صفحة الكاتب : شفقنا العراق

مجمل الوضع الامني : انطلاق معركة تحرير الموصل، وتطهير طريق المزرعة-بيجي، ومقتل واعتقال 172 داعشیا
شفقنا العراق

 أفاد مصدر بجهاز الأمن الوطني في كركوك، اليوم الاربعاء بأن مطلوباً من أهالي ديالى، اعتقل بموجب المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، خلال محاولته دخول المدينة (250 كم شمال العاصمة بغداد).

وقال المصدر إن "مفارز جهاز الأمن الوطني في كركوك القت القبض، اليوم، على أحد المطلوبين من أهالي ديالى، مركزها مدينة بعقوبة، (55 كم شمال شرق العاصمة بغداد)، بموجب المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، خلال محاولته دخول كركوك، عبر نقطة تفتيش العلوة، جنوبي المدينة".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم كشف هويته، أن "المعتقل من ضمن قائمة المطلوبين ويجري التحقيق معه حالياً".

مقتل سبعة عناصر من عصابات "داعش" الإرهابية جنوبي محافظة كركوك

وأفاد مصدر عسكري في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة كركوك اليوم ، بأن " اشتباكات اندلعت بين القوات الامنية وعصابات داعش الارهابية قرب احد القرى جنوب محافظة كركوك التي لازالت فيها جيوب عناصر داعش، أسفرت عن مقتل سبعة عناصر منهم وحرق عدد من آلياتهم ومعداتهم".

وأضاف المصدر ، أن"  القوات الأمنية تسيطر حاليا على اغلب المناطق في جنوب كركوك وهي مستمرة بتطهير ما تبقى من المناطق من سيطرة عصابات داعش الارهابية ".

مقتل مسؤول تعليم داعش الارهابي ابو سيفين تونسي الجنسية في الموصل

کما أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى اليوم ، بأن "عصابات داعش الارهابية وجدت ما يسمى بمسؤول التعليم في الموصل المدعو بكر ابو سيفين مقتولا بالسلاح الابيض".

واضاف المصدر ان” الارهابي ابو سيفين تونسي الجنسية وكانوا يطلقون عليه الدواعش تسمية وزير التعليم في مدينة الموصل”مبينا أن “عصابات داعش الارهابية وجدته مقتولا بالسلاح الابيض”.

وأكد ان “الدواعش اعلنوا بواسطة مكبرات الصوت وتوزيع المنشورات أنهم نصبوا الارهابي ذو القرنين المصري خلفا للتونسي” لافتا الى أن “المصريكان المسؤول الاول عن عمليات غسيل الأدمغة لطلبة وتلاميذ المدينة “.

وأوضح المصدر أن “المصري يسكن حاليا في كلية الادارة والاقتصاد الطابق الأراضي، ويمارس عمله الارهابي من موقع كلية الآداب فرع الدراسة الإسلامية؛ ﻷن كل معاونيه أساتذة بهذا القسم”، عازيا ذلك إلى أن” بعض أساتذة الدراسات الإسلامية يوفرون أرضية مناسبة لعملية غسيل الأدمغة لطلبة الجامعة من منطلق ديني متطرف” .

اعتقال ثلاثة "إرهابيين" مسؤولين عن تفجيرات وعمليات اغتيال في العاصمة بغداد

فیما أفاد مصدر استخباري في وزارة الدفاع العراقية اليوم ،بأن "مفارز جهاز الأمن الوطني ومديرية الاستخبارات العسكرية ألقت القبض على ثلاثة إرهابيين قاموا بعمليات إرهابية جبانة في مناطق متفرقة من بغداد تمثلت بزرع عبوات ناسفة وتفجير عجلات مفخخة، إذ تمكن أبطال الاستخبارات من متابعتهم ورصد تحركاتهم وإلقاء القبض عليهم".

كتائب حزب الله تنفذ عمليات نوعية في قاطع الفلوجة وتقتل وتصیب 69 داعشياً

ومن جهته أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله اليوم، بأن "قوات النخبة في المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله تمكنت من قتل ثلاثة عناصر من داعش الوهابي وتدمير عجلة تحمل سلاح أحادية في منطقة الهياكل جنوبي الفلوجة.

واضاف المصدر، أن "قوات المقاومة الإسلامية تمكنت فجر اليوم من قتل 23 ارهابياً وإصابة 46 داعشياً مجرما في منطقة الهيتاويين جنوبي الفلوجة.

