صفحة الكاتب : اسامة مغفور

صنعاء يا وجعي الجديد
اسامة مغفور

 تتوالى عليك النكبات والمآسي يا وطني الأكبر، ويستمر شلال الدم جارفا جداول وأنهارا، ويضحك الصهيوني برنار ليفي مخفيا وجهه الحربائي داخل قميصه الأبيض الملطخ بالأحمر، ساخرا من ثوار الناتو ومرددا لكل من ما يزال لم يفهم بعد نوايا ربيعنا العبري: لقد استطعنا أن ندمر العرب بأيديهم دون إراقة قطرة دم يهودية ودون طلقة رصاص.

هكذا إذن لعبت الصهيونية وما تزال بعقول المغفلين والسذج ورمت بهم فرادى وجماعات بين يدي قوى الإجرام لتدمير أوطانهم وتخريبها باسم محاربة الفساد والاستبداد والظلم والدفاع عن الحقوق والثورة. فمنذ متى كانت الثورة مرادفة للدمار والقتل على الهوية وسفك دماء كل معارض؟
ضاعت فلسطين بين نكبتها ونكستها، وسقطت بغداد في براثن الطائفية، وقُسمت طرابلس بين أمراء الحرب، وهُدمت دمشق بعبث الداعشيين وعملاء قطر وتركيا والناتو. وبما أننا لم نشبع من الدماء والأشلاء، قررنا أن ندمر صنعاء فوق رؤوس أهلها لنحقق أحلام برنار ليفي وجورج بوش بشرق أوسط كبير، وأهداف آل سعود بحرب طائفية شاملة مع إيران لن يكون الخاسر فيها إلا شعوبنا العربية المنهكة.
هكذا إذن اجتمعت الأنظمة الرجعية العربية العميلة لقوى الاستعمار، التي أدارت ظهرها لفلسطين ولم تمدّ المقاومة ببندقية صيد ولو صدئة ورفضت أن تطلق رصاصة واحدة على الكيان الغاصب ولم تحقق شيئا للأمة، لتتآمر على اليمن وتعتدي على شعبه وتنسف مصانعه ومؤسساته ومدارسه ومستشفياته وبناه التحتية في قصف سجادي عشوائي تصفق له طائرات الأباشي ومدرعات الميركافا. تطرب الأم أمريكا صاحبة الأمر والنهي وترقص فرحا بأبنائها الذين يدكون صنعاء وعدن والحديدة ومأرب بعد أن عجزوا عن دك تل الربيع وحيفا وكريات شمونة وإيلات. وها هي الوقاحة تدفع بهم إلى شراء الذمم بنفطهم الأسود واستصدار قرار من مجلس الأمن لمنع أي مقاومة لمشروعهم التخريبي.
يتزعم آل سعود حملة الشؤم على اليمن، ملتزمين باحترام تاريخهم الإجرامي الذي بدأ بالتحالف مع بريطانيا ضد المصالح العربية، ومر بالتآمر على مصر عبد الناصر وعراق صدام حسين وسوريا الأسد، وتسليح الخونة للتخريب وترويع الآمنين. فمن أراضي مملكتهم، انطلقت الطائرات الأمريكية لتدمير بغداد، ومنها أطلقت الفتاوى التكفيرية لنشر الفكر الوهابي الذي هدم عقول الشباب، ومنها خرجت داعش لتعيث فسادا في العراق وسوريا وليبيا وتزهق أرواح الأبرياء وكل من ليس على منهجها، مسلما كان أو مسيحيا.  وعندما تحركوا لفلسطين قدموا مشروع عبد الله الذي يعترف بدولة للصهاينة ويقترح الفتات للفلسطينيين. أفبعد كل هذا الإجرام، ما زالت بيننا أصوات تنصبهم حماة للعروبة ومدافعين عن العرب؟ 
يعاتبني بعض الإخوة مرددين على مسامعي أسطوانة تضخم الخطر الشيعي والفارسي على الأمة. ولي أن أرد عليهم بكل ود ومحبة وأذكرهم بأن بوصلتي الوحيدة هي فلسطين والأمة العربية، والدم العربي عندي خط أحمر لا يجوز تجاوزه. وعندما نقف إلى جانب اليمن وأهله ونرفض العدوان السعودي عليه، فنحن نقول ذلك من منطلق حرصنا على الأمة العربية ومصالحها ووحدتها وحرمة دمها، وفي الوقت ذاته نرفض أي تبعية لإيران أو تركيا أو أمريكا أو فرنسا ونندد بكل مشاريعهم وتدخلاتهم في منطقتنا. والسعودية وإيران وجهان لعملة واحدة اسمها الطائفية، أدينا فاتورتها أشلاء ودماء وسبابا وشتائم. أيها الأحبة، إن الصراع في اليمن سياسي محض بين صالح السني وهادي السني، حوله آل سعود بأمر من أمريكا إلى صراع طائفي مع إيران لإلهائنا من جديد عن العدو الصهيوني الحقيقي كما فعلوا بالأمس عندما جندوا الشباب نصرة لأفغانستان. 
إن العيب فينا وفي غياب المشروع القومي العربي الوحدوي وفي محاولاتنا إقصاء الشيعة العرب، وليس في إيران. لقد ترك العرب أمرهم للوهابية، فقضت على بذور هذا المشروع وها هي تقودنا إلى الإفلاس. وعندما سننظر إلى الشيعة العرب كمواطنين من الدرجة الأولى، ونعتبرهم شركاء في الوطن لهم حقوق وواجبات، عوض نعتهم بالروافض والمجوس من منابر مساجدنا، فسيفكون ارتباطهم بإيران وسيدافعون عن الأمة العربية. وبالعمل على بناء مشروعنا العربي سنحصن ذاتنا، ولن تستطيع لا إيران ولا تركيا ولا أمريكا ولا فرنسا أن تخترقنا. ولنا أن نعترف أن الفرس لهم مشروعهم الخاص والعثمانيين برنامجهم يسهرون على تحقيقه عبر الإسلاميين العرب، ويبقى العرب وحدهم بدون مشروع مستقل.
فلا نجعل من إيران شماعة نعلق عليها عجزنا.
توقفت عاصمة الجرم حسب تعبير أحمد مطر. وضعت الحرب أوزارها وهدأت الطائرات. فماذا تغير؟ فالحوثيون ما زالوا يسيطرون على مناطق شاسعة من اليمن، وصالح وقادة الحوثيين ما زالوا أحياء يرزقون، وهادي الذي حصل على الشرعية في السعودية لم يعد بعد إلى قصر الرئاسة في صنعاء. فأين الأهداف التي تعهد التحالف بتحقيقها؟ حرب فقط للتدمير وقتل الأبرياء.
 
