صفحة الكاتب : حسام ال عمار

خيرات محافظات الجنوب..تذهب الى داعش و دولة كردستان.!!
حسام ال عمار

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 مثل الذي خان وطنه وباع بلاده مثل الذي يسرق مال أبيه ليطعم اللصوص,فلا أبوه يسامحه ولا اللص يكافئه,قالها \"نابليون بونابرت\",يستغرب البعض من الحقائق المريرة قاسية, تمربها مدن عراقية جنوبية، تحتضن آبار النفط والغاز، تمتاز بأصاله, التي وقفت تدافع بصلابة عن الاسلام والوطن, ضد كل من تآمرضد العراق, وقدمت قوافل من المضحين والشهداء ، في هذا الوقت تطالعك هذه التفاصيل المؤلمة التي تتحدث سطورها التالية عن اقسى معاناة يواجهها الانسان العراقي خصوصاً في منطقة جنوب العراق وفي ظل عهد جديد يعيشه العراق.
الثروات النفطية الموجودة في المدن الجنوبية,البصرة فيها حقل الرميلة,تاسع اكبر حقل في العالم, ينتج مليون برميل يوميآ!,وحقل مجنون ينتج600الف برميآ,وحقل نهر عمر500الف يوميآ,وفي ميسان, يوجد 15 حقل نفطي بعضها منتج,قدرة الانتاج تصل الى9500مليون برميل احتياطي,كذلك ذي قار,فيها حقول نفطية تصل قدرتها 6000مليون برميل,وهنا السؤال,هل حققت شيء لأبنائها ورفعت من مستواها المعيشي؟,والمعروف ميزانية البلد من انتاج نفطها الذي يذهب سدى,الى ساسة داعش وكردستان اللاعراق.
ساسة الانبار أكثر المراقبين لاخبار كردستان لأنفصالهم عن العراق, رؤيتهم المستقبلية للتفكير بأعلان دولة الغربية الذي اصبح امراً واقعا تجسده شريحة من ساسةالانبارالذين لديهم اجندة خارجية, التي هدفها تقسم العراق الى دويلات,وأكثر الداعمين لها هم اسرائيل وبعض الدول العربية, علمآ انهم يتمتعون بحصصهم كاملة من موازنة الحكومة المركزية,وبالعكس نرى المحافظات الجنوبية التي معضم ميزانية العراق من خيراتها, تعيش الفقر والحرمان, وابسط مقومات المعيشة, هل هذا ما كانوا يحلمون به الجنوبيون في عراق الواحد الموحد؟.
قدمت عدة مشاريع لرفع الكاهن عن جنوب العراق, أهمها \"البصرة عاصمة العراق الاقتصادية\"التي اطلقها السيد الحكيم في الحكومة السابقة,لكن لم يرى النور, بسبب السياسة الفاشلة للحكومة السابقة, وكذلك مشروع \"5\"دولار للمحافظة المستخرجة للنفط, وتم ركنه في ادراج الحكومة السابقة,التي بين شبه عدائها للمحافظات الجنوبية,عدم توفير حقوق ابنائها, علمآ كان لها الفضل على السياسين المتصدين للحكم,انذاك في زمن النظام البائد, لكن دوله كردستان تنعم في خيرات الجنوب والساسة الداعمين لداعش,ايضآ ينعمون برواتب لا تعد ولا تحصى .
امثال الارهابي الهاشمي قاتل ابناء شعبي, واللهيبي الناطق الرسمي لداعش,ورافع العيساوي له الدور الكبير, بعرقلة مشاريع مهمة كان وزير المالية انذاك, اثبت تقارير بأنهم يتقاضون رواتبهم الى يومنا هذا,من خيرات \"المعادين\" كمى يسمونهم البعض, نريد الانصاف في حقوقهم يا من تمثلوهم, وعليكم معرفة شيء, احذروا الحليم اذا غضب.
يجب ان يكون هناك دعم خاص واستثناءات للمدن الجنوبية,خلال تخصيص الاموال للمحافظات العراقية, لتكملة تنفيذ مشاريعها, لسنا ضد إعادة إعمار المحافظات التي تضررت بالإرهاب الداعشي البعثي، ولكننا نرى أن المحاقظات الجنوبية هي الأولى من بين تلك المحافظات نتيجة الحروب التي مرت بها


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حسام ال عمار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/11



كتابة تعليق لموضوع : خيرات محافظات الجنوب..تذهب الى داعش و دولة كردستان.!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net