تحرير مصفی بیجی والمنطقة الغربية وسط تقدم بجویبة وانتشار الحشد ومقتل 104 داعشیا

 اعلنت قيادة العمليات المشتركة الخميس دخول القوات الامنية مصفى بيجي بعد تحرير الطريق باتجاه المصفى.

وذكر بيان للعمليات اليوم ان " القوات الامنية دخلت مصفى بيجي بعد تحرير الطريق باتجاه المصفى وتكبيد العدو خسائر كبيرة في العدد والمعدات ".

القوات الامنية والحشد الشعبي تفرض سيطرتها الكاملة على مصفى بيجي

کما فرضت القوات الامنية مسنودة بالحشد الشعبي سيطرتها الكاملة على مصفى بيجي ".

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح نعمان الخمیس ان القوات الامنية والحشد الشعبي حررا المنطقة الغربية لقضاء بيجي ، كما فرضت سيطرتها على المصفى وقطع الطريق على امداد العدو".

وكانت القوات الامنية مسنودة بالحشد الشعبي حررا مناطق تل البو جراد وحي والسكك والحي الصناعي في قضاء بيجي من عصابات داعش الارهابية".

خلية الصقور تعلن مقتل واصابة 43 ارهابيا بضربة جوية في القائم غربي الانبار

و اعلنت خلية الصقور الاستخبارية في وزارة الداخلية مقتل واصابة 43 ارهابيا بضربة جوية في القائم غربي الانبار .

وذكر بيان للوزارة اليوم ان " خلية الصقور الاستخبارية في وزارة الداخلية تمكنت من رصد اجتماع لقيادات داعش بمنطقة حصيبة في قضاء القائم ووجهت له ضربة مباشرة وموجعة من خلال طيران القوة الجوية ".

وتابع ان " الضربة اسفرت عن مقتل 24 ارهابيا وجرح 19 اخرين كحصيلة اولية ".

تحرير المنطقة الغربية لمدينة بيجي والسيطرة على المصفى

فیما اعلن جهاز مكافحة الارهاب تحرير المنطقة الغربية لمدينة بيجي والسيطرة على المصفى شمال تكريت .

وذكر مصدر امني ان " القوات الامنية حررت المنطقة الغربية لمدينة بيجي والسيطرة على المصفى وقطعت طريق امداد العدو".

طيران التحالف الدولي يقصف مخزنا للاسلحة والإعتدة لداعش في الموصل

وکذلک قصف طيران التحالف الدولي مخزنا للاسلحة والاعتدة لعصابات داعش الارهابية في مدينة الموصل بمحافظة نينوى.

وقال مصدر مطلع "ان طيران التحالف الدولي قصف منزلا في منطقة حي الرفاعي بالجانب الأيمن من مدينة الموصل بمحافظة نينوى تستخدمه عصابات داعش الارهابية لجمع الاسلحة والمتفجرات،وقد تم تفجيره بالكامل" .

القوات الامنية تتقدم في منطقة جويبة شرق الرمادي وتسيطر على مركز الشرطة

وایضا حققت القوات الامنية تقدما كبيرا في منطقة جويبة شرق مدينة الرمادي وسيطرت على مركز الشرطة فيها.

وذكر ان "القوات الامنية حققت تقدما كبيرا لتحرير المنطقة بالكامل وبالتالي التوجه الى السجارية".

اربع عشائر انبارية تعيد تنظيم صفوفها لمقاتلة داعش

ومن جهته قال عضو مجلس محافظة الانبار راجع العيساوي، إن اغلب عشائر الانبار بدأت بإعادة تنظيم الصفوف للبدء في شن عمليات مساندة للقوات الامنية ضد عصابات داعش الارهابية.

وقال العيساوي إن “عشائر البو سودة والبو علون والبو عامر والبو فهد رفعت تنسيقها مع القوات الامنية بشأن الاشتراك في عملية تحرير محافظة الانبار من عناصر داعش الارهابي”.

وأكد أن “قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية التي وصلت الى المحافظة متمكنة بتجهيزاتها وعداتها العسكرية من تحرير مدينة الرمادي بوقت قصير لكن هناك محسوبية بشأن احتمال اسر تتخذهم داعش دروعا بشرية”.

