تحریر قضاء بیجی ومحاصرة الرمادي والاستعداد لاقتحام الصينية ومقتل واعتقال 141 داعشیا

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار  اليوم، بأن "الفرقة الثامنة قامت بقصف تجمعات داعش الارهابية بالمدفعية الثقيلة في منطقة الفحيلات والبو دعيج جنوبي الفلوجة".

وأضاف المصدر، أنه "تم تدمير عجلة تابعة للتنظيم وقتل من فيها".

مقتل واصابة 38 داعشيا في صلاح الدين والانبار

قتل واصيب اكثر من 38 داعشيا بعمليات عسكرية شنتها القوات الامنية والحشد الشعبي في صلاح الدين والانبار .

وذكر بيان لوزارة الدفاع اليوم ، ان " أبطال قيادة عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة تمكنوا من قتل ٨ إرهابيين ، ومعالجة ٤ منازل مفخخة ، و٤ عبوات ناسفة ، وتدمير ٨ أوكار للعدو ، إضافة إلى تدمير معبر للعدو".

وتابع " كما تم قتل ٥ قناصين والاستيلاء على عجلة مفخخة وأسلحة خفيفة في منطقة بيجي وفي منطقة المزرعة ، وقتل١٠ إرهابيين وفي تقاطع البعيجي المالحة" .

واضاف انه "تم قتل ١٥ إرهابيا وجرح ٥ آخرين ، وفي نفس السياق تمكن أبطال قيادة عمليات سامراء وضمن عملية {لبيك يا عراق} من تدمير ٢٧ عبوة ناسفة و٤ مخابئ للاعتدة خلال تطهير خط اللاين ، وفي منطقة سيد غريب تمت معالجة ٢٥ عبوة ناسفة" .

انتشار قناصين في الموصل يربك حركة الدواعش

 انتشر قناصون مدربون تابعون لحركة الضباط الأحرارفي أحياء الأندلس والمهندسين و الشرطة والجامعة   لاستهداف تجمعات عصابات داعش الارهابية.

وقال عضو الحركة توفيق الشمري إن”قناصين متمرسين انتشروا في أحياء الشرطة والجامعة والأندلس والمهندسين تسببوا بارباك حركة داعش في تلك الأحياء”.

كتائب سيد الشهداء تفجر صهريجاً مفخخاً ومدرعتين لداعش في بيجي

 أكد النائب عن دولة القانون والقيادي في كتائب سيد الشهداء فالح حسن الخزعلي تمكن كتائب سيد الشهداء من تفجير صهريج مفخخ وعجلتين مدرعتين لعصابات داعش الارهابية في بيجي.

وبين الخزعلي أن “الدواعش جاؤوا بصهريج مفخخ ومدرعتين من مناطق الصينية باتجاه مركز مدينة بيجي لغرض استهداف القوات الأمنية والحشد الشعبي”.

وأشار إلى “تدمير الصهريج والمدرعتين قبل تفجيرهم على القوات الأمنية والحشد الشعبي في بيجي”.

وتابع الخزعلي أن “هناك تنسيقاً عسكرياً بين القوة الجوية والقيادات الأمنية لتحرير بيجي من دنس الدواعش”.

التحالف الدولي ينفذ 14 غارة على مواقع لـ"داعش" شمالي وغربي العراق
 أعلن الجيش الأميركي، مساء السبت، عن تنفيذ التحالف الدولي 14 ضربة جوية ضد مواقع لتنظيم "داعش" شمالي وغربي العراق، فيما أشار الى تنفيذ سبع غارات مماثلة في سوريا.

وقالت قوة المهام المشتركة بالجيش الأميركي في بيان اوردته "رويترز"، إن "الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 14 غارة جوية على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسبع ضربات في سوريا منذ صباح يوم الجمعة".

وأضاف البيان أن "الغارات الجوية في سوريا أصابت أهدافاً قرب الحسكة وكوباني"، مشيراً إلى أن "الضربات في العراق استهدفت مناطق قرب البغدادية وبيجي والحبانية وحديثة مخمور والموصل وسنجار وتلعفر".

واوضح البيان أن "الغارات الجوية نفذت بين الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي يوم الجمعة والساعة الثامنة من صباح السبت".

قوات الأمن والحشد تسيطر على ناحية الحبانية، وإدارتها: الإعلام الداعشي هجّر النازحين

أفاد مدير ناحية الحبانية التابعة لقضاء الرمادي أكرم عبود بان الحبانية ما زالت تخضع تحت سيطرة القوات الامنية والحشد الشعبي بشكل كامل.

وأضاف عبود ان قوات الفرقة الثامنة التابعة للجيش العراقي والرد السريع  بالإضافة الى الحشد الشعبي يسيطرون حاليا على حدود الناحية من جميع الجهات في حين يقع على عاتق قوات الشرطة وأفواج الطوارئ مهام حفظ الأمن داخل الناحية.

