صفحة الكاتب : شفقنا العراق

اليمن ينتصر: آخر تطورات العدوان السعودي
شفقنا العراق

يشهد الشارع اليمني حراكاً تقوده نخب شبابية للإعلان عن تحالف شبابي خلال الايام القليلة القادمة.

وعن مصادر خاصة فی صنعاء ان نخبة من الشباب اليمني شارك معظمهم في الحراك الثوري الذي بدا في العام 2011 الماضي يعقدون لقاءات تحضيرية في بعض المحافظات اليمنية قبل الاعلان الرسمي للتحالف.

واشارت المصادر الى أن الحراك يتركز حالياً بشكل كبير في العاصمة صنعاء ومحافظات الضالع وعمران واب وتعز والمحويت.

وأكدت المصادر أن لقاءات شبابية واسعة عقدت بالعاصمة صنعاء في اليومين الماضيين وأن الترتيبات للإعلان باتت شبه مكتملة.

ومن المتوقع الإعلان عن التحالف مطلع الاسبوع القادم تحت مسمى "التحالف الوطني للشباب" دون ان تكشف المصادر مزيدا من التفاصيل.

يأتي هذا التحرك في الوقت الذي يواصل فيه التحالف السعودي الاميركي عدوانه على اليمن لليوم الواحد والأربعين، فيما لم يحدد المصدر موقف التحالف الشبابي منه، وهو ما يجعل الشارع اليمني في حالة ترقب لصدور بيان الإعلان.

 حزب الإصلاح يساند العدوان السعودي الاميركي

من جانب آخر كشفت مصادر خاصة اليوم أن حزب الإصلاح دعا مناصريه وميليشياته الى سحب كميات كبيرة من الغاز والمواد الغذائية بهدف تفاقم الأزمة القائمة في اليمن.

وأضافت المصادر ان موالين للحزب سحبوا كميات كبيرة من الادوية ومخازن التوريد بالإضافة الى الحاجات الضرورية لليمنيين وإخفاءها لمضاعفة المعاناة  لدى المواطنين تزامناً مع تحريض ضد حركة انصار الله بأنهم وراء الأزمة التي يشهدها اليمن منذ بدء العدوان السعودي الأميركي.

واشارت المصادر الى أن الاصلاح طالب التجار ورجال الأعمال الموالون له بإغلاق محلاتهم التجارية في مختلف المحافظات اليمنية لمساندة الحصار على اليمن.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتصاعد الغضب الشعبي والقبلي من ممارسات الحزب بسبب مفاقمة الأزمة والاستمرار الصريح في دعم وتأييد العدوان الخارجي على اليمن.

مقتل 11 شخصا في قصف سعودي لمدرسة تدريب للشرطة باليمن

کما قتل 11 شخصا في قصف طائرات حربية سعودية مدرسة تدريب للشرطة جنوبي ذمار وسط اليمن اليوم ا.

وذكرت مصادر اعلامية ان القصف استهدف هذه المدرسة على ما يبدو عن طريق الخطأ لانها لا تخضع لسيطرة الجيش اليمني أو حركة انصار الله.

وواصل الطيران السعودي غاراته العدوانية مستهدفا مدينة صعدة شمالي البلاد، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

من جهة أخرى أكدت مصادر عسكرية تقدم قوات انصار الله باتجاه مبنى الاذاعة والتلفزيون في منطقة النواهي بعدن بالرغم من استمرار الغارات السعودية.

17  منظمة ووكالة إنسانية تحذر من خطورة منع وصول المساعدات الانسانية لليمن

وفی سیاق آخر حذرت 17 وكالة ومنظمة إنسانية في اليمن من أن المساعدات المعنية بإنقاذ الحياة اقتربت من نهايتها الأسبوع القادم نتيجة حظر ومنع الطرق البرية والبحرية والجوية لاستيراد الوقود بعد أكثر من شهر من العدوان على اليمن.

وأكدت الوكالات والمنظمات في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ضرورة فتح هذه الطرق فورا لاستيراد الوقود.

وقال المدير القطري لمنظمة العمل ضد الجوع (ACF) "جير معلم " نحن على وشك أن نفقد مخزون الوقود خلال أيام وهذا قد يعرقل عملنا في الميدان حيث نقوم بتشغيل ثلاث سيارات على الأقل لنقل الكوادر الطبية والإمدادات لأكثر من 1600 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد في الحديدة شمال اليمن وإذا لم نتمكن من الحصول على مزيد من الوقود في غضون 10 أيام ستتوقف هذه الأنشطة وقد تتعرض حياه الاطفال للخطر والموت بسبب نقص الوقود ".

