صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

حول التخوف السعودي الأمريكي من مغبة سقوط العرش الخليفي بعد أحداث اليمن
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 بيان أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بسم الله الرحمن الرحيم
 عززت الحكومة السعودية من إحتلالها للبحرين بإرسال تعزيزات عسكرية يراها المراقبون وأهالي البحرين بأنها تتجاوز الـ10000 ألآف جندي بكافة آلياتهم ومدرعاتهم ودباباتهم.
فبعد الإعلان عن إلغاء حالة الطوارىء (إلغاء قانون السلامة الوطنية) الكاذب تحولت البحرين إلى ثكنة عسكرية سعودية أردنية ، حيث إننا نرى هذا اليوم وهذه الساعة ونحن نكتب هذا البيان عن أن هناك إنتشار أمني وعسكري مكثف وكبير في مختلف أنحاء البحرين والعاصمة المنامة.
إن التعزيزات العسكرية والأمنية للقوات السعودية المحتلة الذي جاء بعد الضوء الأمريكي الأخضر لا زالت تمارس عملها ووظائفها بحماية أمريكية خصوصا من قبل إدارة البيت الأبيض وشخص الرئيس الأمريكي باراك أوبا.
إن بقاء الإحتلال السعودي وقوات الجزيرة وزيادة القمع والإرهاب السعودي الخليفي هو من أجل إخماد وإجهاض الثورة الشعبية لشعبنا البطل وشباب ثورة 14 فبراير من أجل ضمان بقاء التواجد العسكري والأمني للقواعد الأمريكية في البحرين ، ومن أجل ضمان تدفق النفط السعودي بأسعار زيدة ورخيصة ومجانية للولايات المتحدة التي لا زالت تمص دماء الشعوب وثرواتها وتساند الأنظمة الديكتاتورية القبلية والعشائرية في المنطقة.
وعلى الرغم من كل هذه التعزيزات العسكرية وحالة الإرهاب والقمع العسكري المستمر إلا أن المظاهرات الشعبية لا زالت مستمرة حتى هذا اليوم ، حيث خرجت كل قرى البحرين عن بكرة أبيها لتعلن رفضها للتواجد العسكري والأمني للقوات المحتلة والغازية وإنها مستمرة في مسيراتها السلمية والمقاومة الوطنية والشعبية حتى إخراج آخر جندي محتل وغازي من البحرين وإسقاط نظام آل خليفة.
إن الشعب وشباب ثورة 14 فبراير قد خرجوا في السنابس والدير وسماهيج وبعض قرى سترة تتقدمهم النساء لتدافع عن مسيرة الشباب الثوري ، حيث يضع النساء الحواجز في الشوارع والأزقة للحيلولة دون تقدم قوات الجيش السعوي والخليفي والمرتزقة والأردنيين الذين أرسلتهم حكومة الأردن لقمع الحركة الشعبية المطلبية في البحرين.
لقد قامت السلطة الخليفية بتوزيع ضباط أردنيين على مراكز الشرطة ، ولكل مركز شرطة ثمانية ضباط أردنيين.
إن البحرين أصبحت محتلة بلا مزايدة وأصبح أمن البحرين من أمن العرش السعودي ، وبعد التطورات السياسية على الساحة اليمنية وفرار الرئيس علي عبد الله صالح ، فإن هناك ترقب وتخوف سعودي كبير من إنهيار الحكم في البحرين ، لذلك فإنها قامت بإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة من أجل الوقوف أمام حركة الجماهير الثورية وتسونامي الثورة الذي سوف يجرف آل خليفة إلى مزبلة التاريخ.
إن شباب الثورة وشعبنا الشجاع ومعهم النساء الثوريات صنعوا الملاحم والمعجزات حيث  سيطر شباب وحرائر الثورة الأبطال ولأكثر من ثلاث مرات متعاقبة على ميدان الدانة رغم القمع الأمني الشرس ، ولا زالت العساكر السعودية والخليفية والمرتزقة عاجزة عن مطاردة الشباب الثوري.
