صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

أيهما صح ، هل من جواب ؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
يسوع نبي أرسله الرب كما يقول يسوع نفسه : إنجيل يوحنا 17: 8 ( علموا يقينا أني خرجت من عندك، وآمنوا أنك أنت أرسلتني) .
إذن بما أن يسوع يشهد بأنه نبي مرسل فعلى هذا الاساس تكون شهادته حق إن كانت لنفسه أو لغيره لأنه نبي مسدد من الرب عن طريق الوحي وكلامه كلام الرب إنجيل يوحنا 17: 8 ( لأن الكلام الذي أعطيتني قد أعطيتهم).
ولكننا نرى الإنجيل يعطي صورتين متناقضتين لشخصية يسوع المسيح ؟!
الصورة الأولى تُمثل يسوع لا يثق بنفسه وكلامه ليس حق كما نرى في إنجيل يوحنا 5: 31 (( إن كنت أشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا )).
ولكننا نرى نفس السِفر وعلى رمية حجر من النص الأول نرى هذا السفر يقدم لنا صورة مغايرة ليسوع المسيح صورة نبي واثق من نفسه شهادته حق كما يقول في : إنجيل يوحنا 8: 14 ((وإن كنت أشهد لنفسي فشهادتي حق)).
هنا يقف المسيحي حائر بين نصوص مضطربة ، أيهما يتبع وبأيهما يؤمن ، والمشكلة الكبرى هي أنه عندما يلجأ إلى الآباء المقدسين ليسألهم عن سر هذا التناقض : هل شهادة يسوع حق ، او ان شهادته ليست حق؟ فالجواب يكون دائما : ( نحن لا نعلم كل مقاصد الرب). 
ولكن عندما نرجع للتفاسير القديمة التي تتستر عليها الكنيسة نرى تفسيرا عجيبا غريبا حيث يقول القديس الأنبا أمبروسيوس أسقف ميلانو :(شهادته ليست حق من ناحية كونه إنسان ، وشهادته حق لكونه الله ).

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/22



كتابة تعليق لموضوع : أيهما صح ، هل من جواب ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 28)


• (1) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/07/26 .

صجيج!
كلام المسيح عليه وامه الصلاة والسلام كان دلاله واعجاز له هدف مهم جدا؛ الهدف لا يمكن الا ان يتطابق مع تبرئة مريم عليها السلام

• (2) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/07/20 .

شكرا اخي الطيب ياس نور .
سلام ونعمة وبركه .
بالنسبة لمسألة تكلم يسوع في المهد فأنا لم اكتب بحثا بذلك وسوف احاول ان افعل ذلك ، ولكن اعطيك بحثا كتبه احد الشيوخ الشيعة وهو بحث مقارن ايضا حول مسألة تكلم يسوع في المهد وهو بحث جيد جدا استفدت منه أنا أيضا اتمنى ان تستفيد منه وهو على هذه الرابط

http://www.room-alghadeer.net/vb/showthread.php?t=35865

• (3) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/07/16 .

تحياتي لفضلك اخ ناصر وللسيده ايزابيل
فقط ارجو ان يكون هذا العياب خيرا
اساله الله العاقيه والسعاده للسيده ايزابيل
لكن صجيج؛ افتقد كثيرا طرحها وفكرها.
خفظكم الله جميعا

• (4) - كتب : عامر ناصر ، في 2015/07/13 .

السيدة آشوري ، الاخ محمد مصطفى كيال
حياكم الله وأتمنى أن تكونوا بألف خير ، أنا مشتاق الى مقالات السيدة آشوري وتعليقات السيد محمد
دمتم بخير

• (5) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/07/09 .

سيدني العزيزه
غاب نهار اخر
اتمنى ان يكون خيرا
دمتِ في امان الله

• (6) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/07/01 .

تحياتي لفضلك
انتِ تحتجبين عنّا ثم تنهمرين بفكركِ كالمطر!
ادعو الله ان تنهمرين قريبا.
دمتِ في امان الله وخقظه

• (7) - كتب : عامر ناصر ، في 2015/06/12 .

الاخ محمد عبد الله حياك الله
أدعوك لزيارة صفحتي في المقالات مع التقدير .

• (8) - كتب : عامر ناصر ، في 2015/06/12 .

