امان الله.

 
علّق zuhair shaol ، على الكشف عن خفايا واسرار مثيرة للجدل خلال "مذكرات" ضابط مخابرات عراقي منشق عن نظام صدام حسين - للكاتب وكالة انباء النخيل : بصراحه ليس لدي اي تعليق وانما فظلا ولا امرا منذ مده طويله وانا ابحث عن كتاب اسمه محطة الموت 8سنوات في المخابرات العراقيه ولم اجده لذا ارجوكم اذا كان لديكم هذا الكتاب هل تستطيعون انزاله على النت لكي اراه بطريقة ال PDF ولكم مني جزيل الشكر. عذرا لقد نسيت ان اكتب اسم المؤلف وهو مزهر الدليمي..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رسول الحجامي
صفحة الكاتب :
  رسول الحجامي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 متى يكون الذنب صّغيراً ومتى يكون كبيراً؟....  : عبدالاله الشبيبي

 عشائر شمر بقرية الدبسة تستقبل القوات الامنية بنحر الذبائح والاهازيج

 فاضل الجمالي : رئيس وزراء, عقل جبار ولكنه فقير مادياً  : صلاح شبر

 عيد الجيش والضرورة التاريخية .. لترسيم معالم العقيدة العسكرية  : قحطان السعيدي

 تعزية على وفاة والدة الاخ الشاعر باسم فرات  : ادارة الموقع

 الاعلام الامني:الطيران الدولي يغير على اهداف محددة في جبار مخمور بنينوى  : هيأة النزاهة

 رغيف انطباعي ( كتاب المراقد والمقامات )  : علي حسين الخباز

  ابناء يعقوب  : صفاء ابراهيم

 حقا؟ نشرت وكالة فارس صورة للمهدي المنتظر؟  : عزيز الحافظ

 اردوغان واحلام خلافة ال عثمان  : مهدي المولى

 عبدالله ال سعود يعلن حرب صناعة الفوضى على سوريا بعد العراق  : حميد الشاكر

 نداء للمجتمع الدولي للتدخل لوقف مجازر الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي يرتكبها الديكتاتور والطاغية الخليفي حمد بن عيسى آل خليفة  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 تلبیة لدعوة السید السیستانی..الاف العراقيون يتوافدون للعتبات المقدسة لتحرير بلادهم من سيطرة داعش

 تخلّفنا مزمن  : ادريس هاني

 الاعتداء على دار فاطمة جرا القوم على قتل الائمة  : سامي جواد كاظم

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net