صفحة الكاتب : شفقنا العراق

مهرجان "الجهاد دفاعا عن الدين والوطن" بالنجف.. فتوی السید السیستانی حفظت دماء المسلمين
شفقنا العراق

انطلقت فعاليات مهرجان "الجهاد دفاعا عن الدين والوطن"، اليوم الخميس، بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لصدور فتوى الجهاد الكفائي في النجف الاشرف.

وبرعاية المجلس الاعلى الاسلامي العراقي وتحت شعار الدفاع واجب على المواطنين بالوجوب الكفائي انطلقت صباح اليوم الخميس، فعاليات مهرجان "الجهاد دفاعا عن الدين والوطن" بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لصدور فتوى الجهاد الكفائي في النجف الاشرف".

كتائب سيد الشهداء: لولا فتوى المرجعية الدينية لاستباحت حرمات ودماء المسلمين

واكد نائب الامين العام لكتائب سيد الشهداء مهدي المكصوصي احدى تشكيلات الحشد الشعبي أمس الاربعاء ان فتوى المرجعية الدينية الرشيدة تعد حجر الزاوية للمعركة ضد عصابات داعش الارهابية.

وذكر المكصوصي في كلمة له خلال فعاليات مهرجان الجهاد دفاعا عن الدين والوطن المنعقد بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لصدور فتوى الجهاد الكفائي في النجف الاشرف وبرعاية المجلس الاعلى الاسلامي العراقي وتحت شعار الدفاع واجب على المواطنين بالوجوب الكفائي ان "فتوى المرجعية الخالدة كانت ولازالت تشكل الحجر الوزاوية، مشيرا الى ان "سفينة السلام لايمكن خرقها بوجود المرجع و القائد الذي رعي من السماء بصلابته حيث اطلق السيد علي السيستاني هذه الفتوى الخالدة التي رفدت جبهات القتال بالمقاتلين".

واضاف "نحن ليس بحاجة الى ان نتحدث عن اهمية هذه الفتوى لان الاعداء والعالم قد شهدا على اهميتها ولولا هذه الفتوى لاستباحة دماء واعراض المسلمين".

الشيخ الصغير : فتوى المرجعية الدينية الرشيدة جاءت لتؤشر على مواضع الفشل ومكامن الخسارة

کما طالب القيادي بالمجلس الاعلى الاسلامي العراقي الشيخ جلال الصغير الحكومة العراقية باصلاح الخلل الذي اصاب المؤسسة العسكرية، كما طلب الحكومة المركزية والحكومات المحلية بدعم ابطال الحشد الشعبي وتسليحهم.

وذكر الشيخ الصغير في كلمته خلال فعاليات مهرجان الدفاع عن الدين والوطن ان "فتوى المرجعية الدينية الرشيدة بالجهاد الكفائي ، لم تنادي الشباب لاقتحام جبهات القتال فحسب ،انما جاءت لتؤشر على مواضع الفشل ومكامن الخسارة ليتم العمل على معالجتها والتخلق منها".

وطالب "الحكومة المركزية والحكومات المحلية ، دعم ابطال الحشد الشعبي ، وتسليحهم"، مشيرا الى ان "من غير الممكن ان يبقى الحشد الشعبي يعاني من قلة الامكانيات وفقرها "، لافتا الى ان "الفتوى ارادة ان ترفع من حالة التأهب والطوارئ للبلاد".

واشار الى ان "من غير الممكن ان لا تعلن الحكومة حالة الخطر الدائم"، مطالبا الحكومة "بايجاد معالجات للخروقات والخلل الذي تشهده المؤسسة الامنية في البلاد ، والتي انتجت للعراق محافظة الانبار ومدينة الموصل".

ولفت الى ان "المؤسسة العسكرية لم تستوعب درس الموصل وما جرى بيها فهو تكرر مرة اخرى في الانبار، بعد تولي قيادات غير كفوءة لمناصب مهمة".

الامين العام لحركة الجهاد: فتوى المرجعية بالجهاد الكفائي دليل على الحب والطاعة لله ورسوله والوطن

ومن جهته طالب الامين العام لحركة الجهاد والبناء القيادي في الحشد الشعبي حسن الساري، بضرورة دعم الحشد الشعبي ماديا ومعنويا والوقوف معه ضد التحديات الداخلية والخارجية ، والتصريحات النشاز التي يطلقها بعض السياسيين المستهدفة للحشد والمطالبة بتقسيم العراق.

وذكر الساري في كلمة له خلال فعاليات المهرجان "كان المسلمون الاوائل يتسابقون الى الجهاد في سبيل الله ويرون ان الجهاد هو الطريق المختصر للوصول الى الجنة ومن امثلة ذلك حنظلة و ابن ابي عمر الذي خرج للجهاد في صبيحة عرسه وتمسكت به زوجته لكنه اصر على الخروج واستشهد".