وأضاف " يزداد الوضع الانساني في اليمن سوءا حيث يفتقر حوالي 16 مليون يمني يمثلون 60 بالمائة من التعداد السكاني في اليمن إلى مساعدات إنسانية و13 مليون أي نصف التعداد السكاني باليمن يعانون من صعوبة الحصول على مياه نظيفة وصرف صحي جيد".. لافتاً إلى أن هذه الاحتياجات الإنسانية تتزايد حاليا بسرعة لا توصف.

وأشار إلى أن تقديرات عام 2014م تبين أن عشرة ملايين شخص كانوا يعانون من نقص وعدم توفر المواد الغذائية الأساسية وان هذه الاحصائيات تضاعفت بسبب الصراع الحالي لتصل إلى حوالي 20 مليون نسمة ما يعادل 80 بالمائة من مجموع السكان في اليمن.

من جهته أكد مدير منظمة رعاية الاطفال العالمية في اليمن أدواردو سنتياغو أن نقص الوقود في اليمن وصل الى مراحل حساسة .. مشيراً إلى انه في ظل عدم استيراد مادة الوقود سيكون من المستحيل للمنظمات الانسانية توفير الخدمات الانسانية لإنقاذ حياة المتضررين جراء العنف الحاصل في اليمن.

وقال "منذ تصاعد الأزمة استطعنا تأمين مساعدات انسانية تشمل مساعدات غذائية وتوفير مياه وصرف صحي بالإضافة الى مواد طبية استفاد منها أكثر من 50 ألف شخص منهم 21 ألف طفل ومع ذلك نحن بحاجة للمزيد ومازلنا في حاجة ملحة للوقود حيث ان مخزون الوقود لدينا في نقص دائم مع تضاعف الاحتياج المستمر ".. مؤكداً ان الملايين من الأرواح في اليمن معرضة للخطر خاصة الأطفال وقريبا لن نكون قادرين على الاستجابة لاحتياجاتهم.

ولفت إلى أنه وفي ظل الظروف العادية فإن اليمن بحاجة إلى أكثر من مائة و 44 ألف برميل من النفط يومياً على الاقل للحفاظ على اقتصادها وبنيتها التحتية.

وأضاف " ان نقص الوقود الان يسبب حدوث كارثة انسانية في اليمن حيث ان هناك مجتمعات بأكملها لا تتوفر لديها الماء بسبب أن نظم إمدادات المياه تعتمد أيضا على الوقود لضخ المياه الجوفية إلى السطح قبل أن يتم التعامل معها وعلاجها وتنقيتها".

وتابع سنتياغو " كما ان المرافق الطبية أيضاً استهلكت كميات كبيره من الوقود للتشغيل و في ظل نقص ماده الوقود ادى إلى إغلاق البعض منها والكثير منها غير قادرة حتى على توفير الخدمات الأساسية للمرضي و الحالات الطارئة وهناك بلاغ التبليغ بأن شبكة الاتصالات سوف تغلق في غضون أيام كما أن الكهرباء لا تعمل سوى بضع ساعات يوميا في أحسن الأحوال".

فيما أكدت المديرة القطرية لمنظمة أوكسفام في اليمن غريس أمر ضرورة إيجاد طريقة الآن لوقف فوري ودائم للعدوان في اليمن وإعادة فتح الخطوط البرية والبحرية والجوية للسماح للسلع الأساسية مثل الغذاء والوقود والإمدادات الطبية للوصول إلى الملايين من اليمنيين الذين في حاجة ماسة لمثل هذه المساعدات.

فيما ناشد منتدى المنظمات غير الحكومية الدولية في اليمن بضرورة فتح الخطوط البرية والبحرية والجوية على وجه السرعة من أجل السماح للمواد الأساسية بدخول البلاد فوراً.

وأشار المنتدى إلى ان الإعلان الأخير بالقيام بوقفة إنسانية لتقديم المساعدات الانسانية غير كافي لتخفيف من الآثار الإنسانية للصراع الحالي .. داعين الجميع إلى ضرورة التوصل إلى حل لوقف فوري ودائم لهذا الصراع.

برويز مشرف: المشاركة في حرب اليمن تتعارض مع مصالح باكستان الوطنية

ومن جانبه ايد الرئيس الباكستاني الاسبق برويز مشرف قرار رئيس الوزراء الحالي نواز شريف القائم على عدم مشاركة بلاده للسعودية في حرب اليمن ووصفه بالقرار الصائب، مشددا على ان المشاركة في حرب اليمن تتعارض مع المصالح الوطنية لبلاده.

