صفحة الكاتب : شفقنا العراق

تحرير الانبار : استعدادت الحشد والقوات الامنية وصد هجوم لداعش بالفلوجة
شفقنا العراق

 اعلنت وزارة الدفاع ، اليوم الاربعاء، عن استمرار التحشيد العسكري للقوات الامنية والحشد الشعبي بالتنسيق في الرمادي بالانبار .

وافاد مكتب اعلام الوزارة ، ان " قواتنا المسلحة الباسلة والسرايا المجاهدة للحشد الشعبي تواصل التحشد والتنسيق في الرمادي ، لاطلاق عمليات التحرير المظفر والقضاء على عصابات داعش الارهابية في الانبار " .

وكانت وزارة الدفاع اعلنت في وقت سابق من هذا اليوم عن توجيه ضربات عنيفة لتحشدات عصابات داعش الارهابية في مناطق الكرمة من قبل القوة الجوية العراقية .

احباط محاولة تقرب "داعش" من محطة ماء تابعة للفرقة الاولى جنوب الفلوجة

افاد مصدر امني في فرقة التدخل السريع الاولى بمحافظة الانبار، الاربعاء، بأن قوة من الفرقة احبطت محاولة تقرب لـ"داعش" من محطة ماء تابعة للفرقة جنوب الفلوجة، مشيرا الى انه تم تدمير مركبة تحمل سلاح ثقيل.

وقال المصدر ، ان "قوة من فرقة التدخل السريع الاولى احبطت اليوم، محاولة تقرب لعناصر تنظيم داعش الارهابي على محطة ماء تابعة لقوات الجيش في منطقة الهيتاوين جنوب الفلوجة"، مبينا ان "القوات الحقت خسائر بشرية كبيرة بين صفوف التنظيم واجبرتهم على الانسحاب".

وفي حادث اخر، اكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "قوة من الجيش التابعة للفوج الثاني للواء الثاني بالفرقة تمكنت من تدمير مركبة عسكرية نوع همر لعناصر التنظيم تحمل سلاح ثقيل في منطقة حي الشهداء التوزيع الجديد جنوب الفلوجة ايضا".

"قوات الشهيد الصدر الاول" تواصل تقدمها في الكرمة وتقتل سبعة "ارهابيين"

أفاد مصدر أمني، الاربعاء، بأن "قوات الشهيد الصدر الاول" واصلت تقدمها في قضاء الكرمة شرق الرمادي، مبيناً أن تلك القوات قتلت سبعة "ارهابيين" وفككت صهريجاً مفخخاً.

وقال المصدر، إن "قوات الشهيد الصدر الاول واصلت تقدمها في قضاء الكرمة (53 كم شرق الرمادي)".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه، أن "القوات تمكنت من قتل سبعة ارهابيين وتفكيك صهريج مفخخ وتدمير اربع مخابئ للاسلحة".

وأكدت "قوات الشهيد الصدر الاول"، أمس الاول الاثنين (18 آيار 2015)، أن مشاركتها في تحرير محافظة الانبار تحددها معطيات المعركة، مشيرةً الى أنها ستعمل على تحقيق النصر كما تم تحقيقه في تكريت وديالى والكرمة.

الدفاع تعلن تدمير جسر لـ"داعش" بين الملاحمة والصقلاوية في الانبار

أعلنت وزارة الدفاع، الأربعاء، عن تدمير جسر نصبه تنظيم "داعش" بين منطقتي الملاحمة والصقلاوية في محافظة الانبار.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب، إن "الفرقة الثامنة بالتعاون مع القوه الجوية دمرت جسرا نصبه الدواعش على نهر الفرات بين الملاحمة والصقلاوية".

يذكر أن وزارة الدفاع أعلنت، أمس الثلاثاء (19 أيار 2015)، عن وصول تعزيزات عسكرية مختلفة ينقلها أسطول طيران الجيش الى القطعات الأمنية في الرمادي.

مجلس عامرية الفلوجة يعلن وفاة خمسة نازحين في جسر بزيبز

اعلن رئيس مجلس قضاء العامرية في محافظة الانبار شاكر محمود العيساوي، الاربعاء، وفاة خمسة نازحين في جسر بزيبز، لافتا الى ان اسباب الوفاة نتيجة الحر والجوع والعطش.

وقال العيساوي ، ان "خمسة نازحين من اهالي الانبار توفوا في جسر بزيبز الذي يربط قضاء عامرية الفلوجة ببغداد"، مبينا ان "هؤلاء المتوفين هم طفلين ونساء اثنين ورجل كبير بالسن".

واضاف العيساوي ان "اسباب الوفاة هي نتيجة الحر الشديد والجوع الذي اصابهم، بعد افتراش النازحين الارض في عامرية الفلوجة"، محذرا من "حدوث وفيات اخرى نتيجة الجوع والعطش والحر".

