هروب الدواعش من الحويجة وصد تعرض بالكرمة ومقتل 157 ارهابیا وتقدم في الفلوجة

افاد مصدر امني في محافظة كركوك، الخميس، بأن عناصر تنظيم "داعش" بدءوا بالهروب من قضاء الحويجة مع عوائلهم باتجاه نينوى والشرقاط، فيما بين ان القضاء اصبح "شبه خال" من تواجد التنظيم.

وقال المصدر إن "هناك انهيارا كبيرا بين صفوف مسلحي داعش في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك"، مبينا ان "عناصر التنظيم بدأوا بالهروب مع عوائلهم باتجاه قضاء الشرقاط ومحافظة نينوى، مع تقدم القوات الامنية في قضاء بيجي".

واضاف المصدر أن "قضاء الحويجة اصبح شبه خال من الارهابيين"، مبينا ان "التنظيم طالب من اهالي الحويجة عدم مغادرة بيوتهم وسيعمل على معاقبتهم اذا خالفوا اوامره".

هذا وفي السياق نفسه قصفت طائرات التحالف الدولي مواقعا لتنظيم داعش الارهابي وقتلت 18 عنصرا منهم في الحويجة.

وقال مصدر إن "طائرات التحالف الدولي شنت غارات على مواقع لتنظيم داعش في قضاء الحويجة غربي كركوك، ما ادى الى مقتل 18 عنصرا منهم"، مبينا ان "الحويجة ما تزال ترزح تحت سيطرة مرتزقة العصابات التكفيرية".

قصف رتل لداعش قرب حديثة

أفاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية، الخميس، بأن طيران التحالف الدولي قصف رتلاً لتنظيم "داعش" قرب قضاء حديثة غرب الانبار، مبيناً أن الرتل كان يحاول الهجوم على القضاء.

وقال المصدر إن "طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة العمليات تمكن من قصف رتل لمركبات داعش قرب قضاء حديثة، (160 كم غرب الرمادي)، ما اسفر عن مقتل واصابة العشرات من عناصر التنظيم وتدمير خمس مركبات".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "الرتل كان يحاول التقدم والهجوم على قضاء حديثة".

الدفاع: صواريخ الاستخبارات العسكرية تدمر 3 عجلات لداعش في الفلوجة

اعلنت وزارة الدفاع ،اليوم الخميس، عن تدمير 3 عجلات لعصابات داعش الارهابية بصواريخ الاستخبارات العسكرية .

وافاد مكتب اعلام الدفاع اليوم ان" قوة من الاستخبارات العسكرية وجهت فجر اليوم الخميس، ضربات صاروخية بالراجمات لاوكار عصابات داعش الارهابية في قضاء الفلوجة التابعة للانبار ، ما اسفر عن تدمير عدد من مقار السيطرة وحرق 3 عجلات لهم".

الدفاع: مقتل 21 داعشيا بينهم المدعو ابو عبدالله السعودي في الفلوجة

کما اعلنت وزارة الدفاع ،اليوم الخميس، عن مقتل 21 داعشيا بينهم المدعو ابو عبدالله السعودي في الفلوجة التابعة لمحافظة الانبار.

وافاد مكتب اعلام الوزارة اليوم ان" قوة من الاستخبارات العسكرية وجهت ضربات صاروخية بالراجمات اليوم الخميس، لمواقع عصابات داعش الارهابية، في قضاء الفلوجة التابعة لمحافظة الانبار فتمكنت من قتل 21 ارهابيا من ضمنهم الارهابي ابو عبد الله السعودي".

قائد عمليات سامراء: مقتل 3 دواعش بضربة جوية غرب جزيرة سامراء

كشف قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري، مقتل ثلاثة دواعش بضربة لطيران الجيش غرب جزيرة سامراء.

وقال الزهيري ان " طيران الجيش وبالتنسيق مع المستشار الجوي، قتل ثلاثة عناصر من عصابات داعش الارهابية، من خلال توجيه ضربة جوية لهم على طريق شرف عباس غرب جزيرة سامراء".

