صفحة الكاتب : نجم الحسناوي

العراقيون كانوا الأشد وفاءاً لآل بيت النبي صلوات الله عليهم
نجم الحسناوي
هنالك شبهات وضعها المخالفون والمنحرفون عن خط أهل البيت عليهم السلام في تلك العصور واتباعهم في وقتنا هذا للنيل من قوة العراقيين ووحدتهم وأهليتهم في الدفاع عن أرضهم ومقدساتهم وولائهم الصلب المتين لأهل البيت عليهم السلام في كل العصور ،وبنوا على أساسها إنطباعاً سلبياً سائداً حول هذا الولاء والوفاء ، خاصة لأمير المؤمنين والحسن والحسين عليهم السلام ، كونهم متفرقين متخاذلين ، طالما تمنى علياً فراقهم ، غير قادرين على النهوض بدولة مستقلة بهم نظير ما صنعه الشاميون مع معاوية ، وهذا الإنطباع يستوِ فيه القارئ المسلم بغض النظر عن مذهبه .
إن هذا الإنطباع ينطبق أكثر على جميع الأمة الإسلامية ، فالعداء لأهل البيت عليهم السلام هو أموي من غير العراق والدسائس أموية من خارج العراق ، ولو استرجعنا واقع الأحداث والروايات والخطب التي غالباً ما يسعى أعداء أهل البيت واعداء شيعة العراق في تغييبها عن أنظار وأسماع الناس وإبعادها عن متناول أيديهم ، فنجد أنها تؤكد بأن السقيفة ما كان أهل العراق من اجتمع فيها، ولا كانوا قبلها راضين بقول أبي حفص للنبي صلى الله عليه واله في بيته عندما اشتد به المرض ، فتلك والسقيفة فتنة وأشد من القتل ومخالفة لأمر الله سبحانه ورسوله الذي لا ينطق عن الهوى ، ومن دأب في سب أمير المؤمنين عليه السلام وشتمه على المنابر لأكثر من ثمانين عاماً ما كان من العراق ، والكل يعلم بأنه عليه السلام باب علم مدينة رسول الله صلى الله عليه وآله وبنص قوله صلى الله عليه وآله (عليٌ مع الحق والحق مع علي) وقوله صلى الله عليه وآله «من سب عليا فقد سبني ومن سبني فقد سب الله ومن سب الله فقد كفر»، ولا يخفى علي الجميع أيضاً بأن الساب لعلي ملعون في القرآن وبنص حديث رسول الله صلى الله عليه وآله ، فما نرجوا من أمة تقبل بمنافق ليكون سيدها وإمامها ، 
وانقلبت قريش المسلمة برمتها على علي(عليه السلام) وادعت الإمامة في دين النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) ، وحرّفت جملة من أحكامه وحرقت أحاديثه في عهد خلفاء أو حكام ثلاثة ما كانوا قد حكموا في العراق وتقبّل العراقيون أوامرهم بل بالعكس قد بثَّ حديث رسول الله صلى الله عليه وآله سراً في العراق ، وفعلت قريش المسلمة أشد مما كانت تفعل قريش الكافرة فاولئك قد كفروا بالتنزيل وهؤلاء بالتأويل ،فليسس فيهم عراقي وما سمعنا عراقي أو كوفي قتل إماماً وقاتله . وكتب معاوية إلى زياد لعنهم الله بشأن صعصعة بن صوحان العبدي رضوان الله عليه :
أقمه للناس وأمره أن يلعن عليا ، فإن لم يفعل، فاقتله . فأخبره زياد بما أمره به فيه وأقامه للناس . فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه وصلى على النبي صلى الله عليه وآله، ثم قال : أيها الناس إن معاوية أمرني أن ألعن عليا فالعنوه لعنه الله، ونزل . فقال زياد لصعصعة : لا أراك لعنت إلا أمير المؤمنين . قال : إن تركتها مبهمة وإلا بينتها . قال زياد : لتلعنن عليا، وإلا نفذت فيك أمر أمير المؤمنين، فصعد المنبر . فقال : أيها الناس إنهم أبوا علي إلا أن أسب عليا عليه السلام وقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله : (من سب عليا فقد سبني ومن سبني فقد سب الله )، وما كنت بالذي أسب الله ورسوله . فكتب زياد بخبره إلى معاوية . فأمره بقطع عطائه وهدم داره . ففعل . فمشى بعض الشيعة إلى بعضهم، فجمعوا له سبعين ألفا . 
وهؤلاء الشيعة هم من شيعة العراق لأن صعصعة كان في الكوفة قبل أن يطبق فيه معاوية سياسة النفي والتهجير ثانياً وهي السياسة الأموية التي أوجدها عثمان بالتنسيق مع معاوية والأمويين ، فطوبى لشيعة العراق على رغم حداثة عراقيتهم انذاك.
