تطهير بيجي بالكامل ومحيط جامع الفتاح وهروب الدواعش من الثرثار ومقتل 64 ارهابیا

 دك ابطال القوات الامنية والحشد الشعبي، معاقل عصابات داعش الارهابية، في مناطق الصينية والــ600 ويواصلون تطهير ثلاث مناطق من العبوات الناسفة وسط بيجي .

وذكر مصدر امني ان "مقاتلين انصار العقيدة المنضوين في الحشد الشعبي، تمكنوا من دك معاقل عصابات داعش الارهابية، وتكبيدهم خسائر بشرية ومادية كبيرة خلال العمليات العسكرية التي ينفذونها لتطهير المناطق الحدودية للقضاء من داعش".

واشار الى ان " الجهد الهندسي التابع لسرايا العقيدة، يواصل رفع العبوات الناسفة من مناطق التأميم والحي العسكري والسلك وسط بيجي".

الحشد الشعبي يعلن عن تشكيل غرفة عمليات تحرير الموصل

أعلنت هيئة الحشد الشعبي اليوم الاثنين، عن تشكيل غرفة عمليات تحرير الموصل.

وذكر بيان للهيئة ان"قيادة الحشد الشعبي شكلت غرفة عمليات تحرير الموصل والتي تضم قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية وابناء الموصل".

قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية تتمكن من تطهير مدينة بيجي بالكامل

کما أعلنت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، عن تمكن القوات الأمنية و الحشد من تطهير مدينة بيجي بالكامل.

وذكر بيان للهيئة أن" القوات الأمنية و ابطال الحشد الشعبي من تطهير مدينة بيجي بالكامل".

واضاف البيان ان" قوات الحشد الشعبي تسيطر بشكل تام على الشارع الرئيسي لبيجي وتتمركز فيه بعد تطهيره من العبوات الناسفة".

ثلاثة فصائل للحشد الشعبي تلتقي في منطقة السوق القديم شمال بيجي لتحريرها من داعش

 تمكنت ثلاث فرق عسكرية تابعة للحشد الشعبي من الالتقاء في منطقة السوق القديم شمال بيجي لتطهيرها من عصابات داعش الارهابية.

وافاد مصدر امني مسؤول اليوم ان" ثلاث فرق عسكرية من فصائل الحشد الشعبي تمكنوا اليوم الاثنين، من الدخول الى منطقة السوق القديم الذي يقع شمال بيجي في صلاح الدين من ثلاثة محاور والالتقاء في المنطقة المذكورة لتحريها من عصابات داعش الارهابية".

واضاف ان" الزحف لتحرير منطقة السوق القديم من عصابات داعش الارهابية مستمر".

لواء 66  يعلن مقتل 5 دواعش في تلال حمرين

وایضا تمكن اللواء 66 حشد شعبي من انصار العقيدة،اليوم الاثنين، مقتل 5 دواعش في تلال حمرين الرابطة بين محافظتي ديالى وكركوك.

وافادت وکالات عراقیة اليوم ان" اللواء 66 حشد شعبي من انصار العقيدة تمكنوا من صد هجوم لعصابات داعش الارهابية استمر لـ3 ساعات ، ما اسفر عن مقتل 5 منهم واحراق عدد من العجلات".

يذكر ان قوة من الحشد الشعبي سرايا انصار العقيدة والشرطة الاتحادية تمكنوا امس الاحد، من صد هجوم لعصابات داعش في تلال حمرين الممتدة من ديالى الى كركوك.

استعدادات لتطهير مناطق الشيخ عامر والفرحاتية وصولا الى ذراع دجلة شمال غربي بغداد

ومن جهته كشف قائد ميداني، في الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، استعدادت عسكرية لتطهير مناطق الشيخ عامر والفرحاتية وصولا الى مناطق ذراع دجلة شمال غربي العاصمة بغداد.

وقال خضير الغزي، امر اللواء 66 سرايا العقيدة ان" قوات الحشد الشعبي من سريا العقيدة ، وفصائل الحشد الاخرى، وبالتعاون مع القوات الامنية تستعد لشن هجوم واسع النطاق لتطهير مناطق الشيخ عامر والفرحاتية ، وصولا الى مناطق ذراع دجلة اطراف العاصمة بغداد".