واضاف ان " القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي تمكنوا من تكبيد عصابات داعش خسائر بشرية ومادية كبيرة خلال الايام الماضية ".

الحشد الشعبي يخوض حرب شوارع ضد داعش في احياء بيجي القريبة من المصفى

تخوض قوات الحشد الشعبي حرب شوارع مستمرة في بعض مناطق بيجي بينها حي النفط والتاميم والعمارات السكنية وحققت تقدما كبيرا في القضاء.

ويظهر فيديو للاعلام الحربي نشر في موقع التواصل الاجتماعي {فيسبوك} ضراوة المعركة وبسالة ابطال الحشد في مواجهة الدواعش وفي تفكيك العبوات الناسفة وتامين منازل المواطنين.

امنية نينوى ان محاصرة الموصل لتطهيرها من داعش ستبدأ بعد رمضان

ومن ناحیتها أكدت اللجنة الامنية في مجلس محافظة نينوى، الخميس، ان الخطط الامنية لمحاصرة الموصل لتطهيرها من عصابات داعش الاجرامية ستبدأ بعد شهر رمضان.

وقال رئيس اللجنة محمد البياتي إن "هناك فرقا من ابناء العشائر والحشد الشعبي والأجهزة الأمنية تم تسليحها من قبل الحكومة لتحرير الموصل وقتل جميع الدواعش فيها "، مبينا ان " خطة محاصرة الموصل تتضمن محاصرتها من ثلاثة محاور".

واضاف ان "المحور الاول قطع الامدادات من اتجاه الجهة الغربية مع الحدود سوريا وتلعفر والمحور الثاني من اتجاه الشرقاط ويمتد إلى جنوب الموصل، أما المحور الثالث من جنوب غرب الموصل".

واوضح البياتي أن "العصابات الإرهابية بدأت تتخذ احترازاتها في حفر الانفاق والسواتر لمنع تقدم القوات الأمنية، إلا أن الطيران العراقي سيكون له الدور الأكبر في توجيه ضربات موجعة لدواعش الموصل".

القوات الامنية تواصل تقدمها بمنطقة الهيتاويين وتقتل سبعة من "داعش"

والی ذلک أفاد مصدر أمني في فرقة التدخل السريع الاولى بمحافظة الانبار، الخميس، بأن قوات الأمنية تواصل تقدمها بمنطقة الهيتاويين جنوب الفلوجة، فيما اكدت انها قتلت سبعة عناصر من "داعش".

وقال المصدر إن "فرقة التدخل السريع الأولى بالجيش مستمرة حتى الان بقيادة معركة تحرير منطقة الهيتاوين جنوب مدينة الفلوجة من عصابات داعش الإرهابية والاجرامية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "قوة من الفرقة اشتبكت مع عناصر تنظيم داعش في المنطقة، ما اسفر عن مقتل سبعة عناصر لتنظيم داعش"، لافتاً الى أن "هناك تقدماً للقوات امام المجاميع الاجرامية في الهتياوين".

خلية الإعلام الحربي تعلن صد تعرض على الكرمة ومقتل القائد العسكري لـ"داعش"

اعلنت خلية الإعلام الحربي، الخميس، عن صد تعرض لتنظيم "داعش" على مركز قضاء الكرمة شمال شرقي الفلوجة، فيما أكدت مقتل واصابة 45 عنصراً من التنظيم بينهم القائد العسكري في القضاء.

وقالت الخلية في بيان إن "قطعات قيادة عمليات بغداد وبإسناد من طيران الجيش تمكنت من إحباط محاولة تعرض لداعش الإرهابي، فجر اليوم، على قواتنا الأمنية المرابطة على اطراف مركز قضاء الكرمة"، مبينة أن "العملية اسفرت عن قتل ما يقارب من 25 إرهابيا واصابة اكثر من 20 آخرين، واستشهاد مقاتلين اثنين من القوات الأمنية واصابة ثلاثة آخرين".

