امين العتبة العلوية: السيد السيستاني يطلب منا الاستعداد دوما لمواجهة أي طارئ

 أكد الامين العام للعتبة العلوية المقدسة ان الاستعداد والتدريب على السلاح يعد ضرورة عقلية وشرعية وتلبية لنداء المرجعية العليا التي تعتبر صمام الامان لهذا الشعب المظلوم، مشددا الى ان القوة في الإسلام هي من متطلبات النصر ومقدمات الفتح ..وأنَّ المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف كما جاء في الحديث الشريف.

جاء ذلك في كلمة لسماحة الامين العام للعتبة العلوية المقدسة خلال افتتاحه فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بمقاتلي لواء المرتضى – فرقة الامام علي (عليه السلام) القتالية ومختلف شرائح الشباب في النجف الاشرف ممن لبى نداء المرجعية العليا للاستعداد والتدريب والتهيؤ لاي طارئ قد يحصل دفاعا عن الوطن والمقدسات، مؤكدا الى ان اقامة هذه الفعاليات نحن ننطلق من كلمات سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني  الذي يطلب منا الاستعداد دوما لمواجهة أي طارئ وكذلك لمواجهة أعدائنا وما الاستعدادات الجارية في فرقة الامام علي القتالية الا بداية الانطلاق الى استعداد عسكري أكبر

وقال سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين خلال كلمة له في انطلاق الدورة :

نحن نعيش أيام شهر رمضان المبارك وهذه الأجواء الروحية المفعمة بالهدى وآيات الذكر الحكيم وجهاد النفس فإننا بهذهِ الأيام نزداد قوةً وعزماً في طاعة الله ,والقوة في الإسلام هي من متطلبات النصر ومقدمات الفتح ..وأنَّ المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف كما جاء في الحديث الشريف, ان المؤمن هو مشروعٌ متكاملٌ يتضمن بين خفاياه الجنبات الأخلاقية والعبادية والجهادية ولنا في أمير المؤمنين (عليه السلام) أسوةٌ حسنة.

واضاف السيد نزار حبل المتين :نرى العابد المتهجد المتضرع لله عزوجل في الليل والذي يتململُ تململ السليم نراه في ساحات القتال الهزبر المقدام والبطل الضرغام يحصد أعدائه حصداً, ويبيرُ أقرانه .. ويهزم الجيوش .. فقد جمع أضداد الصفات الحسنة .. بين العطف والحنان .. والشدة والثبات وبين العبادة والزهد والبطولة والإقدام وبين الفكر والعلم وإدارة الدولة والسياسية العامة .. ولنا في إمامنا هذا القدوة والنبراس وخاصة ونحن نعيش في بلدنا العراق التحديات تلو التحديات .. تحيط بنا الأعداء وتتآمر علينا النواصب .

وبين سماحة السيد حبل المتين، ان : الاستعداد والتدريب ضرورة عقلية وشرعية وخاصة بعد طلب المرجعية العليا في النجف الأشرف والتي هي صمام الامان لهذا  الشعب المظلوم بالتدريب على السلاح والاستعداد لكل طارئ لا سمح الله ,ولا شك ان اتباع أهل البيت (عليهم السلام ) مستهدفون منذ ان رحل نبيُّ هذه الامة الى وقتنا هذا والآن وقد منَّ الله علينا ببحبوحة من الحرية وحكم الشعب لنفسه بصورة وان كانت غير مكتملة لهذا لم يرق لأعدائنا هذا المنجز فأخذوا يرموننا بسهامهم ويرسلون الينا مفخخاتهم ولكن النصر من عند الله وبعزيمة أبنائنا الغيارى ,أسأل الله عزوجل ان يسدد خطاكم ويكتب جهودكم في ميزان حسناتكم ويلهمكم الصبر والثبات.

وأكد سماحة الامين العام للعتبة العلوية المقدسة في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة بعد نهاية الاحتفال بالدورة " نحن ننطلق من كلمات سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني  الذي يطلب منا الاستعداد دوما لمواجهة أي طارئ وكذلك لمواجهة أعدائنا وما الاستعدادات الجارية في فرقة الامام علي القتالية الا بداية الانطلاق الى استعداد عسكري أكبر".

وأكد سماحة السيد حبل المتين ان الآية الكريمة:( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ..) تعني قوة التدريب اولا ثم قوة السلاح بكل أصنافها ونحن نؤكد ان استعداداتنا تعتبر بداية الانطلاق وهي أول تدريبية صيفية للطلبة بعد ان انهوا الطلبة دراستهم الجامعية والاعدادية ، ونوصي الشباب كما اوصانا السيد السيستاني بالتهيؤ والاستعداد ، ونحن ندعم عمليات الاستعداد هذه كما نقدم الدعم اللوجستي لهذه المشاريع الجهادية ".

وقال سماحته " نثمن ونقدر الاستعدادات الجارية والعزيمة البطولية للشباب في المشاركة في معسكرات التدريب التي اقامتها العتبة العلوية المقدسة".

يذكر ان فرقة الامام علي ( عليه السلام ) القتالية باشرت بافتتاح دورات تدريبية مختلف لشرائح الشباب وبقية النخب النجفية ممن أبدى الاستعداد لتلبية نداء المرجعية العليا لاستغلال العطلة الصيفية في هذا المضمار.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/23



كتابة تعليق لموضوع : امين العتبة العلوية: السيد السيستاني يطلب منا الاستعداد دوما لمواجهة أي طارئ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net