يشار الى ان القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي تمكنوا من تطهير منطقة النباعي، وعدد من مناطق حزام بغداد ، من عصابات داعش الارهابية .

فيما اكدت اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد تأمين مناطق حزام العاصمة بشكل كامل .

مقتل 10 من عناصر (داعش) وتدمير ثمانية أوكار للتنظيم في الكرمة

واعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، عن مقتل 10 من عناصر تنظيم (داعش) فيما تم تدمير ثمانية اوكار تابعة للتنظيم بضربة جوية عراقية في قضاء الكرمة، شرقي الفلوجة،(62 كم غرب بغداد).

وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان ، إن "القوات الامنية قتلت عشرة ارهابيين ودمرت عجلة تحمل سلاح احادية وعجلتين نوع بيك اب، يستعملها تنظيم (داعش) ضمن عمليات (فجر الكرمة) في قضاء الكرمة، (19 كم شرقي الفلوجة)".

وأضافت قيادة العمليات أن "صقور الجو نفذوا ضربة جوية نتج عنها تدمير ثمانية أوكار للارهابيين في القضاء ذاته".

مقتل اربعة من (داعش) بينهم قيادي بقصف لطيران التحالف الدولي غربي الموصل

ومن جانبها افاد مصدر امني في محافظة نينوى،اليوم الاثنين، بان اربعة عناصر من (داعش) بينهم قيادي قتلوا بقصف جوي لطائرات التحالف الدولي غربي الموصل (405 كم شمال العاصمة بغداد).

وقال المصدر في إن"طيران التحالف الدولي وجه فجر اليوم ضربة جوية مستهدفة عجلة تابعة لتنظيم (داعش) تحمل اربعة عناصر من التنظيم بينهم قيادي، لدى مرورها على مرتفعات بادوش (20 كم غرب الموصل)، ما ادى الى تدمير العجلة ومقتل من فيها.

واضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن "عناصر (داعش) لم يتمكنوا من اخلاء جثث القتلى من التنظيم وانسحبوا على الفوز".

الحشد الشعبي يدمر وكرا داعشيا في تلال حمرين

هذا وقال القيادي في  منظمة بدر حامد صاحب الكربلائي، إن قوات الحشد الشعبي دمرت وكراً لعصابات داعش الارهابية في منطقة جبال حمرين شمال شرق مدينة صلاح الدين أسفر عن مقتل خمسة ارهابيين.

وأضاف الكربلائي أن “مقاتلي بدر من الجناح العسكري تمكنوا من محاصرة أحد المنازل التي يختبئ فيها ارهابيو داعش”.

وبين أن “مقاتلي منظمة بدر المنضوية في الحشد الشعبي، حاصروا المنزل في ساعة متأخرة من الليل، ودمروه بعد أن كان مقراً لانطلاق عمليات ارهابية”.

مقتل وإصابة 40 داعشيا بينهم كوريون في الفلوجة

ومن ناحیتها قصفت طائرات القوة الجوية خمسة مواقع لعصابات داعش الإرهابية في قضاء الفلوجة(40كلم شرق الرمادي)، أسفرت عن مقتل 22 إرهابيا وجرح 18 آخرين.

وقال رئيس إسناد الفلوجة عبد الرحمن النمرواي إن “طائرات القوة الجوية بالتنسيق مع القوات الأمنية المشتركة قصفت حي نزال والسكك والجغيفي الثانية ومحطة القطار وموقع آخر لداعش عند مشارف قضاء الفلوجة (40 كم شرق الرمادي)”، مؤكدا أن “القصف جاء وفق معلومات استخباراتية دقيقة، أدى إلى مقتل 22 داعشيا وجرح 18 آخرين بجروح بليغة”.

وتابع النمراوي أن “القتلى بينهم دواعش يحملون الجنسية الكورية”.

مقتل ثلاثة دواعش وتحطم عجلتين قرب حصيبة

وکذلک قتلت قوة أمنية مشتركة ثلاثة إرهابيين من العصابات الداعشية وتدمير عجلتين شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء قاسم المحمدي إن “القوات الأمنية المسنودة بالحشد الشعبي وأبناء العشائر نفذوا عملية أمنية في منطقة حصيبة (23 كم شرق الرمادي) أسفرت عن مقتل ثلاثة دواعش وتدمير عجلتين تحملان أسلحة مختلفة”.