واكد مشرف في تصريحات صحافية يوم الاربعاء على ضرورة الابتعاد عن المصالح الشخصية في اتخاذ القرارات الكبرى للبلاد.

وكان مشرف قد صرح سابقا ان الظروف الحالية غير مناسبة لدخول باكستان في حرب اليمن ودعا اسلام اباد الى التركيز في حل مشاكلها الاقتصادية ومكافحة الارهاب.

وتأتي تصريحات مشرف مع معارضة البرلمان الباكستاني لمشاركة الجيش في حرب اليمن الا ان الرياض ما تزال تضغط على المسؤولين الباكستانيين للدخول معها في العدوان العسكري على اليمن.

ويعتقد ان الزيارة التي قام بها امام الجمعة في مكة المكرمة الاسبوع الماضي الى اسلام اباد والزيارة المحتملة مجددا لنواز شريف الى السعودية تصب في هذا السياق.

اليمن يعيش وضعا كارثيا في ظل استمرار العدوان السعودي وفرض الحصار الجوي والبري والبحري

وأكد المركز اليمني لحقوق الإنسان بأن اليمن يعيش وضعا كارثيا في ظل استمرار العدوان السعودي وفرض الحصار الجوي والبري والبحري منذ بدايته في 26 مارس الماضي.

وأوضح بيان صادر عن المركز بأن العدوان استهدف المدنيين في جميع المحافظات بالغارات الجوية والممتلكات الخاصة والعامة والبنى التحتية ومقدرات الدولة ما أحدث شلل تام في جميع المحافظات وانعدام اسباب الحياة نتيجة عدم توفر الغذاء والماء والخدمات الصحية ما يهدد حياة الانسان بشكل كبير.

وأشار البيان الى أن العدوان السعودي شن غاراته الجوية على المساكن والمحال التجارية ،ومصانع الأغذية ومخازن القمح (صوامع الغلال)، ومحطات البترول والمدارس والمطارات، وناقلات الأغذية ، كما قام باستهداف المواقع الأثرية التي تعود اعمارها إلى الآلاف السنين.. مبيناً أن ما يزيد من تفاقم الوضع الانساني والكارثي هو استخدام أسلحة محرمة دوليا من قبل العدوان والتي تسمى اسلحة عنقودية محرمة دوليا ما يؤثر على جوانب الحياة في اليمن المختلفة على المدى البعيد .

وأكد البيان بأن الحصار الجوي والبري والبحري المحكم على اليمن منذ أربعين يوم أنعكس على عدة مستويات مما تسبب وضع كارثي يعيشه المواطن اليمني وتتلخص في الوضع الصحي وازمة المياه والمشتقات النفطية وانعدام الغذاء حيث تعتمد اليمن على المواد الرئيسية في الغذاء كالقمح على الصادرات ما يجعل اليمنيين مهددين بالمجاعة.

ونوه البيان الى أنه بالرغم من كل المناشدات ونداءات الإغاثة عبر المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام والتقارير والبيانات الدولية وما وصلت إليه اليمن من وضع كارثي إلا أن دول التحالف ما زالت تصر على استمرار العدوان والحصار وتستمر في تعنتها بمنع وصول الإغاثة لليمن من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ودول أخرى.

استشهاد ثمانية مواطنين جراء قصف العدوان السعودي على منطقة ضحيان بصعدة

کما استشهد ثمانية مواطنين جراء قصف طيران العدوان السعودي – الامريكي على منطقة ضحيان محافظة صعدة.

وأوضح مصدر محلي بصعدة أن العدوان السعودي شن غارات على عدد من المناطق بمحافظة صعدة وسقوط صاروخين على منطقة المصنعة بمديرية غمر بصعدة بالإضافة إلى قصف مدفعي على مديرية شدا والظاهر.

الناطق الرسمي لأنصار الله: الجيش واللجان الشعبية يدحرون عناصر القاعدة وأعوانهم من منطقة التواهي بعدن

ومن جانبه أكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام أن الجيش والأمن واللجان الشعبية وبمساندة الشرفاء من ابناء الجنوب تمكنوا بفضل الله وعونه وتأييده من استعادة منطقة التواهي بمحافظة عدن من عناصر القاعدة وأعوانهم في معركة وطنيه شريفة.

وقال عبد السلام على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك " بفضل الله وعونه وتأييده استطاع الجيش والأمن واللجان الشعبية وبمساندة الشرفاء من ابناء الجنوب من استعادة منطقة التواهي من عناصر القاعدة وأعوانهم في معركة وطنيه شريفة رغم مساندة العدوان السعودي الامريكي بالقصف الجوي المكثف والغير مسبوق وعلى مدار الساعة ".