وتابع ان "فتوى المرجعية الرشيدة بالجهاد الكفائي وتلبية هذه الفتوى من قبل البناء الشعب العراقي دليلا على الحب والطاعة والولاء لله والمراجع العظام، مشيرا الى ان "ما تحقق اليوم من انتصارات على قوى الكفر والضلالة والارهاب لم تتحقق لولا هذه الفتوى والدماء التي كانت منارا نحو النصر المبين".

واكمل "لا ننسى الدور الفعال والموقف المشرف للجمهورية الايرانية الاسلامية التي قدمت كل الدعم بوجود الحاج قاسم سيليماني بين اخوانه المجاهدين وقادهم الى تحقيق النصر ، مؤكدا ان " اخوانكم في سرايا الجهاد كانت لهم اليد الطولى في تلبية النداء وشاركت بتحرير مناطق كثيرة وخاضت معارك شرسة وعنيفة في اللطيفية وجرف النصر ومحيط بلد وجنوب تكريت والضابطية والعديد من المناطق الاخرى وقدمت قرابين 74 شهيدا وعشرات الجرحى، كما تمكنت من قتل واعتقال الكثير من عصابات داعش الارهابية".

واكد تجديد البيعة من خلال القتال صفا واحدا مع بقية فصائل الحشد الشعبي والدفاع عن اخر شبر من ارض البلد".

وختم الساري "نلتمس من المرجعية الرشيدة بالضغط على الحكومة والجهات المعنية بدعم الحشد الشعبي معنويا وماديا ليقف بوجه التحديات الاقليمية والداخلية وتصريحات بعض السياسيين التي تخدم الدواعش والساعية الى تقسيم العراق".

الخزعلي: أول صفعة وجهت للأعداء عندما توحدت جميع الصفوف بعد إصدار فتوى الجهاد الكفائي

وفی سیاق متصل أكد الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي ان "أول صفعة وجهت للأعداء عندما توحدت جميع الصفوف بعد إصدار فتوى الجهاد الكفائي" .

وقال السيد محمد الطباطبائي في كلمة ألقاها نيابية عن الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي خلال فعاليات المهرجان "لم تنفاجأ من موقف الحوزة العلمية في إصدار فتوى الجهاد الكفائي في مقاتلة الإرهابيين ؛ لأننا نتذكر ثورة العشرين التي صدرت ونجحت وحصل الانتصار من قبل فتوى المرجعية، وبعدها الشهيد محمد باقر الصدر عندما وقف أمام طاغية زمانه صدام المقبور وحصلت هذه الاستجابة السريعة".

وتابع بالقول أن "هذه الفصائل التي لبت نداء المرجعية العليا لم يكن في حسبان الأعداء ولم يتوقعوا هذه الاستجابة من أبناء الشعب العراقي ، وكانت أول صفعة وجهت للأعداء هي فتوى المرجعية عندما توحدت جميع الصفوف في مواجهة الإرهابيين.

السيد مقتدى الصدر يشدد على ضرورة الحفاظ على الحشد وعدم إضعاف الجيش والشرطة بالتعويل عليه

فیما شدد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر على ضرورة الحفاظ على الحشد الشعبي وعدم اضعاف دور الجيش والشرطة بالتعويل عليه فقط، مؤكدا اهمية الاعتناء بذوي الشهداء والجرحى من الحشد الشعبي، مشيرا الى ضرورة محاسبة المقصرين والمتسببين بالانتكاسات ودخول شذاذ الآفاق لمنع تكرارها.

والقى كلمة السيد مقتدى الصدر المتحدث باسمه الشيخ صلاح العبيدي خلال فعاليات المهرجان، إذا قال ان "الابتلاء جعله الله سنة ثابتة على بني البشر ليمحص الناس، مبينا ان "الصبر هو المفتاح الاول للخروج من هذه الابتلاءات".

وتابع "من الرحمات التي رحمها الله البلد هي وجود المرجعية الرشيدة التي عودتنا والعالم اجمع بأن لها الموقف الواضح في كل الشدائد والابتلاءات، واخرها دخول شذاذ الافاق الذين دخلوا منتهكين الحرمات والحدود وارتكبوا جرائم مسفرة، فهبت المرجعية الدينية بوجوب الدفاع عن البلد وجوبا كفائيا على جميع المواطنين".

واضاف "في هذا اليوم ونحن نستذكر الحظات المريرة ان نقف امام هذا البلاء موقفا شرعيا ونصبر اولا، ونستذكر ثانيا ونحاول ان نضع الحلول للحيلولة دون تكرار الاخطاء السابقة".

