صد هجومین بالبوذياب والحبانیة، وسقوط عشرة شهداء ، ومقتل واعتقال 85 داعشیا

أفاد مصدر أمني  إن "أبناء عشائر البو محل والكرابلة والسلمان والجغايفة في المناطق الغربية من الأنبار وبعد مرور 4 اشهر من سيطرة تنظيم داعش على غالبية مناطق المحافظة شكلوا قوة مسلحة تعرف بـ”كتائب الحمزة”.

وبين مصدر مسؤول في قيادة عمليات الانبار  أن “تلك الكتائب تتخذ أسلوب السرية بعملها خاصة وأن أغلب عناصرها منتشرون في مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش وهي القائم والرطبة وهيت وعنه وعكاشات وقامت بتنفيذ عمليات اغتيال لعدد من قيادات التنظيم أبرزهم والي مناطق الفرات المعروف بأبو قتادة الأنصاري “.

وقال ضابط برتبة مقدم ركن في عمليات الانبار ان كتائب الحمزة تمارس عملياتها وبتنسيق عال مع عمليات الأنبار ويكون تسليحها من القيادات العسكرية الميدانية حصرا.

وأعتبر اللجوء الى هذا الأسلوب من اجل اضعاف وإرعاب قيادات التنظيم وجعلها في وضع المتخبط وغير الواثق من قياداتها وعناصرها وسيعجل في القضاء عليه.

وأوضح ان هناك عناصر من كتائب الحمزة متوغلة داخل التنظيم وينتحلون صفة عناصره ويقومون بتزويدنا بتفاصيل ومعلومات التنظيم فضلا عن تزويدنا بإحداثيات أماكن تحصن وتواجد القيادات العليا بغية استهدافها عن طريق السلاح الجوي العراقي.

مقتل العشرات من عناصر "داعش" بحملة عسكرية شمالي الكرمة

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار لكتائب الإعلام الحربي اليوم ، بأن "قوة من الحشد الشعبي نفذت، صباح اليوم, حملة أمنية واسعة النطاق لتطهير منطقة الصبيحات شمالي قضاء الكرمة".

وأضاف المصدر أن "الحملة أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي وتدمير عدد من العجلات التابعة لهم, فيما لاذ عدد أخر منهم بالفرار".

10 شهداء و15 جريح على الاقل بانفجار سيارة مفخخة قرب حسينية في قضاء بلدروز شمال شرقي بعقوبة

أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى لكتائب الإعلام الحربي اليوم ، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق قرب حسينية الزهراء في قضاء بلدروز شمال شرقي بعقوبة انفجرت، ظهر اليوم، ما ادى الى استشهاد 10 مدنيين وإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة كحصيلة أولية".


مقتل 15 عنصرا من داعش بينهم قياديين بقصف جوي غربي الرمادي

وأفاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم ، بأن "طيران الجيش العراقي شن غارة جوية على تجمع لعناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة زنكورة غربي الانبار".

وأضاف المصدر أن "الغارة أسفرت عن مقتل 15 عنصرا من تنظيم "داعش" الإرهابي بينهم عدد من القياديين، وتدمير شفل مفخخ".

الأحرار الموصلية تعتقل 13 داعشيا من المغرب

کما أعلنت حركة الأحرار المناهضة لعصابات داعش الارهابية في الموصل اعتقال 13داعشيا يحملون الجنسية المغربية، مبينا أنهم  دخلوا الموصل في شهر آب الماضي..

وأضاف عضو الحركة محمد البعاج  إن “حركة الأحرار بدأت تنفيذ عمليات نوعية تستهدف قيادات عصابات داعش في منطقة التأمين شرقي مدينة الموصل، أسفرت عن اعتقال 13 مغربيا ينتمون لعصابات داعش الارهابية”.