وأضاف " وبحمد الله فقد فشلوا جميعا في إحراز أي تقدم لعناصر القاعدة على الأرض كونهم لا يمتلكون أي حق في عدوانهم على الشعب اليمني ولا يمتلكون أي شرعية في مساندة عناصر القاعدة للسيطرة على الشعب اليمني ومؤسساته ليصبح بؤرة صراع يستفيد منها أولئك القتلة من عملاء الداخل ومجرمي الخارج"

وأشار إلى أن العدوان السعودي الامريكي على اليمن يسعى إلى تعويض فشله الذريع في عدوانه وحصاره الغاشم على اليمن بارتكاب مجازر وحشية وبقصف المدنيين والأحياء السكنية كما حدث في مدينة صعده وبعض مديرياتها وفي مدينة ذمار حيث سقط خلال الاربع والعشرين الساعة الماضية 51 شهيدا معظمهم نساء وأطفال واسر بكاملها.

ناشط یمنی: السعودیة تستغل مواقع التواصل الاجتماعی لاثارة الحرب النفسیة ضد الیمن

ومن ناحیته قال الناشط الیمنی عبدالرحمن راجح ان السعودیة قد بدات تستغل مواقع التواصل الاجتماعی لاثارة حرب نفسیة ودعائیة جدیدة لتحقیق اهدافها السیاسیة والعسکریة من العدوان علی الیمن.

وشرح عبدالرحمن راجح الیوم آخر المستجدات بشان العدوان السعودی وحلفائها ضد الشعب الیمنی الاعزل وقال انه ونظرا الی قطع الشبکة الوطنیة للکهرباء فی الیمن فان النظام السعودی عکفت علی استخدام مواقع التواصل الاجتماعی لتحقیق اهدافه الدعائیة والعسکریة ویسعی للتغطیة علی تمادیه فی المستنقع الیمنی بالحیل الدعائیة وبث روح الاحباط لدی قوات المقاومة الیمنیة.

واضاف ان الماکینة الدعائیة للعدو تحاول من خلال توسیع نطاق تغطیة الهواتف النقالة بان تستغل مواقع التواصل الاجتماعی کادة هامة لتحریف اخبار الیمن وتوجیه تطوراته بالاتجاه الذی تریده.

وصرح ان النظام السعودی یحاول من خلال استغلال الاجواء المجازیة لحرف الاذهان والرای العام فی الیمن خاصة لدی قوات المقاومة وتخویفهم من خلال الایحاءات الدعائیة والاعلامیة الخاصة.

وقال ان قیام وسائل الاعلام الناطقة باللغة العربیة المواکبة لخط المقاومة فی الیمن بما فی ذلک وسائل الاعلام الایرانیة یمکن ان تسهم فی تبیان حقائق الامور.

واکد انه بالرغم من کافة الامکانیات السعودیة والدول الحلیفة والمتناغمة معها سواء الاعلامیة والدعائیة والعسکریة فی العدوان علی الشعب الیمنی الاعزل فان الیمن سیتحول الی مستنقع للقوات السعودیة وان قوات المقاومة الشعبیة ستدافع عن سیادة اراضیها وقیمها بوجه المعتدین والغزاة حتی آخر قطرة من دمها.

وحيا الناطق الرسمي لأنصار الله الجيش والأمن واللجان الشعبية على المواقف البطولية التي يقدمونها في مختلف الجبهات في مواجهة عناصر القاعدة سواء في مأرب او في عدن رغم الدعم العسكري والمالي واللوجستي والقصف الجوي المتواصل من قبل العدوان السعودي الامريكي.

كما قدم التحية للشعب اليمني العزيز والكريم الذي وقف وما زال في مساندة الجيش والأمن واللجان الشعبية بمختلف انواع الإسناد المادي والمعنوي والشعبي ومواجهة العدوان الغاشم على اليمن وحصاره الظالم.

واختتم عبد السلام بالقول " أما قنوات التضليل والكذب ـ فكما استطاع الجيش والأمن واللجان الشعبية والشعب اليمني حتى الان بالصمود والتقدم وتحقيق الانتصارات ـ فلقد كشفت وقائع الأرض كذب وتضليل تلك القنوات التي ظلت طوال الفترة الماضية تعلن عن سيطرة القاعدة على مطار عدن ليتضح اليوم أن المعركة قد تجاوزت المطار بعشرات الكيلومترات ورغم مرارة الحقيقة عليهم وعلى أكاذيبهم فإنهم يسعون الى جانب آخر وهو ذرف دموع التماسيح عن وضع إنساني كارثي في اليمن ناسين أن التحالف السعودي الامريكي هو من يفرض حصاره الشامل على الشعب اليمني بكله".