وشدد على عدم الاعتماد على اعداد المتطوعين فقط للدفاع البلد، مشيرا الى "اهمية استثمار الطاقات افضل استثمار والحفاظ عليها واعتزازنا بشهدائنا، لكن في نفس الوقت على الجهات المعنية والمختصة الاعتناء بالحشد الشعبي من الشباب والرجال والشيوخ للحفاظ عليهم وتلقين اعدائنا درسا تلو الاخر".

واكد على الجهات المعنية الاهتمام بقواتنا الامنية وعدم التعويل على الحشد العشبي واضعاف الجيش والشرطة.

نجل المرجع النجفي يشدد على ضرورة تقديم كل المساعدات لعوائل شهداء الحشد الشعبي وتفقد الجرحى

شدد الشيخ علي النجفي نجل المرجع الديني آية الله الشيخ بشير النجفي على ضرورة تقديم كل المساعدات لعوائل شهداء الحشد الشعبي وتفقد الجرحى منهم .

وقال الشيخ علي النجفي في كلمة له خلال فعاليات المهرجان  ان "الحشد الشعبي سطر أروع الصور في سوح القتال مع العصابات الإجرامية".

وأضاف ان "هذه الجماعات الإرهابية تجاوزت كل المقاييس وامتدت أيديها على الحرمات والمقدسات وكان من الواجب التصدي لهولاء المجرمين، وبعدها تم إصدار الفتوى من قبل المرجع الأعلى آية الله السيد علي السيستاني بلزوم الجهاد الكفائي لإزالة الخطر وهبّ الشعب على هؤلاء الإرهابيين واندفعت النفوس الطيبة إلى أماكن الشر ، وندعو الله أن يمدهم بنصر ويدحر الإرهاب".

وتابع "نقدس ونعتز بهؤلاء الشهداء الذين سقطوا في سوح القتال والذين استرخصوا نفوسهم للدين ، ونعتز ونستلهم الصبر من الصامدين في ميادين المعركة".

وهنّأ الشيخ النجفي "آباء الشهداء الذين دفعوا أبناءهم إلى ميدان العز والكرامة، وينبغي للشعب التعاون مع المرجعية لمساعدة عوائل الشهداء ويجب علينا تفقد الجرحى ومساندتهم، وينبغي أن يعلم الجميع بأن تلك الأعضاء التي أصيبت في سبيل الدين تستحق منا كل الاحترام ، وينبغي أن يعي العالم أن الله ناصرنا وان هؤلاء المجموعات الارهابية سوف تنهزم".

منظمة بدر في كربلاء: المرجعية العليا أنقذت حياة العراقيين

اعتبر مسؤول منظمة بدر في كربلاء وعضو مجلس المحافظة حامد صاحب الكربلائي فتوى المرجعية العليا في النجف الأشرف بـ “الجهاد الكفائي” بأنها قد أفشلت مخططات شيطانية تقودها أمريكا وبعض الدول الإقليمية.

وخلال كلمته له قال الكربلائي “إننا نثمّن دور السيد السيستاني  في إنقاذ حياة العراقيين بكافة أطيافهم وتنوعاتهم وإفشال المخططات الشيطانية التي تديرها الولايات الأمريكية ومن جندتهم من الأنظمة العربية لتمرير تلك المخططات“.

فيما هنّأ المرجعية العليا والشعب بمناسبة ولادة الإمام المهدي ومرور عام على إطلاق فتوى “الجهاد الكفائي” لمقاتلة تنظيم “داعش” الإرهابي في العراق.

ولفت مسؤول منظمة بدر فرع كربلاء إلى أن الفتوى كانت سبباً لانتصارات متلاحقة حققها أبناء الحشد الشعبي وفصائل المقاومة الشيعية، مؤكداً أن الهجمة الشرسة التي تقودها أمريكا وإسرائيل ستكون نهايتها على أيدي أبطال الحشد الشعبي خلال الأشهر القليلة القادمة.

وذكر الكربلائي أن العام القادم سيشهد العالم عراقاً خالياً من الإرهاب ومن عناصر تنظيم “داعش” ببركة المرجعية العليا وسواعد الأبطال من مقاتلي فصائل المقاومة وأبناء الحشد الشعبي.

هذا وحيّا الكربلائي موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعم للعراق منذ اليوم الأول لانطلاق العمليات العسكرية ضد الزمر التكفيرية، مثمناً رعاية ولي أمر المسلمين سماحة آية الله السيد علي الخامنئي لفصائل المقاومة الإسلامية ووقفته المشرفة مع أبناء الشعب العراقي في محنتهم الحالية".