الاخ محمد عبد الله حياك الله
شكرا لكم على استجابتكم الكريمة
لقد شككت بالامر من بدايته ولكني اعطيت احتمالا واحدا ان اكون على خطأ ،لانه لا يوجد مسلم يدعي إدعاءاتهما أولا ثم الاصرار عليها وتكرارها ثانيا وليس عندهما أي إحترام لا لله ولا للقران ثالثا واتهموا جميع المفسرين بالإضلال رابعا ثم معرفتهما الركيكة باللغة العربية خامسا وادعاء الاخير منهم بان الانجيل غير محرف سادسا ، وهذا يثبت انهما غير مسلمين وانهما لم يقرأ القرآن ولا يعرفان عن الانجيل شيئا حتى أنهما لم يقرأ كتابات السيدة آشوري ومعرفة رأيها بهذا الخصوص .
شكرا لكم وفقكم الله
تحياتي .

• (9) - كتب : محمد عبدالله ، في 2015/06/12 .

السلام عليكم الاخ عامر ناصر لا تتعب نفسك مع من يتهم الناس بالنفاق وكتاباته تدل على منهجه وعقيدته
هذان الاثنان منتحلين اسم اسلامي ويبثان السموم بافكارهم الضالة التي حتى المسلم المبسيط من او وهلة يعرفها انها شرك بالله
الله يثبتنا على دينا

• (10) - كتب : محمود ياسين ، في 2015/06/11 .

من من الموحدين يقبل ولو لوهلة أن لله ولد أو أن هناك إلها آخر يعبد من دون الله أو حتی معه؟
إن احتجاجك علی قولة " ابن الله" لهو بنفس منهج احتجاج اليهود عليه، لكن واضح جدا أنك لم تقرأ الإنجيل ولم تعرف شيئا عن رسالة المسيح وتكذيب اليهود له.
شهد الله ألا إله إلا هو.
ولو قرأت الإنجيل لوجدت المسيح يقول في إنجيل يوحنا 20 : 17
إني أصعد إلی أبي و أبيكم ، إلهي و إلهكم
فتعلم قبل أن تتكلم

أم ستقول كما يقولون أنه محرف ؟
انت و أمثالك لستم إلا أذيالا للذبن تآمروا علی المسيح وكذلك علی القرآن. و الله يحكم بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون.

• (11) - كتب : عامر ناصر ، في 2015/06/11 .

السيد محمود ياسين تحية

1- ان القرآن لم يقل ان المسيح هو ابن الله بل ذكر قول النصارى وذمهم على ذلك ( وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (30)التوبة ، فاعتبر قولهم وقول الكفار واحد ؟؟؟!!!
2- ان قول اسقف ميلانو لا يعنيني ، لانه نصراني اولا ، ولان السيدة آشوري ومن خلال كتاباتها لا تقبل بهذا الكلام ثانيا ، وان ذكرها لقول الاسقف جاء انكارا منها لهذا القول ثالثا .
3- ان ما يعنيني هو قول من يدعي الاسلام ولا يعتني بنفسه فيما يقول ولا يفهم من القرآن شيئا ، إذ لا يميز ما بين القول الذي ينكره القران وبين القول الذي يؤيده القران ؟؟؟!!!
4- ماذا افعل مع من لا يميز الكلمات التي وردت في القران فكيف احتج بالقران عليه ؟ فاحتججت عليه بقول البشر ؟ ومع الأسف كنت مخطئا ؟
5- اتهمتني بالنفاق و ها انت تدافع عن من يقول ان الله هو المسيح او انه هو ابنه ، فماذا اقول لكليكما بعد ان فضحتما انفسكما ؟؟؟!!!
6- انا واثق انك لا تعرف معنى النفاق وإلا لما قلتها بحقي ، فالمنافق هو من يظهر الإسلام أو الايمان ويبطن الكفر والشرك ، فمن منا أحق بهذا الوصف ؟؟؟!!!
7- أنا أحكم بما جاء في القران :
- يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ
- قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادَةً قُلِ اللَّهُ شَهِيدٌ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا الْقُرْآَنُ لِأُنْذِرَكُمْ بِهِ وَمَنْ بَلَغَ أَئِنَّكُمْ لَتَشْهَدُونَ أَنَّ مَعَ اللَّهِ آَلِهَةً أُخْرَى قُلْ لَا أَشْهَدُ قُلْ إِنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنَّنِي بَرِيءٌ مِمَّا تُشْرِكُونَ (19) الانعام
- وَكَيْفَ أَخَافُ مَا أَشْرَكْتُمْ وَلَا تَخَافُونَ أَنَّكُمْ أَشْرَكْتُمْ بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا فَأَيُّ الْفَرِيقَيْنِ أَحَقُّ بِالْأَمْنِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ (81) الانعام
- إِنِّي أُشْهِدُ اللَّهَ وَاشْهَدُوا أَنِّي بَرِيءٌ مِمَّا تُشْرِكُونَ (54)هود
- اخلاقي لا تقبل المجاملة مع من يقول بان الله هو المسيح او انه ابنه ثم يدعي الاسلام .
8- وها انت لا تعرف حتى كلام البشر العاديين امثالي ، فكيف تتجرؤون على انكم فهمتم كلام الله سبحانه ؟ وتناقشون فيه ، والعجيب انكم تستدلون بآيات هي تفند ما تقولون ، وانا هنا اطلب رأي القراء الكرام فيما تفتريان على الله سبحانه .
9- ختاما اقول لكما انكما تخوضان في آيات الله ( وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآَيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ (65) لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ) التوبة ، وانا اعتذر للسيدة آشوري لاني أثقلت على صفحتها ،
والسلام على من اتبع الهدى .