بوارج سعودية تستهدف مستشفى في حجة ومقتل 10 سعوديين على حدود اليمن

کما اعلن الدفاع المدني السعودي مقتل خمسة أشخاص في إطلاق صواريخ من اليمن على مدينة نجران، بعد ساعات على مقتل اثنين بقذيفة سقطت في محافظة الحرث، ما يرفع عدد القتلى السعوديين إلى 10 خلال 24 ساعة.

في غضون ذلك أفاد مراسل الميادين بأن طيران التحالف السعودي شن ثلاث غارات على صعدة فيما تواصل القصف المدفعي والصاروخي على المناطق الحدودية. كما قصف الطيران المطار والدفاع الجوي في الحديدة شمال غرب اليمن.

وكان التحالف استهدف منطقتي البقعة والشقب الآهلتين بالسكان أسفل مران في صعدة، كما قصفت بارجة حربية سعودية مستشفى ميدي في حجة غرب اليمن بعدد من الصواريخ.

بالتوازي دخل الجيش اليمني منطقة التواهي في عدن بعد اشتباكات عنيفة مع أنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي. وسيطر الجيش على مقار رسمية عدة قبل أن تتدخل طائرات التحالف السعودي وتقصف عدة مواقع للجيش في منطقتي التواهي والمعلا.

وفيما تابعت القوات الأمنية اليمنية سيطرتها على ميناء عدن ومقر القوات البحرية والمنطقة العسكرية الرابعة ومبنى التلفزيون الموالي لهادي، فشلت طائرات التحالف السعودي في وقف تقدم الجيش، على رغم استهدف قواته والياته بالغارات في محافظات عدن وصنعاء وصعدة.

في هذه الأثناء، اتسعت رقعة المواجهات بين الجيش من جهة وعناصر تنظيم القاعدة وأنصار هادي في محافظة أبين، وفي بعض مناطق محافظة لحج. فيما ارتفعت حدة المعارك في أطراف مدينة تعز ووسطها.

الجيش اليمني واصل مراكمة إنجازاته من خلال تقدمه إلى مدينة مأرب، بهدف السيطرة على المحافظة النفطية، فيما حاولت قوات الرئيس هادي يائسة استعادة المواقع التي كانت تسيطر عليها.

المعارك بين الطرفين، تواصلت في ظل استمرار النزوح الكثيف للسكان من محافظة عدن، الذين توجه بعضهم بحراً على متن قوارب الصيد إلى مديرية البريقة المجاورة، بعدما توقفت معظم وسائل النقل العامة والخاصة عن العمل، بسبب النقص الحاد في الوقود الذي تعاني منه البلاد، وانقطاع الكهرباء، كما أن توقف المخابز عن العمل، وارتفاع سعر الرغيف إلى الضعف، فاقم من أزمة اليمنيين، وزاد نسبة المهددين بالمجاعة بشكل غير مسبوق.

القبائل اليمنية تستهدف مواقع القوات السعودية، وانباء عن اسر جنود

وایضا قالت مصادر اعلامية سعودية ان قصفا بقذائف الهاون شن من داخل الاراضي اليمنية استهدف عدة مواقع عسكرية في منطقة نجران الحدودية.

من جهته اكد مصدر محلي في محافظة حجة ان مسلحين من رجال القبائل واصلوا تقدمهم داخل الاراضي السعودية وانهم سيطروا على المزيد من المواقع من بينها مخافر حدودية سعودية.

واضاف المصدر ان القتال امتد الى منطقة جازان وان عددا من الجنود السعوديين قتلوا الى جانب سبعة جنود اردنيين لقوا مصرعهم وذلك بعد يوم واحد فقط من وصولهم الى مواقعهم في منطقة جازان .

هذا واعترفت السلطات السعودية بمقتل خمسة جنود وجرح سبعة عشر آخرين في قصفٍ للقبائل اليمنية استهدف السجن المركزي في منطقة نجران الحدودية.

وأعلن الشيخ حسن ابو هدرة رئيس ملتقى شباب باكيل أسرعدد من الجنود السعوديين خلال عمليات في منطقة نجران ..وبثّت مواقع التواصل أفلام فيديو لسيطرة مقاتلي القبائل على خمسة مواقع عسكرية سعودية في نجران.