وأضاف المحمدي أن “العملية جاءت ردا على تقدم عجلات داعشية في المنطقة المذكورة”، مبينا أن “القطعات العسكرية تسير وفق الخطط المرسومة لتحرير محافظة الأنبار من دنس العصابات الداعشية”.

هروب 250 أسرة داعشية من أطراف الثرثار إلى هيت

وفی سیاق متصل قال القيادي في الحشد الشعبي في محافظة الأنبار محمد خلف البوشعبان إن 250 أسرة من أسر ارهابيي عصابات داعش هربت من مناطق أطراف الثرثار إلى قضاء هيت (70 كم غربي الرمادي)، إثر تحرير القوات الأمنية المشتركة لمناطق الثرثار.

وأضاف البوشعبان أن “هيت أصبحت منطقة آمنة لهروب واستقرار الأسر الداعشية التي هربت إليها مؤخرا، حيث تعد منطقة مهمة ومنطلقاً للدواعش لشن هجماتهم الارهابية على المناطق الأخرى في محافظة الأنبار، فضلا عن كونها منطقة قريبة نسبيا من الحدود العراقية السورية وقريبة من الطريق الرابط لمحافظة نينوى مصدر الارهاب الداعشي”.

وأوضح أن “عصابات داعش الارهابية تركت أسلحتها ومعداتها وعددا من آلياتها في المناطق التي هربوا منها في أطراف الثرثار، إثر تقدم القوات الأمنية المشتركة وسيطرتها على تلك المناطق”.

قتل ارهابيا واعتقال آخر وضبط عبوات ومتفجرات في قاطع عمليات بغداد

وایضا اعلنت قيادة عمليات بغداد، الاثنين، ان القوات التابعة لها تمكنت من قتل ارهابيا واعتقال آخر متنكر بزي نساء، فضلاً عن ضبط عدد من العبوات الناسفة والمتفجرات في مختلف القواطع.

وقالت القيادة في بيان إن "قوة من مقر اللواء (59) تمكنت من إلقاء القبض على إرهابي متنكر بزي نساء، وضبط اعتدة ثقيلة ومواد متفجرة وتفجير عبوتين ناسفتين في منطقة هور الباشا شمالي بغداد".

واضاف البيان ان "قوة من الفوج الأول في اللواء (25) تمكنت من ضبط وتفكيك عبوة ناسفة وضبط اعتدة ثقيلة، في منطقة كيلو 5 جنوب بغداد، كما تمكنت قوة من الفوج الرابع في اللواء (55) من ضبط وتفكيك جلكاني مملوءة بمادة الـC4 في منطقة دويليبة، جنوبي بغداد".

واوضح البيان ان "الفوج الثالث في اللواء الثالث تدخل سريع تمكن من قتل ارهابي وتدمير عجلة للإرهابيين وقتل من فيهما في منطقة الصبيحات، غربي بغداد، كذلك تمكن الفوج الثالث في اللواء (42) من تفكيك عبوة ناسفة في منطقة الحميدية، شمال شرقي بغداد".

بدر تعلن تحرير محيط جامع الفتاح في بيجي وقتل العشرات من "داعش"

فیما أعلن مسؤول منظمة بدر في كربلاء حامد صاحب الكربلائي، الاثنين، عن تحرير محيط جامع الفتاح في قضاء بيجي شمال مدينة صلاح الدين بعد مقتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش".

وقال الكربلائي في بيان إن "مقاتلي بدر في الجناح العسكري التابع لفرع كربلاء وبمساندة فصائل المقاومة الإسلامية من عصائب أهل الحق وكتائب حزب الله تمكنوا، اليوم، من إحراز تقدم كبير في بيجي بمسافة 6 كيلومتر بعد قتل العشرات من عناصر تنظيم داعش الإرهابي".

واضاف أن "مقاتلي بدر تمكنوا من تحرير محيط جامع الفتاح في بيجي بمساندة فصائل المقاومة الإسلامية والشرطة الاتحادية".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/29



كتابة تعليق لموضوع : تطهير بيجي بالكامل ومحيط جامع الفتاح وهروب الدواعش من الثرثار ومقتل 64 ارهابیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net