صفحة الكاتب : امير الصالح

الاحساء ..... القطيف ... وحدة الدم و المصير
امير الصالح
في ذروه درجات الحراره وفي لهيب الصيف وفي ظروف امنيه مكثفه وفي ظروف  وتهديدات متكرره من المتطرفين الدواعش باستهداف المسلمين الشيعه  بعيد تفجيرات غادره ومجرمه في مسجد الامام علي بن ابي طالب عليهما السلام  ببلده القديح ب محافظه القطيف ومسجد الامام الحسين بحي العنود بمدينه الدمام،  شَيع المسلمون الشيعه شهداءهم ،  وكانت هناك مشاهد كثيره وذات رسائل جدا عميقه و معاني وفاء ذات مدلولات وطنيه واسلاميه و انسانيه جميله . للقارئ ان يتخيل كما سُجل على سبيل المثال في ساحه الوفاء بسيهات  محافظه القطيف حيث الساحه مكشوفه لاشعه الشمس اللاهبه  يُشيع شهداء جامع الامام الحسين بالعنود / الدمام  ب مشاركه مئات  الالاف من المشيعين الذين قدموا من جميع انحاء القطيف و الاحساء وسيهات و صفوى و العواميه و القديح واطرافهم  والمدينه المنوره في صوره تلاحم عاليه الانصهار وفي صوره تجسد المصير الواحد.  
ان استهداف داعش لمناطق التجمع الاسلامي الشيعي قد فجرت قضايا كبيره في البلاد بالعموم  وفي اكثر من اتجاه. ولعل اهم تلك القضايا طُرح على شكل اسئله :  
- متى يتم التدخل الرسمى الحاسم لاجهاض الحواضن التكفيريه او المحرضين على التكفير بصورة نهائيه ؟
- متى يتم تفعيل القرار الملكي بمحاسبه المحرضين ؟
- كم من الضحايا يُنتظر ان تسقط 
ليتم اقرار مشروع معاقبه المحرضين .
 - متى يتم اطلاق فتاوي رسميه من قمه الهرم الافتائي بالداخل لقبول المذاهب الاسلاميه الاخرى  ؟
كل تلك الاسئله مشروعه لان الاجابه عليها قولا وفعلا يرسل صوره تطمينيه لمكون وطني اساسي كما ان الاجوبه القاطعه تبعث روح التكاتف  الوطني لتشكيل مصير افضل للاجيال القادمه بحاله استقرار و ازدهار مستمر.
قبل ٣٠ سنه علقت في ذهني مشاهد عندما كنت في مقاعد الدراسه الجامعيه حيث سجلت تسرب بعض الطلاب من مقاعد الجامعه  والالتحاق ب الجهاد في افغانستان حينذاك ؛ و مع مرور السنين،  تولدت حركه القاعدة المتطرفه بنفس الارض الافغانيه . اتذكر ايضا ماعلق ب ذهني مشاهد  من اطلاق البعض لمايسمى بالموجه الصحويه  الاسلاميه  وتهافت عدد كبير من ابناء جيلي في  العمل للانتماء لتلك الموجه . مرت السنون، فانطلقت حركات تدعي بانها اسلاميه في العراق باسم الزرقاوي وغيره  وقد رصدت حسب مايرد في الاعلام تورط بعض سكان مناطق بلادي بالتحاقهم بتلك المنظمات في المناطق الساخنه . مرت السنون ، فرصُد اعلاميا تورط اكثر لابناء وطني في معظم المناطق الساخنه في العالم . لاحظت كما لاحظ الكثير بان الاعلام يرصد تورط اكبر لشباب وطني في العراق مثلا مع وجود دعم صريح من بعض المفتيين بالداخل كما ورد في بعض الرسائل التي وقع عليها اكثر من ٦٦ مفتي التي تفتي بالقتال باراض خارج الحدود . ومع مرور الوقت تورط الجميع بانبثاق حركه داعش من نفس الارض التي اعتبرها بعض المصدرين للفتاوي التكفيريه بانها ارض جهاد !!!!
اقترب الخطر من دولنا ومع ذلك لم يُخفف او يعدل المروجون لروح الكراهيه باسم الدين من لغتهم .
بالامس مواطن في ذروه شبابه يُفجر نفسه في مسجد الامام علي (ع) بالقديح  القطيف بعد ان عبئ راسه بتكفير الغير؛ وقد اسفر ذلك التفجير الدموي في بيت من بيوت الله باستشهاد اكثر من ٢١ شخص واكثر من مائه مصاب . و قبل سبعه ايام يُفجر ايضا مواطن آخر وفي اقل من اسبوعين من التفجير الاول نفسه بمدخل مسجد الامام الحسين (ع) بحي العنود بالدمام بعمليه شيطانيه انتحاريه .الصوره  اصبحت واضحه اذا استمر بث روح التكفير و الكراهيه فان الجميع سيحترق . 
في المقابل لتلك الهجمه الضروس على مساجد طائفه من المسلمين ابتداءا من حادثه الدالوه و مرورا ب ارض القديح و انتهاءا ب بحي العنود بالدمام ، تفجرت طاقات اعضاء النسيج الوطني المستهدف  بارض الوطن بكسر حواجز وتابوات كثيره عاشها الاباء و الاجداد ك حق الحمايه التامه  وحق الاعتراف بجميع الالون المذهبيه وحق المواطنه الكامله  وحق تكافؤ الفرص وحق ايقاف اصوات التكفير وحق التعاطي بالمثل  . ولعل اهمها واقواها كمطالبت هي وجوب توحيد الصف الداخلي للبيت الواحد و بشكل اعمق و اكبر في مجمل مناطق ذات النسيج الوطني المستهدف . 
الصوره الناطقه في تشييع "حُماه الصلاه"  تنطق بهكذا قصه  :
الشهداء من الاحساء
والحدث في الدمام
والتشييع في سيهات
والدفن في القطيف.
هكذا هي الوحدة في المصير والدم لابناء النسيج الوطني الواحد . هي رسمت اللوحه الوطنيه هذه  نفسها بنفسها  احت ظروف داميه . اذا وجب على الجميع ان ينمي روح الترابط ونبذ الكراهيه  لانقاذ الجميع . وفي ذات الصدد سُجل اصوات  وكتابات للكثير من الكتاب الوطنيين الواعيين  من جميع المكون الوطني خوفا على الوحده الوطنيه من عبث التكفييريين و المحرضين .
حرصا على الجميع ، يجب ان نبني ونرمم ونمد الجسور مع كل الاطراف في البيت الداخلي .
 