  

شفقنا العراق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/07


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • المرجع الفياض يحذر من تحول حوزة قم إلى أزهر جديد  (أخبار وتقارير)

    • بالصور: مظاهرات حاشدة ضد ترامب في العاصمة البريطانية  (أخبار وتقارير)

    • المراجع العظام ووكيل السيد السيستاني يطلعون على الحالة الصحية للمرجع الموسوي الأردبيلي  (أخبار وتقارير)

    • الحشد الشعبي بوجهة نظر مسيحية؛ فتوى السید السيستاني ضمان اجتماعي وأخلاقي ووطني  (قضية راي عام )

    • التيجاني : السيد السيستاني قال لي: من يعتدي على سني كأنما يعتدي عليّ شخصيا  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : اليمن ينتصر: آخر تطورات العدوان السعودي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Nouha Adel Yassine ، على أغرب طريقة دفن لطفل في العالم .... لم يحدثنا التاريخ بمثلها ، قط - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : إنّ تَضْحيةَ الحسين وأهل بيته ع بالرغم من الجراح والمآسي ستبقى نوراً نهتدي به إلى أنْ يَتُمَّ اللهُ نورَهُ .. سلامٌ عليكم دكتور وعلى جهودكم المتواصلة في ترسيخ نهج الحق والخير والعدل

 
علّق د.صاحب الحكيم ، على اللهم تقبل منا هذا القربان - للكاتب صالح الطائي : تحية لك و لقلمك المعبر أيها الكاتب الفذ

 
علّق حميد الدراجي ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم الصحيح ان العم اب كما ورد في الكتاب العزيز ولاداعي لما ذكره الكاتب واطنب فيه فهو بعيد عما نحن فيه و لنا في ازر عم ابراهيم ع دليل قاطع قال المولى عز و وجل وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ آزَرَ أَتَتَّخِذُ أَصْنَامًا آلِهَةً إِنِّي أَرَاكَ وَقَوْمَكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ وفي اسماعيل ع عم يعقوب ع دليل اخر وبرهان علي ونص جلي قال تعالى أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَٰهَكَ وَإِلَٰهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَٰهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ولا ادري كيف خفي هذا عن الكاتب ولم يذكره او يشر اليه

 
علّق حميد الدراجي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : بسم الله الرحمن الرحيم تصحيح لم يكن طريق عودة ال البيت ع من هذه الجهة وانما عادوا الى كربلاء عن طريق الصحراء حيث عين التمر ثم دخلوا لى الكوفة بعد المقام اياما في كربلاء ا ومن الكوفة عادوا الى المدينة

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بمزيد من الحزن والاسى بلغني ان الاخ الكاتب ماجد المهدي كاتب الموضوع الذي نشرته أعلاه قد توفي و رحل من هذه الدنيا بتاريخ 2/3/2018 . فهنيئا له الأثار الطيبة التي تركها .

 
علّق المعتمد في التاريخ ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم . العم يقال عنه اب لأبناء اخيه. فليس هناك مانع مثل استغفار إبراهيم لإبيه أزر وهو في الأصل عمه. و الله العالم

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق بشير البغدادي ، على تعرف على تاريخ عزاء ركضة طويريج وكيف نشأ ولماذا منع؟! : الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : االسلام عليكم ورحمة الله الحريه الفكريه والصدق كمنهج في المعرفه.. هي هي ان تعرف حقا وان تكون حرا بينك وبين نفسك.. تحياتي وتواضعي اما الفكر الحر والصدق في البحث.. تحياتي لسمو منهاج السيد ماجد المهدي.. دمتم غي امان الله

 
علّق بشير البغدادي ، على المجلس الحسيني في لندن يصدر توضيحا بشان حادثة دهس المشيعيين بمصاب ابي الاحرار : ويبقى الحسين ع