واضافت الخلية أن "من ضمن القتلى القائد العسكري لقاطع الكرمة بتنظيم داعش الإرهابي المدعو ابو اسماعيل اللهيبي"، مشيرة إلى أنه "تم تدمير عجلتين تحمل رشاشة احادية والاستيلاء على كمية من الاسلحة والاعتدة التي تركها العدو، كما نتج عن العملية استشهاد مقاتلين اثنين واصابة ثلاثة آخرين".

مقتل 17 عنصرا من داعش بقصف جوي في القائم

کما افاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الخميس، بأن 17 عنصر من تنظيم داعش) قتلوا خلال غارة جوية عراقية استهدفت تجمعا لهم وتدمير اربعة عجلات في قضاء القائم الحدودي، غرب الانبار، مركزها مدينة الرمادي،( 110 كم غرب بغداد).

وقال المصدر إن"معلومات استخبارية مكنت، صباح اليوم، القوات الجوية العراقية من تحديد تجمع لعناصر تنظيم داعش الارهابي في منطقة المجمع وسط قضاء القائم الحدودي،( 460 كم غرب الانبار)، وقصفته بصواريخ مقاتلة وبدقة عالية، مما اسفر عن مقتل 17 عنصرا من التنظيم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "الغارة الجوية تمكنت من تدمير اربع عجلات كان يستقلها عناصر داعش مثبت عليها اسلحة رشاش ثقيل نوع بكتا واحادية مع تفجير مستودع للوقود في نفس المكان الذي تم استهدافه غرب الانبار".

كتائب بابليون المسيحية تقتل ثمانية قناصين من داعش في مصفى بيجي

والی ذلک أكد الأمين العام لكتائب بابليون وعضو هيئة الرأي لتحرير الموصل ريان الكلداني، الخميس، ان كتائب بابليون تمكنت من قتل ثمانية قناصين من تنظيم داعش الارهابي كانوا مختبئين داخل المصفى لاستهداف القوات الامنية، مبينا ان القناصين هم من جنسيات افغانية وشيشانية وعربية.

وقال الكلداني إن "قيادات الحشد الشعبي وضعت جميع الخطط للانتقال الى تحرير المناطق المجاورة لمدينة بيجي"، لافتا إلى أن "كتائب بابليون ستشارك في تحرير الصينية ومناطق الشرقاط".

واضاف أن "فصائل المقاومة والقوات الامنية تنتظر الأوامر الجديدة من قبل القائد العام للقوات المسلحة لتوجيه ضربات عسكرية لدواعش في الصينية والشرقاط وبعض المناطق التي لا زالت تضم خلايا إرهابية لدواعش".

واكد الكلداني ان "كتائب بابليون قتلت ثمانية قناصين من تنظيم داعش الارهابي كانوا مختبئين داخل المصفى لاستهداف القوات الامنية، وهم من جنسيات افغانية وشيشانية وعربية".

بدء عملية دهم واسعة في بساتين شروين بديالى بحثا عن جرحى "داعش"

هذا وكشف مصدر محلي في محافظة ديالى، الخميس، عن بدء عملية دهم واسعة في بساتين شروين شرق بعقوبة، بحثا عن جرحى من تنظيم "داعش" اصيبوا في مواجهات يوم امس.

وقال المصدر إن "قوة قتالية من العشائر والاجهزة الامنية بدأت، ظهر اليوم، عملية دهم واسعة لبساتين شروين، (48 كم شرق بعقوبة)، بحثاً عن جرحى من تنظيم داعش اصيبوا في مواجهات يوم امس مع قوة من العشائر".

وأضاف المصدر أن "الاجهزة الامنية تعرفت على هوية قيادي بارز في تنظيم داعش قتل في مواجهة مع العشائر في محيط شروين يوم امس وهو عراقي الجنسية"، مؤكدا أن "العشائر اعلنت استنفارها لمواجهة أي خروقات محتملة".

مقتل “المغربي” مسؤول ديوان الحسبة في داعش بالحويجة

قتلت قوة من حركة مجلس أعيان الحويجة الارهابي المدعو “أبو كمال المغربي” الذي يشغل إدارة ديوان الحسبة لعصابات داعش في قضاء الحويجة (55 كم جنوب غرب كركوك).

