صفحة الكاتب : موسى غافل الشطري

شتصاعد الهبّة الشبابية العراقية ضمان لمسيرة الغد المشرق
موسى غافل الشطري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

منذ يوم 25 شباط و حتى يوم 4 آذار ، و الذي يلي ذلك ، ينبغي علينا نحن كبار السن أن نقف صفاً واحداً و ننحني أمام إرادة الشباب العراقي ثوار الغد المشرق، لا الإنحناءة أمام سطوة السلطان .. بل استجابة من ضمائرنا الحرة لهذا التألق الواعد المدهش .
ذلك .. أن الأمور ستسير على منوال لم نعهده من قبل .فهؤلاء الشباب سيبعثون رحمة لهذا الشعب . أبناء من صلبه ومن نسيج و عواطف قلبه . حاملي رسالة العصر المشرق الجديد . عصر انطواء الرايات الموالية للوالي و المتخلفة المأزومة و المرتبكة الرؤيا لا محالة  . الرايات  التي تنتسب سلوكياً إلى عقلية الأوامر السلطانية ، و التي تتعكز على أفكار بالية ، عانى منها الشعب و كلفته الكثير .و دفع ثمن متاهات و  حماقات حامليها . و هي في كل الأحوال إنتهت مرحلياً، و لم تعد صالحة لعهد الفكر الشبابي ، المتفتح و المتوقد إبداعاً . و الذي يبحث عما هو أكثر حداثة و أكثر انفتاح ، و أكثر إنسانية . و أكثر تفهماً للحس الوطني العراقي . لا تزمتاً قومياً و دينياً و لا طائفياً ، و لا لهاثاً وراءانطواء الأيام من أجل استلام الرواتب المليونية أو المليارية ، أو السلب و النهب . و السير في طريق الضياع الذهني، بعيداً عن الاحساس الوطني. فهي مسيرة تتظافر فيها كل مكونات الشعب العراقي دون استثناء ، و ستسقط حتماً اللافتات ذات الألوان العتيقة الباهتة .
   شبابنا ثوار العهد المشرق الخلاق المتواصلون عبر الأنترنيت هم بدون عقدٍ. هم تخطوا العقل الفئوي ، و تمسكوا بإحساس بناة وحدة الشعب الممزقة و حماة الوطن .
   لذلك نحن نرى أن سلطة الشعب ، الممثلة الحقيقية لفئاته المسحوقة ، ينبغي أن تعتمد على المجاميع الشبابية ذات الحماس المتوقد و الوعي الخلاق . هذه المجاميع هي التي تقرر شكل السياسة في المستقبل . هي التي تخلق الأمان و الاطمئنان ، و الابتسامة العريضة .
و يستطيع المخلصون ، من  أرفع مسؤول إلى أقصى مسؤول من المخلصين الشرفاء، دون خوف أو ارتياب ، أن يعتمدوا على هذه الفصائل النقية ، غير الملوثة  ، لأن الملوث لا يصلح للمهمات الشريفة .
 الفصائل التي عرفت كيف ترفع شعاراتها المدركة الواعية . و أن يشعروا بالاطمئنان إليها . فهي عناصر راسخة المبدأ غير هيابة ، هي تختلف عن اولئك الذين ارتبطت مبادئهم بالدولار ، و ليس الوطن . فأصحاب الدولار سقطت رايتهم الكالحة المهلهلة و اعتمدوا بديلاً عنها باكياس الدولارات الكبيرة .لقد انتهوا مرحلياً منذ هبة 25 شباط .
   إننا نتمنى من المسؤولين الشرفاء أن ينبذوا اولئك الذين يقننون مساحة حركتهم  . فلطالما جعلوهم يراوحون في مكانهم ، منذ اللحظات  الأولى و حتى يومنا هذا . و طالما أصابوا العراق بخسائر مروعة .
   على المخلصين إن أرادوا  فعلاً أن ينطلقوا بآمال الشعب .. أن يستندوا إلى هذه القوى ، لأنها الوحيدة التي تعبر عن طموحات و آمال الشعب العراقي . و سيجدوا الوفاء و الإخلاص و الصدق و الحرص الوطني لدى الجيل الجديد ، جيل الهبة الشبابية ، الذين هم سائرون إلى أمام دون تراجع  مهما كانت المعوقات و التضحيات.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


موسى غافل الشطري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/06/03



كتابة تعليق لموضوع : شتصاعد الهبّة الشبابية العراقية ضمان لمسيرة الغد المشرق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net