انطلاق عمليات عسكرية بهيت وبيجي، وصد هجومین بالسجاریة وحمرین، ومقتل 81 داعشيا

اعلنت مديرية شرطة كربلاء ،اليوم الخميس القبض على متهمين اثنين بالارهاب، وعصابة لترويج المخدرات في كربلاء المقدسة.
وافاد مصدر امني في مديرية شرطة كربلاء اليوم، ان" قوة امنية القت القبض على متهمين اثنين وفق المادة 4ارهاب عند سيطرتي 54و56 مداخل مدينة كربلاء".

واضاف" كما تم القاء القبض على عصابة من اربعة اشخاص تقوم بترويج المخدرات في مناطق متفرقه من كربلاء خلال اليومين الماضيين".

مقتل 12 داعشياً في منطقة البوريشة بالأنبار

وقال عضو مجلس محافظة الأنبار عذال ضاحي الفهداوي إن القوات الأمنية قصفت بالمدفعية الثقيلة والراجمات تجمعاً لعصابات داعش الارهابية قرب الخط السريع في منطقة البو ريشة، وأسفر القصف عن مقتل 12 ارهابياً وتدمير تسع سيارات مصفحة ومجموعة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأضاف الفهداوي أن “الطائرات الحربية العراقية وطائرات التحالف الدولي نفذت ضربات جوية استهدفت عدة مناطق في محافظة الأنبار منها التأميم والخمسة كيلو والبوذياب، حيث تجمع ارهابيو داعش في هذه المناطق استعداداً لمهاجمة مدينة الرمادي مركز المحافظة، إلا أن الضربات كبدتهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات في تلك المناطق”.

وأوضح أن “بعض مناطق الأنبار تشهد استقراراً نسبياً مع عودة الكثير من الأسر النازحة إليها، وعودة بعض الخدمات إليها مع إعادة فتح المحال التجارية فيها وعودة الحياة الطبيعية إليها منذ عدة أيام”.

خطة عسكرية لتحرير هيت

کما أعلن قائد شرطة هيت العميد حامد النمراوي تنفيذ خطة عسكرية واسعة لتحرير قضاء هيت، 70 كم شمال مدينة الرمادي، التي جاءت تزامناً مع العمليات العسكرية في مدينة الرمادي.

وقال النمراوي إن “الخطة تقوم على شن حملة عسكرية واسعة من منطقة جزيرة الرمادي باتجاه هيت من جهة، ومن منطقة زنكورة والمناطق المحيطة بها من جهة أخرى”.

بابل تشيد 50 برجا لمراقبة حدودها مع الأنبار وتلقی القبض على أربعة إرهابيين

ومن جهتها قالت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل إن المحافظة شيدت 50 برجا أمنيا لمراقبة حدودها المحاذية لمحافظة الأنبار، فيما أكدت وضع ثلاثة خطوط دفاعية لصد الهجمات الداعشية من الأنبار.

وقال رئيس اللجنة فلاح الخفاجي إن “المحافظة اتخذت سلسلة إجراءات أمنية لحماية حدودها المحاذية للأنبار”، مؤكدا “تشييد 50 برجا لمراقبة التحركات المشبوهة في الحدود، إذ نشرت الأبراج على مسافة 200 متر بين البرج والأخر”.

وتابع الخفاجي أن “محافظة بابل وضعت أيضا ثلاثة خطوط دفاعية عند حدودها مع الأنبار، الأول يتمثل بقوات الجيش والثاني الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي والثالث قوة الشرطة المحلية والأجهزة الاستخباراتية”.

وبلغ عدد العوائل النازحة من محافظة الأنبار إلى بابل 12 ألف عائلة نازحة، بحسب عضو مجلس محافظة بابل رياض عداي.

وألقت قيادة شرطة بابل القبض على أربعة إرهابيين من العصابات الداعشية حاولوا التسلل من خلال النازحين إلى المحافظة.

مقتل 13 عنصرا من تنظيم "داعش"و تدمير ثلاث عجلات مفخخة شمال تكريت

فیما أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين اليوم ، بأن "قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت، اليوم، من قتل 13 عنصرا من تنظيم داعش الإرهابي وتدمير ثلاث عجلات مفخخة قرب تقاطع الصينية بيجي".

الحشد يتصدى لهجوم داعش في حمرين

وکذلک افاد مصدر امني مطلع، الیوم بأن القوات الأمنية مدعومة بقوات الحشد الشعبي، تتصدى لهجوم واسع لعصابات تنظيم داعش الارهابي وسط جبال حمرين في محافظة صلاح الدين.

وقال المصدر إن "قوات الشرطة الاتحادية مدعومة بقوات الحشد الشعبي، تتصدى لهجوم، نفذته عصابات تنظيم داعش الإرهابي، صباح الخميس، وسط جبال حمرين في محافظة صلاح الدين".

وأشار أن "هجوم تنظيم داعش كان بالتحديد على حقول نفط علاس وعجيل في وسط سلسلة جبال حمرين"، مشيرا الى "ان الهجوم مازال مستمرا وان هناك إصابات بين الطرفين".