وقال عضو المجلس عبد الله العبيدي إن “قوة من حركة مجلس أعيان الحويجة قتلت الارهابي المسمى أبو كمال المغربي، والذي يشغل إدارة ديوان الحسبة لعصابات داعش الارهابية في القضاء”.

وأضاف العبيدي أن “عصابات داعش الارهابية بدأت بالهروب من أغلب مناطق الحويجة، وذلك إثر الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات الأمنية والحشد العبي في مدينة بيجي”.

الحشد الشعبي يعزز إنتشاره بتلال ناظم التقسيم

وفی صعید آخر عززت فصائل الحشد الشعبي انتشارها في التلال الـ9 لناظم التقسيم لمسافة 6.5 كم لاحباط أية محاولة لعصابات داعش الارهابية للتقدم من محور الجسر الياباني.

وقال نائب آمر لواء أسد الله الغالب هادي الجزائري إن “عصابات داعش الارهابية تخطط للتقدم من محور الجسر الياباني إلى ناظم التقسيم”، مؤكدا أن “جميع الأجراءات الأمنية التي اتخذت أفشلت كل المخططات الداعشية، ولن يحصد الارهابيون سوى الموت”.

وقتلت القوات الأمنية والحشد الشعبي 27 ارهابياً داعشياً السبت الماضي، بعد محاولتهم الاقتراب من ناظم التقسيم قادمين من جهة الجسر الياباني وقرى البومطير والشيحة، بمعركة استمرت اكثر من 24 ساعة.

مقتل ستة دواعش وتدمير ثلاث عجلات شرق الرمادي

تمكنت القوات الامنية والحشد الشعبي من قتل ستة دواعش وتدمير ثلاث عجلات في منطقة حصيبة الشرقية شرق الرمادي.

وقال قائد عمليات الأنباراللواء قاسم المحمدي إن “العمليات الامنية المشتركة تسير وفق الخطة المعدة لها، من أجل تطهير مناطق الأنبار من دنس عصابات داعش الارهابية”.

وقصفت طائرات القوة الجوية العراقية تجمعا لعصابات داعش الارهابية في منطقة الجزيرة بأطراف محافظة الأنبار، وقتلت 20 منهم.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/02



كتابة تعليق لموضوع : هروب الدواعش من الحويجة وصد تعرض بالكرمة ومقتل 157 ارهابیا وتقدم في الفلوجة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على ما بالُ قوم يونس ؟!.. - للكاتب عادل الموسوي : الأستاذ السيد عادل الموسوي دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عشنا مع كلماتك الروحانية أجواء الدعاء والزيارة. نقلتنا إلى كربلاء المقدسة تلك المدينة التي يعشق أسمها كل من تُليت عليه آيات حروفها. أكاد أجزم أن ك رب ل ا ء ليست فقط أحرف نورانية بل هي عند تلفظها تبعث موجات من نور تخترق القلوب وتجعلها تذوب في بوتقة عشق الحسين....لاحرمنا الله من زيارة المولى أبي. عبد الله وأخيه أبي الفضل العباس بن أمير المؤمنين عليهم أجمعين. سلام عليكم بما صبرتم سيدي فنعم عقبى الدار. سيدنا الحليل.. أشركنا في الدعاء والزيارة أنّى ذهبت. الشكر دوما لموقع كتابات في الميزان المبارك دمتم بخيرٍ وعافية محمد جعفر

 
علّق Mariam Alkeshwan ، على أنا والنملة وزميلي في الدراسة - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم.. موضوع في غاية الأهمية والوعي الانساني الذي يلزمنا في مثل هذه الايام. عاشت يداك يا ابي العزيز، وفقك الله لكل ما يحب ويرضى،

 
علّق أحمد شاكر ، على بالفديو : السامرائي يلقن كمال الحيدري درساً في النحو : شكرا للتوضيح العلمي