وأشار البعاج إلى أن ” المعلومات التي حصلنا عليها تُشير إلى هروب العديد من القيادات الداعشية العربية وأن الدواعش الموصليين هم من يقودون المعركة” ، لافتا إلى أن “أكثر من 20 حركة انشقت عن داعش خلال الشهر الماضي نتيجة الخلافات على إدارة داعش في الموصل”.

مقتل 12 ارهابيا من العصابات الداعشية عند أطراف مصفى بيجي

وکذلک أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم ، بأن “القوات الأمنية المدعومة بقوة من المقاومة الإسلامية كتائب سيد الشهداء ع نفذت عملية أمنية في أطراف مصفى بيجي (40 كم شمال تكريت) ، أسفرت عن مقتل 12 داعشيا”، مؤكداً أن “العملية جاءت لصد هجوم نفذه داعش على المصفى”.

وتابع أن “القوات الأمنية المشتركة لديها جهوزية عالية للسيطرة على مناطق بيجي بالكامل خلال المدة المقبلة”.

عمليات بغداد تعلن ضبط سيارة مفخخة في المنصور غربي العاصمة

ومن جهته أعلنت قيادة عمليات بغداد، الجمعة عن ضبط سيارة مفخخة في منطقة المنصور غربي العاصمة.

وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن في بيان إن "مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب بغداد التابعة لوزارة الداخلية وبالتنسيق مع اللواء 54 تمكنت من إحباط محاولة لاستهداف المواطنين في منطقة المنصور".

وأضاف معن، أن "ذلك تم من خلال ضبط عجلة مفخخة نوع كيا (اوبتما) في المنطقة المذكورة".

مقتل وإصابة أربعة أشقاء ينتمون لداعش بقصف للتحالف الدولي غرب الرمادي

وایضا أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، الیوم بأن أربعة من مسلحي تنظيم "داعش" سقطوا بين قتيل وجريح بقصف لطيران التحالف الدولي غرب الرمادي، فيما أشار الى أن المسلحين الأربعة هم أشقاء من سكنة المدينة.

وقال المصدر في حديث إن "الطيران الحربي للتحالف الدولي قصف، مساء اليوم، أحد مواقع تنظيم داعش في منطقة الخمسة كيلو غرب الرمادي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من مسلحي التنظيم وإصابة مسلح رابع"، موضحا أن "المسلحين الأربعة أشقاء عراقيون من سكنة الرمادي".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القصف استند الى معلومات استخبارية دقيقة عن مواقع داعش".

صد تعرض لتنظيم داعش على منطقة البو ذياب

من جانب آخر، قال أحد مقاتلي عشيرة البوذياب، ويدعى داود الذيابي، إن "القوات الامنية وبمساندة مقاتلي عشيرة البو ذياب تمكنت من صد تعرض لتنظيم داعش على منطقة البو ذياب شمال الرمادي".

وأضاف الذيابي أن "مواجهات واشتباكات وقعت بين القوات الامنية ومقاتلي العشائر ضد عناصر التنظيم المهاجمين وأسفرت عن تكبدهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات".

مقتل عدد كبير من عصابات داعش بضربات جوية في سنجار والحويجة

وفیما  قتل عدد كبير من عصابات داعش الارهابية بضربات جوية لطائرات التحالف الدولي في سنجار بالموصل والحويجة في كركوك.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية اليوم ان " طائرات التحالف الدولي نفذت ثلاث ضربات جوية ضد تجمعات واوكار داعش الارهابية اثنان منها في سنجار وواحدة في الحويجة اسفرت عن قتل اعداد كبيرة من الارهابيين".

واضاف ان " الضربات اسفرت ايضا عن تدمير اوكار تلك العصابات ، مبينا ان" هذه الضربات تاتي ضمن سلسلة الضربات الجوية التي تنقذها قوات التحالف في مساندتها للقوات العراقية بحربها ضد الارهاب".

مقتل 11 داعشيا خلال عملية امنية مشتركة في الحديثة والبغدادي

والی ذلک قتل 11 ارهابيا من عصابات داعش، خلال عملية امنية مشتركة في قضاء حديثة وناحية البغدادي في محافظة الانبار.