وقررت قيادة عمليات بغداد، امس الثلاثاء (20 ايار 2015)، السماح لنازحي الانبار بالدخول الى العاصمة عبر جسر بزيبز بشرط وجود كفيل.

سرايا حزب الله بذي قار تعلن تهيئة فوجين للقتال في الانبار

أعلن أمين عام سرايا حزب الله في محافظة ذي قار جاسم شيال، الأربعاء، عن تدريب فوجين من السرايا وإلحاقهم مع الحشد الشعبي جنوب تكريت.

وقال جبار جاسم شيال ، "تم تجنيد وتدريب فوجين من سرايا حزب الله في محافظة ذي قار وتهيأتهما للالتحاق بجبهات القتال في محافظة الانبار".

وأضاف شيال، أن "هذين الفوجين سيتم إلحاقهما مع الحشد الشعبي ضمن قوات سرايا الحزب في قاطع عمليات الانبار لتطهير المحافظة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي".

أمنية ديالى: أكثر من 300 عنصر من حزب البعث منخرطون بتنظيم داعش

كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، الأربعاء، عن انخراط أكثر من 300 عنصر من حزب البعث المنحل في تنظيم "داعش"، مؤكداً أن البعث و "داعش" وجهان لعملة واحدة.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني، إن "المعلومات الأمنية المتوفرة لدينا عن أنشطة حزب البعث المنحل في ديالى تؤكد انخراط أكثر من 300 من عناصره بينهم 20 قيادياً في صفوف تنظيم داعش وهم يقاتلون حاليا في أكثر من موقع بمحافظات ساخنة، منها الانبار وصلاح الدين والموصل".

وأضاف، أن "بعض قيادات وعناصر حزب البعث المنحل قتلوا في معارك في ديالى والبعض الأخر في صلاح الدين"، مبيناً أن "اثنين من مسؤولي مايعرف بالإفتاء الشرعي في هيكلية داعش هم بالأساس أعضاء فرق في حزب البعث المنحل".

وأكد الحسيني، أن "البعث وداعش وجهان لعملة واحدة لافرق بينهما، فكلاهما يعتمد القتل والبطش للوصول الى أهدافه".

مقتل 27 ارهابياً ومعالجة منازل وسيارات مفخخة في كرمة الفلوجة

اعلنت قيادة عمليات بغداد، الاربعاء، مقتل 27 ارهابياً بينهم اجانب ومعالجة منازل وسيارات مفخخة في كرمة الفلوجة بمحافظة الانبار.

وقالت القيادة في بيان، إن "القوات الامنية التابعة لها تمكنت، اليوم، من قتل 27 إرهابياً بينهم اثنان أجانب، ومعالجة (5) عبوات ناسفة، وتدمير (6) اوكار، ومعالجة 12 منزلا مفخخا، وحرق عجلتين مفخختين، واستهداف (8) تجمعات للعدو، في ناحية كرمة الفلوجة بمحافظة الانبار، (62 كم غرب بغداد)".

إصابة خمسة من عناصر القوات الأمنية بنيران قناص من داعش جنوبي بيجي

أفاد مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، بأن خمسة من عناصر القوات الأمنية اصيبوا بنيران قناص من تنظيم (داعش)، جنوبي قضاء بيجي، شمالي تكريت، (170 كم شمال بغداد).

وقال المصدر، إن "قناصاً من تنظيم (داعش) اطلق، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار باتجاه القوات الامنية في قرية المالحة، جنوبي قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت)، خلال عملية التقدم باتجاه مصفى بيجي، مما أسفر عن اصابة ثلاثة من عناصر الشرطة الاتحادية وأحد عناصر الشرطة المحلية وأحد عناصر الحشد الشعبي بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "قوة امنية نقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج"، مشيراً إلى أن "الاسناد الجوي عالج أهدافاً حيوية لتنظيم (داعش) في المحور الغربي للمصفى الذي يشهد تقدماً جيداً للقوات الامنية".

مقتل 13 إرهابيا في المزرعة والمالحة

أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الاربعاء، بأن سبعة أشخاص اصيبوا بسقوط قذائف هاون على قرية المزرعة جنوبي بيجي، مؤكداً مقتل 13 إرهابيا في قريتي المزرعة والمالحة.

وقال المصدر، إن "تنظيم داعش هاجم قرية المزرعة جنوبي بيجي بقذائف هاون اسفرت عن إصابة سبعة مدنيين بجروح متفاوتة"، مبيناً أن "اربعة من الشرطة أصيبوا بنيران قناص في منطقة المالحة".

وأكد أن "قوات الشرطة الاتحادية شنت هجوماً مباغتاً على قريتي المزرعة والمالحة استطاعت من خلالها قتل 13 ارهابيا من داعش بينهم انتحاريين اثنين يرتدون احزمة ناسفة".