وأوضح المصدر بأن "الوحدة الصاروخية للمقاومة الإسلامية اطلقت رشقات صاروخية من صاروخي البتار والاشتر وصواريخ 107 على مواقع عصابات داعش الارهابية في منطقة الهيتاويين مما أدى إلى مقتل العشرات من عصابات داعش الارهابية.

تطهير الطريق الممتد بين قرية المزرعة ومصفى بيجي مرورا بجسر هونداي

وکذلک أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين اليوم ، بأن "قوة أمنية مشتركة من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، فضلا عن العمليات الخاصة واللواء الرئاسي تمكنت، اليوم، من تطهير الطريق الممتد بين قرية المزرعة ومصفى بيجي مرورا بجسر هونداي شمالي محافظة صلاح الدين، بعد اشتباكات مسلحة مع تنظيم داعش".

وأضاف المصدر، أن "الاشتباكات أسفرت عن مقتل 35 عنصرا من التنظيم الإرهابي بينهم قناصون".

قائد عمليات نينوى يعلن البدء بمعركة تحرير الموصل

ومن ناحیته أعلن قائد عمليات نينوى اللواء الركن عبد الله الجبوري، اليوم الأربعاء، البدء عمليا بعملية تحرير مدينة الموصل والمحافظة من عناصر داعش الارهابية مع تكثيف الغارات الجوية على مواقعها.

وقال الجبوري في بيان له ، ان "معركة تحرير نينوى عمليا قد بدأت، فالقوات الجوية مستمرة بتوجية ضربات موجعة بغية إنهاك العدو، وهذه بالمقاييس العسكرية تمثل الصفحة الاولى من المعركة".

ودعا قائد عمليات نينوى سكان المحافظة، الى "عدم الانصات لاعوان داعش ولا للذين يفتون بغير علم فمعلوماتنا الاستخبارية الدقيقة ورصدنا بواسطة طائرات الاستطلاع والاقمار الصناعية يؤكد الحاق أضرار بليغة جداً بقدرات داعش، سواء بافراده او معداته اوعتاده ونحن يوميا وعلى مدار الساعات الاربع والعشرين مستمرون بانتخاب واختيار الاهداف وسنزيد وتيرة الاستهداف ونجعلهم يلعقون جراحهم".

وأضاف "نحن نعلم ان لدى داعش الان نقص في الاعتدة من نوعيات معينة، وان مقاتليهم بدأوا يفرون من ساحات القتال وان قاداتهم يجمعون الاموال بشتى الطرق للفرار، ونعلم الكثير عن مستوى معنوياتهم التي بدأت تتدنى بشكل ملحوظ, لكننا مع ذلك لانستهين بهم لذلك سيرون منَّا حتى بدء المعركة البرية مزيدا من الملاحقة".

وبين الجبوري، ان "اشراك القوات البرية بالمعركة هو ليس قراري وحدي، ويشاركني فيه القيادة العسكرية والسياسية في البلد وان هناك ظروف تفرض على تلك القيادة اتخاذ ذلك القرار في موعده المناسب".

وخاطب أهالي الموصل بالقول "اطمأنوا نحن نعلم أن صبركم طال، ولكن ثقّوا ان الله لن يخذلكم ولن يخذلنا ان شاء لله نواصل النهار بالليل عملاً من اجل إعداد الخطط والمستلزمات وسترون باذن الله كيف سوف نفاجئهم بما لم يتوقعوه، واطمأنكم ان معركة تحرير الموصل ستختلف عن باقي المعارك، لا استطيع هنا ان ابوح بأي سر من اسرار المعركة ولكن اقول، استعدوا لاستقبال ابنائكم المقاتلين بالزهور وغار النصر".

التحالف الدولي يشن 13 غارة ضد مواقع "داعش"

واعلنت قوة المهام المشتركة، إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 12 ضربة جوية على أهداف تابعة لتنظيم "داعش" في العراق وضربة واحدة في سوريا.

وقالت قوة المهام المشتركة في بيان اليوم إن الضربة التي نفذت في سوريا قامت بها طائرات هجومية ووقعت قرب الحسكة في حين شاركت في الضربات العراقية طائرات هجوم وقاذفات ومقاتلات وطائرات بدون طيار قرب بيجي والفلوجة والموصل والرمادي وتلعفر.

واشار البيان الى إن الضربات ادت الى اصابة او تدمير عدد من المواقع القتالية والنظم المدفعية والمباني والمركبات والاسلحة لارهابيي "داعش".

