الحشد الشعبي يدخل ناحية الاسحاقي ومقتل عشرة انتحاريين في الفلوجة

الحشد الشعبي يؤكد دخوله الى منطقة الجزيرة غرب سامراء بعمق 26 كم
اعتبر المتحدث باسم حركة النجباء التابعة لقوات الحشد الشعبي هاشم الموسوي عملية تحرير منطقة الجزيرة غرب قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم داعش الارهابي، بانها لا تقل اهمية عن تحرير قضائي الرمادي والفلوجة في الانبار من الارهابيين باعتبار ان تلك المنطقة تمثل مصدر الامداد الكبير لداعش، فيما سيكون عدم تحريرها عائقا كبيرا امام تقدم القطعات في الانبار.

وأضاف الموسوي ان القوات الامنية وعناصر الحشد الشعبي استطاعت الدخول الى منطقة الجزيرة بعمق 26 كم بعد تحرير  المناطق المجاورة والمحاذية لها امتدادا الى مدينة الرمادي، لافتا في الوقت ذاته بان مرقد الامامين العسكريين بات اكثر اماناً من ضربات الارهابيين.

الحيدري: بدر تعد قوات النخبة الخاصة بها لتحرير الرمادي
قال النائب عن كتلة بدر رزاق الحيدري إن مقاتلي منظمة بدر المنضوين في الحشد الشعبي يستعدون لدخول مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، لتحريرها من دنس عصابات داعش الارهابية، وذلك بقوة خاصة تابعة لها تسمى قوات النخبة وبتسليح خاص.

وأضاف الحيدري أن “هذه القوة ستكون العمود الفقري لقوات الحشد الشعبي المتقدمة لتحرير مناطق الرمادي، لما تمثله من تنظيم وتجهيز وتدريب خاص بحرب العصابات والشوارع”.

وأوضح أن “هذه القوة تم تجهيزها بأسلحة حديثة ومتطورة، فضلا عن تحركها السريع وفق الخطط الأمنية المعدة لها من قيادة منظمة بدر”.

مقتل عشرة انتحاريين في عامرية الفلوجة
 نفذت مجموعة من مقاتلي الحشد العشائري عملية أمنية في عامرية الفلوجة ضد عصابات داعش الارهابية أسفرت عن مقتل عشرة انتحاريين أثناء محاولتهم التوغل إلى الناحية.

وقال أحد شيوخ عشائر البو نمر نعيم الكعود  إن “مجموعة ارهابية من عصابات داعش حاولت التوغل إلى مناطق ناحية عامرية الفلوجة، وذلك لتنفيذ هجمات ارهابية ضد القوات الأمنية المشتركة بواسطة انتحاريين”، مبينا أن “مقاتلي الحشد العشائري تصدوا لهم وقتلوا عشرة ارهابيين انتحاريين”.

مقتل ستة عناصر من (داعش) برصاص "قناص الاتحادية" شرقي الرمادي
 أفاد مصدر في قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم الأحد، بأن ستة عناصر من تنظيم (داعش) قتلوا برصاص "قناص الاتحادية" في منطقة حصيبة الشرقية، شرقي الرمادي،(110 كم غرب بغداد)، فيما أشارت إلى تدمير ثلاث عجلات كان يستخدمها عناصر التنظيم.

وقال المصدر إن "قناصاً من مغاوير الاتحادية المشهور بـ(قناص الاتحادية) تمكن، ظهر اليوم، من رصد تحركات لعناصر تنظيم (داعش) في منطقة حصيبة الشرقية، (12 كم شرقي الرمادي)، أسفر عن مقتل ستة عناصر من تنظيم (داعش) برصاص القناص".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "قوة من كتيبة صواريخ الرد السريع تمكنت من تدمير ثلاث عجلات كان يستخدمها عناصر التنظيم مثبتة عليها منصات لإطلاق الصواريخ".

طيران الجيش يدمر اربع عجلات لداعش ويقتل من فيها غرب بيجي

وتمكن طيران الجيش الباسل ،اليوم الاحد، من تدمير اربع عجلات لعصابات داعش الارهابية ، ويقتل من فيها غرب قضاء بيجي في صلاح الدين.

وافاد مصدر امني مسؤول } اليوم ان" طيران الجيش الباسل تمكن اليوم من تدمير اربع عجلات لعصابات داعش الارهابية وقتل من فيها قرب ناحية الصينية 7كم غرب بيجي في صلاح الدين".

صلاح الدين تعالج 367 عبوة ناسفة و48 داراً مفخخة
 أبطلت مديرية مكافحة المتفجرات في صلاح الدين مفعول 367 عبوة ناسفة وعالجت 48 داراً مفخخة في مدينة تكريت خلال اليومين الماضيين، تمهيداً لاستقبال الأسر النازحة.