كما رُصد ومن خلال نافذه الاعلام ، الحاح  السواد العام من كامل المكونات  الاجتماعيه بوجوب التحرك الرسمي  واصدار قوانيين  وتفعيل قرارات تكبح فتاوي التكفير او التهميش او الاقصاء . لان بكل بساطه تاريخيه ترويج الطائفيه هي مقبرة الاوطان والطائفيه هي ضمنا بحكم  divide to concur اي فرق تسد ،  وانا أأمل ان يكون الشعار  العملي للفتره القادمه لكامل النسيج الاجتماعي هو اتحاد كامل النسيج الاجتماعي لدرء الفكر التكفيري الاقصائي التحريضي .
حفظ الله اوطان المسلمين من كيد الفجار الفاسقين 

  

امير الصالح
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/04



كتابة تعليق لموضوع : الاحساء ..... القطيف ... وحدة الدم و المصير
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد محي
صفحة الكاتب :
  احمد محي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 شرطة ذي قار تفرض حظرا شاملا للتجوال بدء من منتصف الليل  : شبكة اخبار الناصرية

 اختراقات خطيرة للغاية  : احمد عبد الرحمن

 مكننة النص البحثي..  قراءة انطباعية في كتاب (قواعد وأسس بناء المجتمع)  لفضيلة الشيخ عبد الرزاق فرج الله الأسدي  : علي حسين الخباز

 عاجل مجلس الوزراء يوافق على تعويض خلف المتقاعدين المصابين بعجز صحي

 زيباري يسقط مرتين بالضربة القاضية  : محمد جواد سنبه

 شكو .. ماكو .. ماذا يجري حقا ؟  : محمد علي مزهر شعبان

 الصناعة تشكل ثلاث فرق عمل للكشف عن محطات معالجة المياه الثقيلة لثلاث محافظات  : وزارة الصناعة والمعادن

 شخصية يسوع المسيح في الإنجيل. هل علمهم الصلاة؟  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 لماذا أثارت تصريحات المالكي غضب السعودية ومرتزقتها؟  : د . عبد الخالق حسين

 العراقيون..وقهقهة الاحزاب  : د . يوسف السعيدي

 فضائية السومرية و الشاذي بشير !  : ابو باقر

 إعلام عمليات بغداد: إلقاء القبض على متهمين بالإرهاب، والسرقة وترويج المخدرات

  شيعة رايتس ووتش: وضع الشيخ النمر مقلق ومصيره قد يتعرض للخطر  : شيعة رايتش ووتش

 عودة الائتلاف بين العقد والمصلحة الواقع  : ابو ذر السماوي

 اليوم كل العروبة والإسلام في اليمن  : د . حامد العطية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net