  

شفقنا العراق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/04


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • آية الله موسوي بجنوردي : إن الطريق الذي رسمته المرجعية العليا هي التي تنقذ العراق  (أخبار وتقارير)

    • المرجع الفياض يحذر من تحول حوزة قم إلى أزهر جديد  (أخبار وتقارير)

    • بالصور: مظاهرات حاشدة ضد ترامب في العاصمة البريطانية  (أخبار وتقارير)

    • المراجع العظام ووكيل السيد السيستاني يطلعون على الحالة الصحية للمرجع الموسوي الأردبيلي  (أخبار وتقارير)

    • الحشد الشعبي بوجهة نظر مسيحية؛ فتوى السید السيستاني ضمان اجتماعي وأخلاقي ووطني  (قضية راي عام )



كتابة تعليق لموضوع : مهرجان "الجهاد دفاعا عن الدين والوطن" بالنجف.. فتوی السید السیستانی حفظت دماء المسلمين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين . ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم ، اخي الطيب . اقرأ هذا النص وقل لي بربك ، هل مثل هذا الشخص مسالم ، هل فعلا يُدير خده الآخر لضاربه ؟؟ قال لوقا في الاصحاح 19 : 22. ( أيها العبد الشرير . عرفت أني إنسانٌ صارمٌ آخذُ ما لم أضع ، وأحصدُ ما لم ازرع. أما أعدائي، أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم، فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي). بالنسبة لي أنا انزّه يسوع من هذه الاقوال فهي لا تصدر منه لأنه نبي مسدد من السماء يرعاه كبير الملائكة فمن غير الممكن ان يكون فضا غليظا. والغريب أن يسوع حكم بالذبح لكل من لم يقبل به ملكا . ولكن عندما أتوه ليُنصبّوه ملكا لم يقبل وانصرف.من هذا النص يعكس الإنجيل بأن شخصية يسوع متذبذة أيضا. إنجيل يوحنا 6: 15( وأما يسوع فإذ علم أنهم يأتوا ليجعلوه ملكا، انصرف أيضا إلى الجبل وحده). وأما بالنسبة للقس شربل فأقول له أن دفاعك عن النص في غير محله وهو تكلف لا نفع فيه لأن يسوع المسيح نفسه لم يقبل ان يلطمهُ احد وهذا ما نراه يلوح في نص آخر. يقول فيه : أن العبد لطم يسوع المسيح : ( لطم يسوع واحد من الخدام قال للعبد الذي لطمه. إن كنت قد تكلمت رديا فاشهد على الردي، وإن حسنا فلماذا تضربني؟). فلم يُقدم يسوع خده الآخر لضاربه بل احتج وقال له بعصبية لماذا لطمتني. أنظر يو 23:18. ومن هذا النص نفهم أيضا أن الإنجيل صوّر يسوع المسيح بأنه كان متناقضا يأمر بشيء ويُخالفه. انظروا ماذا فعل الإنجيل بسيوع جعله احط مرتبة من البشر العاديين في افعاله واقواله. اما بالنسبة لتعليق الاخ محمود ، فأنا لم افهم منه شيئا ، فهل هو مسلم ، او مسيحي ؟ لان ما كتبه غير مفهوم بسبب اسمه ال1ي يوحي بانه مسلم ، ولكن تعليقه يوحي غير ذلك . تحياتي

 
علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . ولاء مجيد الموسوي
صفحة الكاتب :
  د . ولاء مجيد الموسوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 عبد الباقي السعدون: الصرخي مرتبط بالدوري وللبعث موقعان وفضائيتان و62 فصيلا مسلحا

  المرجعية الدينية هكذا عرفناها في الدفاع عن مصالح ابنائها  : سعيد البدري

 شيعة رايتس ووتش: الحكومة الاذرية تستبيح دماء المسلمين الشيعة وتدنس احد المراقد المقدسة  : شيعة رايتش ووتش

 رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يعلن اطلاق الترشيح للتقديم للمناصب العليا والهيئات المستقلة  : اعلام رئيس الوزراء العراقي

 جائزة دار أدب للنشر والتوزيع  : دار أدب للنشر

 خلال لقاءه بمدير عام المنشآت الحيوية بكربلاء، المرجع المدرسي يشدد على ضرورة اعتماد الجهد الاستخباري في حماية المحافظة.  : الشيخ حسين الخشيمي

  ألمعتقل جبار حميد لا يريد سوى حقّه !  : جعفر العلوجي

 الإنسان  : حاتم عباس بصيلة

 من هو الذبيحة الذي فدى إسماعيل ؟  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 إتقوا الله ... بلغ السيل  : محمد علي مزهر شعبان

 رؤية متشائمة نحو المستقبل  : رحيم الخالدي

 و ساعات ساعات  : اسراء العبيدي

 وزير الخارجية يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندية  : وزارة الخارجية

 عودة 100 ألف أسرة نازحة إلى محافظة الأنبار

  القضاء العراقي: إذا سرق الشريف تركوه، وإذا سرق الضعيف أقاموا علية الحد  : عبد الرحمن صبري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net