 
علّق ماجد المهدي ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة ايزابيل باركك و اسعدك الله سبحانه و تعالى . اختي الفاضلة ايزابيل . لقد وقعت بين يدي مصادفة مقالة (قتيل شاطئ الفرات) الرائعة التي تفضلت بكتابتها و انا لدي نفس الشغف الذي قادك للبحث و القراءة في هذه العلوم الاهوتية و عندما قرأت مقالتك هذه استوقفني اسم المدينة ( كركاميش) على انها تعني مدينة كربلاء و اعتقد اني توصلت لحل هذه المسألة ان شاء الله سبحانه و تعالى. لقد لفت انتباهي عدة اشارات و تلميحات قد تساعدنا في اثبات ان الاية المذكورة في الانجيل في سفر يهوديت و التي تذكر الذبيح على نهر الفرات هو الامام الحسين عليه السلام و نظرا لان معلوماتي محدودة جدا حول تاريخ و خفايا و تفسيرات الكتاب المقدس الانجيل فلابد ان اعرض عليك هذه الاشارات و التلميحات لاعرف مدى حجيتها و مصداقيتها عند المحاججة بها لان الواحدة ستقودنا الى الاخرى الى ان تكتمل الصورة عندنا . 1- الايات التي ذكرت الذبيح في سفر يهوديت تذكر ان نبوخذ نصر انتصر على ارفشكاد بمعركة في منطقة (رعاوي) قرب دجلة و الفرات و لكن العجيب ان التوراة تقول ان نبوخذنصر ملك اشور و انه كان مالكا لمملكة نينوى و لقد ذكر هذا الامر عدة مرات مع اننا نعرف ان نبوخذ نصر هو ملك بابل و ليس ملك اشور فهل معقول ان الله سبحانه و تعالى لا يفرق بين ملك اشور و ملك بابل . 2- المنطقة التي دارت بها تلك الحرب هي صحراء ( رعاوي ) و هي تقع قرب نهري دجلة و الفرات و نهر اخر اسمه ياديسون ( وجدت ان كلمة رعاوي هي نسبة الى احد ابناء اسحاق و اسمه ( رعو ) و ذكر ان اسحاق تزوج رفقة بنت باتور و ولدت له ( عيسو ، صفو ، رعو ) و سكن رعو صحراء رعاوي وقرب طريف و تزوج سولافة ... ) و هي اي رعاوي كما تشير المصادر منطقة صحراوية تقع ما بين بحيرة الرزازة قرب كربلاء و منطقة ( طريف ) في السعودية و من ظمنها منطقة ( عرعر ) و كما ان قبيلة ( الشوايا ) و هي من القبائل العراقية (مثلا فلان الفلاني الشاوي ) ﻻ يزالون يسكنون تلك المنطقة و يقال انهم من نسل رعو بن اسحاق !! 3 -بالنسبة لنهر ياديسون فهو كما تذكر بعض المصادر انه يعبر من قناة صغيرة تسمى بلابوكاس كانت تنبع من عين دخنة المتفرعة من بحيرة الرزازة في كربلاء و كان هذا النهر الصغير يخترق صحراء رعاوي و يمر بقصر الاخيضر ليصل الى سكاكا ثم تبوك و يصب في وادي ثرف. و هذا ما تذكره بعض المصادر على انه يوجد مكان قرب كربلاء يسمى ( نينوى) اليس هو نفس اسم المدينة او المملكة العظيمة التي ذكرت في سفر يهوديت ؟؟!! ومن المعلوم إن قرية كربلاء القديمة كانت ترتبط برستاق نينوى من طسوج مدينة سورا التي تجاور مدينة بورسيبا (برس) تقريبا وتقعان على نهر الفرات ، وكان النبي ابراهيم الخليل (ع) قد ظهر فيها وكذلك في مدينة سورا والفلوجة السفلى « الكفل وما جاورها ». وهذه المناطق الثلاث متجاورة وأصبحت المساحة التي تنقل فيها النبي إبراهيم (ع) بما فيها حدود مدينة النجف الحالية لنشر دينه الذي يعتمد على وحدانية ألإله الواحد ألأحد ، قبل أن ينتقل إلى الشام وثم إلى مصر، وإلى الجزيرة العربية . 4- قاموس الكتاب المقدس نفسه يقول ان نهر بلاكوباس ( يقال انه نفسه نهر الكوفة) ربما هو رابع انهار الجنة الاربعة و هو نفسه نهر فيشون و على اساس انه يصب في شط العرب موقع جنة عدن . 5- لفت انتباهي ان كلمة (كركميش) و تعني حصن كميش و كميش هو اسم لاله تلك المنطقة تم ذكره في نصوص ( ابلا) التي وجدت في كركميش اي جرابلس الان لو انتبهنا الى الاسم و معناه المدينة اسمها كركميش و النصوص منسوبة لمكان او شخص او اي شيء اسمه ( ابلا ) اصبح لدينا ثلاث مقاطع ( كر ) ( كميش ) ( ابلا ) لو دمجنا الكلمتين تصبح ( كرابلا ) و هي كربلاء المعروفة و حتى لو اخذنا ( كر كميش ) فكميش هو اله يعبد اي متن معنى الكلمة هو ( حصن الاله ) و ما هو حصن الاله الا هو المصلى او المعبد اي بيت الله و الان ما هو اسم كربلاء الا (حصن الله ) او ( مصلى الله ) فكل التفاسير تقول ان اصل كلمة كربلاء هو ( كرب ايل ، كرب ايلا ، كربلة ..... ) و حتى ان كلمة ( كر ) و ( كرب ) تكادان تكونان واحدة و على الاكثر مصدرهما واحد و الباء اما مضافه هنا او مهمله هناك و هذة الحالات طبيعية جدا و اكثر من ان تحصى .. اعتقد اني قد اوضحت الاشارات و التلميحات التي استطعت الوصول اليها خلال الفترة القليلة لاني لم تمضي علي ربما اكثر من 24 ساعة بقليل منذ ان قرأت مقالتك الرائعة حول الذبيح على نهر الفرات ... ارجوا اكون وفقت في بيان ما توصلت اليه و الله يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى. ارجوا التفضل بقبول خالص الاحترام و التقدير.