كما أن الأنباء تحكي عن وصول مجموعة كبيرة من قوات الميليشيا بلباسها المدني تقدر بـ 8 سيارات خاصة ، مدججين بالأسلحة وإنتشارهم قبالة مجمع الدانة ، كما أن وزارة الداخلية قد أتصلت بالمآتم وأمرتهم بعدم خروج العزاء هذه الليلة بمناسبة شهادة الإمام الهادي عليه السلام وأن إعلان السماح للعزاء في تلفزيون البحرين "تلفزيون العورة" كان للإستهلاك الإعلامي فقط.
وقد دارت معركة في السنابس بين القوات السعودية المحتلة مدعوعة بالمرتزقة الخليفيين والقوات الأمنية في السنابس ، وكان هناك حضور مكثف لسيارات الجيب مع قوات مشاة بأعداد كبيرة وقد إحتلوا كل قرية السنابس من أقصاها إلى أقصاها ، إلا أن المظاهرة الرابعة لشباب الثورة فيها لم تتوقف حيث وصلوا إلى دوار الدانة على الرغم من التحركات الأمنية بينما رفض شباب الثورة وحرائرنا التراجع رغم إقدام العساكر لعمل كمين حيث قامت النساء الثوريات بسد الطرق أمام القوات المحتلة والمرتزقة الخليفيين. وقد حدثت مواجهات عنيفة بالقرب من دوار الدانة بين أهالي سنابس والمرتزقة.
أما في جزيرة سترة البطلة فقد كان هناك ومن الظهيرة إنتشارا أمنيا مكثف مع تواجد مكثف لبلطجية السلطة الخليفية ولكن الأهالي وشباب الثورة باتوا غير مكترثين بهذا التواجد للجبناء والمرتزقة وقاموا بالخروج في المظاهرات والمسيرات ، وكانت شعارات هذا اليوم هي يسقط حمد يسقط حمد ، والشعب يريد إسقاط النظام .. حواركم كذب كذب والشعب منكم قد تعب وشعارات تطالب بخروج القوات السعودية المحتلة من البحرين.
لقد أفشل شباب الثورة وحرائرنا ونساءنا الثوريات وأبناء شعبنا دعوات الحوار الباطلة والتي جاءت للإستهلاك المحلي والدولي بخروجهم عن بكرة أبيهم ولليوم الخامس على التوالي في مظاهراتهم ومسيراتهم ، وبهذا فإن خطاب الملك الأرعن والفرعون الخليفي قد باء بالفشل الذريع ، وقد أفشل الشعب برنامج الفورميلا على الرغم من بعض الدعوات التي تطالب بإقامته والدعوات التي تدعم خطاب الملك في إقامة حوار شامل للإصلاحات.
إن أنصار ثورة 14 فبراير وخلال تواجدهم على الساحة وفي أرض المعركة مع القوات السعودية والمحتلة قاموا بإستطلاعات للرأي بين أبناء الشعب البحريني حول إذا ما كان يطالب بالإصلاحات السياسية أو أنه بات يطالب بإسقاط النظام ، فكانت أغلب إستطلاعات الرأي تحكي عن أن الشعب يريد إسقاط النظام ، وإن حوار السلطة مع الشعب هو كذب في كذب وإن الشعب قد تعب من هذه الدعوات الباطلة والكاذبة ، حتى أن الأطفال عندما تسألهم عن الملك الفرعون فإنهم يجيبون "يسقط حمد" ،وحتى وهم في الحدائق ويلعبون على المرجحانات فهم يرددون "يسقط حمد .. والشعب يريد إسقاط النظام".