إستقرار الاوضاع الأمنية في زاغنية بديالى

وقال رئيس المجلس البلدي في ناحية العبارة في محافظة ديالى عدنان التميمي، إن قرية زاغنية التابعة للناحية تشهد استقرارا للاوضاع الامنية في ظل تواجد القيادات الامنية العليا، مشيرا الى ان جميع العشائر في القرية اتفقت على تفويت الفرصة على العدو لاثارة الفتنة الطائفية.

وقال التميمي إن “قائد شرطة ديالى ورئيس مجلس محافظة ديالى وجميع العشائر في قرية زاغنية متواجدون حاليا في مجلس عزاء الشيخ ابراهيم التميمي الذي طالته ايدي العصابات الداعشية في قرية زاغنية اول يوم امس”.

واضاف التميمي “لاوجود لاي توتر في القرية والجميع متفقون على التكاتف وتفويت الفرصة على عصابات داعش الارهابية التي تحاول اثارة الفتنة الطائفية في القرية”، مشيرا الى ان “اي عائلة لم تنزح على خلفية احداث اول يوم امس”.

القاء القبض على سياف الدولة في داعش بكر الراوي

وفی سیاق متصل أعلن قائد سرايا عاشوراء احد الویة الحشد الشعبی كاظم الجابري، الخميس،  القاء القبض على الداعشي  بكر الراوي الذي يلقب بسياف الدوله.

الحشد الشعبي: سيتم مفاجأة داعش بصورة كبيرة بالأسلحة والخطط والعمليات العسكرية

ومن جانبه أعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي، الخميس، أن الاستعدادات لمعركة تحرير الرمادي ما زالت تجري على قدم وساق وتم تهيئة الوسائل الممكنة لتحقيق النصر، فيما أكد أنه سيتم مفاجأة تنظيم "داعش" بصورة كبيرة بالأسلحة والخطط وطريقة العمليات العسكرية.

وقال الاسدي إن "الاستعدادات لمعركة تحرير الانبار ما زالت تجري على قدم وساق وتم تهيئة كل الوسائل الممكنة لتحقيق النصر"، موضحاً أن "المختصين يضعون خطة التحرير نظراً للطبيعة الجغرافية والمنطقة".

وأضاف الاسدي أن "الجهات التي تضع الخطة لديها تصورات كاملة عن نوايا داعش بتفخيخ المنازل والشوارع وغيرها وكافة الاحتمالات الواردة"، مشيراً الى أن "الأمور تسير وفقاً لمعطيات الخطة الموضوعة".

وبين المتحدث باسم الحشد الشعبي أن "مقومات النجاح لكل المعارك التي خاضها الحشد الشعبي يكون بتهيئة الأسلحة اللازمة لها"، مرجحاً "وصول أسلحة جديدة نستخدمها في هذه المعركة مع الأسلحة السابقة".

وتابع الاسدي "لدينا تنسيق عالٍ مع قائد عمليات الانبار وان القائد العام هو من يشرف على المعركة وسيشترك أهالي الانبار فيها"، مؤكداً "سنفاجئ التنظيم مفاجأة كبيرة بالأسلحة والخطط وطريقة العمليات العسكرية".

الخزعلي يعلن كسر الحصار عن مصفى بيحي وتحرير ٣٠٠ جندي

وایضا أعلن الامين العام لحركة عصائب اهل الحق قيس الخزعلي، الخميس، عن كسر الحصار عن مصفى بيجي شمال تكريت، مشيراً الى تحرير 300 جندي كانوا محاصرين في المصفى.

وقال الخزعلي في بيان صحفي إن "عصائب أهل الحق وقيادة عمليات صلاح الدين نفذوا عملية أمنية لفك الحصار عن مصفى بيجي ضمن عمليات لبيك ياعراق الأولى".

وأضاف الخزعلي أن "العملية أسفرت عن فك الحصار عن المصفى وتحرير 300 جندي كانوا محاصرين فيه".

الدفاع تعلن مقتل 29 عنصراً من "داعش" بقصف جوي في ثلاث محافظات

فیما أعلنت وزارة الدفاع، الخميس، عن مقتل 29 عنصراً من تنظيم "داعش" وتدمير أربع بنايات للتنظيم بقصف جوي في ثلاث محافظات عراقية.

وقالت الوزارة في بيان إن "طيران التحالف الدولي واصل غاراته الجوية ضد تجمعات عصابات داعش في مختلف القواطع"، مبيناً أن التحالف "نفذ ثلاث ضربات جوية في بيجي أسفرت عن مقتل 15 إرهابياً وتدمير سيارة مفخخة وثلاثة مواقع قتالية".

