هروب جماعی للدواعش من مرکز بیجی، ومقتل 74 ارهابیا ولواء علي الاكبر يحرر البعيجي بالكامل

 تمكنت القوات الامنية التابعة لقيادة عمليات بغداد من قتل 40 داعشيا وحرق عجلاتهم ضمن عمليات فجر الكرمة .

وذكرت وزارة الدفاع في بيان، ان " ابطال قيادة عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة  تمكنوا من قتل ٤٠ ارهابيا ، ومعالجة ٩٥ عبوة ناسفة وتدمير ٧ عجلات همر مفخخة وقتل من فيها " .

واضاف ان " القوات الامنية تمكنت ايضا من تدمير ٦ جسور صغيرة يستخدمها العدو للتنقل ، اضافة الى معالجة ٥ منازل مفخخة " .

تدمير شفل وعجلات مدرعة تحمل دواعش في السجارية والفلاحات وتقاطع السلام بالانبار

دمرت القوات الامنية الباسلة شفل وعجلات مدرعة تحمل مرتزقة عصابات داعش الارهابية في مناطق السجارية والفلاحات وتقاطع السلام بمحافظة الانبار .

وذكر مصدر امني، ان "قيادة الفرقة الثامنة وبإسناد مدفعية الفرقة وصقور الجو دمروا شفلا واربع عجلات مدرعة تحمل دواعش ، ودكوا معاقل الارهابيين في مناطق السجارية والفلاحات وتقاطع السلام بمحافظة الانبار ".

"لواء علي الاكبر" يحرر منطقة البعيجي شمال تكريت بالكامل

أعلن "لواء علي الاكبر" التابع للعتبة الحسينية، السبت، عن تحرير منطقة البعيجي شمال مدينة تكريت بالكامل، مشيراً الى تكبيد "العدو" خسائر كبيرة في الارواح والمعدات.

وقال آمر اللواء قاسم مصلح في بيان، إن "لواء علي الاكبر شن هجوماً على منطقة البعيجي التابعة لقضاء بيجي (40 كم شمال تكريت) من ثلاثة محاور"، مبينا انه "كبد العدو خسائر كبيرة في الارواح والمعدات"".

وأضاف مصلح أن "اللواء تمكن من تحرير المنطقة بالكامل"، مشيرا الى ان "منطقة البعيجي ذات استراتيجية معقده حيث انها تقع بين نهرين وتمركز العدو فوق جسر البعيجي مما يسمح بوصول الامدادات اليه".

وتابع أن "مقاتلي اللواء تمكنوا من عبور النهر ودحر العدو والسيطرة على عدة مناطق من ضمنها جسرالبعيجي، وكذلك تمكنوا من حرق عجلة وتسفير من فيها الى جهنم ورفع رايه الله اكبر فوق الجسر"، لافتا الى انه "ستكون لنا انتصارات جديدة في الايام المقبلة".

مقتل 27 داعشيا بضربات جوية في الرمادي وبيجي وكركوك

قتل 27 داعشيا بضربات جوية لقوات التحالف الدولي في الرمادي وبيجي وكركوك.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، ان " طيران التحالف الدولي نفذ ١٢ طلعة جوية على الرمادي وبيجي وكركوك اسفرت عن قتل ٢٧ ارهابيا".

واوضح ان " الضربات اسفرت ايضا عن تدمير عدد من العجلات ومواقع الهاون ومخازن العتاد لعصابات داعش الارهابية ".

الدفاع :القوات الامنية والحشد الشعبي يديمون التماس مع القطعات داخل مصفى بيجي

ادامت القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي التماس مع القوات الامنية المتواجدة في مصفى بيجي شمال تكريت .

وذكر بيان لوزارة الدفاع ، ان " قطعاتنا العسكرية وحشدنا المجاهد استطاعوا ادامة التماس مع القطعات داخل مصفى بيجي بعد تطهير طريق تل ابو جراد".

وكان المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح نعمان قد اكد في وقت سابق، ان القوات الامنية والحشد الشعبي حررا المنطقة الغربية لقضاء بيجي ، كما فرضت سيطرتها على المصفى وقطع الطريق على امداد العدو".

وكانت القوات الامنية مسنودة بالحشد الشعبي حررا مناطق تل البو جراد وحي والسكك والحي الصناعي في قضاء بيجي من عصابات داعش الارهابية".

قائد الشرطة الاتحادية يؤكد تطهير مناطق النخوة والخزيمي وخط اللاين في قاطع عمليات البيجي

اكدت الشرطة الاتحادية ،امس السبت، ان افواج قوات النخبة طهرت مناطق النخوة والخزيمي وخط اللاين في قاطع عمليات البيجي شمال تكريت .

