صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

أسفار وكتب ضائعة ؟!
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
الحياة كلها صراع ، والحقيقة تحتاج إلى قلوب قوية.
التوراة لم تنزل دفعة واحدة ، فأول ما نزل منها هو (الشريعة) وهي عبارة عن لوحين منحوتان من الحجر كتبها الرب باصبعه وهي التي كسرها موسى عندما وجدهم يعبدون العجل ، ولكن التوراة التي نراها اليوم تكاملت خلال ألف سنة منذ نزولها وإلى قبل مائة عام من مجيء يسوع المسيح حيث تكاملت على يد سلسلة من الأنبياء المحليين ، وكان آخر ما نزل منها هو سفر ملاخي . واما الانبياء المحليين المكملين لرسالة موسى الذين جاؤوا بعده حسب رواية التوراة فهم : ((عزرا ، نحميا ، ايوب ، داود وجاء في المزامير ، سليمان ، أشعياء ، ارمياء ، حزقيال، دانيال هوشع ، يوئيل، عاموس ، عوبديا ، يونان ــ يونس ــ ميخا ، حبقوق ، صفنيا ، حجي ، زكريا ، ملاخي)).
ولكن لو رجعنا إلى المدونات القديمة لوثائق تاريخ التوراة وملاحقه لوجدنا أن هناك الكثير من الكتب والاسفار جاء بها أنبياء محليون قد ضاعت حيث ذكرتها التوراة ولكنها مفقودة لا وجود لها في التوراة الحالية وهذا مما تتكتم عليه جميع الكنيس والكنائس ولا يُعلنونه وقد اعترضت يوما في محفل القديس (اوريجانوس الددي) على قول كردينال كبير حيث قال بأن التوراة نزلت على موسى كاملة ، وفي وقت الاسئلة قلت له : ولكن التوراة نفسها تشهد انها لم تنزل دفعة واحدة على موسى بل نزل منها لوحين فقط فيهما التعاليم العشرة ثم تتالى نزول بقية التوراة عبر الف سنة حتى اكتملت واطلق عليها التوراة .
فقال: انت واهمة يا ابنتي . 
فقلت له كيف واهمة ، وهل : (هوشع و حزقيال ، ودانيال ، وعاموس وعوبديا وصفنيا وصولا حتى ملاخي نزلت عليهم كتب هل كانوا في زمن موسى ؟ 
فسكت.
فقلت اما قولك بأنها كاملة فهذا ليس صحيح حيث ان التوراة الحالية الموجودة بين يديك الان تشهد أن هناك الكثير من الاسفار والكتب ضاعت من التوراة وهي نصوص وحي نزلت على أنبياء محليين كُثر.
فقال : وأي كتب هذه التي ضاعت ؟ وكأنه مستخف بما أقول .
فقلت له : ليس كتب فقط بل اسفار بكاملها ومنها : (كتاب اخبار سليمان النبي المدون في كتاب ناثان ، لا وجود له . وكتاب نبوة إخيّا الشيلوني ضاع ولا وجود له ، وكتاب يعدو الرائي الذي تنبأ فيه عن يربعام بن ناباط ايضا ضاع ولا وجود له، وكتاب حروب الرب بكامله ضاع وكذلك سفر ياشر ضاع والذي يذكر فيه حرب يوشع مع صافوراء حيث ذكر فيه بأن الشمس وقفت له إلى أن اكمل صلاته هو والجيش). كل هذه الكتب ضاعت وهي جزء اساس من التوراة لا بل ان بعضها يُمثل حلقة في سلسلة مهمة ادى فقدانها إلى حصول خلل مروّع في حقبة تاريخية مهمة خصوصا فيما يتعلق بأخبار سليمان المدون في كتاب ناثان حيث ان سليمان نبي عالمي له شهرة واسعة وضياع كتابه يُعتبر كارثة حلت على حقبة تاريخية مهمة من التوراة.
فقال وهل ورد ذكر لهذا الكتب والاسفار الضائعة في التوراة الحالية؟
قلت له نعم اقرأ ما مكتوب في سفر العدد 21: 14 حيث يقول : (( لذلك يقال في كتاب حروب الرب حيث قال الرب لموسى اجمع الشعب فأعطيهم ماء)) أين هذا الكتاب كتاب حروب الرب؟
وكذلك في سفر يشوع 10: 13((فدامت الشمس ووقف القمر حتى انتقم الشعب من أعدائه. أليس هذا مكتوبا في سفر ياشر)). أين سفر ياشر هذا ؟
وكذلك سفر أخبار الأيام الثاني 9: 29 ((وبقية أمور سليمان الأولى والأخيرة، مكتوبة في أخبار ناثان النبي، وفي نبوة أخيا الشيلوني، وفي رؤى يعدو الرائي على يربعام بن نباط؟)). هذه الكتب كلها مفقودة.
وكذلك قوله في سفر صموئيل الثاني 1: 18((وقال أن يتعلم بنو يهوذا نشيد القوس. هوذا مكتوب في سفر ياشر)).
شعرت بجذبة خفيفة من ثوبي فنظرت ورائي وإذا أسقف كنيستي التي اعمل بها يشدني من ثوبي. فقلت : شكرا للحضور ، ثم جلست والاسقف ترتجف يداه من الانفعال. 
ولكن الكردينال كان ذكيا حيث قال : جميل جدا أن نرى في صفوف كنيستنا من يهتم بالكتاب المقدس وسوف ندرس ما قالته الاخت الموقرة. ثم اكمل تهريجه.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/11



كتابة تعليق لموضوع : أسفار وكتب ضائعة ؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 6)


• (1) - كتب : عامر ناصر ، في 2015/05/13 .