كما أن الإستطلاعات التي أجراها شباب أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين في مختلف القرى والمدن وبصورة خاصة خلصت إلى أن الشعب بات لا يؤمن على الإطلاق بشعار :"الشعب يريد إصلاح النظام"، وإن جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في برنامجها السياسي هذا لا تمثل غالبية الشعب ، وصرح الكثير من أبناء الشعب رجالا ونساءا وشبابا بأن قادة الوفاق أغلبهم خارج السجون ورموزنا في السجون والمعتقلات صامدة وصابرة على التعذيب القاسي ومستمرة في نهجها ومسيرتها لإسقاط النظام وأنه لا أحد يقرر عن رموزنا شيء، وقد إنتهت مسرحيات آل خليفة في ما يسمى بمشروع الإصلاح وحواركم كذب كذب والشعب منه قد تعب وإن آل خليفة قد غدروا بنا بعد التصويت على ميثاق العمل الوطني وهذه المرة لن يستطيعوا أن يمرروا ما زعموا بمؤتمر الحوار والإصلاحات التي ما هي الا لعب على الذقون والتلاعب بالوقت وتخفيف الضغوط الدولية على السلطة الخليفية. وقال الكثير ممن تم إستطلاع الرأي معهم بأن شعبنا قد قدم الكثير من التضحيات في الإنتفاضات الشعبية خلال الخمسين عاما مضت وخصوصا في إنتفاضة التسعينات وهذه المرة قدمنا الكثير من الشهداء قد يتجاوز المائة شهيد "عندما تتضح الرؤية وتزال الغمامة"، إضافة إلى الألآف من الجرحى والمئات من المعاقين والمئات المفقودين والآلاف من السجناء السياسيين والألآف من المفصولين من الأعمال والجامعات والكثير من أبناء شعبنا قد تم محاكمتهم في محاكم عسكرية ، لذلك فإن دعوات الحوار فاشلة وعقيمة في ظل إستعلاء خليفي سلطوي يتعامل معنا على أننا رعايا علينا فقط السمع والطاعة وإنتظار المكارم الملكية.
كما أن إرسال الوفود من قبل السلطة الخليفية إلى مختلف أنحاء العالم جاء من أجل تلميع الوجه القبيح للملك الخائن لشعبه وللسلطة الظالمة والقمعية ، وإن تسويق مؤتمر الحوار إنما هو من أجل الإستهلاك المحلي والدولي ، وإن التعهدات الإلتزامات التي أعطاها ولي عهد البحرين ووزير الخارجية ما هي إلا وعود كاذبة ، وها نحن نرى الحملة القمعية على شعبنا قد إزدادت بعد الإعلان الكاذب عن إلغاء قانون الطوارىء.
وأضاف إستطلاع الرأي بأن شعبنا هذه المرة وبعد الثورات والإنتفاضات الكبرى في العالم العربي ونتجية للصحوة الإسلامية فإنه لا يمكن أن يطالب بإصلاحات سطحية وأن يبقى عبدا ومرتهنا تحت سلطة آل خليفة ، وقد آن الأوان للديكتاتوريات القبلية أن ترحل عن بلادنا ، وإننا صامدون ثابتون ومستمرون في الثورة حتى النصر.
إن أغلب شعب البحرين متفائل جدا بسقوط السلطة الخليفية بعد هروب الديكتاتور علي عبد الله صالح من اليمن إلى السعودية وإن الأيام القادمة ستنبىء عن أخبار وتحولات سارة في مجرى الأحداث اليمنية مما سوف يقض مضاجع الطغاة في اليمن والسعودية والبحرين.
إن الأمريكيين ومعهم أتباعهم السعوديون خوفا على أمنهم الإستراتيجي المتمثل بنهب الطاقة العربية والإسلامية بأسعار زهيدة أو مجانا ، ودفاعا عن عروش متهاوية وعلى رأسها العرش السعودي الذي يترنح إثر نزاعات حادة لأجنحة العائلة الحاكمة ، وخوفا من إمتداد الثورة الشعبية في اليمن ، يبدو أن البحرين تستضعف في هذه اللحظات التاريخية ظنا منهم أنها البطن الرخوة التي منها يستطيعون النجاة من هذه المهلكة الجهنمية ، لكن شعبنا البحريني الأصيل وقواه الحية الضاربة جذورها في عمق التاريخ والزمن الإسلامي المجيد سوف تلقنهم درسا لن ينسوه وسيضلون ينافحون ويدافعون عن هذا الموقع الإستراتيجي المتقدم للأمة الإسلامية مهما كانت التضحيات ومهما صعبت التحديات.
 
أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين
البحرين – المنامة 5 يونية 2011م
 

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/06/05


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : حول التخوف السعودي الأمريكي من مغبة سقوط العرش الخليفي بعد أحداث اليمن
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم ورحمة الله شيخنا الكريم؛ اذا امكن ان يرسل فضلكم لي صور تلك المجموعه اكون منونا لفضلكم؛ اذا كانت التوراه القديمه بالعبريه فقد يمكنني ايضا ترجمة نصها.. الا انني افترض ان تكون بالعبريه القديمه .. وترجمتها لبيت سهله.. دمتم في امان الله

 
علّق Alaa ، على مَدارجُ السّالكين مِنَ الإيمان الى اليَقين - للكاتب د . اكرم جلال : احسنت النشر دكتور زدنا

 
علّق قيس ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : بارك الله فيك أستاذي العزيز .. لي الشرف بالاستفادة من مكتبتكم العامرة وسأكون ممتنا غاية الامتنان لكم وأكيد أنك لن تقصر. اسمح لي أن أوصيك بهذه المخطوطات لأن مثل هذه النفائس تحتاج إلى اعتناء خاص جدا بالأخص مخطوطة التوراة التي تتربص بها عيون الاسرائيلين كما تربصت بغيرها من نفائس بلادنا وتعلم جيدا أن عددا من الآثار المسلوبة من المتحف العراقي قد آلت إليهم ومؤخرا جاهروا بأنهم يسعون إلى الاستيلاء على مخطوطات عثر عليها في احدى كهوف افغانستان بعد أن استولوا على بعضها ولا أعلم إذا ما كانوا قد حازوها كلها أم لا. أعلم أنكم أحرص مني على هذه الآثار وأنكم لا تحتاجون توصية بهذا الشأن لكن خوفي على مثل هذه النفائس يثير القلق فيّ. هذا حالي وأنا مجرد شخص يسمع عنها من بعيد فكيف بك وأنت تمتلكها .. أعانك الله على حمل هذه الأمانة. بالنسبة لمخطوط الرازي فهذا العمل يبدو غير مألوف لي لكن هناك مخطوط في نفس الموضوع تقريبا موجود في المكتبة الوطنية في طهران فربما يكون متمما لهذا العمل ولو أمكن لي الاطلاع عليه فربما استطيع أن افيدك المزيد عنه .. أنا حاليا مقيم في الأردن ولو يمكننا التواصل فهذا ايميلي الشخصي : qais.qudah@gmail.com

 
علّق زائر ، على إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام - للكاتب محسن الكاظمي : الدال مال النائلي تعني دلالة احسنت بفضح هذه الشرذمة

 
علّق عشتار القاضي ، على المرجعية الدينية والاقلام الخبيثة  - للكاتب فطرس الموسوي : قرأت المقال جيدا اشكرك جدا فهو تضمن حقيقة مهمة جدا الا وهي ان السيد الاعلى يعتبر نجله خادما للعراقيين بل وللامة ويتطلع منه الى المزيد من العمل للانسانية .. وهذا فعلا رأي سماحته .. وانا مع كل من يتطابق مع هذا الفكر والنهج الانساني وان كان يمينه كاذبا كما تدعي حضرتك لكنني على يقين بانه صادق لانه يتفق تماما مع رأي السماحة ولايمكن ان تساوي بين الظلمة والنور كما تطلعت حضرتك في مقالك ولايمكن لنا اسقاط مافي قلوبنا على افكار ورأي المرجع في الاخرين فهو أب للجميع . ودمت

 
علّق زائر ، على فوضى السلاح متى تنتهي ؟ - للكاتب اسعد عبدالله عبدعلي : المرجعية الدينية العليا في النجف دعت ومنذ اول يوم للفتوى المباركة بان يكون السلاح بيد الدولة وعلى كافة المتطوعين الانخراط ضمن تشكيلات الجيش ... اعتقد اخي الكاتب لم تبحث جيدا ف الحلول التي اضفتها ..

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكراً جزيلاً للكاتب ونتمنى المزيد

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكر جزيل للكاتب ونتمى المزيد لينيرنا اكثر في كتابات اكثر شكراً مرة اخرى

 
علّق مصطفى الهادي ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم اخي العزيز قيس حياكم الله . هذا المخطوط هو ضمن مجموعة مخطوطات توجد عندي مثل ألفية ابن مالك الاصلية ، والتوراة القديمة مكتوبة على البردي ومغلفة برق الغزال والخشب واقفالها من نحاس ، ومخطوطات أخرى نشرتها تباعا على صفحتي في الفيس بوك للتعريف بها . وقد حصلت عليها قبل اكثر من نصف قرن وهي مصانة واحافظ عليها بصورة جيدة . وهي في العراق ، ولكن انا مقيم في اوربا . انت في اي بلد ؟ فإذا كنت قريبا سوف اتصل بكم لتصوير المخطوط إن رغبتم بذلك . تحياتي

 
علّق قيس ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : استاذ مصطفى الهادي .. شكرا جزيلا لك لتعريفنا على هذا المخطوط المهم فقط للتنبيه فاسهام الرازي في مجال الكيمياء يعتبر مساهمة مميزة وقد درس العالم الالماني الجوانب العلمية في كيمياء الرازي في بحث مهم في مطلع القرن العشرين بين فيه ريادته في هذا المجال وللأسف أن هذا الجانب من تراث الرازي لم ينل الباحثين لهذا فأنا أحييك على هذه الإفادة المهمة ولكن لو أمكن أن ترشدنا إلى مكان هذا المخطوط سأكون شاكراً لك لأني أعمل على دراسة عن كيمياء الرازي وبين يدي بعض المخطوطات الجديدة والتي أرجو أن أضيف إليها هذا المخطوط.