وارجع عبود أسباب مغادرة بعض النازحين الحبانية بعد ان قدموا من مناطق اخرى خاصة الفلوجة والرمادي للناحية الى الحملة الاعلامية المضادة التي يقودها تنظيم داعش الإرهابي وبعض السياسيين ضد الناحية ، مشيرا في الوقت ذاته الى ان الحبانية تشهد استقرارا تاما ولم يحدث فيها أي خرق أمني عكس ما يروج له الارهابيون.

وفيما يخص واقع الخدمات في الحبانية قال مدير الناحية ان جميع الخدمات متوفرة هناك ما عدا انقطاع التيار الكهربائي الوطني والذي لم يصل للناحية منذ انقطاع خط المغذي لها من قضاء الفلوجة ما اضطر الأهالي الى اللجوء للمولدات الأهلية التي تقوم بالتشغيل بواقع 15 ساعة يومياً ، مشيرا الى ان ادارته بادرت بتزويد تلك المولدات بالوقود ليتسنى الحافظ على سعر معتدل للأمبير.

طيران الجيش يدمر 3 عجلات ومقرات للدواعش في سامراء
اعلنت وزارة الدفاع اليوم عن تدمير 3 عجلات ,ومقرات للدواعش في سامراء

وذكر بيان لوزارة الدفاع ان" طيران الجيش دمر ٣ عجلات تحمل أحاديات , وعجلة تحمل عددا من إرهابيي داعش و مقرات لهم في منطقة اللاين ضمن قاطع سامراء".

قتل 35 داعشيا بقصف جوي في القائم

وایضا أسفرت غارة جوية نفذها طيران القوة الجوية في قضاء القائم (350 كم غرب الرمادي) عن مقتل 35 داعشيا.

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي إن “طيران القوة الجوية العراقي قصف وكرا لعصابات داعش الإرهابية في قضاء القائم غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار”، مؤكدا أن “الغارة أسفرت عن مقتل 35 داعشيا”.

وتابع المحمدي أن “عملية الاستهداف جاءت بالتنسيق مع القوات الأمنية المشتركة”، مبينا أن “أغلب القتلى هم من قياديي عصابات داعش الإرهابية”.

مقتل وإصابة عشرة دواعش في أطراف الكرمة

ومن ناحیته قال آمر فوج أبطال الكرمة التابع للحشد العشائري المقدم سعدي الجميلي إنهم وبمساندة القوات الأمنية والحشد الشعبي قتلوا وأصابوا عشرة ارهابيين من عصابات داعش في منطقة الروفة في أطراف ناحية الكرمة.

وأضاف الجميلي أن “القوات الأمنية والحشد الشعبي والعشائري دمروا عجلتين تعود لعصابات داعش الارهابية في منطقة الروفة أطراف ناحية الكرمة وقتلوا أربعة ارهابيين وجرحوا ستة آخرين في هذه العملية الأمنية، واستولوا على مجموعة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة”.

وأوضح أن “العصابات الداعشية الارهابية تحاول منذ مدة السيطرة على منطقة الروفة، إلا أن القوات الأمنية المشتركة تتصدى لها وتكبدها الخسائر الكبيرة بالأرواح والمعدات”.

اعتقال 24 عنصرا من "داعش" بحوزتهم كميات كبيرة من الاسلحة غرب صلاح الدين

والی ذلک اعلن آمر اللواء 17 من مشاة الجيش العراقي معد بداي، الاحد، عن اعتقال 24 عنصرا من تنظيم "داعش" غرب محافظة صلاح الدين، مبينا انه تم ضبط كميات كبيرة جدا من الاسلحة والاعتدة والالغام بحوزة المعتقلين.

وقال بداي إن "قوة من الجيش العراقي، تمكنت، اليوم، من اعتقال 24 عنصرا من داعش، واستولت على 120 جليكانا معبأ بمادة السي فور و300 موبايل و130 قنبرة هاون، كانت بحوزتهم غرب منطقة مكيشيفة غرب صلاح الدين".

واضاف بداي أن "القوات استولت ايضا على 28 لغما و60 قطعة سلاح خفيف، و30 قطعة سلاح متوسط، و40 حاوية عتاد متوسط وخفيف، و35 عبوة لاصقة".

مقتل 25 داعشيا وتدمير خمس عجلات في أطراف حديث

کما دمرت طائرات القوة الجوية العراقية خمس عجلات لعصابات داعش الارهابية في منطقة الكصيريات أطراف قضاء حديثة غربي محافظة الأنبار وقتلت من فيها.

وقال قائد صحوة البغدادي والقيادي في الحشد العشائري عاشور المحلاوي إن “طائرات القوة الجوية رصدت خمس عجلات تحمل ارهابيي داعش في منطقة الكصيريات وهي تتجه إلى قضاء حديثة، حيث قتلت 25 منهم، ودمرت هذه العجلات، فضلا عن الأسلحة الخفيفة والمتوسطة التي تحملها”.

وأضاف المحلاوي أن “هذه العجلات الداعشية كانت من نوع همر، حيث دمرت بالكامل”، مشيرا إلى أنها “كانت تحمل أسلحة وتعزيزات إلى الدواعش في أطراف حديثة”.

وأوضح أن  “القوات الأمنية والحشد العشائري يتصديان يوميا لهجمات عصابات داعش الارهابية في مناطق أطراف البغدادي وحديثة، ويقتلان الكثير منهم في تلك المناطق”.