تنادي الملكة بلقيس أهلها في اليمن السعيد وتصرخ في وجوههم جميعا: أليس فيكم رجل رشيد؟ هل حذفتم مصطلح حوار من قاموسكم؟ لِم تدخلون زناة آل سعود إلى بيوتكم يدمرون وينهبون؟ أما آن لكم أن توحدوا جهودكم في الحرب ضد الجهل عوض الدخول في صراع سعود مع فارس لتخريب الأمة.
تعبت بلقيس من البكاء والنحيب كما حزنت قبلها زنوبيا على دمار دمشق. تعانق بلقيس أختها زنوبيا، تتضرعان إلى المولى أن يفك أسر الأمة ويوقف هذه الدماء التي لا تنتهي.
 
فهل من حكيم يسمع النداء ويستجيب؟

  

اسامة مغفور
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/03


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • الاختلاف يؤذينا  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : صنعاء يا وجعي الجديد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جودت العبيدي
صفحة الكاتب :
  جودت العبيدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مقال وحوار (الحجة الكبرى استشهاد عبد الله الرضيع (عليه السلام) في كربلاء) .  : مجاهد منعثر منشد

 مجلس النواب يوضح ما اثير حول قانونه وامتيازاته

 استمرار الجمود في معركة طرابلس وفرار المزيد من المدنيين

  قرار أقالة الوكيل الاداري لوزارة التربية  : خالد محمد الجنابي

 ماذا ننتظر؟  : عبد الهادي البابي

 كلية الإمام الكاظم (عليه السلام) تكرم قناة كربلاء الفضائية لحصولها على مراكز متقدمة باستطلاع أفضل ثلاث قنوات تلفزيونية  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 الديوانية تشتكي وزارة الصحة من عدم توفيرها مادة التخدير إلى مستشفيات المحافظة

 داعش... ابتكار صهيو أمريكي  : سرمد سالم

 الإيمو في بلاد الإسكيمو ؟  : هادي جلو مرعي

 على الطاولة الانوار الكاشفة !!  : سليمان الخفاجي

  قرار حكومي جديد فيه مؤشرات فساد

 قراءة انطباعية في بحث.. (تصدع المجتمع الإسلامي في القرن الأول الهجري.. للسيد نبيل الحسيني)  : علي حسين الخباز

 اساس الصراع؟  : علي حيدر الخنتشي

  سبل تطوير العمل المدني وتعزيز المشاركة بين المنظمات والفرق الطوعيه في ميسان  : امجد هيف السوداني

  أفغان العرب في سورية والتمويل سعودي  : بهلول السوري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net