المباشرة بتطهير بيجي من العبوات واستعدادات لمهاجمة الصينية ومقتل 120 داعشیا

 أكدت هيئة الحشد الشعبي، اليوم مباشرتها بتطهير قضاء بيجي، من العبوات الناسفة التي خلفها داعش، وفي حين بينت أنها تحاصر بعض قناصي ذلك التنظيم في المنطقة تمهيداً للقضاء عليهم، كشفت عن تواصل استعدادها لمهاجمة الصينية من محاور عدة.

وقال المتحدث باسم الهيئة، كريم النوري، إن "قوات الحشد باشرت بعد تحرير قائممقامية قضاء بيجي، بعملية تطهير الأرض من العبوات التي خلفها تنظيم داعش، وتفتيش المنطقة خشية اختباء بعض من عناصره فيها".

وأضاف النوري، أن هناك "بعض قناصي داعش، لكنهم محاصرون تمهيداً للقضاء عليهم"، مؤكداً أن "قوات الحشد تستعد للهجوم على منطقة الصينية، من محاور عدة".

عمليات بغداد تعلن مقتل خمسة "ارهابيين" بينهم انتحاريان في بغداد والكرمة

کما أفاد مصدر في قيادة عمليات بغداد، اليوم بأن القوات الامنية قتلت انتحاريين يقودان سيارتين مفخختين ضمن قاطع العمليات في بغداد والكرمة بمحافظة الانبار، مبينا أن ثلاثة من عناصر التنظيم قتلوا بعجلة تحمل رباعية غربي العاصمة وتفكيك 33 عبوة ناسفة في مناطق متفرقة من بغداد.

وقال مصدر في قيادة عمليات بغداد إن "قوة من اللواء المدرع 35 تمكنت من تدمير آلية شفل مدرعة وقتل الأنتحاري فيها قرب منطقة الاعلام قاطع الكرمة، فيما رصدت قوة من لواء التدخل السريع الثالث عجلة مدرعة مفخخة، تم معالجتها وتفجيرها وقتل الانتحاري فيها قبل اقترابها من خط الصد الامامي لقطعاتنا ضمن منطقة الصبيحات غربي بغداد".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن قوة مقر اللواء 60 تمكنت من تدمير عجلة نوع كيا تحمل احادية تم قتل ثلاثة ارهابيين ضمن منطقة العطر غربي بغداد، فيما تمكنت القوات الامنية في مختلف قواطع المسؤولية من تفكيك 33 عبوة ناسفة في مناطق بزايز اليوسفية، والبيجية، الطارمية، شارع فلسطين، منطقة الفضل وقاطع الكرمة".

مقتل 12 ارهابياً وتدمير 15 وكرا خلال عملية فجر الكرمة غربي بغداد

فیما أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد اليوم، بأن " 12 ارهابياً قتلوا وتم تدمير 15 وكرا ومقتل من فيها خلال عملية فجر الكرمة غربي بغداد".

واضاف المصدر، ان "قوات قيادة عمليات بغداد ، شرعت بعملياتها التعرضية لتحرير ما تبقى من منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها غربي بغداد ".

وتابع المصدر ان القوات الأمنية تمكنت خلال الـ 48 ساعة الماضية من قتل 12 إرهابياً، وتدمير 15 وكرا للعدو وقتل من فيها، وتدمير 5 عجلات للعدو وقتل من فيها، والية مدرعة مفخخة وقتل من فيها، فضلا عن ضبط صاروخ مهيأ للاطلاق".

مقتل 14 ارهابياً والاستيلاء على اسلحة متنوعة في تل ابو جراد، شمالي تكريت

افاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين اليوم، بأن "مغاوير البركان في الشرطة اﻻتحادية اطبقت، فجر اليوم، بالمدفعية والراجمات والقناصة على عشرات الارهابين في تل ابو جراد، شمالي تكريت".

وأشار المصدر الى "قتل 14 ارهابياً والاستيلاء على عجلتي همر واسلحة متنوعة ولاحقت الفارين منهم باتجاه البساتين".

مقتل خمسة قناصين داعشيين غرب بيجي

كما افاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين اليوم، بأن " قوة منتخبة من لواء المغاوير الثاني واللواء الالي الثاني هاجمت وكرا في عمق العدو بمنطقة الفتحة غرب بيجي بالرمانات وصواريخ اربي جي ".

وأضاف المصدر، ان " الهجوم اسفر عن قتل خمسة قناصين داعشيين وثلاثة رماة هاون وتدمير وكرهم بالكامل".

