تطهير منطقة تل الزعتر وتقدم بالكرمة ومقتل واعتقال 144 ارهابیا

افاد مصدر في قيادة طيران الجيش، اليوم الاثنين، بأن 20 عنصراً من (داعش) قتلوا بقصف لطيران الجيش العراقي على منزل يجتمعون به في جزيرة الخالدية، شرقي الرمادي،(110 كم غرب بغداد)، فيما اكد تدمير ثلاث عجلات تابعة للتنظيم احداها تحمل احادية.
وقال المصدر ؛ إن "تشكيلاً تابعاً لطيران الجيش وجه ضربات صاروخية دقيقة مستهدفاً اجتماعاً لعناصر تنظيم (داعش) في احد المنازل في جزيرة الخالدية، شرقي الرمادي، مما اسفرت عن مقتل 20 عنصراً من تنظيم (داعش).
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "القصف اسفر أيضاً عن تدمير ثلاث عجلات تابعة للتنظيم احداها تحمل رشاشة احادية".
واشار المصدر الى ان " العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة عن وجود اجتماع لعناصر (داعش) في احد المنازل بجزيرة الخالدية".
يذكر أن تنظيم (داعش) يسيطر على أهم وأبرز مدن الأنبار منذ عام تقريباً على الأحداث والمعارك والمواجهات بين القوات الأمنية والعشائرية ومن أبرز المناطق التي هي تحت سيطرة التنظيم هي الفلوجة والقائم الحدودية بين العراق وسوريا وهيت وراوة ونواح أخرى منها كرمة الفلوجة القريبة من حدود العاصمة بغداد

تطهير منطقة تل الزعتر بالكامل في بيجي

أعلن جهاز مكافحة الارهاب اليوم ان القوات الامنية تمكنت من تطهير تل الزعتر بالكامل في بيجي من عصابات داعش الارهابية.

وقال قائد العمليات الخاصة في جهاز مكافحة الارهاب العميد الركن معن السعدي ان "القطعات العسكرية وباسناد ابناء الحشد الشعبي استأنفت تقدمها في قضاء بيجي وتمكنت من تطهير منطقة تل الزعتر بالكامل وجارٍ حاليا تطهير حيي الكهرباء والنفط وينتهي تطهير القضاء بالكامل".

واضاف ان "قرية البو جواري وهي المحاذية لمصفى بيجي اصبحت تحت السيطرة".

واشار السعدي الى ان "القوات الامنية وباسناد ابناء الحشد الشعبي تطوق ناحية الصينية للبدء في اقتحامها"، مبينا ان "القصف التمهيدي للناحية بدأ بالطائرات والمدفعية لحين تهيئة جميع الاستعدادات لاقتحامها".

18 ضربة دولية على أوكار داعش في العراق

ونفذ طيران التحالف الدولي 18 ضربة جوية على اوكار داعش في مناطق متفرقة من العراق ، اسفرت عن قتل 7 ارهابيين.

وافادت وزارة الدفاع في بيان اليوم ان "طيران التحالف الدولي نفذ 18 طلعة جوية في معظم قواطع العمليات ، ففي منطقة الرطبة نفذ طلعة جوية واحدة أسفرت عن مقتل إرهابي واحد ، وفي منطقة الجبة نفذت ضربتين جويتين أسفرت عن مقتل أربعة إرهابيين وتدمير موقعين للعدو وعجلة واحدة".

واضافت ان "طيران التحالف نفذ ايضا في بيجي ضربة جوية اسفرت عن قتل 3 إرهابيين وتدمير عجلة إمدادات اثر ضربة جوية واحدة ، أما في تلعفر فقد تمكن طيران التحالف الدولي من تدمير رشاشة ثقيلة واحد وموقع هاون".

مقتل 6 دواعش ضمن عمليات فجر الكرمة

کما تمكنت قوة امنية تابعة لقيادة عمليات بغداد من قتل 5 دواعش ضمن عمليات فجر الكرمة.
وذكرت وزارة الدفاع في بيان اليوم ان "قيادة عمليات بغداد تواصل فعاليات عملية فجر الكرمة، مكبدة العدو الإرهابي خسائر فادحة بلغت أكثر من 5 إرهابيين، وتدمير دراجة نارية وتدمير وكر للإرهابيين وقتل من فيه، وعجلة تحمل أحادية وقتل من فيها، كما تم تدمير صهريج مفخخ وتفجير عبوة ناسفة".

واضاف ان "قوة أخرى نفذت فعالية قتالية في منطقة الغريباويين أسفرت عن قتل إرهابي واحد وجرح آخر وتدمير مضافة للإرهابيين .