جند الامام تضرب داعش في بيجي

والی ذلک أعلنت "كتائب جند الإمام"، الاربعاء أن تنظيم "داعش" تلقى ضربة موجعة وخسائر كبيرة بالأرواح والمعدات قرب مصفى بيجي شمال تكريت.

وقال آمر لواء المهمات الصعبة التابع لكتائب جند الإمام، جاسم شبر، في بيان، إن "لواء المهمات الصعبة قتل وجرح العديد من افراد داعش الارهابي خلال العمليات العسكرية التي جرت اليوم في الطريق الى تطهير مصفى بيجي".

وأضاف شبر أن "التنظيمات الارهابية تلقت ضربة موجعة وخسائر كبيرة بالأرواح والمعدات على ايدي المجاهدين من ابطال اللواء".

وأعلنت "كتائب جند الإمام" المنضوية في الحشد الشعبي، عن مشاركتها بعمليات تطهير قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم "داعش"، فيما أكدت وجود تقدم باتجاه مصفى بيجي.

مقتل 12 من قياديي"داعش" في غارات جوية

فیما قتل 12 من قياديي تنظيم "داعش" الارهابي من جنسيات عربية، اثر غارات جوية نفذتها طائرات تابعة للتحالف الدولي.

وقال مسؤول فرع الحزب الديمقراطي الكردستاني في نينوى عصمت رجب ان طيران التحالف الدولي قصف بشكل مكثف وعلى مدار الـ 24 ساعة الماضية، اوكار "داعش" في تلعفر وشنگال.

واشار عصمت رجب الى ان تلك الغارات اسفرت عن مقتل 12 من قيادات "داعش" الارهابية، جميعهم من جنسيات عربية.

جاهزية 14 الف مقاتل لتحرير الموصل

وأعلن المشرف عن عمليات تحرير نينوى في الحشد الشعبي زهير الأعرجي جاهزية 14 الف مقاتل لتحرير الموصل من عصابات داعش الارهابية.

وقال الأعرجي إن “المحافظة لديها ستة آلاف مقاتل من الشرطة الاتحادية، فضلاً عن وجود أربعة ألاف مقاتل من أبناء العشائر يتدربون في المناطق القريبة من الموصل وأربعة آلاف مقاتل تم رفع اسمائهم إلى الأمن الوطني في بغداد لغرض الموافقة على تسليحهم لمحاربة عصابات داعش الإرهابية وطردها من الموصل”.

وأضاف أن “محافظة نينوى لديها عشائر مساندة للحكومة وتقوم بواجباتها الوطنية لتحرير الموصل من داعش”.

اعتقال أحد منفذي مجزرة سبايكر

کما أعلن قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري إلقاء القبض على أبرز منفذي مجزرة سبايكر داخل سامراء في عملية نوعية نفذت بالتنسيق مع الاستخبارات.

وقال الزهيري ، إن “العملية أسفرت عن إلقاء القبض على 12 مطلوبا للقضاء بتهمة الارهاب”.

وأشار إلى “إلقاء القبض على عصابة لتزوير الأرقام والسنويات لسيارات مسروقة داخل سامراء”.

القوات الأمنية المشتركة تتهيأ لتحرير مناطق غرب بيجي

ومن جهته قال القيادي في الحشد الشعبي جبار الموسوي إن القوات الأمنية المشتركة من الجيش والحشد الشعبي يتهيأون لتحرير مناطق غرب بيجي من دنس عصابات داعش الارهابية، ومن ثم التقدم باتجاه مناطق الشرقاط والرياض والحويجة وصولاً لقطع الطريق الستراتيجي الرابط بين شمال صلاح الدين وغرب الأنبار.

وأضاف الموسوي أن”الحشد الشعبي لديه القدرة على مسك الشارع الرئيس الذي يربط حديثة بالبوكمال ومنطقة بيجي امتداداً إلى منطقة الرياض”، مبيناً أن “هذا الطريق يعد استراتيجيا ومهما بالنسبة للقوات الأمنية، ولاسيما أن القوات الأمنية المشتركة تمسك الأرض في هذه المناطق”.

وتابع أن “ارهابيي داعش يخسرون كل يوم منطقة جديدة بعد التقدم الكبير لقواتنا التي كبدتهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.

وأوضح الموسوي أن “عصابات داعش الارهابية تبعد مسافة 5 كم عن مرمى أسلحتنا المتوسطة، والقوات الأمنية والحشد الشعبي بدأوا بقصف أوكارهم بالأسلحة الثقيلة، مما كبدهم خسائر كبيرة بالأرواح المعدات”.

