محاصرة الرمادي و تأمين مناطق مصفى بيجي وصد هجوم بالکرمة

اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية،اليوم السبت،عن مقتل ثلاثة من عناصر تنظيم داعش في قاطع عمليات شرقي تكريت (170كم شمال بغداد)،فيما اكدت ابطال مفعول 65 عبوة ناسفة في قواطع شرق صلاح الدين والنباعي.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت إن "كتيبة من افواج التحرير في الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل ثلاثة من عناصر تنظيم داعش اثناء محاولتهم تلغيم الطرق النيسيمة في قاطع عمليات شرقي تكريت".

وأضاف جودت أن "القوة استولت على عجلة نوع بيك اب تحمل رشاشة احادية وصواريخ قاذفة مضاد للدروع و نواظير ليلية و15 عبوة ناسفة تم ابطالها في موقع الحادث"، مشيرا إلى أن "مفارز معالجة المتفجرات في الشرطة الاتحادية وخلال عمليات تفيش واسعة في منطقة النباعي المحاذية لمحافظة الأنبار ضبطت 30 عبوة ناسفة محلية الصنع من مادة نترات الامونيوم ".

ولفت جودت الى ان "المفارز ضبطت 20 عبوة ناسفة عبارة عن صفائح معدنية مختلفة الأشكال والاحجام تم تفكيكها ومعالجتها دون وقوع خسائر".

العراق يعلن مقتل 28 "ارهابياً" بينهم خبير صناعة افلام داعش والمصور الوثائقي

واعلنت خلية الصقور الاستخبارية، اليوم السبت، عن مقتل 28 "ارهابياً" من قيادات تنظيم داعش ضمن عمليات الشهيد مصطفى الصبيحاوي بقصف جوي عراقي في قضاء القائم، غرب الرمادي،( 110 كم غرب بغداد)، فيما اكد أن بين القتلى خبير صناعة الافلام في التنظيم سوري الجنسية والمصور الوثائقي اميركي الجنسية.

وقالت خلية الصقور الاستخبارية في بيان إن "الطائرات العراقية قصفت مواقعا لتنظيم داعش في قضاء القائم، غرب الرمادي، ضمن عمليات الشهيد مصطفى الصبيحاوي، مما أسفر عن مقتل 28 ارهابياً من قيادات التنظيم بينهم جنسيات عربية وأجنبية".

وأَضافت الخلية أن "بين القتلى خبير صناعة الافلام في تنظيم داعش الإرهابي أبو محمد السوري الملقب بـ أبو سمرة ومصور الافلام الوثائقية الارهابي ابو اسامة الاميركي وأبو حارث الشامي وخبير المتفجرات ابو عائشة الانصاري، وابو سيف الجزراوي مغربي الجنسية وابو حسين السليماني ما يسمى مسؤول ديوان الزكاة وعبد اللطيف جمعة المحمدي".

القوات الأمنية تطهر مديرية مرور الانبار ومنطقة السبعة كيلو غربي الرمادي

کما أعلن مجلس محافظة الانبار، اليوم السبت، عن تطهير مديرية المرور العامة ومنطقة السبعة كيلو، غربي الرمادي، (110 كم غرب بغداد) من سيطرة عناصر تنظيم داعش بعد معارك "شرسة".

وقال عضو مجلس محافظة الانبار عذال الفهداوي، إن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي تمكنوا، بعد ظهر اليوم، من تطهير مديرية مرور الانبار ومنطقة السبعة كيلو، غربي مدينة الرمادي، بعد معارك شرسة مع تنظيم داعش الإرهابي الذي انسحب إلى حي التأميم".

وأكد الفهداوي، أن "الساعات القليلة القادمة ستشهد تطورات ايجابية وكبيرة في معارك تطهير الرمادي بعد وصول تعزيزات عسكرية ظهر اليوم، وتقدم القطعات البرية"، مبينا أن "القوات الأمنية تشن الآن عمليات عسكرية في المحاور الأربعة لمدينة الرمادي ما أسهم في تدمير الخطوط الدفاعية لداعش".

التدخل السريع يصد هجوما لداعش بثماني عجلات مفخخة شرقي الكرمة

فیما افاد مصدر في فرقة التدخل السريع الاولى بالجيش، السبت، بأن قوة من الفرقة تمكنت من صد هجوم لتنظيم "داعش" بثماني مركبات مفخخة، مشيراً الى أنه تم التصدي لهذه العجلات المفخخة بواسطة منظومة الصواريخ الروسية "الكورنيت".

وقال المصدر إن "قوة من الجيش التابعة لفرقة التدخل السريع الاولى تمكنت، اليوم، من صد هجوم لتنظيم داعش الارهابي بواسطة ثمان عجلات مفخخة يقودها ثمانية انتحاريين حاولوا استهداف مقر الفوج الثاني بالفرقة في منطقة الشيحة شمالي الكرمة (53كم شرق الرمادي)".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة تمكنت من صد الهجوم الانتحاري بواسطة منظومة صواريخ الروسية كورنيت التي تم تجهيزهم بها مؤخرا".

تأمين المناطق المحيطة بمصفى بيجي بشكل كامل

ومن جهته اعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد سعد معن، عن تأمين المناطق المحيطة بمصفى نفط بيجي شمال مدينة تكريت.

وقال معن في تصريح صحفي ان "هذا التأمين هو بشكل كامل".

محاصرة المناطق الشمالية للرمادي

وایضا حاصرت قوة من قيادة عمليات بابل المناطق الممتدة من الكيلو 35 وصولاً إلى مناطق شمالي الرمادي.

وأوضح قائد العمليات اللواء رياض الخيكاني أن “القوات الأمنية التابعة لعمليات بابل ومن خلال مشاركتها بعمليات لبيك يا عراق حاصرت المناطق الممتدة من الكيلو 35 وصولاً إلى شمالي المحافظة بالتنسيق مع الحشد الشعبي وعمليات الأنبار”.

وأضاف أن “هناك تقدماً بطيئاً لقواتنا من المحور الغربي بسبب تفخيخ الطرق والمناطق من قبل الدواعش”.

وأشار الخيكاني إلى “تعزيز القوات تواجدها في المناطق الصحراوية وصولاً إلى الطريق السريع لإسناد القطعات المتجهة إلى شمالي الرمادي وعدم عودة داعش إلى المناطق المحررة”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/30



كتابة تعليق لموضوع : محاصرة الرمادي و تأمين مناطق مصفى بيجي وصد هجوم بالکرمة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net