وأضافت أن "طلعة جوية نفذها التحالف في الرمادي أسفر عنها قتل إرهابي وتدمير عجلة، في حين قتل ثلاثة إرهابيين وتدمير عجلة وغلق منفذ نفق بضربتين جويتين في تلعفر"، مبينة أن التحالف "تمكن من قتل أربعة إرهابيين وتدمير بناية ورشاشتين دوشكا في الموصل".

وتابعت الوزارة، إنه "تم تنفيذ ضربة جوية في قضاء الحويجة أسفرت عن مقتل ستة إرهابيين وتدمير ثلاث رشاشات دوشكا وثلاث بنايات".

قوة أمنية تقتل "نازحاً" يرتدي حزاماً ناسفاً شرقي بغداد

والی ذلک أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن قوة أمنية قتلت "نازحاً" يرتدي حزاماً ناسفاً أثناء مداهمة منزله شرقي بغداد، مشيراً إلى أن "النازح" أصاب ثلاثة من أفراد الشرطة باطلاق نار من سلاح بحوزته.

وقال المصدر إن "قوة من الفرقة التكتيكية داهمت، بعد ظهر اليوم، منزل احد النازحين في منطقة الأمين شرقي بغداد، كونه مطلوب وفق المادة أربعة إرهاب"، مبينا أن "المطلوب هاجم القوة الأمنية وفتح عليها النار أثناء المداهمة مما أسفر عن إصابة ثلاثة منتسبين".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة الأمنية ردت على النازح المطلوب باطلاق النار واردته قتيلاً في الحال"، مشيراً إلى أن "القوة ضبطت حزاماً ناسفاً كان المطلوب يرتديه على جسده".

وأوضح المصدر أن "القوة الامنية تمكنت من تفكيك الحزام الناسف دون وقوع أية خسائر بشرية"، لافتا إلى أن "العملية تمت بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة بوجود مجموعة ارهابية بالمنطقة المذكورة".

الدفاع تعلن مقتل 25 عنصرا من داعش وتدمير 14 وكراً في الكرمة

ومن جانبها أعلنت وزارة الدفاع، الخميس، عن مقتل 25 عنصرا من تنظيم "داعش" وتدمير ثلاث عجلات و14 وكراً للتنظيم وتفكيك 20 عبوة ناسفة ضمن عمليات "فجر الكرمة".

وقالت الوزارة في بيان إن "قيادة عمليات بغداد تواصل فعاليات عملية فجر الكرمه لليوم السابع والثلاثين على التوالي"، مبينة ان "القوات الامنية تمكنت من قتل 23 داعشي وقناصان، بالاضافة الى تدمير شفل و14 وكرا أرهابيا".

وأضافت الوزارة أن "القوات تمكنت من تدمير عجلة مدرعة مفخخة وتدمير عجلتين تحملان أحاديات ومعالجة خمسة منازل مفخخة وتفكيك 20 عبوة ناسفة".

العمليات المشتركة تعلن تدمير عجلة تقل "إرهابيين" شرق الرمادي

کما أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الخميس، عن تدمير عجلة تقل "إرهابيين" كانت تحاول التعرض لخط الصد في منطقة حصيبة شرق الرمادي.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد سعد معن في حديث لـ السومرية نيوز، إن "طيران الجيش الفرقة الثامنة تمكن من تدمير عجلة نوع كيا تقل إرهابيين في منطقة حصيبة شرق الرمادي".

وأضاف معن أن "العجلة كانت تنوي التعرض لخط الصد في منطقة حصيبة قرب احدى المدارس".

الدفاع تعلن مقتل مسؤول الجناح العسكري لـ"داعش" بالكرمة وقياديين اخرين في القضاء

ومن ناحیتها اعلنت وزارة الدفاع، الخميس، عن قتل مسؤول الجناح العسكري لولاية تنظيم "داعش" في ناحية الكرمة، بالاضافة الى قتل قياديين اثنين بارزين بالتنظيم في القضاء.

وقالت الوزارة في بيان إن "القوات الامنية تمكنت، اليوم، من قتل الارهابي ابو عبد الله الشامي السوري الجنسية وهو مسؤول الجناح العسكري لولاية داعش في الكرمة".

واضافت الوزارة أن "تلك القوات تمكنت ايضا من قتل القياديين بالتنظيم الارهابي ابو ادم الصومالي وابو نبأ المقدسي وهو اردني الجنسية".