الاخ العزيز محمد مصطفى كيال ، حياك الله
تأخر النشر ونُشر اليوم تحت اسم-جمع القرآن- ويمكنكم الرجوع اليه في المقالات بأسم عامر ناصر
تحياتي .

• (2) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/05/12 .

السلام عليك اخي العزيز عامر ناصر.
بحثت في الموقع لكن استمحيك العذر اني لم اوفق لايجاد المقال المذكور.
ارجو من حضرتك ارفاق رابط هنا لاستطيع الاطلاع على المقال.
تحياتي.

• (3) - كتب : عامر ناصر ، في 2015/05/12 .

الاخ العزيز محمد مصطفى كيال
حياك الله ، كتبت ردا حول الموضوع في قسم المقالات / كتابات في الميزان
للتفضل بالاطلاع عليه ، مع التقدير.

• (4) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/05/12 .

السلام عليكم اخ عامر ناصر
بالنسبه لتعقيب فضيلتك على احراق القران الذي جمع زمن الرسول فهذا لا يمكن لامرين:
الاول انه لو حصل ذلك لحدث انشقاقات وصراعات بين المسلمين لهذا السبب؛ ولظهرت نسخ مختلفه للقران.
الاثاني هو ان علي عليه السلام حكم بعدهم ولم يقم بتعديل النسخه التي كانت زمن ابو بكر وعمر وعثمان.
شكرا لك.

• (5) - كتب : سيف الدين ، في 2015/05/11 .

السلام عليكم
أن من المؤسف اننا بعد هذا العمر وبسب تغربنا وجدنا وكما هي مقالتك تدل على ان في الغرب او الشرق (اقصد اروبا الشرقية) وليس الشرق هو العراق وفلسطين مهد الأديان وينبوعها الدائم، نرى ممن في الغرب وتلكم الرجال الذين درسوا الدين المسحي يحاججون اهل البيت لدين النبي عيسى اين مريم عليه السلام وكأنهم أناس لا يعرفون الدين المسحي ولا يفقهونه كونهم من العراق او فلسطين وترى الكنيسة الحالية من قبول زواج المثليين وترشيح القساوسة من المثليين لتولي مناصب دينية وغيرها من يتاجر باسم الدين كيف يتولون المناصب وغيرها من أحوال الدنيا وتسوا الاخرة كما نسيها شيوخ ورجال الدين الذين يدعون الاسلام وأصحاب العمائم بأنواعها والوانها وخير مثال ما يمر به العراق من تدمير والكل ترفع راية الله واهل البيت ولم ترى من الاسلام غير الدجل والكذب.
عندي سؤال ما دام انت اثيرت موضوع الكتاب المقدس ايها الكاتبة الكريمة.
كما تعرف ان قسم من الكتاب المقدس هو ما يسمى بالعهد القديم (Old Testimony) والقسم لآخر ما يدعلا بالعهد الجديد (Ne Testimony) وكما نعرف ان العهد القديم هي ما نزل عل النبي موسى عليه السلام وهذا يعني ان التوراة الحالية هي جزي منا ما يخص الديانة اليهودية. السؤال هاسبب هذا الخلط وهل هو صحيح ام تم بفعل فاعل.

الى الاخ ناصر:
قولكم حول حرق القرآن يصب ليس في صالح الاسلام والمسلمين ولو كنتم مؤمنين بما انزل الله تعالى في كتابه الكريم ما فلت لسانكم بهده الاقاويل الغير المنطقية والمصفطه:
بسم الله الرحمن الرحيم:
مَا نُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ إِلَّا بِالْحَقِّ وَمَا كَانُوا إِذًا مُّنظَرِينَ ﴿٨﴾ إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ﴿الحجر-٩﴾





• (6) - كتب : عامر ناصر ، في 2015/05/11 .

السيدة آشوري حياك الله
الذي اعتقده هو ان هناك اشياء وحقائق ذُكرت في هذه الاسفار لا تلائم اذواق القائمين عليها فعملوا على درسها والتخلص منها بالضبط كما حدث ان احرق ابو بكر وعمر وعثمان القران الذي جُمع في زمن الرسول الاكرم (ص) لوجود التفسير الذي يقصده الله سبحانه من الايات وفيها اسباب النزول ولم يقبلوا بالقران الذي كتبه الامام علي (ع) ايام اعتزاله منهم ، والتاريخ يعيد نفسه او كما تفضلت ان البشر يستنسخونه .
حياك الله على هذا الجهد .
تحياتي.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net