 
علّق محمدباقر ، على سلوني قبل ان تفقدوني - للكاتب سامي جواد كاظم : يوجد جواب اضافي ايضا على هذه الشبهة وهو ان الامام علي ع كان يقصد مقام الامامة فان مقام الامامة يمتلك المؤهل له ومن يكون مصداقا له يمتلك امكانية ان يجيب عن كل ما يسأل فكل مؤهل لمنصب الامامة يمتلك صلاحية ان يقول سلوني قبل ان تفقدوني

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق محمد قاسم ، على الميزان الشرعي في تنقيح روايات الشعائر الحسينية - للكاتب الشيخ محمد رضا الساعدي : السلام عليكم .. بالنسبة للمادة التاريخية وما ذكرتم من المنهج المتبع في تحقيقها .. ما هو المبرر في عدم استعمال المنهج التحقيقي اليقيني المستعمل في المادة العقائدية ?!! فأن للاحداث التاريخية اهمية كبرى من حيث ما يترتب عليها من اعتقادات ومتبنيات فكرية ومعرفية ومذهبية وغيرها .. لذلك أليس من الاولى ان يكون المنهج المتبع فيها هو المنهج الوحيد الذي يكون علم الانسان على اساسه يقينيا ?! المنهج الوحيد الذي يجب على الانسان بحسب فطرته ان يتبعه لا فقط في العقائد والتاريخ .. بل في كل تفاصيل حياته .. حتى لا يكون عمله على غير هدى .. او تكون معرفته هشه يمكن زوالها بمجرد ورود ادنى شبهة ..

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سيدتي الفاضله اردت مشاركة حضرتكم بموضوع شغلني بعض الوقت وانا الان واثق منه الرجل الشيخ ابو امراة موسى عليه السلام ليس النبي شعيب عليه السلام لا يمكن ان يكون شيخا وما زال ليس نبيا والقصه لا تتحدث عن نبي او ما يشير الى ذلك؛ وقد اصبح شيخا ولم ترد سنن مدبن ارجو تعقيب فضلكم دمتم في امان الله .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : خالدة الخزعلي
صفحة الكاتب :
  خالدة الخزعلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 النائبة سوزان السعد تكشف عن النية لاستدعاء مدراء عامين في وزارة الكهرباء على خلفية قضايا فساد  : صبري الناصري

 داعش رزية الجذور والفكر المنحرف ..  : حمزه الجناحي

 رؤية المرجعية الدينية الرشيدة. لسياسةٍ إسلامية.ام لإسلامٍ سياسي  : كامل الشبيبي

 واخيرا خابت احلام وآمال البرزاني  : مهدي المولى

 فصائل مسلحة تخطف 6 من عناصر داعش العرب في الموصل

 اقتراحات جديدة للمصادقة على ملفات ذوي الشهداء  : اعلام مؤسسة الشهداء

 أيام مؤلمة لكن تجمعنا  : احمد الكاشف

 التعليم العالي تبحث مع جامعة ماسترخت الهولندية تفعيل التعاون العلمي والثقافي

 (نص مفتوح) المنامة السبعون كتاب ضايج  : د . محمد تقي جون

 زلزال العراق .هل هو من قبيل المصادفة ؟   : مصطفى الهادي

 ما قاله الصحفي باتريك هو مطلب العلواني تحديدا  : حميد العبيدي

 جامعاتنا مصانع لإنتاج العاطلين عن العمل من الشباب  : باسل عباس خضير

 انتكاسة وفوضى تشريعية كبيرة في قانون العفو العام  : د . عبد القادر القيسي

 انطلاق عملية “السيل الجارف” العسكرية في الطارمية

 أنتَ لستَ إلهاً لِتُتَّبَع....  : د . سمر مطير البستنجي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net