• (12) - كتب : محمود ياسين ، في 2015/06/10 .

هل بهذا القدر أزعجك ما قاله الرجل من القرأن بأن المسيح هو ابن الله و لم تعترض علی عبارة " شهادته حق لكونه الله" التي في نهاية المقالة نقلا عن أسقف ميلانو ؟
والله إن هذا الدين قد صار عبثا بأيدي المنافقين أم أنك تغازل أحدا ما؟
وقد أجبت بكلام يكفي لملإ جريدة و ليس فيه حرف من القرآن؟
أم بماذا تحكمون؟

• (13) - كتب : محمد رضا ، في 2015/06/10 .

لا يهمني ما تقول. وإني و إن كنت قد استهللت كلامي بالتوحيد إلا أنك تصر علی جعل كلامي كفر أو شرك.
وماذا أقول لمن يغكض عينيه عن كلام الله ويسمع للمفسرين الذين لطالما أضلوا الناس.
أقول لك . إنها لا تعمی الأبصار ولكن تعمی القلوب.
فاتبع هواك.
وهاأنت تقول ثانية لا أعرف القراءة أو الكتابة وانت لست تعرفني ولا ماذا تعلمت أو ماذا أعلم.
فهل هذه هي الأخلاق التي تعلمتها من قراءتك الوافية للقرآن?
لا أجيب بعد علی من ختم الله علی قلبه. انتهی

(وَعِبَادُ الرَّحْمَٰنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا)


• (14) - كتب : عامر ناصر ، في 2015/06/10 .

السيدة آشوري حياك الله
استميحك العذر في الاطناب في الرد على محمد رضا

1- لم تجب عن أسئلتي التي وجهتها لك ؟
2- أرجوا التعرف عليك لاكون متيقنا من قدراتك في فهم كلام الله عز وجل
3- لقد ظهر لي لأول وهلة انك لا تقرأ ولا تكتب ، وإلا ماهذا الكلام الذي لا يقوله إلا مشرك أو كافر
4- لم اسمع أحداً إدعى ما تقول سواء من المسلمين أو غيرهم
5- ورد في ألاثر عما يخص تفسير القرآن أحاديث مشهورة ، فإن كنت مسلماً إلتزمت بها وإلا فأنت مدعٍ ، وإلا ما تفسير هذه الشطحات التي وردت في كلامك ؟
6- اما الاية 4من سورة الزمر فقد إبتدات باداة الشرط (لو ) وهي أداة إمتناع لأمتناع أي إستحالة هذا الشيء ، والبنوة إما ان تكون حقيقية وهي ان يُشتق الولد من والده وهنا يشترك الاثنان بالذات ؟! فاصبح هناك إلاهين تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا ، وإما ان تكون البنوة اعتبارية إجتماعية وبذلك تقتضي الاشتراك بشؤون الوالد الخاصة ، والاية تنفي كلا المعنيين بدليل ذيل الاية ( سُبْحَانَهُ ۖ هُوَ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ ) والتي تنزهه سبحانه من أي اشتراك مع مخلوقاته ، وكلمة الواحد القهار تعني ان وحدته ليست وحدة عددية لها ما قبل وما بعد وإنما وحدة قاهرة ، ولو تتبعت كل كلمة الواحد في القرآن الكريم لوجدت انها تُتبع بكلمة القهار
* روي عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): من فسر القرآن برأيه فليتبوأ مقعده من النار أقول: و هذا المعنى رواه الفريقان، و في معناه أحاديث أخر رووه عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) و أئمة أهل البيت (عليهم السلام).تفسير الميزان .
* و في منية المريد، عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: من قال في القرآن بغير علم فليتبوأ مقعده من النار.
* و فيه، عنه (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: من قال في القرآن بغير علم جاء يوم القيامة ملجما بلجام من نار.
* و فيه، عنه (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: من تكلم في القرآن برأيه فأصاب فقد أخطأ.
و رواه أبو داود و الترمذي و النسائي.
* و فيه، عنه (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: أكثر ما أخاف على أمتي من بعدي رجل يناول القرآن يضعه بغير مواضعه.