القوات الأمنية تحاصر الرمادي وتمنع هروب (داعش)

وکذلک أعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم المحمدي، اليوم الاحد، ان القوات الامنية نجحت في محاصرة تنظيم (داعش) في مدينة الرمادي،( 110 كم غرب بغداد)، لمنع هروب عناصر التنظيم من المدينة وعدم تمددهم لمناطق.

وقال اللواء الركن قاسم المحمدي إن "القوات الامنية وخلال الأيام الماضية نجحت في محاصرة عناصر تنظيم (داعش) الارهابي في الرمادي ومنع هروبهم من المدينة لضمان عدم تمددهم في مناطق أخرى والقضاء عليهم ضمن معارك التطهير".

وأضاف المحمدي أن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي ومقاتلي عشائر الانبار ينفذون يوميا عمليات عسكرية لدك معاقل تنظيم (داعش) الإرهابي في الجهة الشرقية والشمالية والجنوبية للرمادي وتكبد عناصر (داعش) خسائر فادحة".

وتابع المحمدي أن "عملية تطهير الرمادي مستمرة وهناك تقدم جيد للقطعات البرية والايام القليلة المقبلة سيكون هناك تطور كبير بعد وصول التعزيزات العسكرية والقتالية للقوات الامنية في محيط الرمادي".

مقتل عشرة من عناصر (داعش) جنوبي شرق الفلوجة

فیما كشف مصدر مسؤول في قيادة قوات الفرقة الذهبية بمحافظة الانبار، اليوم الاحد، بأن عشرة عناصر من تنظيم (داعش) قتلوا خلال عملية تعرضية استهدفت تجمعا للتنظيم، جنوبي شرق الفلوجة،( 62 كم غرب بغداد).

وقال المصدر إن "وحدات قتالية خاصة من الفرقة الذهبية نفذت، صباح اليوم، عملية تعرضيه استهدفت تجمعا لعناصر تنظيم (داعش) الارهابي في موقع هياكل جامعة الفلوجة بالقرب من الطريق الدولي،(9 كم جنوب شرق الفلوجة)، مما اسفر عن مقتل عشرة من عناصر تنظيم (داعش) بينهم عرب الجنسية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوات الأمنية دمرت ثلاث عجلات نوع همر وعجلة رباعية الدفع مع تفجير منصة لإطلاق الصواريخ محورة وضبط حزام ناسف خلال العملية".

التحالف الدولي يقصف مواقع لداعش في الموصل

واستهدفت المقاتلات الحربية التابعة لقوات التحالف الدولي مواقع لعصابات داعش الارهابية.

وذكر مصدر أمني إن “المقاتلات الحربية التابعة لقوات التحالف الدولي قصفت مواقع لعصابات داعش الارهابية في عدد من القرى التابعة لمحور ‫‏لكوير –‫ مخمور جنوب شرقي  ‏الموصل”.

وأضاف أن “التحالف الدولي استهدف مقرات ‫لعصابات داعش الارهابية في قريتي دويزات وتل شعير التابعتين لمحور الكوير – مخمور”.

وأشار إلى أن “الغارات أسفرت عن تدمير مدفع هاون وسلاح (دوشكا) فضلاً عن مقتل عدد من الدواعش”.

الخزعلي يعلن تحرير بيجي بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبنى القائممقامية

وبدوره أعلن الامين العام لحركة أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاحد، عن تحرير قضاء بيجي "بالكامل"، مشيرا إلى رفع العلم العراقي فوق مبنى قائممقامية القضاء.

وقال الخزعلي في حديث "نزف بشرى تحرير مدينة بيجي بالكامل"، مبينـاً أن "قوات مشتركة من الجيش العراقي والحشد الشعبي مسنودة بغطاء من الطيران العراقي تمكنت، اليوم، من تحرير القضاء بالكامل".

وأضاف أن "معارك تحرير القضاء أسفرت عن قتل أعداد كبيرة من بصفوف داعش، فضلا عن تكبيد عناصر التنظيم خسائر كبيرة بالمعدات".

سرايا السلام تقصف ناحية الصينية غربي بيجي تمهيداً لإقتحامها

ومن ناحیته أكد قائد الحشد الشعبي شمال تكريت معين الدليمي، الاحد، عدم وجود خلافات بين الحشد الشعبي والعشائر جنوب قضاء بيجي، فيما أشار الى أن سرايا السلام قصفت ناحية الصينية غربي القضاء تمهيداً لاقتحامها.

وقال الدليمي انه "لا توجد خلافات بين الحشد الشعبي والعشائر جنوب بيجي وأن العلاقة بينهما وطيدة"، مؤكداً أن "هذه الاكاذيب لم ولن تؤثر بعزيمتنا".

وأضاف أن "سرايا اسلام بدأت بحملة قصف مدفعي على منطقة الصينية غربي بيجي تمهيدا لاقتحامها".

النهایة


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/07



كتابة تعليق لموضوع : تحریر قضاء بیجی ومحاصرة الرمادي والاستعداد لاقتحام الصينية ومقتل واعتقال 141 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net