واوضح الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية في بیان، " ان قوات من افواج النخبة شنت هجمات على ثلاثة محاور باسلوب القفزات المباغت استخدمت كافة الاسلحة الثقيلة والمتوسطة تمكنت خلالها من تطهير مناطق الخزيمي والنخوة وخط اللاين في قاطع عمليات البيجي من بقايا جيوب الزمر الارهابية".

واضاف جودت ان" الهجوم كانت سريعا وخاطفا ولم يسمح للعدو اخلاء جثث قتلاه والياته واسلحته من ارض المعركة ".

تدمير عدد من عجلات واوكار عصابات داعش قرب منشأة المثنى شمال شرقي الانبار

اعلنت وزارة الدفاع مساء امس السبت تنفيذ ضربة جوية استهدفت اوكار عصابات داعش الارهابية في منشأة المثنى شمال شرقي الانبار.

وذكر بيان للوزارة، ان " صقور القوة الجوية دكوا اوكار عصابات داعش الارهابية في البوحواري ودمروا عددا من عجلاتهم قرب منشاة المثنى شمال شرقي الانبار ".

الدفاع : هروب جماعي للدواعش من مركز بيجي بعد تقدم القوات الامنية والحشد الشعبي

افادت وزارة الدفاع ،السبت، بان عصابات داعش الارهابية هربت بشكل جماعي من مركز بيجي بعد تقدم القوات الامنية والحشد الشعبي .

وذكر بيان للوزارة ، ان " عصابات داعش الارهابية هربت من مركز بيجي بشكل جماعي بعد صوله عزوم لابطال القوات الخاصة ومجاهدو الحشد الشعبي".

يذكر ان القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي طهروا عدة مناطق محيطة بقضاء بيجي واداموا التماس مع القوات المتواجدة في المصفى وتمكنوا من رفع العلم العراقي فوق جسر البعيجي تابع للقضاء شمال تكريت .

سرايا السلام تعلن تحرير 9 كم بمنطقة الجزيرة وتفكيك 90 عبوة

اعلنت سرايا السلام، السبت، عن تحرير 9 كم في منطقة الجزيرة غرب سامراء، فيما أكدت تفكيك 90 عبوة ناسفة في تلك المنطقة.

وقال الاعلام الحربي للسرايا في بيان، إن "سرايا السلام تواصل انتصاراتها ضد شذاذ الافاق في منطقة الجزيرة، غرب قضاء سامراء".

وأضاف البيان أن "الطوارىء التابع لسرايا السلام تمكن من افتتاح تسعة كم² وتفكيك اكثر من 90 عبوة ناسفة".

وأعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في وقت سابق، اليوم السبت (30 أيار 2015)، أن قواته المسنودة بمقاتلي الحشد الشعبي اجتاحت جيوب تنظيم "داعش" وتوغلت لمسافة 3كم² في شرق محافظة صلاح الدين، مشيراً إلى وقوع خسائر "كبيرة" في صفوف التنظيم.

التحالف الدولي ينفذ 16 ضربة ضد "داعش" بالعراق ويصيب أهدافا قرب بغداد

أعلن الجيش الأميركي، السبت، عن تنفيذ التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة 16 ضربة جوية ضد عناصر "داعش" في العراق، مؤكداً إصابة أهداف تابعة للتنظيم قرب العاصمة بغداد، فيما أشار إلى تنفيذ ست ضربات أخرى في سوريا.

وقال الجيش في بيان أوردته وكالة "رويترز"، إن "التحالف نفذ 16 ضربة جوية ضد مسلحي داعش في العراق منذ صباح أمس الجمعة وحتى صباح اليوم السبت"، مبيناً أن "الضربات أصابت أهدافا قرب بغداد وبيجي والفلوجة وهيت وكركوك والموصل والرمادي وسنجار وتلعفر".

وأضاف أن "التحالف نفذ أيضاً ست ضربات أخرى ضد التنظيم في سوريا"، لافتاً إلى أن "الضربات تركزت قرب الحسكة حيث استهدفت أربع ضربات وحدات تكتيكية للدولة الإسلامية ودمرت مواقع قتالية ومدفعية. ونفذت قوات التحالف ضربات جوية أيضا قرب دير الزور وكوباني".

وينفذ التحالف الدولي منذ أشهر غارات جوية تستهدف مواقع تابعة لتنظيم "داعش" في العراق وسوريا، دون الإفصاح عن حجم خسائر التنظيم البشرية جراء هذه الضربات.