* و في تفسير العياشي، عن أبي بصير عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: من فسر القرآن برأيه إن أصاب لم يؤجر و إن أخطأ فهو أبعد من السماء.
* من فسر القرآن برأيه- برأيه - تفيد معنى الاختصاص و الانفراد و الاستقلال بأن يستقل المفسر في تفسير القرآن بما عنده من الأسباب في فهم الكلام العربي، فيقيس كلامه تعالى بكلام الناس ،؟؟؟!!!
عن الصادق (عليه السلام) يقول:....و اعلموا رحمكم الله: أنه من لم يعرف من كتاب الله عز و جل الناسخ من المنسوخ و الخاص من العام، و المحكم من المتشابه، و الرخص من العزائم، و المكي و المدني و أسباب التنزيل، و المبهم من القرآن في ألفاظه المنقطعة و المؤلفة، و ما فيه من علم القضاء و القدر، و التقديم و التأخير، و المبين و العميق، و الظاهر و الباطن، و الابتداء و الانتهاء، و السؤال و الجواب، و القطع و الوصل، و المستثنى منه و الجار فيه، و الصفة لما قبل مما يدل على ما بعد، و المؤكد منه و المفصل، و عزائمه و رخصه، و مواضع فرائضه و أحكامه، و معنى حلاله و حرامه الذي هلك فيه الملحدون، و الموصول من الألفاظ، و المحمول على ما قبله و على ما بعده فليس بعالم بالقرآن و لا هو من أهله. و متى ما ادعى معرفة هذه الأقسام مدع بغير دليل فهو كاذب مرتاب مفتر على الله الكذب و رسوله و مأواه جهنم و بئس المصير.
أنتظر إجابتك ، والسلام على من إتبع الهدى

• (15) - كتب : محمد رضا ، في 2015/06/09 .

نعلم جميعا أن الله واحد متوحد لم يلد ولم يولد ، كما نعلم أن القرآن مصدق لما ببن يديه من الكتاب و مهيمنا عليه كما جاء في سورة المائدة وإن كنت أقرأ كتاب الله فمالي و المفسرين . الله أقر بإمكانية اتخاذ ولد ، وذلك بأن يصطفي من خلقه ما يشاء. إن كنت تعرف القراءة هو ذا مكتوب في سورة الزمر " (لَوْ أَرَادَ اللَّهُ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا لَاصْطَفَىٰ مِمَّا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ سُبْحَانَهُ ۖ هُوَ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ) [سورة الزمر : 4] .
أما عن أسلوب الخطاب وقولك "أتحسن القراءة. فأتلوا عليك من سورة لقمان
(وَلَا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ) [سورة لقمان : 18 ]
متی يقرأ كل منا كتاب الله بحثا عن الحق?
وإذا نقرأ القرآن أفنطلب الفهم من الله أم من مفسرين ما أنزل الله بهم من سلطان، لا سيما مع وضوح النص و مباشرته

• (16) - كتب : عامر ناصر ، في 2015/06/09 .

السيد محمد رضا تحية
1- ما المقصود ( بل إنه أيضا إبن الله كما هو في سورة التحريم خبر مريم التي حفظت فرجها فنفخ الله فيه من روحه،) وانا اتكلم معك من منظور قرآني، كيف إستدللت من هذه ألآية ( وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ (12)التحريم ، ان المسيح(ع) هو ابن الله ؟؟؟!!! إخبرنا رجاءً من أي تفسير أخذت هذا المعنى ؟
2- من أين أتيت بهذا الكلام ( بل يقول القرآن أنه هو الله في جسد كما نجد في سورة آل عمران عبارة وروحا منه. ) ؟
3- هل أنت تحسن القراءة أم لا ؟

• (17) - كتب : محمد رضا ، في 2015/06/09 .