العثور على مستودع للقذائف في جرف النصر

وأعلن مصدر أمني في محافظة بابل، مساء اليوم، العثور على مستودع خاص لخزن القذائف في احدى المناطق التابعة لناحية جرف النصر شمالي بابل.

وقال المصدر ان "قوة أمنية عثرت على مخزن تحت احد المنازل الواقعة في اطراف الناحية والرابطة بمنطقة العويسات التابعة لحدود عامرية الفلوجة يحتوي على اكثر 100 قذيفة عيار 120 ملم مع منصات الاطلاق".

واشار الى ان "القوة نقلت القذائف الى احدى المقرات الامنية".

500 متطوع من نازحي الأنبار يتدربون بالتنسيق مع عمليات بغداد

وکما قال  قائد صحوة أبناء العراق وسام الحردان إن هناك 500 متطوع من أبناء العوائل التي نزحت من محافظة الأنبار يتدربون بالتنسيق والتعاون مع قيادة عمليات بغداد استعدادا لتحرير المحافظة من عصابات داعش الارهابية.

وأضاف الحردان أننا “نسقنا مع قيادة عمليات بغداد لتدريب 500 متطوع من النازحين من محافظة الأنبار في معسكر في بغداد، حيث يعتبر هؤلاء المتطوعين الوجبة الأولى التي ستلتحق بعد إكمال تدريباتها باشراف قيادة العمليات بالقوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر والصحوة لتحرير المحافظة من ارهابيي داعش”.

وأوضح أن “على القيادات الأمنية في محافظة الأنبار دعم الحشد الشعبي والابتعاد عن المهاترات الإعلامية التي تضعف تقدم القوات الأمنية وتضحياتهم في سبيل تحرير المحافظة من الدواعش الارهابيين”.

انتشار ستة آلاف مقاتل من الحشد الشعبي شرقي الرمادي

وأكد مجلس محافظة الانبار أن ستة آلاف مقاتل من ابطال الحشد الشعبي ينتشرون في الجهة الشرقية لمدينة الرمادي في مناطق الثرثار والنخيب وحصيبة الشرقية.

وقال عضو المجلس فرحان محمد إن “أغلب العشائر انسحبت من الانبار ليتم التنسيق مع القوات الأمنية والحشد الشعبي لضرب الدواعش وحماية العوائل المحاصرة”.

وقال الناطق الرسمي باسم مجلس محافظة الأنبار طه عبد الغني في وقت سابق، إن المقاتلين من العشائر بحاجة ضرورية إلى دعم لوجستي وتعزيزات عسكرية لتحرير محافظة الانبار.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/22



كتابة تعليق لموضوع : تحرير مصفی بیجی والمنطقة الغربية وسط تقدم بجویبة وانتشار الحشد ومقتل 104 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : منتظر الحيدري
صفحة الكاتب :
  منتظر الحيدري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 السجالات السياسيه الى اين  : محمود خليل ابراهيم

 البراءة من المشركين وفلم البراءة السينمائي الامريكي!  : ياس خضير العلي

 تاملات في القران الكريم ح155 سورة يوسف الشريفة  : حيدر الحد راوي

 العراق شو ..... إلى أين ؟  : رضي فاهم الكندي

 باريس سان جيرمان يكشف تفاصيل الاجتماع الأخير مع برشلونة حول نيمار

 مقتل أكثر من 155 داعشيا ورفع عشرات العبوات الناسفة

  النقابات ودورها في خدمة المنتمين اليها (نقابة الاطباء البيطريين نموذجا)  : هناء احمد فارس

 شيعة رايتس ووتش تصدر تقريرها الحقوقي لشهري آذار/ مارس  : شيعة رايتش ووتش

  الشهيد والشهادة  : احمد عبد الرحمن

 السعودية ترفض منح تأشيرة العمرة لنائب رئيس البرلمان الموريتاني لرفضه حصار قطر

  حين خذلتنا هيلاري  : نورا المرشدي

 الظل الخفيف بين الأحساء وعنيزة والقطيف  : علي البحراني

 هاكرز صينيون يخترقون هاتف جوجل بيكسل الجديد فى 60 ثانية

 الكرد ودورهم في معركة الظهور. حرب المياه الجزء الثاني.  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 آلان كردى ( شهيد البحر )  : ابراهيم امين مؤمن

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net