ومنها لما قدم أبو هريرة إلى العراق مع معاوية عام الجماعة، جاء إلى مسجد الكوفة جثا على ركبتيه ثم ضرب صلعته مرارا وقال: يا أهل العراق، أتزعمون أني أكذب على الله وعلى رسوله، واحرق نفسي بالنار، والله لقد سمعت رسول الله يقول: إن لكل نبي حرما وإن حرمي بالمدينة، ما بين عسير إلى ثور، فمن أحدث فيها حدثا فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين وأشهد بالله أن عليا أحدث فيها، فلما بلغ معاوية قوله أجازه وأكرمه وولاه إمارة المدينة .
وكان يجلس بالعشيات بباب كندة ويجلس الناس إليه، فجاء شاب من الكوفة فجلس إليه، فقال: يا أبا هريرة أنشدك الله أسمعت رسول الله \"صلى الله عليه وآله\" يقول لعلي بن أبي طالب: «اللهم وال من والاه وعاد من عاداه»؟ فقال: اللهم نعم، قال: فاشهد بالله، لقد واليت عدوه وعاديت وليه . 
ومن أحاديث أهل البيت عليهم السلام مخاطبين فيها أهل العراق :
قول أمير المؤمنين عليه السلام : ( أنتم الأنصار على الحق والأخوان في الدين والجنن يوم البأس والباطنة دون الناس بكم أضرب المدبر وأرجو طاعة المدبر). وقوله عليه السلام يصف الكوفة : ( هذه مدينتنا ومقر شيعتنا ) وقول الإمام الصادق عليه السلام : (تربة تحبنا ونحبها ) وقوله عليه السلام أيضاً في الكوفة : (اللهم إرمِ من رماها وعادِ من عاداها ) . وقول الإمام الحسن عليه السلام : ( عندما رحل عن الكوفة بسبب دسائس وبغي معاوية وأهل الشام آنذاك بعد معاهدة الصلح : ( وما عن قلى فارقت دار معاشري هم المانعون حوزتي وذماري ) . وقول الإمام الصادق : ( وأهل الكوفة أوتادنا وأهل هذا السواد منا ومحن منهم ) .
والإمام الصادق عندما دخل عليه عبد الله بن الوليد في جمع من أهل العراق قال لهم : ممن أنتم؟ قالوا: من أهل الكوفة . قال عليه السلام : ما من البلدان أكثر محبة لنا من أهل الكوفة ، إن الله هداكم لأمر جهله الناس فأحببتمونا ، وأبغضنا الناس وبايعتمونا وخالفنا الناس ، وصدقتمونا وكذبنا الناس ، فأحياكم الله محيانا وأماتكم مماتنا ) .
وعن الإمام الرضا عليه السلام : ( يا أهل الكوفة لقد أُعطيتم خيراً كثيراً وإنكم لممن إمتحن الله قلبكم للإيمان ، مقهورون ممتحنون يُصب عليكم البلاء صبا ، ثم يكشفه كاشف الكرب العظيم ).
وعن أمير المؤمنين : ( يا أهل الكوفة إنكم من أكرم المسلمين واقصدهم واعدلهم سنة ، وافضلهم سهماً في الإسلام ، واجودهم في العرب مركباً ونصاباً ، أنتم أشد العرب وداً للنبي وأهل بيته صلوات الله وسلامه عليهم وإنما جئتكم ثقة بعد الله بكم للذي بذلتم من أنفسكم ) .
والفضل ما شهدت به الأعداء ، فقد شهد معاويه بوفاء العراقيين للإمام علي عليه السلام بقوله المشهور : ( والله لوفائكم له بعد موته أعجب من حبكم له في حياته) وقال أيضاً : ( هيهات يا أهل العراق نبهكم علي بن أبي طالب فلن تُطاقوا ) .
وما يفعله العراقيون اليوم يثبت للعالم بأنهم أهلٌ للولاء والوفاء لأمير المؤمنين والحسن والحسين وأبناءهم المعصومين عليهم السلام ولجدهم صلى الله عليه وآله وهو ولاءٌ ووفاءٌ لله سبحانه ومقدساته في الأرض . وأقوال الأئمة عليهم السلام هي واقع ما يفعله العراقيون اليوم .

  

نجم الحسناوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/22



كتابة تعليق لموضوع : العراقيون كانوا الأشد وفاءاً لآل بيت النبي صلوات الله عليهم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبد المحسن ابومحمد ، على فساد الفرد ويوم الغدير  - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم وفقكم الله

 
علّق عبد الله ، على الحيدري وأهم مقولات الحداثيين..هدم أم تقويم؟ - للكاتب د . عباس هاشم : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

 
علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جميل الجميل
صفحة الكاتب :
  جميل الجميل


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net