عمليات بغداد تعلن تطهير مساحات شاسعة من معامل "جص" الكرمة

فیما أعلنت قيادة عمليات بغداد، الاثنین عن تطهير مساحات شاسعة من معامل "جص" الكرمة وتفكيك عدد من العبوات الناسفة شرقي الفلوجة.

وقالت القيادة في بيان إن "القوات الأمنية من جميع التشكيلات وبإشراف مباشر من قبل قائد عمليات بغداد، تمكنت ضمن عملية (لبيك يا عراق) من تطهير مساحات شاسعة من معامل الجص قاطع قيادة فرقة التدخل السريع".

وأضافت أنه "تم تفكيك عدد من العبوات الناسفة وتحقيق نصر جديد في محافظة الانبار".

البيشمركة تدمر عربتين عسكريتين لداعش

ودمرت قوات البيشمركة عربتين عسكريتين لتنظيم داعش الارهابي كانتا تحملان صواريخ كاتيوشا في محورغربي دجلة.

وقال مصدر في قوات البيشمركة ان قوات البيشمركة وباسناد طيران التحالف الدولي، تمكنت الليلة الماضية من تدمير وكر وعربتين عسكريتين تحملان صواريخ كاتيوشا في احدى القرى القريبة من محورغربي دجلة.

واوضح المصدر، ان المعلومات الاستخباراتية تشير الى تدمير الوكر بالكامل، ومقتل الارهابيين الذين كانوا يستقلون العجلتين.

مقتل اكثر من ستة داعشيين وتدمير اوكار وعجلات لهم ضمن عمليات فجر الكرمة

اعلنت وزارة الدفاع اليوم مقتل اكثر من ستة داعشيين وتدمير اوكار وعجلات لهم ضمن عمليات فجر الكرمة شرق الرمادي.

وذكر بيان للوزارة اليوم ان " قيادة عمليات بغداد واصلت فعاليات عملية فجر الكرمة مكبدة العدو الإرهابي خسائر فادحة بلغت أكثر من {5} إرهابيين وتدمير دراجة نارية وتدمير وكر للإرهابيين وقتل من فيه وعجلة تحمل أحادية وقتل من فيها كما تم تدمير صهريج مفخخ وتفجير عبوة ناسفة".

واضاف انه " في منطقة الغريباويين نفذت قوة أخرى فعالية قتالية أسفرت عن قتل إرهابي واحد وجرح أخر وتدمير {مضافة للإرهابيين} ".

مقتل وإصابة سبعة "إرهابيين" وتدمير وكر ومضافة تابعة لهم في محافظتي بغداد والأنبار

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد اليوم، بأن "قيادة عمليات بغداد واصلت فعاليات عملية فجر الكرمة مكبدة العدو الإرهابي خسائر فادحة بلغت أكثر من خمسة إرهابيين وتدمير دراجة نارية ووكر للإرهابيين وقتل من فيه"، مشيرا إلى "تدمير صهريج مفخخ وعبوة ناسفة، فضلاً عن عجلة تحمل أحادية وقتل من فيها".

وأضاف المصدر، أن "قوة أخرى نفذت فعالية قتالية في منطقة الغريباويين أسفرت عن مقتل إرهابي وإصابة آخر وتدمير مضافة للإرهابيين".

سرايا السلام: القاء القبض على العشرات من عصابات داعش الإرهابية غربي سامراء

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم، بأن "أبطال سرايا السلام يلقون القبض على العشرات من إرهابي داعش ومنهم قاده بالتنظيم الارهابي وتفكيك العشرات من العبوت الناسفه غرب مدينة سامراء العزيزة".

مقتل 32 داعشيا قرب بروانة في حديثة

قتلت قوة من أبناء عشائر وصحوة غرب الأنبار 32 ارهابيا من عصابات داعش قرب ناحية بروانة في حديثة غربي المحافظة.

وقال قائد صحوة غربي الأنبار عاشور المحلاوي إن “قوة من عشائر وصحوة غربي الأنبار تصدت لتعرض من عصابات داعش الارهابية في تقاطع منطقة بروانة الجزيرة جنوبي قضاء حديثة، وقتلت 32 ارهابيا منهم، وكبدتهم خسائر كبيرة، حيث استولت على أسلحة خفيفة ومتوسطة تعود لهم، ودمرت بعض العجلات”.

وأضاف المحلاوي أن “هذا التصدي العشائري للارهابيين المهاجمين لناحية بروانة، دفع بهم إلى خارج الناحية، وشتت شملهم بعد هروب العديد من قياداتهم إثر هذه العملية الأمنية”.

