صفحة الكاتب : خضير العواد

هكذا كُتبَ التاريخ
خضير العواد

عندما نقلب صفحات التاريخ ونقرأ ما كتب لنا الأسلاف من أحداث وما نقلوا من روايات وأخبروا عن أحوال القيادات والشعوب ، نلاحظ التناقض والتضارب حتى أصبحت كتب التاريخ مصدراً لنشر الفوضى الفكرية والعقائدية نتيجة الإختلاف الكبير في نقل المعلومة من مصدر تاريخي لأخر ، حتى أصبح المنافق والمجرم والفاسق والوضيع والطليق في أحدها مؤمن وشريف في الأخر بل هو بطل الأبطال والمحافظ على الشريعة والدين ، كم شوه التاريخ الإسلامي مواقف مشرفة لشخصيات وشعوب وأقوام رفضت الإنصياع لظلم السلطات والحكومات الجائرة وألصق بها أسوء العناوين من كفر وإرتداد ونفاق حتى جعل الأمة تتنفس الصعداء لأنها تخلصت من تلك المجاميع التي ضحت من أجل إسعادها ودفع الضيم والظلم عنها ؟؟؟ ، وكم نزه وجمل ورفع هذا التاريخ مواقف إجرامية بحق الإنسانية لقيادات وحكومات وشعوب جعلت من غرائزها وشهواتها المحرك لكل أفعالها حتى فعلت الأفاعيل بالشعوب الإسلامية والعربية وغير العربية التي يندا لها الضمير الإنساني على مر التاريخ ونعاني من تبعاتها الى الأن ، السؤال الذي يطرح نفسه كيف كُتب هذا التاريخ ومن هم كاتبيه ولمن كتبوه وماذا كانوا يريدون من كتابته ؟؟؟؟ ، هذا السؤال يحتاج على إجابته المجلدات والوقت الطويل والتدقيق الرصين حتى نصل الى النتائج العادلة التي تروي العطشان وتشبع الجوعان لمعرفة الحق والحقيقة ، ونحن في هذه العجالة لمعرفة كيف كُتب التاريخ الذي عانا منه أجدادنا ونعاني منه وستعاني منه أجيالنا القادمة إن لم نتحرك على تصحيح الأخطاء والإنحرافات في نقل المعلومة لشعوبنا وأجيالنا القادمة ، ما علينا إلا أن نراقب الأحداث التي قربتها لنا التكنلوجيا وجعلتنا أقرب ما يمكن للحدث نتيجة هذا التطور الهائل في المجال العلمي وهذا ما أفتقده أسلافنا ، وهذه نقطة مهمة في نقل حقيقة ونزاهة المعلومة ولكن الأهم منها العدالة والدوافع التي تقف وراء نقل هذه المعلومة ، فهذا إجرام القاعدة أو داعش أو بوكا حرام أو النصرة وغيرها من المنظلمات الإرهابية التي أجمع العالم على إرهابها وإجرامها ، فكيف هي مواقف إعلامنا بشكل عام وكذلك مثقفينا وشعوبنا من أعمال هذه المنظمات الإجرامية التي شاهدها العالم صوتاً وصورةً من قطع الرؤوس والذبح والحرق والسبي وتدمير الحضارة الإنسانية والقتل العشوائي ، نلاحظ التناقض في المواقف ونقل المعلومة ما يبكي ويضحك العقلاء في نفس الوقت ، يبكون على الظلم وإخفاء الحقيقة عن طالبيها والإنسانية ويضحكون على تعاسة وتفاهة الدنيا التي يتسلط عليها التافهون والساقطون الذين تقودهم غرائزهم وشهواتهم كما يقود الذئب قطيع الخراف بعد أن ضيعوا راعيهم ، وهذان مثالان من ملايين الأمثلة التي إطلعت عليها الإنسانية قاطبةً بالصوت والصورة وسنلاحظ إختلاف المواقف إتجاههما ، جريمة إحراق الطيار الأردني الكساسبة من قبل داعش والتي شاهدها الملايين من البشر فهل تخفى حقيقتها ومن فعلها ، نلاحظ ردود الفعل الغاضبة والرافضة لهذه الجريمة التي أجتاحت الشارع الأردني وخصوصاً الحكومة الأردنية بالإضافة الى جميع حكومات العالم والتغطية الكاملة من قبل الإعلام العالمي لأحداث هذه الجريمة ، وبعد يوم أو يومين حرق داعش أنفسهم العشرات من أبناء الرمادي (السُنة) بدون أي ردود فعل عالمية أو تغطية من قبل وسائل الإعلام مجرد خبر صغير نقل من قبل بعض الفضائيات والمواقع الغير مشهورة عاليماً لأن عشائر هؤلاء الضحايا قد رفضوا أعمال داعش الإجرامية ؟؟؟ ، بل يعظم التناقض والتعجب لحد الجنون عندما تتناقل الأخبار بالصوت والصورة مقتل القائد الحقيقي لداعش عزة الدوري بيد قوات الحشد الشعبي وتسمع بأن عائلة الكساسبة ( السُنية) قد أقامت مجلس الفاتحة على قاتل ابنهم ونعتوه بالبطل والقائد فقط لأن الحشد الشعبي ( الشيعي)  قد قتله ؟؟؟؟ ، والمثال الأخر أحداث اليمن الدامية التي أبكت الحليم وأشابت الطفل الرضيع ، هذا البلد الذي تقصفه الطائرات السعودية والإماراتية والقطرية وبقية دول الخليج ما عدا عمان وتضربه مدافع وصورايخ وبارجات هذه الدول لأكثر من أربعين يوماً والعالم ساكت صامت يتفرج على هذه الجريمة البشعة التي تقوم بها قوات دول الخليج إتجاه هذا الشعب الفقير المسالم الذي لم يرمي هذه الدول بحجر أو أعتدى عليها بكلمة أو موقف ، وقد أصبحت جثث الضحايا من مختلف الأعمار والجنس وكذلك الحيوانات والتدمير الذي طال جميع البنا التحتية للمجتمع اليمني المشاهد اليومية للفضائيات ووسائل الإعلام الإخرى حتى أصبحت اليمن السعيد مجرد ركام تتبخر منه رائحة الموت ، هذا القصف والضرب بالصواريخ والمدفعية بهذا الكم الهائل من القنابل التي تسقط على شعب اليمن العربي الأصيل ولكنها حسب الإعلام الخليجي والكثير من الإعلام العربي والعالمي لم تقتل المدنيين ولم تدمر الأماكن الأهلة بالسكان ؟؟؟؟ ، ولكن هذا الإعلام لم يُحيّر المشاهد ويتركه في حيرة التفتيش على الجاني والمجرم الذي قام بهذه الجريمة الإنسانية البشعة فيسارع ويرشد الى الجهة التي دمرت اليمن بشعبه وبنيانه فيقول هم الحوثيون ؟؟؟؟؟، فهذه أمثلة نعيشها اليوم بالصوت والصورة تعطينا الإجابة الحقيقية على كيفية كتابة تاريخنا الإسلامي الذي تتلاطم به المتناقضات كما تتلاطم المتناقضات اليوم بالرغم من التطور التكنلوجي الذي جعل الحدث يصل الى أبعد نقطة في العالم صوتاً وصورةً خلال ثواني معدودة ، ولكن تبقى الأسس التي يعتمدها نقل الحدث والدوافع التي تقف ورائها هي المسؤولة عن نوع الكلمة التي ستثبتها على سطور كتب التاريخ ، فعندما تمتلك جهة ما القوة بالإضافة الى المصادر التي تهوي لها الغرائز والشهوات عندها ستختار الكلمة الذي تبين المعنى الذي تريده مع عدم مراعاة الحقيقة والأمانة في نقل المعلومة حتى يلتبس الأمر على الشعوب على الرغم من وجود الأبطال الذين ضحوا ويضحون بما يملكون من أجل إيصال الحقيقة إلى شعوبهم والى الأجيال القادمة ، هكذا كُتبَ التاريخ