 
علّق مهند العياشي ، على كورونا يسقط أقنعة الغرب - للكاتب حسين فرحان : أيها المحجور في بيتك هل تعلم ماهي الصورة في الشارع الان ؟! سأرسم لك الصورة من مركز ابي الخصيب اليوم : قُبيل حلول الظلام اقفلت ابواب الصيدلية فركبت سيارتي راجعاً الى منزلي أسير وعيني تسأل عقلي ماذا يجري ؟!!! أبطأت السير وانا انظر يميناً وشمالاً وقد بدأ الغروب يرخي رحاله والسماء ملبدة بالغيوم بلا مطر والريح مسرعة كأنها هاربة الى مكان بعيد انظر الى الشوارع الفارغة من الناس والمقطعة بسواتر ترابية ! وهي خالية تماماً من الناس ! وكأن اهلها قد هجروها من اعوام انظر الى الشوارع التي صارت الرياح ترمي الاتربة على محلاتها المغلقة وصور الشهداء الذين كأنهم يسألون بعضهم (( ماذا يجري بعدنا )) ؟! اسير وانا انظر الى وحشة الطريق لا أسمع الا حثيث الريح وهي تذري التراب على قارعة الرصيف ! لحظة وبرقت في ذهني تلك الصورة وهذا السؤال (هل اسير في وادي السلام )؟! أسير بين شوارع مقطَّعة بالسواتر الترابية كانت سالكة في احلك الظروف ! والعجب لايترجمه الكلام هل أسير وسط فلم هوليودي ! هل مايجري حقيقة ام خيال مخرج !؟ هل دخلت هذه المنطقة حرب؟! هل تنتظر هذه الديار يوماً لم يكن مذكوراً أسير وقد كدّت أُسلم على أهل الديار السلام على أهل لا اله إلا الله ، من أهل لا إله إلا الله ، يا أهل لا إله إلا الله ، بحق لا إله إلا الله ، كيف وجدتم قول لا إله إلا الله ، من لا اله إلا الله ، يا لا إله إلا الله ، بحق لا اله إلا الله ، اغفر لمن قال لا إله إلا الله ، واحشرنا في زمرة من قال لا إله إلا الله ، محمد ( صلى الله عليه وآله ) رسول الله ، علي ( عليه السلام ) ولي الله " اللهي ماذا يجري ؟! وحدهم الذين ساروا بين القبور يعرفون ما أرسمه في كلامي وحدهم الذين ساروا في مقبرة وادي السلام خصوصاً وقت الغروب وهي خالية من الناس يرى مايجري في الواقع الان إياك ثم إياك أن تنظر الى هذا الجرم المجهري ! خلف هذا الجندي المجهري قائد آمر ناهي بيده الملك وهو على كل شيء قدير بكل الاحوال ستنجلي الغبرة بعد هذا القتال السؤال لمن الغلبة ؟! من الذي سيبقى موحداً لله ؟! نحن البشر ؟ أم هذا الجرم المجهري ؟ على أحسن التقادير سننتصر بعد جراح وخوف وفقد أحبه لكن هل سنتوب الى الله حقاً ؟ أم سنعود الى ماكنا عليه ؟! أسير وأنا اسمع صفير الريح بين البيوت والمحلات المغلقة كأني أسمع فيها صوت ينادي يا أهل الارض (( لمن الملك اليوم )) ولا من مجيب سوى صمت القبور الذي أصم أذن العين من وحشة المنظر أين المتبرجات اللائي تبرجن في هذه الشوارع ذهاباً واياباً يتصيدن عيون الشباب الذين تركوا المساجد ليسعون خلفهن ؟! أين الذين كانوا يبارزون الله في العلن كفراناً ومفطرين بلا سبب في رمضان من كل عام ؟! أين الذين باعوا آخراهم بدنيا غيرهم هذه الشوارع وكأنها فتحات المقابر أين اصواتكم يا أهل الربى وكأن هذا الجرم المجهري يجول شوارعكم ينادي ! ياأهل الفساد ياأهل الظلم والطغيان اليس فيكم مبارز ؟! تراحموا ... لعلّ من في السماء يرحمكم ! عندما تعلم أن هذا الجندي يحاصر جميع دول العالم ستدرك قوله تعالى : يَقُولُ الْإِنسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ وستعي حينها قوله تعالى : حَتَّىٰ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ يا عبيد الدنيا ( وانا منكم ) عودوا .... توبوا الى الله م .صيدلي مهند العياشي 1/4/2020