جميعها صواب، بل و أكثر من ذلك بكثير. فإن للمسيح عدة طبائع إذ أنه إنسان كما ورد في بعض نصوص الإنجيل، كما إنه نبي كما ورد في الإنجيل و القرآن، بل رسول مؤيد بالروح القدس كما ورد في القرآن، بل إنه أيضا إبن الله كما هو في سورة التحريم خبر مريم التي حفظت فرجها فنفخ الله فيه من روحه، وهو ما يقابل عبارة وجدت حبلی من الروح القدس في الإنجيل، كما إنه ليس هكذا فقط بل يقول القرآن أنه هو الله في جسد كما نجد في سورة آل عمران عبارة وروحا منه.

• (18) - كتب : eliya ، في 2015/06/01 .

سلام و رحمة الله
اختی الفاضله ایزابیل
انا مشغول بترجمة بعض مقالاتک بالفارسیة لذلک احتاج الی معلومات منک
اکو طریق سهلة حتی اتصل بک بالفیس بوک او واتساب او ایمیل او غیر ذلک حتی اسالک عن بعض المسائل المهمة فی ترجمة؟
ممکن جواب؟
Eliya.110.121@gmail.com
تحیاتی

• (19) - كتب : ياسن نور ، في 2015/05/30 .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

حياك الله أختنا الفاضلة إزابيل .. جعلك الله قبلة للحقيقة ومناراة للمعرفة المقدسة ..

***

هناك موضوع مهم أحببت أن أتناقش فيك معك بإعتبارك باحتة مجتهدة في علم اللاهوت

وهذا الموضوع هو : هل حقا نطق عيسى في المهد حتى يبرأ أمه البتول الطاهرة مريم ؟
عندي فهم خاص للآيات القرآنية في هذا الموضوع ..
لكن أريد أن أعرف ما عقيدتكم أنتم حول هاته القضية وهل عندكم نصوص أنجيلية أو توراتية تثبت أن عيسى نطق في المهد ؟

وجدت لك صفحة على فايس باسمك لكن لا اعرف هل هي صفحة تخصك ام هي منتحلة ؟
ومعرفي على صفحتك هو ياسين نور بشعار " سيد الخواتم "

تحياتي لك أختي الكريمة

• (20) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/05/30 .

عذرا منك سيدتي
اريد ان اعرف اكثر عن اليهوديه الفريسيه والصديقيه.
اذا كان لدى حضرتك مصدر او اكثر في اللغه العربيه او العبريه ارجو من خضرتك اخباري باسمه.
دمت في امان الله وحفظه

• (21) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/05/29 .

تصحيح املائي للتعقيب السابق

اخي العزيز عامر السلام عليكم وجمعه مباركه,
هذه الايات التي اوردتها من سورة المائده لها دلالات اخرى هامه جدا لا يلتفت اليها المسلمون للاسف.
هي الايات الوحيده في القران التي تتحدث عن المسيحيين؛ من عايش عصر المسيح عليه واله الصلاة والسلام ومن اتى بعده ليجد موروث ديني يتبعه بغير نية التحريف.
الايات تقول بشكل واضح ان معيار الاثم هو الصدق والكذب؛ فالله سبحانه في هذه الايات لم يجعل المعيار الاتباع؛ انما الصدق؛ اي من اتبع هذا المعتقد في المسيح موقنا انه الحق فلا يدخل في معيار "الكاذب"؛ المقابل ل "الصادقين".
يبقى هنا شرط الصدق وعدم المكابره في اتباع المعلومه الصادقه وعدم خيانة عقولنا والحقيقه في داخلنا.
والله اعلم.
تحياتي لفضلك ولفضل الاحت ايزابيل
عذرا
قرات مقالكم حول جمع القران؛ لي ملاحظات؛ ارجو ان يسعفني الوقت لايرادها.
دمتم بخير

• (22) - كتب : عامر ناصر ، في 2015/05/29 .

السيدة آشوري تحياتي لكم
الاخ العزيز محمد مصطفى كيال السلام عليكم وتحية
هناك الكثير الكثير من آيات القران الكريم التي لم يلتفت اليها المسلمون للاسف الشديد وكما قال سبحانه ( قُلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنْفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا (109) الكهف ، فلا توجد كلمة في القران جاءت لنزويق لفظي ( وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاءَ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا لَاعِبِينَ (16) لَوْ أَرَدْنَا أَنْ نَتَّخِذَ لَهْوًا لَاتَّخَذْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا إِنْ كُنَّا فَاعِلِينَ (17) بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ (18) .
تحياتي.