وأوضح أن “موقع بروانة المهم في جنوب قضاء حديثة، جعلها هدفا لهجمات الدواعش المستمرة في محاولتهم للسيطرة عليها لدخول حديثة من جنوبها، إلا أن محاولاتهم تفشل إثر التصدي المستمر من أبناء العشائر والصحوة، وتكبيدهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.


مقتل 60 داعشيا في البو جراد شمال صلاح الدين

قتلت القوات الأمنية المشتركة 60 ارهابيا من عصابات داعش في منطقة البو جراد شمالي محافظة صلاح الدين.

وقال القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري إن “إكمال عملية تحرير أطراف منطقة البو جراد شمالي المحافظة أسفرت عن مقتل 60 ارهابيا، بعد تقدم القوات الأمنية والحشد الشعبي لتحرير هذه المنطقة والمناطق المجاورة لها من دنس عصابات داعش الارهابية”.

وأضاف النوري أن “تقدم الحشد الشعبي باتجاه الصينية ومناطق غرب بيجي الأخرى سيخلق انعكاسا ايجابيا لفك الحصار عن المناطق التي مازالت محاصرة من الدواعش”، لافتا إلى أن “تقدم الحشد الشعبي سيعجل من عملية إكمال تحرير الصينية، وفتح الطريق إلى الشرقاط وباقي مناطق شمال صلاح الدين”.

وأوضح أن “عصابات داعش الارهابية بدأت أكثر قياداتها بالهروب من مناطق شمال صلاح الدين، إثر التقدم الكبير للقوات الأمنية المشتركة وتحرير هذه المناطق من دنس الدواعش”.

مقتل ثلاثة من عناصر "داعش" واعتقال ثمانية آخرين جنوب جزيرة سامراء

أعلن اللواء 17 في الجيش العراقي، عن مقتل ثلاثة من عناصر تنظيم "داعش" واعتقال ثمانية آخرين بعملية عسكرية جنوب جزيرة سامراء.

وقال آمر المقر المسيطر التابع للواء العميد الركن معد بداي فرج إن "القوات الأمنية نفذت، اليوم، عملية عسكرية في جزيرة سامراء تمكنت خلالها من قتل ثلاثة من عناصر داعش وتدمير وكر لهم".

وأضاف فرج أن تلك القوات "تمكنت أيضا خلال العملية من اعتقال ثمانية من عناصر التنظيم".

كشف "خلايا نائمة" كانت تنوي زعزعة الأمن شرقي الرمادي

اعلن قائد شرطة محافظة الأنبار هادي رزيج، عن اعتقال 15 شخصا يشكلون "خلايا نائمة" شرقي الرمادي، "اعترفوا بنيتهم زعزعة الأمن في المناطق الأمنية" خلال الأسابيع المقبلة.

وقال رزيج إن قوة من شرطة الأنبار بالتعاون مع مكافحة الإجرام، "نفذت عملية أمنية استباقية لضرب الخلايا النائمة في مناطق الحبانية وعامرية الفلوجة والخالدية"، شرقي الرمادي، أسفرت عن اعتقال 15 شخصا.

وأضاف قائد شرطة محافظة الأنبار في تصريحات اوردتها "سكاي نيوز" أن المعتقلين "اعترفوا صراحة بأنهم كانوا يبيتون النية لزعزعة الأمن في تلك المناطق الآمنة، عندما يهاجمها تنظيم داعش ويشتبك مع القوات الأمنية".

واشار رزيج الى "إفشال جميع مخططات الإرهابيين بعد ضرب تلك الخلايا النائمة".

الأمن الوطني يفكك عبوة ويقبض على ثلاثة ارهابيين في جبلة

 أبلغ مصدر استخباري في مدينة الحلة، المركز الخبري، أن جهاز الأمن الوطني في محافظة بابل فكك عبوة ناسفة كانت موضوعة في مجمع ماء ناحية جبلة، فضلا عن إلقاء القبض على ثلاثة ارهابيين متورطين في تثبيتها.

و قتلت عمليات بابل المتقدمة في جبهة محافظة الأنبار، عشرة إرهابيين من العصابات الداعشية وسط مدينة الرمادي.

القوات الامنية تقتل اربعة من قادة داعش في تل النملة التابعة لبيجي شمال تكريت

قتلت القوات الامنية اربعة من قادة عصابات داعش في بيجي شمال تكريت.

وذكر مصدر امني ان "القوات الامنية قتلت اربعة من قادة داعش في منطقة تل النملة التابعة لبيجي شمال تكريت ".

النهایة
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/22



كتابة تعليق لموضوع : تطهير منطقة تل الزعتر وتقدم بالكرمة ومقتل واعتقال 144 ارهابیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net