وأضاف ان "اشتباكات عنيفة دارت في البوابة الغربية لمصفى بيجي، بين القوات الأمنية وتنظيم داعش" مؤكدا ان "القوات الأمنية تتصدى ببسالة الى التعرضات وتكبد داعش خسائر كبيرة".

مقتل ما يسمى بـ"المسؤول الامني لمنطقة جزيرة الرمادي" بقصف للتحالف شمال الرمادي

وایضا أفاد مصدر امني في محافظة الانبار اليوم الخميس بان طيران التحالف الدولي قصف مواقع تابعة لعصابات داعش الارهابية شمال مدينة الرمادي ما اسفر عن مقتل قيادي في داعش .

وقال المصدر ان "طيران التحالف الدولي قصف مواقع في منطقه البوجليب شمال الرمادي ما اسفر عن مقتل ما يسمى بـ"المسؤول الامني لمنطقة جزيرة الرمادي" الارهابي المدعو احمد حسين المصطاوي".

مقتل 10 دواعش بقصف للتحالف في الحويجة

وقتل عشرة ارهابيين من عصابات داعش في قصف لطيران التحالف الدولي لاوكارهم جنوب غرب محافظة كركوك.

وذكر مصدر أمني أن "طيران التحالف قصف موقعا لداعش في قضاء الحويجة أدى الى مقتل 10 من الارهابيين وحرق أربع عجلات لهم".

انطلاق عملية عسكرية في بيجي ومقتل 30 داعشيا بقصف للطيران العراقي والتحالف

والی ذلک أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين ، اليوم الخميس ، بان عملية عسكرية انطلقت في بيجي لتحرير القضاء من عصابات داعش الارهابية .

وقال المصدر ان "عملية عسكرية انطلقت اليوم باتجاه قضاء بيجي لتحريره من داعش ورافق العملية قصف مكثف لطيران القوة الجوية العراقية والتحالف الدولي ما اسفر عن مقتل 30 داعشيا في ناحية الصينية غرب القضاء المذكور".

عمليات بغداد تؤكد وصول القطعات العسكرية لمشارف مركز الكرمة

ومن ناحیتها أكدت قيادة عمليات بغداد وصول القوات الأمنية والحشد الشعبي إلى مشارف مركز ناحية الكرمة، شرقي مدينة الفلوجة.

وقال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن إن “القوات الأمنية المشتركة من الفرقة 11 و17 والشرطة الاتحادية وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار والحشد الشعبي اقتربوا من مشارف مركز ناحية الكرمة بعد أن دحروا عصابات داعش الارهابية”.

وأضاف أن “العمليات العسكرية ضمن عمليات فجر الكرمة أسفرت عن قتل عدد من الارهابيين، بينهم قناصون، فضلاً عن تدمير 12 وكراً للدواعش والعثور على 50 عبوة ناسفة”.

احباط هجوم لـ"داعش "جنوب شرق الرمادي ومقتل 9 منهم

تمكنت القوات الامنية من احباطت هجوم لارهابيي داعش جنوب شرقي الرمادي.

وقال مصدر امني في تصريح صحفي اليوم الخميس ان "تنظيم داعش الارهابي هاجم منطقة السجارية جنوب شرقي الرمادي من ثلاثة محاور الا ان القوات الامنية ومقاتلي العشائر صدوا الهجوم".

وبين ان "الهجوم اسفر عن مقتل 9 من ارهابيي داعش مؤكدا سيطرة القوات الامنية على المنطقة بالكامل".

عمليات الجزيرة والبادية والحشد الشعبي يتفقان على مسك الارض وتبادل المعلومات الاستخباراتية

کما كشف عضو مجلس محافظة كربلاء محمد الموسوي  عن وجود اتفاق بين قيادة عمليات الجزيرة والبادية وقيادة القوات التابعة للحشد الشعبي التي تمكنت من السيطرة على قضاء النخيب، على مسك الارض وتبادل المعلومات الاستخباراتية.

وقال الموسوي ان "قيادة عمليات الجزيرة والبادية اتفقت مع قيادة القوات التابعة للحشد الشعبي التي تمكنت من السيطرة على قضاء النخيب بعد احباط هجوم لتنظيم داعش عليه في وقت سابق على استمرار التنسيق المشترك بينها وبين قيادة عمليات الجزيرة والبادية فيما يتعلق بمسك الارض وتبادل المعلومات الاستخباراتية"، موضحا ان "هذا التنسيق ياتي بعد طلب مجلس الانبار رسميا من كربلاء بضرورة تحشيد قوات من الحشد الشعبي لتعزز دفاعات القوات الامنية في الصحراء الغربية المطلة على محافظات الانبار وكربلاء المقدسة والنجف الاشرف".

ونفا ما اشاعته بعض وسائل الاعلام عن ضم النخيب لمحافظة كربلاء، مؤكدا ان "تحرك قوة عسكرية لحماية القضاء لايعني ضمها لكربلاء وانما جاء بناء على موافقة قيادة عمليات الفرات الاوسط التي كانت تابعة لها امنيا لمواجهة خطر لداعش كان وشيكا على كربلاء".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/07



كتابة تعليق لموضوع : انطلاق عمليات عسكرية بهيت وبيجي، وصد هجومین بالسجاریة وحمرین، ومقتل 81 داعشيا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net