وقال مصدر في المديرية أن “المحافظة شهدت إبطال مفعول 367 عبوة ناسفة وعالجت 48 داراً مفخخة في مدينة تكريت خلال اليومين الماضيين، تمهيداً لاستقبال الأسر النازحة من المدينة بعد دخول عصابات داعش الارهابية في حزيران من العام الماضي”، مبيناً أنه “من المتوقع وصول الوجبة الأولى من هذه الأسر قريباً”.

وزاد أن “أفواج الطوارىء المشكلة في قيادة شرطة صلاح الدين تخضع لدورة تأهيلية أمدها شهر واحد”.

اعتقال 25 إرهابيا في مناطق حزام بغداد
 ألقت الأجهزة الأمنية في محافظة بغداد القبض على 25 إرهابيا بمناطق مختلفة في حزام العاصمة.

وقال رئيس اللجنة الأمنية بمجلس بغداد محمد جويبر إن “الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الحشد الشعبي تمكنوا في عمليات أمنية متفرقة في مناطق حزام بغداد من اعتقال 25 إرهابيا”، موضحا أن “العمليات استهدفت أوكارا داعشية وحواضن نائمة وفق معلومات استخباراتية”.

وأوضح جوبير أن “الحواضن الداعشية كانت منطلقا للسيارات المفخخة والأحزمة الناسفة التي استهدفت العاصمة بغداد”.

مقتل 30 إرهابياً وضبط 50 عبوة ومعالجة 15 منزلا مفخخا شمال شرقي الفلوجة
 اعلنت قيادة عمليات بغداد، الاحد، ان قواتها في قاطع عمليات الكرمة شمال شرقي مدينة الفلوجة تمكنت من قتل 30 إرهابياً وضبط 50 عبوة ومعالجة 15 منزلا مفخخا.

وقال بيان للقيادة إن "فوج استطلاع قيادة عمليات بغداد وفي عملية بطولية تمكن من قتل 25 ارهابيا، وتدمير اربع عجلات تحمل احادية، وضبط كميات من الاسلحة والاعتدة والمتفجرات في منطقة البو سودة في الكرمة".

واضاف البيان ان "الفوج الاول في لواء مغاوير الفرقة (11) تمكن من قتل خمسة ارهابيين وضبط معمل للتفخيخ ضم 50 عبوة ناسفة و 15 جلكان مواد متفجرة، و 25 مسطرة تفجير، في مناطق مختلفة ضمن قاطع الكرمة ايضا".

واوضح البيان "كما تم تدمير ثلاثة اوكار لداعش الارهابي ومعالجة 11 منزلاً مفخخاً، وتدمير تسع عجلات مختلفة الانواع وآلية مدرعة اخرى ضمن نفس القاطع".

مقتل سبعة عناصر من "داعش" أثناء محاولتهم التسلل الى ناحية البغدادي
 أعلن احد شيوخ عشائر ناحية البغدادي المتصدية لـ"داعش" الشيخ قطري العبيدي، الاحد، عن مقتل سبعة عناصر من تنظيم "داعش" أثناء محاولتهم التسلل الى الناحية غرب الرمادي.

وقال العبيدي إن "مجموعة من عناصر تنظيم داعش حاولت، اليوم، التسلل الى ناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي)، ما ادى اندلاع اشتباكات بين قوات الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر من جهة وهذه المجموعة من جهة اخرى، اسفرت عن مقتل سبعة عناصر من داعش وإصابة خمسة اخرين".

وأضاف العبيدي أن "طائرات الجيش تمكنت من قصف مركبة للتنظيم حاولت اخلاء الجثث والجرحى بالقرب من الحي السكني، ما ادى الى تدميرها ومقتل من فيها".

مقتل ستة من "داعش" بانفجار سيارة أثناء تفخيخها وسط الفلوجة
 افاد مصدر محلي في محافظة الانبار، الأحد، بأن ستة عناصر من تنظيم "داعش" قتلوا بانفجار سيارة أثناء محاولتهم تفخيخها وسط مدينة الفلوجة.
وقال المصدر إن "سيارة مفخخة انفجرت، اليوم، أثناء محاولة عناصر داعش تفخيخها وتجهيزها في احد المنازل وسط مدينة الفلوجة، ما أدى الى مقتل ستة منهم".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "انفجار المركبة أدى الى تدمير المنزل الذي كانوا يحاولون تجهيز المركبة المفخخة فيه".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/14



كتابة تعليق لموضوع : الحشد الشعبي يدخل ناحية الاسحاقي ومقتل عشرة انتحاريين في الفلوجة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net