السوخوي العراقية تدمر سبع عجلات مفخخة في الرمادي

وجهت طائرة السوخوي العراقية ضرباتها الدقيقة على سبع عجلات مفخخة ومعدة للتفجير في منطقة الفحيلات شرقي مدينة الرمادي، مما اسفر عن تدميرها بالكامل وقتل الانتحاريين فيها.

وقال قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم المحمدي إن “القوات الامنية والحشد الشعبي ضبطوا مخزنا للاسلحة والاعتدة التابعة لعصابات داعش الارهابية في شرقي مدينة الرمادي، فضلاً عن مادة السيفور شديدة الانفجار التي يستخدمها الدواعش للتفخيخ”.

وأضاف أن “سلاح الجو بالتنسيق مع القوات الأمنية والحشد الشعبي دمر سبع عجلات مفخخة وقتل من فيها من انتحاريين”.

العثور على مقبرة جماعية في احد منازل حي الجهاد ببغداد

عثرت قوة أمنية تابعة لوزارة الداخلية على مقبرة جماعية تضم رفات خمسة مغدورين في حديقة احد المنازل في منطقة حي الجهاد غربي العاصمة بغداد.

وقال مصدر أمني إن “وزارة الداخلية وجهت فريقا مشتركا للكشف على المقبرة الجماعية في حي الجهاد” مبينا أن ” الفريق استخرج خمس رفات “.

واوضح أن “المنزل يقع في حي الجهاد محلة 881 زقاق 15 ” مؤكدا ” القاء القبض على افراد العصابة الاجرامية”.

الإبلاغ عن 800 داعشي نفذوا عمليات إرهابية في ديالى

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى أن الأسر النازحة التي عادت إلى مناطقها أبلغت القوات الأمنية عن 300 داعشي يحملون السلاح مع العصابات الإرهابية و500 آخرين يمولونها.

وقال رئيس اللجنة صادق الموسوي إن “الإرهابيين الدواعش مازالوا خارج المحافظة”، لافتا إلى أن “الحاسبة المركزية الخاصة بالأمن الوطني والاستخبارات تُدقق جميع أسماء الأسر التي تعود إلى مناطقها”.

وأضاف الموسوي أن “ارهابيي داعش الذين تم الإبلاغ عنهم هم من مناطق العظيم والمقدادية، إذ قاموا بتنفيذ عمليات إرهابية، فضلا عن أنهم متورطون مع عصابات داعش الارهابية في تمويلها ماليا”.

الداخلية: مقتل 34 داعشياً بينهم قادة بارزون غربي الانبار

والی ذلک اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن مقتل واصابة العشرات من ارهابيي تنظيم داعش بينهم قادة بارزون بقصف جوي شنه طيران القوة الجوية العراقية استهدف معسكراً للتنظيم في قضاء هيت غربي محافظة الانبار.

وقال العميد معن في بيان ان "خلية الصقور الاستخبارية في وزارة الداخلية تزف لشعبنا العظيم بشرى استمكان ومتابعة معسكر ابو مصعب الزرقاوي في منطقة زوية بقضاء هيت على ضفاف نهر الفرات والذي اتخذه تنظيم داعش مقراً ومعسكراً للتدريب".

واضاف العميد معن انه "صباح هذا اليوم الموافق وتحديداً في الساعة السابعة صباحاً وبعد تجمع الكثير من الإرهابيين للتدريب انقضت عليهم طائرات القوة الجوية العراقية بضربتين مباشرتين أدتا الى مقتل ٣٤ ارهابياً وجرح اعداد كبيرة اخرى".

واوضح العميد معن انه من اهم القتلى في هذه الضربة هم: "الإرهابي محمد حميد العسافي ابو عبادة مسؤول عن إدارة  المعسكرات، والإرهابي ابو خطاب الشيشاني، والإرهابي بشار امين الهيتي ابو عبدالله مسؤول عن النقل في المعسكر المذكور"، مشيراً الى مقتل "ابو عبدالله التونسي المسؤول عن التدريب في معسكر ابو مصعب الزرقاوي في الضربة الثانية".

طائرات التحالف تشن 11 غارة جديدة على مواقع "داعش"

شنت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 11 غارة جوية جديدة على مواقع تنظيم "داعش" الارهابي في سوريا والعراق خلال الساعات ال 24 الماضية.

وقالت القيادة المشتركة للعمليات في بيان مساء امس ان طائرات التحالف شنت اربع غارات قرب محافظتي الحسكة وحلب وكوباني في سوريا دمرت خلالها وحدات تكتيكية ومواقع قتالية للتنظيم.

واضافت انها شنت في العراق كذلك سبع غارات استهدفت مواقع تابعة للتنظيم الارهابي بالقرب مدن البغدادي والحويجة وبيجي والموصل وشنكال ودمرت خلالها وحدات تكتيكية ومخابئ اسلحة ومواقع وآليات قتالية وقذائف صاروخية.