 
علّق منير حجازي ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لا يوجد في الوقت الحاضر صفحة خاصة للسيدة إيزابيل ، ولكن بعد أخذ اذنها في تأسيس صفحة لها على الفيس بوك وحصول الاذن عملنا لها صفحة سنضع الرابط في الاسفل ، ولكن هذا الرابط يعتمد في نشر المواضيع ايضا على موقع كتابات في الميزان الذي تنشر السيدة إيزابيل عليه مباشرة . تحياتي رابط صفحة ايزابيل. (البرهان في حوار الأديان). https://www.facebook.com/groups/825574957791048/

 
علّق أحمد ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم أختي العزيزة إيزابيل المحترمة لقد أفتقدتك من فترة طويلة على الفيس بوك وأدخل على صفحتك الخاصة لم أجد أي موضوع جديد وقد سألت بعض أصدقائك على الصفحة لم يعلم شيء. الحمد لله على سلامتج وكان دعائي لكِ أن يجنبكِ الله من كل شر ويوفقكِ سلامات كان أنقطاع طويل أرجو أرسال رابط الفيس الخاص بكِ لأتشرف بالدخول من ضمن أصدقاء الصفحة وأكون ممنون. حفظكِ الباري عز وجل

 
علّق مصطفى الهادي ، على (الذِكرُ). هل الذكر مقصود به التوراة والانجيل؟ - للكاتب مصطفى الهادي : اجابة على سؤال حول موضوع الذكر يقول الاخ محمد كريم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا العزيز استيضاح من جنابك الكريم بخصوص الذكر في هذه الاية الكريمة (وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ) من سورة الأنبياء- آية (105) كيف ان الزبور من بعد الذكر والذكر هو القرآن الكريم ام ان هناك امر لغوي بحرف (من). اردت ان استفسر عنها فقط. الجواب : السلام عليكم . اختلف المفسرون وأهل التأويل في معنى الزَّبور والذكر في هذه الآية ، فقال بعضهم: عُني بالزَّبور: كتب الأنبياء كلها التي أنـزلها الله عليهم ، وعُني بالذكر: أمّ الكتاب التي عنده في السماء.واتفقت كلمة المفسرون أيضا على أن الذكر: هو الكتاب الذي في السماء، والذي تنزل منه الكتب.والذي هو أم الكتاب الذي عند الله. وقال الطبري وابن كثير وغيره من مفسري اهل السنة : الزبور: الكتب التي أُنـزلت على الأنبياء ، والذكر: أمّ الكتاب الذي تكتب فيه الأشياء قبل ذلك. وعن سعيد بن جبير قال : كتبنا في القرآن بعد التوراة. ولكن في الروايات والتفاسير الإسرائيلية قالوا : أن الذكر هو التوراة والانجيل. وهذا لا يصح ان يُشار للجمع بالمفرد. واما في تفاسير الشيعة في قوله تعالى: (ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون) قال الطباطبائي في الميزان : الظاهر أن المراد بالزبور كتاب داود عليه السلام وقد سمي بهذا الاسم في قوله: (وآتينا داود زبورا ) النساء: 163 وقيل: المراد به القرآن.وذهب صاحب تفسير الوسيط في تفسير القرآن المجيد (ط. العلمية). المؤلف: علي بن أحمد الواحدي النيسابوري . إلى ان المقصود هو : جميع الكتب المنزلة من السماء. ومحصلة ذلك أن الذكر هو القرآن . وأن القول بأن الذكر هو التوراة والانجيل محاولة للتشكيك بمصداقية القرآن والرفع من شأن تلك الكتب التي دارت حولها الشبهات حتى من علماء الأديان المنصفين.

 
علّق مرتضى الاعرحي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : ما جاء اعلاه عبارة عن نسج وأوهام من وحي الكاتب ، ويتعارض مع ما هو مشهور عن رحلة الامام السبط عليه السلام وال بيته وكذلك مسير السبايا الى الشام والعودة ، وهنا أطالب الكاتب ان يكتب لنا تمديدا من اين اعتمد في مصادره .