التحاق عشرات السجناء الفارين من سجن الرمادي بداعش

كشف مصدر استخباري، الاربعاء، عن التحاق العشرات من السجناء الفارين من سجن الرمادي بتنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال المصدر، ان "المعلومات الواردة تشير الى أن التنظيم خير السجناء بالالتحاق بالتنظيم او البقاء في السجون، فاختار الجميع الالتحاق بداعش، وحمل السلاح بوجه القوات الامنية وابناء العشائر"، مشيرا الى ان "السجناء متهمين بقضايا جنائية وليست ارهابية".

وانتقد المصدر "قيام قيادة شرطة الرمادي بترك السجن بنزلائه دون نقلهم او الابلاغ عن عددهم وقضاياهم الجنائية"، موضحا ان "الملفات التحقيقية بقت في مركز قيادة شرطة الانبار، وتم اتلافها بالكامل من قبل تنظيم داعش". ولم يكشف المصدر عن الاعداد الحقيقية للسجناء المهربين.

وكان تنظيم داعش نشر صورا يظهر فيه عملية تهريب سجناء بعد يومين على فرض سيطرته على مدينة الرمادي بالانبار.

داعش يجبر اهالي الرمادي بالتزام منازلهم ليتخذهم دروعا بشرية

اقدمت عصابات داعش الارهابية ،اليوم الاربعاء، على اجبار اهالي الرمادي بالتزام منازلهم لاستخدامهم دروعا بشرية

وافاد مصدر امني مسؤول، ان" عصابات داعش الارهابية اجبرت اهالي مدينة الرمادي التزام المنازل وعدم الخروج لاتخاذهم دروعا بشرية، وقامت بتهديد تلك العوائل بالقتل والجلد في حال هروبهم الى خارج المدينة".

واضاف" كما اجبرت عصابات داعش الارهابية شباب الرمادي على التطوع لاتخاذهم دروعا بشرية".

واشار الى" ارتفاع اسعار المواد الغذائية بشكل كبير ما اثقل على كاهل الاهالي في الرمادي".

يذكر ان عصابات داعش الارهابية تمكنت من فرض سيطرتها على مدينة الرمادي في الانبار.

  

شفقنا العراق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/20


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • آية الله موسوي بجنوردي : إن الطريق الذي رسمته المرجعية العليا هي التي تنقذ العراق  (أخبار وتقارير)

    • المرجع الفياض يحذر من تحول حوزة قم إلى أزهر جديد  (أخبار وتقارير)

    • بالصور: مظاهرات حاشدة ضد ترامب في العاصمة البريطانية  (أخبار وتقارير)

    • المراجع العظام ووكيل السيد السيستاني يطلعون على الحالة الصحية للمرجع الموسوي الأردبيلي  (أخبار وتقارير)

    • الحشد الشعبي بوجهة نظر مسيحية؛ فتوى السید السيستاني ضمان اجتماعي وأخلاقي ووطني  (قضية راي عام )



كتابة تعليق لموضوع : تحرير الانبار : استعدادت الحشد والقوات الامنية وصد هجوم لداعش بالفلوجة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : اسراء العبيدي
صفحة الكاتب :
  اسراء العبيدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 جهود متواصله وحثيثة من قبل السيد المدير العام الدكتور حسن محمد التميمي للارتقاء بواقع خدمات والق مدينة الطب الحضاري ..  : اعلام دائرة مدينة الطب

 وبدأت الحملة الانتخابية!  : عبدالاله الشبيبي

 المشهد السياسي العراقي تحولات بينية ومتغيرات آنية ؟!!  : محمد حسن الساعدي

 إنقــــلاب المفاهيم..   : زهراء حكمت الاسدي

 حدثت عاشوراء من أجل الغدير  : خضير العواد

 مأساة الأمير  : د . مسلم بديري

 اليمن ... بعد عامان من الحرب العدوانية ؟!  : هشام الهبيشان

 ماهي التداعيات إن راسل اوباما السيد السيستاني؟  : سامي جواد كاظم

 قراءة في كتاب (( تأثير النظم الانتخابية في النظام السياسي / دارسة مقارنة بالتجربة العراقية ((للقاضي قاسم العبودي .  : خوله محمدعلي سهيل

 عاصم الطالقاني مشروع وطن اسمه العراق  : احمد محمود شنان

 وقف بث قناة الجزيرة دليل دكتاتورية النظام المصري  : هادي جلو مرعي

 المجتهدين الثلاثة في الغيبة الكبرى . (ابن أبي عقيل العماني والشيخ المفيد والشيخ الطوسي )  : مجاهد منعثر منشد

 العمل تشرك 53 حدثاً في الدراسة ضمن منهاج التعليم المسرع   : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

  المالكي يقرن الأقوال بالأفعال  : ماجد الكعبي

 سرقات أدبية حلقة-2-  : د . مسلم بديري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net