وتابع  العميد معن ان "تلك الضربتين اللتين وجهناهما الى ذلك المعسكر صباح اليوم كانتا بالتنسيق بين العمليات المشتركة والقوة الجوية العراقية والجهد الاستخباري لخلية الصقور".

الحشد يستعد لمهاجمة الصينية من عدة محاور

وأكدت هيئة الحشد الشعبي، الیوم مباشرتها بتطهير قضاء بيجي، من العبوات الناسفة التي خلفها داعش، فيما كشفت عن تواصل استعدادها لمهاجمة الصينية من عدة محاور.

وقال المتحدث باسم الهيئة، كريم النوري، في تصريح صحافي، إن "قوات الحشد باشرت بعد تحرير قائممقامية قضاء بيجي، بعملية تطهير الأرض من العبوات التي خلفها تنظيم داعش، وتفتيش المنطقة خشية اختباء بعض من عناصره فيها".

وأضاف النوري، أن "هناك بعض قناصي داعش، لكنهم محاصرين تمهيداً للقضاء عليهم"، مؤكداً أن "قوات الحشد تستعد للهجوم على منطقة الصينية، من عدة محاور".

مقتل 20 داعشيا بقصف تجمع لهم في حقول عجيل النفطية بصلاح الدين

وکذلک اعلنت وزارة الدفاع مساء الاربعاء مقتل 20 داعشيا بقصف تجمع لهم في حقول عجيل النفطية بصلاح الدين.

وذكر بيان لوزارة الدفاع ان "طيران الجيش قصف تجمعا لداعش في حقول عجيل النفطية في صلاح الدين ما اسفر عن قتل 20 داعشيا".

واضاف ان "الضربة ادت الى حرق عجلة تحمل احادية".

مقتل 30 داعشيا بقصف جوي في الخالدية

كما قتلت القوات الامنية والحشد الشعبي 30 ارهابيا من عصابات داعش في جزيرة الخالدية في محافظة الانبار.

وقال قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم المحمدي إن “القوات الأمنية المشتركة بالتنسيق مع سلاح الجو تمكنت من قصف وكر لعصابات داعش الارهابية في جزيرة الخالدية شرق مدينة الرمادي، مما اسفر عن مقتل 30 داعشياً”.

وأضاف المحمدي أن “العمليات العسكرية تسير وفق الخطة المعدة لغرض تطهير جميع مناطق المحافظة من دنس عصابات داعش الارهابية ".

الحردان يعلن تشكيل اربعة الوية من الصحوات بقيادة ضباط في الجيش العراقي السابق

کما اعلن رئيس مؤتمر الصحوات وسام الحران ، عن تشكيل اربعة الوية من ابناء محافظة الانبار ، بقيادة ضباط في الجيش العراقي السابق.

وقال الحردان ان "اربعة الوية جديدة من الصحوات ،تشكلت من ابناء المحافظة المتطوعين الى صفوف المقاتلين"، لافتا الى ان "ضباطا سابقين في الجيش والشرطة تولوا قيادة تلك الالوية".

ولفت الى ان "عديد اللواء الواحد يصل الى 1000 مقاتل، حيث تم تدريبهم على مسك الارض، واسناد القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي في معاركهم ضد عصابات داعش الارهابية".

القوة الجوية تدمر رتلاً لداعش بين الخسفة وهيت غربي الأنبار

فیما دمرت طائرات القوة الجوية رتلاً لعصابات داعش الارهابية بين منطقة والخسفة وقضاء هيت غربي محافظة الأنبار وقتلت من فيه من الارهابيين.

وقال رئيس مجلس العشائر المنتفضة ضد عصابات داعش الارهابية فيصل العسافي إن “صقور الجو دمروا رتلا للدواعش كان قادمأ من سوريا، وذلك بعد أن تم رصده من قبل طائرات القوة الجوية، حيث أحرقت 12 عجلة محملة بالسلاح الثقيل والمتوسط وأعداد من ارهابيي داعش في هذه الضربة الجوية التي نفذت بين منطقة الخسفة وقضاء هيت غربي الأنبار”.

وأضاف العسافي أن “عدد الخسائر بين ارهابيي داعش لم يعرف بالضبط لتدمير الرتل بالكامل واحتراق جثثهم، فضلا عن وقوع الضربة الجوية في منطقة يسيطرون عليها”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/18



كتابة تعليق لموضوع : المباشرة بتطهير بيجي من العبوات واستعدادات لمهاجمة الصينية ومقتل 120 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net