صفحة الكاتب : ماجد الكعبي

نماذجٌ يجبُ فضحها وتعريتها
ماجد الكعبي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

إن أي مسؤول حكومي من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والوزراء وأعضاء البرلمان فنازلا يجب أن تكون أبواب قلوبهم ومكاتبهم مفتوحة للمواطنين الذين ينتظرون منهم الإسعاف والتنفيذ لكل الطموحات الملحة ,  والمطاليب المشروعة ,  والاستفسارات المطروحة , وهذه الأنشطة من أبجديات عمل أي موظف بالدولة متمسك بالأصالة والعمل المثابر والانجاز المطلوب , بيد إننا نجد أن معظم المسؤولين يتجاهلون طلبات الناس ولا يكلفون أنفسهم بالرد عبر وسائل الإعلام أو عبر هواتفهم النقالة أو ايملاتهم المعلنة ( البريد الاليكتروني ) فان نشاطهم وفاعليتهم بالردود تخضع إلى أمزجتهم الشخصية , ومعرفتهم الحقيقية بأصحاب تلك الطلبات أو الهواتف ,  مندفعين تحت يافطات صلة القربى أو المصلحية أو المنافع الشخصية أو المزاجية ,  ويخضعون للواسطة أو التوسط وفق رغباتهم ومآربهم الذاتية ... وكان المواطنين أمامهم لا قيمة لهم ,  ولا كرامة عندهم , ولا يمتلكون الألسن التي تجاهر بالحق والحقيقة وتفضح وتدين كل مسؤول يتموقع ببرجه العاجي الفاني متعاليا عن الجماهير التي بإمكانها أن تسقط وتفلش أعتى العروش ,  وتزعزع أعلى الكراسي .

 وقد شاهدنا هذه الحقائق جلية عندما تدحرجة الكراسي من تحت أرجل اللامبارك وصدام  وعدو العابدين والقائمة تضم أسماء سوف يصبحون تحت نعال الشعب الذي لن يقهر ,  ولن يسكت ,  ولن يستكين ,  ولن ينام على ظلم أو ضيم أو قهر أو استبداد .

 فالشعب يُمهل ولا يُهمل ,  وان إرادته أقوى من كل إرادة ,  وان حكمه الصارم والعادل سوف يهشم كل الرؤوس المنخورة والمتعفنة  والمعبأه بالغباء والأنانية والنفعية .. إن الجماهير أسوء ما يسيئها عندما تجد حكامها وخاصة الذين انتخبتهم لا يكترثون بها ,  ولا يسمعون نداءها ,  ويتهربون عن المواجهة معها ,  ويغطون رؤوسهم كالنعامات في رمال التخفي والتستر والاختفاء ,  متناسين بأنهم مرصودون من أعين الشعب الذي يعرف حقيقة ومكنونات كل واحد منهم ,  وان قائمة الحساب تطول معهم لان أكثرهم نكرات واصفارا على الشمال ,  وشظايا متهافتة ,  وكيانات مفضوحة وهزيلة ,  ونفوس متهرئة .

 فالويل كل الويل للمسؤول الذي يوصد ويغلق أبوابه مكتبه ولا يكلف يده برفع الهاتف على أذنه ليسمع استغاثات المستغيثين وآهات المعذبين الذين منحوا أصواتهم وباعوا أنفسهم لعناصر خداعة وخادعة استلت من الطيبين الأبرياء أصواتهم وتأيدهم ثم هملوهم  ونسوهم ,  وانصرفوا إلى اكتناز الدولارات ومازالوا يتفننون بالاختلاسات ومعظم الناس يعانون الجور والظلم والجوع والبطالة والفاقة والحرمان .

واعلموا أيها المتناسون جولة الشعب والحق بان الشمس لا بد أن تشرق مهما طال الليل البهي , وان صوت الشعب أعلى من كل الحكام وعلى مر الأعوام .

إننا نتساءل وبإلحاح لماذا نرى ونجد بعض المسؤولين والبرلمانين والوزراء ومدراء مكاتبهم ومدراء إعلامهم  لا يردون على كل نداء إلا إذا كان صوتا نسويا جذابا فأنهم يهرعون للرد عليه ويمنحونه وقتا واهتماما متزايدا ويستمر الأستاذ الولهان  (( خادم الشعب )) بالدغدغات اللفظية والمجاملات المعروفة ,  ونجده وبكل خنوع يردد الكلمات الجاهزة نعم ,  صار ,  تدللين ,  بس تأمرين أنا حاضر .. إن طلبك سينفذ فورا ,  وأرجو أن تواجهينني في مكتبي كي أيسر وأسهل لك كل طلب مهما تصعب , أما إذا اتصل بهذا المسؤول الأجوف النزق المتهتك الشهواني أي إنسان سواء أكان مريضا عليلا مسكينا لا يمتلك ثمن الدواء ويستنجد به , أو إذا اتصل بهذا الجهبيد عاطل عن العمل أو محتاج إلى مساعدة أو يفتش عن وظيفة بائسة حتى وان كانت كناسا في البلدية  فجواب هذا المسؤول جاهز  ((سننظر بطلبك لاحقا )) .. أهذه هي القيم التي تتمسكون وتلتزمون بها أيها الأدعياء  ..؟؟ أهذه هي مسؤولية المسؤول الذي شاءت الأقدار الحمقاء أن تأتي به إلى هذا الكرسي الذي أصبح نهبا للوصوليين والنفعيين والذين يجيدون فنون الملق والرياء والنفاق ..!!؟؟ فلنا الله وبكل التأكيد إن الله سيكون في عوننا وينقذنا من هذه النماذج والتي نجدها مدسوسة في الوزارات  والبرلمان والإدارات والمؤسسات ووصلت حالات التردي حتى إلى وزارة التربية التي هي المسؤول الأول عن تربية الأجيال وإعدادهم للمستقبل الأمثل والأدهى والأمر في التربية نجد بعض الحالات الشاذة وخاصة في الإشراف التربوي الذي يمارس فيه بعض العناصر الدخيلة على التربية ممارسات شائنة ,  فإذا استنجدت أحداهن بالمشرف التربوي وكانت مطلقة أو أرملة وتمتلك مسحة من الجمال فانه يلهث ورائها ويعاهدها بتنفيذ كل طلباتها وتحقيق أسمى أمنياتها لغايات في نفسه , في حين إذا راجعته أخرى ذات حشمة وصيانة وشرف وترفع فانه لا يأبه بها ولا يكترث إليها لأنها لا تمتلك وجها سحريا مغريا ولا تمتلك التفنن في الغنج والدلال والأشياء الأخرى ... فحذاري حذاري من هذه العناصر والزمر الفاسدة والمفسدة والمعشعشة في أماكن ومؤسسات ووزارات تحمل أسماء مشرقة وبراقة كالتربية والتعليم العالي والعدل و .. و .. والخ  وبعض المفاصل التي يبرق في  سمائها بريق الخلق والأخلاق والنزاهة والترفع .

إن هذا الذي قلناه نابع من متابعة دقيقة ,  ورصد ذكي لحالات وحالات , مع فائق تقديرنا واعتزازنا واحترامنا لكل العناصر النقية الشريفة الأبية التي تتمسك بالدين والفضائل والأخلاق ولو خليت لقلبت والله من وراء القصد .

majidalkabi@yahoo.co.uk


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ماجد الكعبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/05/31



كتابة تعليق لموضوع : نماذجٌ يجبُ فضحها وتعريتها
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net