  

خضير العواد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/10



كتابة تعليق لموضوع : هكذا كُتبَ التاريخ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي جابر الفتلاوي
صفحة الكاتب :
  علي جابر الفتلاوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 رساله الى السيد علي السيستاني حصراً  : الشاعر الحسيني ذوالفقار جلعاوي

 استشهاد 14 شخصا على الأقل في انفجار سيارة قرب مستشفى في بابل

 محنتنا مع الجِراء المسعورة  : حميد آل جويبر

 طالباني صمت عقدا من الزمن ومات خلافآ  : حمزه الحلو البيضاني

 السياسة التركية اتجاه العراق  : د . حارث حسن

 إلى أين تتجه المنطقة؟  : ادريس هاني

 الحديث عن إقليم البصرة وانفصال كردستان  : باسل عباس خضير

 العدالة العوراء  : بهلول الكظماوي

 عبدالمهدي يشارك في حفل تخرج الدورة 78 لكلية الأركان المشتركة

 تزدانُ في صَحْوِ المطالعِ طلعةٌ  : رعد موسى الدخيلي

 العمل تطلق رواتب العمال المضمونين لشهري اذار ونيسان في بغداد والمحافظات يومي الاثنين والاربعاء  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 مصدر امني يتحدث عن انسحاب ارهابيي داعش من وسط الفلوجة

 الجنائية المركزية: الإعدام لإرهابي أقدم على نحر أحد الدبلوماسيين الروس سنة 2006  : مجلس القضاء الاعلى

 ماينرادلها روحه لقاضي  : علي علي

 القضاء في ميزان القضاء.  : رحمن علي الفياض

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net