وذكر مصدر امني ان "قوات الجيش وابناء العشائر، نفذوا عملية امنية مشتركة في قضاء حديثة وناحية البغدادي، وقتلوا 11 ارهابيا من عصابات داعش".

وكان طيران التحالف الدولي، قصف اليوم، منزلا في قضاء القائم غربي الانبار، تعقد فيه عصابات داعش اجتماعا لها، وقتل العشرات من الارهابيين بينهم قياديون.

مقتل العشرات من داعش بينهم قياديون بقصف اجتماع لهم في القائم

وقتل العشرات من ارهابيي عصابات داعش، اليوم الجمعة، بقصف جوي استهدف اجتماعا للارهابيين في قضاء القائم غربي الانبار.

وذكر مصدر امني ان "طيران التحالف الدولي، قصف منزلا في قضاء القائم غربي الانبار، كانت عصابات داعش تعقد اجتماعا لها فيه، وقتل العشرات من الارهابيين بينهم قياديون في داعش".

مقتل 13 من (داعش) بهجوم للقوات المشتركة شرقي الفلوجة

فیما أكد قائد الحشد الشعبي في قضاء الكرمة ،اليوم الجمعة، إن 13 عنصراً من تنظيم (داعش) قتلوا بهجوم للقوات المشتركة على مركز كرمة الفلوجة شرقي الفلوجة،(62 كم غرب بغداد)، من ثلاثة محاور.

وقال العقيد جمعة فزع الجميلي ان "القوات الامنية من الجيش والحشد الشعبي وبغطاء طيران التحالف نفذت هجوماً واسعاً على مركز كرمة الفلوجة (19 كم شرقي الفلوجة)، من ثلاثة محاور من منطقة الصبيحات والبو جاسم ومن منطقة جزيرة الكرمة مما اسفر عن مقتل 13 عنصراً من تنظيم (داعش) وتدمير عدد من العجلات التي كانوا يستقلونها".

واضاف ان "القوات المشتركة تمكنت من تدمير مقر لتنظيم (داعش) في محيط منطقة الصبيحات وتفجير منصة لإطلاق الصواريخ في البو خنفر وسط قضاء كرمة الفلوجة".

مقتل 17 عنصراً من "داعش" باشتباك مع البيشمركة غرب الموصل

ومن ناحیته أعلن مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل سعيد مموزيني، الجمعة، عن مقتل 17 عنصراً من "داعش" باشتباك مسلح مع قوات البيشمركة غرب الموصل.

وقال مموزيني إن "قوات البيشمركة في محور سنون بقضاء سنجار غرب الموصل، اشتبكت مع مسلحي من داعش حاولوا الهجوم على المنطقة، ما أسفر عن مقتل 17 عنصراً من التنظيم الإرهابي".

وأضاف مموزيني، أن "الاشتباكات أسفرت أيضا عن تدمير أربعة عجلات للارهابيين".

شرطة الحبانية تصد هجوماً لـ"داعش" وتقتل العشرات من التنظيم

وایضا أفاد مصدر امني في مديرية شرطة الحبانية في محافظة الانبار، الجمعة، بأن القوات الامنية تمكنت من صد هجوم لتنظيم "داعش" على الناحية، فيما أكد أن القوات كبدت التنظيم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

وقال المصدر إن "قوة من الشرطة المحلية تابعة لمديرية شرطة الحبانية وبمساندة القوات الأمنية الأخرى ومقاتلي العشائر تمكنوا، اليوم، من صد هجوم لتنظيم داعش على ناحية الحبانية، (30 كم شرق الرمادي)"، مبينا أن "الهجوم كان من منطقة جزيرة الخالدية شمال شرق الناحية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "التنظيم الإرهابي تكبد خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/08



كتابة تعليق لموضوع : صد هجومین بالبوذياب والحبانیة، وسقوط عشرة شهداء ، ومقتل واعتقال 85 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net