وذكر القيادي في الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين جبار الموسوي في وقت سابق، أن القوات الأمنية المشتركة حررت منطقة الزركة من دنس عصابات داعش الارهابية بعد تكبيدهم خسائر كبيرة.

قائد شرطة الانبار: هناك من يتربص بالشرطة المحلية لاجندات سياسيه ومصالح فئوية وشخصية

واكد قائد شرطه الانبار اللواء كاظم الفهداوي ان هناك من يتربص بالشرطة المحلية في المحافظة لاجندات سياسيه ومصالح فئوية وشخصية ومحاولتهم التاثير على دورهم الايجابي في مقاتلة الارهاب، رغم وجود بعض السلبيات.

وقال الفهداوي ان "الشرطة مستمرة في اداء واجبها رغم الامكانيات المحدودة والتحديات التي نواجهها، ورغم وجود ابواق تعمل على التشويش لمصلحه العدو".

العمليات المشتركة: مقتل العشرات من ارهابيي داعش وتفكيك 39 عبوة ناسفة بمختلف القواطع

والی ذلک اعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم عن مقتل العشرات من ارهابيي داعش، وتفكيك عبوات ناسفة ومنازل ملغومة بمختلف قواطع العمليات.

وذكر بيان لقيادة العمليات، اليوم ان "قيادة عمليات بغداد، وضمن عملية فجر الكرمة ولليوم 21 على التوالي، واصلت قطعاتها تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها، وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي، وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار، وكانت النتائج قتل أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير وكرين للإرهابيين وقتل من بداخلهما وكدس للعتاد ومفرزة هاون، كما عثرت القوات الأمنية على 24 عبوة ناسفة وستة منازل ملغومة".

واضاف ان "قطعات قيادة عمليات صلاح الدين، نفذت فعالية أمنية في منطقة قرية الفرسان، أسفرت عن العثور على تسع عبوات ناسفة ومنزلين ملغومين، في حين نفذت فعالية أمنية أخرى في منطقة حي الديوم أسفرت عن العثور على ثلاث جثث تعود للإرهابيين وأخرى مجهولة الهوية، وست عبوات ناسفة تمت معالجتها دون خسائر".

واشار الى ان "قطعات قيادة عمليات الأنبار نفذت فعالية أمنية في منطقة السجارية، أسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين، كما نفذت قوة من الفوج الثاني لواء المشاة التاسع والثلاثين ضمن الفرقة العاشرة فعالية أمنية في منطقة تقاطع السلام أسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين".

مقتل وإصابة نحو 35 عنصراً من "داعش" بقصف جوي جنوب غربي كركوك

وفیما أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الأربعاء، بأن نحو 35 عنصراً من تنظيم "داعش" قتلوا بقصف لطيران التحالف الدولي جنوب غربي كركوك.

وقال المصدر إن "طائرات مقاتلة تابعة للتحالف الدولي قصفت، ظهر اليوم، مواقع تنظيم داعش في قاعدة البكارة الجوية في قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غرب كركوك)، ومطار الملح في أطراف ناحية الفتحة ضمن قضاء بيجي".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القصف أسفر عن سقوط نحو 15 قتيلاً و20 مصاباً من عناصر التنظيم".

عملية عسكرية لطرد داعش من الزنكورة غربي الرمادي

کما تستعد القوات الأمنية لشن عملية عسكرية على أوكار الدواعش غرب الرمادي بالتنسيق مع أبناء العشائر المنتفضة.

وقال قائد عمليات الأنبار وكالة اللواء الركن محمد خلف “عززنا حائط الصد للقوات الأمنية في منطقة زنكورة غربي الرمادي بقوات مدربة على حرب الشوارع استعدادا لشن عملية عسكرية لطرد الدواعش من المنطقة”.

وأضاف أن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع استخبارات قيادة العمليات تمكن من قتل 14 داعشيا وتدمير وكر في منطقة زنكورة”.

وأشار إلى أن القصف المدفعي من قبل قيادة عمليات الأنبار على منطقة البو سودة شمال الرمادي أسفر عن قتل سبعة دواعش وتدمير عدد من عجلاتهم.

النهایة


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


شفقنا العراق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/06



كتابة تعليق لموضوع : مجمل الوضع الامني : انطلاق معركة تحرير الموصل، وتطهير طريق المزرعة-بيجي، ومقتل واعتقال 172 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net