 
علّق عمار الزيادي ، على كورونا هل هي قدر الهي ؟ - للكاتب سامي جواد كاظم : ذكرت الدول كلها...لكنك لم تذكر ايران

 
علّق التمرد على النص ، على عظائمُ الدهور لأَبي علي الدُّبَـْيزي: - للكاتب د . علي عبد الفتاح : فكيف بأمير المؤمنين علي ع

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلوية المهذبة إبنتنا الراقية مريم محمد جعفر أشكر مرورك الكريم وتعليقك الواعي نسأل الله أن يغيّر الله حالنا إلى أحسن حال ويجنبنا وإيّاكم مضلات الفتن. وأن يرينا جميعاً بمحمدٍ وآل محمد السرور والفرج. إسلمي لنا سيدتي المتألقة بمجاورتك للحسين عليه السلام. الشكر الجزيل لأدارة الموقع الكريم دمتم بخيرٍ وعافيةٍ جميعا

 
علّق مريم محمد جعفر الكيشوان ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ابي العزيز والكاتب القدير. حفظك الله من كل سوء، وسدد خطاك. كل ما كتبته هو واقع حالنا اليوم. نسال الله المغفرة وحسن العاقبة❤❤

 
علّق دسعد الحداد ، على علي الصفار الكربلائي يؤرخ لفتوى المرجعية بقصيدة ( فتوى العطاء ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : بوركت ... ووفقك الله اخي العزيز استاذ علي الصفار

 
علّق الحزم ، على الفتنة التي أشعل فتيل آل سعود لا تخمد! - للكاتب سيد صباح بهباني : يا مسلم يا مؤمن هيا نلعن قرناء الشيطان آل سعود. اللهم يا رافع السماء بلا عمد، مثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر ال سعود، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، اللهم وأرسل عليهم ريح صرصر عاتية ولا تجعل لهم من باقية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فحق عقابك. اللهم العن آل سعود، اللهم العن الصعلوك سلمان بن عبد العزيز، اللهم العن السفيه محمد ابن سلمان، اللهم العن كل ابناء سلمان. اللهم العن آل سعود والعن كل من والى آل سعود.

 
علّق حفيظ ، على أثر الذكاء التنافسي وإدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة مدخل تكاملي شركة زين للاتصالات – العراق انموذجا ( 1 ) - للكاتب د . رزاق مخور الغراوي : كيف احصل نسخة من هذا البحث لاغراض بحثية و شكرا.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فراس الكرباسي
صفحة الكاتب :
  فراس الكرباسي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 المسلم الحر تدعو المجتمع الدولي الى احياء ثقافة التسامح في يومه العالمي  : منظمة اللاعنف العالمية

 المعزي المختار(ج٢)  : السيد يوسف البيومي

 الحشد الشعبي يؤهل طريقا مؤديا لمدرسة في كوكجلي شرق الموصل

 لماذا سمي بتل عبطه الذي تحاصره القوات الامنية ؟؟

 مكاتب المفتشون العامون الواقع والطموح  : صلاح نادر المندلاوي

 مواقف وردود.. أغبياء تسطير من نوع نادر..!  : علي حسين الخباز

 فضيلة صاحب الفضيلة!  : ضياء المحسن

 كبت بحجم كارثة  : نور السراج

 إتحاد الأدباء والكتاب يقيم إحتفالية يوم المغيب العراقي.  : هادي جلو مرعي

 لا شئ غير الظل  : بن يونس ماجن

 الفرسان الاربعة الوجه الحقيقي للطبقة السياسية الحاكمة  : جمعة عبد الله

 عاجل دخول أول أحياء تلعفر ومعارك عنيفة مع الدواعش

 مصرع 3 أشخاص وإصابة اكثر من 200 آخرين اثر زلزال في اليابان

 قائد الفرقة 14 لــ[أين]: سنستقبل عوائل الكرمة ابتداء من الأول من أيلول المقبل

 الاعرجي : اربعة نواب وراء عدم اكتمال نصاب جلسة اليوم

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net