• (23) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/05/28 .

اخي العزيز عامر السلام عليكم وجمعه مباركه,
هذه الايات التي اوردتها من سورة المائده لها دلالات اخرى هامه جدا لا يلتفت اليها المسلمون للاسف.
هي الايات الوحيده في القران التي تتحدث عن المسيحيين؛ من عايش عصر المسيح عليه اله السلصلاة والسلام ومن اتى بعده ليجد موروث ديني يتبعه بغير نية التخريف.
الايات تقول بشكل واضح ان معيار الاثم هو بالصدق والكذب؛ فالله سبحانه في هذه الايات لم يجعل المعيار الاتباع؛ انما الصدق؛ اي من اتبع هذا المعتقد في المسيح موقنا انه الحق فلا يدخل في معيار "الكاذب"؛ المقابل ل "الصادقين".
يبقى هنا شرط الصدق وعدم المكابره في اتباع المعلومه الصادقه وعدم خيانة عقولنا والحقيقه في داخلنا.
والله اعلم.
تحياتي لفضلك ولفضل الاحت ايزابيل
عذرا
قرات مقالكم حول جمع القران؛ لي ملاحظات؛ ارجو ان يسعفني الوقت لايرادها.
دمتم بخير.

• (24) - كتب : عامر ناصر ، في 2015/05/28 .

الانبياء بما انهم رسل الله سبحانه لا ينطقون بغير الحق ، لان ذلك طعنا في الاله سبحانه ( كما يرى بعض المسلمين بأن النبي محمد (ص) قال أشياء تخالف القرأن ويدّعون انه بشر يصيب ويخطىء ) نعم انه بشر والمشكلة انهم يطعنون بالله سبحانه وبقدرته المطلقة ؟ أليست هذه القدرة مطلقة ؟ فما بالها قد توقفت عن ايجاد بشر لا يُخطىء ؟ وعلى اقل تقدير في التبليغ كما يدّعون ( وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (116) مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (117) إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (118) قَالَ اللَّهُ هَذَا يَوْمُ يَنْفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (119)المائدة ( وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) النجم ، ولكنهم حتى في عصمة الانبياء في التبليغ طعنوا بها

• (25) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/05/26 .

شكرا لفضلكِ
الله "والالوهيه هي ادراك واستنتاج نابع عن الفكر.
اي ان الله هو ما يتوصل اليه العقل الصادق كاستنتاج.
لا يمكن ان تتحول الالوهيه الى عامل يتعامل مع الانسان ويتحول الايمان الى السلوك المترتب على تعاملاته.
هذا هو محور الايمان والانسان.
دمت بخير ايتها الرائعه.

• (26) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري . ، في 2015/05/26 .

كل الانبياء هم بشر ولكن يوحى لهم فكل كلامهم حق عندما يتخذ الرب البشر كوسيلة لإيصال صوته للناس ، فإن كل ما ينطقه النبي حق . فلا نُريد ان نفصل بين الجسد والروح فنجع لكل منهما لسانا . كلامه حق بما انه صادر عن الله ، فإذا قلنا ان كلامه حق من جهة كونه بشر ، وان كلامه باطل من جهة كونه ربا او فيه نسمة من الرب فإن ذلك لا يُغير شيئا ابدا لأن هذه النسمة اودعها الرب في قالب يسوع الطيني الذي ارتداه من قبل أمه فإذا كان الملك هو من وضع هذه النسمة في مريم ، فلا فرق عندما يضع عبد الله هذه النسمة في رحم آمنة فتلد محمد . المهم ان النسمة حلت في هذا الجسد ولم تتجسد ملكا او روحا غير مادي. لأن الناطق الاساس هو الروح والجسد وسيلة تعبير عن هذه الارادة
كلامه من الجهتين حق . تحياتي


• (27) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/05/25 .

ابهما قاله؛ حقا؛ المسيح عليه واله الصلاة والسلام؟!
هذا هو السؤال؟!
شهادته حق من ناحية كونه انسانا.

• (28) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/05/24 .

ابهما قاله؛ حقا؛ المسيح عليه اله الصلاة الصلاة والسلام؟!
هذا هو السؤال؟!
شهادته حق من ناحية كونه انسانا.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net