القوات الامنية تحرر ثمان مناطق جنوب غرب سامراء وصولا الى شمال النباعي

اعلنت وزراة الدفاع، الاحد، عن تحرير ثمان مناطق جنوب غرب سامراء، مبينة ان القوات الامنية وصلت الى شمال النباعي.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها ، ان "لواء المشاة السابع عشر وباسناد مباشر من قوات الشرطة الاتحادية وقوات الحشد الشعبي وبمشاركة طيران الجيش، تمكن من تحرير مناطق السميلات والكسارات والقرصابية والبوشلش والامانة وام الطلايب والبوصايل و التل الفرنسي جنوب غرب سامراء".

واضافت الوزارة ان "تلك القوات وصلت الى شمال النباعي واللاين والمناطق المحاذيه له"، مشيرا الى انها "كبدت العدو الارهابية خسائر فادحة بالارواح والمعدات".

يذكر ان آمر المقر المسيطر لعمليات تطهير جنوب غرب سامراء العميد الركن معد بداي الدراجي اعلن في 27 ايار، عن تطهير 75% من منطقة ام الطلايب غرب سامراء ورفع العلم العراقي فوق مبانيها الحكومية.

هروب 60 سيارة محملة بالدواعش الى الموصل

اكد مصدر مسؤول في قيادة عمليات صلاح الدين ان ” 60 سيارة محملة بعناصر من “داعش” هروب نحو منطقة الجزيرة غربي الدجيل والاسحاقي جنوب تكريت باتجاه مدينة الموصل .

وأضاف المصدر أن “موجة الهروب الأخيرة للدوعش جاءت على خلفية تكبدهم خسائر فادحة في المنطقة  المذكورة .

وقتلت القوات الأمنية المشتركة نحو مئة عنصر من عناصر داعش ، فضلا عن تحرير 75% من مناطق الجزيرة غربي الدجيل والإسحاقي .

عمليات بابل: قواتنا حررت اربع مناطق وجسوراً مهمة من مدينة الفلوجة

أكدت قيادة عمليات بابل، الاحد، ان خمسة أفواج من قواتها دخلت الانبار عن طريق عامرية الفلوجة وخاضت معارك ضد عناصر تنظيم داعش وحررت مناطق إستراتيجية كان يسيطر عليها التنظيم.

وقال قائد عمليات بابل اللواء رياض الخيكاني، ان "خمسة أفواج من قيادة عمليات بابل دخلت الانبار عن طريق عامرية الفلوجة وخاضت معارك شرسة ضد عناصر تنظيم داعش تمكنت خلالها من تحرير مناطق العنكورة الأولى والثانية والطاش وبعض الجسور في محافظة الانبار".

وأشار إلى أن "القوات الأمنية تمكنت من ضبط مواد متفجرة وكميات من الأسلحة والعتاد التي تركها عناصر التنظيم بعد معارك دامت لأكثر من 5 ساعات ", لافتا إلى ان "القوات الأمنية تمكنت من تفكيك المئات من العبوات الناسفة وتفجير البيوت المفخخة".

وبين الخيكاني ان "القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات بابل تمكنت من التوغل في عمق مدينة الفلوجة وباتت قريبة من جامعة الانبار التي يسيطر عليها تنظيم داعش".

ولفت الخيكاني الى ان "القوات الأمنية من وحدات الجيش العراقي قامت بمسك الأرض في المناطق المحررة ونصب نقاط تفتيش على معظم الطرق الرئيسة الخاضعة لسيطرتها ونشرت عدداً من الكمائن والآليات المدرعة لتأمين المنطقة بالكامل والتحرك لمناطق أخرى ".

وأضاف ان "تحرير مدينة الفلوجة يعد نصرا إستراتيجيا على تنظيم داعش خاصة وان المدينة تعد المعقل المهم للعديد من قيادات التنظيم من العرب والأجانب".

الشرطة الاتحادية تعلن مقتل سبعة "إرهابيين" واتخاذ مواضع دفاعية متقدمة في حمرين

أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق شاكر جودت، الأحد، عن مقتل سبعة "إرهابيين" واتخاذ مواضع دفاعية متقدمة في سلسلة جبال حمرين.

وقال جودت ، إن "قوات خاصة من مغاوير الشرطة الاتحادية نفذت، فجر اليوم، عملية عسكرية خاطفة استهدفت بقايا جيوب الإرهاب في قاطع عمليات جبال حمرين، وأسفرت عن مقتل سبعة إرهابيين".

وأضاف جودت، أن "قوات المغاوير استولت على أسلحة الإرهابيين القتلى ومعداتهم بعد سيطرتها على الثكنات المحصنة لهم واتخاذها مواضع دفاعية متقدمة".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/31



كتابة تعليق لموضوع : هروب جماعی للدواعش من مرکز بیجی، ومقتل 74 ارهابیا ولواء علي الاكبر يحرر البعيجي بالكامل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net