 
علّق حكمت العميدي ، على هيئة الحج تعلن تخفيض كلفة الحج للفائزين بقرعة العام الحالي - للكاتب الهيئة العليا للحج والعمرة : الله لا يوفقهم بحق الحسين عليه السلام

 
علّق حسين الأسد ، على سفيرُ إسبانيا في العراق من كربلاء : إنّ للمرجعيّة الدينيّة العُليا دوراً رياديّاً كبيراً في حفظ وحدة العراق وشعبه : حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة لحفظ البلد من شرر الأعداء

 
علّق Diana saleem ، على العرض العشوائي  للجرائم على الفضائيات تشجيع على ارتكابها  - للكاتب احمد محمد العبادي : بالفعل اني اسمع حاليا هوايه ناس متعاطفين ويه المراه الي قتلت زوجها واخذت سيلفي ويا. هوايه يكولون خطيه حلوه محد يكول هاي جريمه وبيها قتل ويخلون العالم مشاعرهم تحكم وغيرها من القصص الي يخلون العالم مشاعرهم تدخل بالحكم مو الحكم السماوي عاشت ايذك استاذ لفته رائعه جدا

 
علّق مصطفى الهادي ، على للقران رجاله ... الى الكيالي والطائي - للكاتب سامي جواد كاظم : منصور كيالي ينسب الظلم إلى الله . https://www.kitabat.info/subject.php?id=69447

 
علّق منير حجازي ، على سليم الحسني .. واجهة صفراء لمشروع قذر! - للكاتب نجاح بيعي : عدما يشعر حزب معين بالخطر من جهة أخرى يأمر بعض سوقته ممن لا حياء له بأن يخرج من الحزب فيكون مستقلا وبعد فترة يشن الحزب هجومه على هذه الجهة او تلك متسعينا بالمسوخ التي انسلخت من حزبه تمويها وخداعا ليتسنى لها النقد والجريح والتسقيط من دون توجيه اتهام لحزب او جهة معينة ، وهكذا نرى كثرة الانشقاقات في الحزب الواحد او خروج شخصيات معروفة من حزب معين . كل ذلك للتمويه والخداع . وسليم الحسني او سقيم الحسني نموذج لخداع حزب الدعوة مع الاسف حيث انسلخ بامر منهم لكي يتفرغ لطعن المرجعية التي وقفت بحزم ضد فسادهم . ولكن الاقلام الشريفة والعقول الواعية لا تنطلي عليها امثال هذه التفاهات..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مصطفى سعدون
صفحة الكاتب :
  مصطفى سعدون


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مكتب المرجع الحكيم یطلق قافلة مساعدات صوب الموصل لإغاثة نازحيها

 الفرق الإسلامية: الماتردية  : السيد يوسف البيومي

 التحالف الوطني أثبتَ وطنيتهُ..  : حسين محمد الفيحان

 رمضانيات عراقية (الحلقة الأولى)  : د . رافد علاء الخزاعي

 محكمة واسط تؤشر تزايد حالات الطلاق امام حالات الزواج  : علي فضيله الشمري

 برنامج حماة العراق بتاريخ 22 تشرين الثاني 2017  : وزارة الدفاع العراقية

 تواصل الأعمال في مشروع إعادة بناء وتأهيل مرقد العلوية شريفة بنت الإمام الحسن عليهما السلام  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 موقف صلاح النهائي من مواجهة روسيا

 تقرير جوي عن حالة الطقس في العراق خلال زيارة استشهاد الأمام موسى الكاظم (ع)  : الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي

 مهرجان مؤسسة البعد الرابع للثقافة والإعلام الدولية في اربيل .  : صادق الموسوي

 قِرّتْ الحســوم (ارمي عباتك وعــــــــــــوم)  : ليلى أحمد الهوني

 رئاسة مجلس النواب تتوصل لاتفاق مع المالية لتثبيت جميع عقود العاملين في وزارة الكهرباء

 صحيفة كويتية : ضغوط كبيرة على المالكي قد تدفعه الى تقديم استقالته  : الفرات نيوز

 محافظ ميسان يتفقد ناحية الخير للاطلاع على حجم الخدمات المقدمة  : اعلام محافظ ميسان

 الفقاعة القطرية والدبوس العراقي  : محمد حميد الصواف

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net