صفحة الكاتب : د . حامد العطية

نتنياهو قال للأمريكيين أنتم لصوص فصفقوا له
د . حامد العطية

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
في الماضي كان قلة قليلة من الأمريكيين يحاججون الصهاينة بأن أرض فلسطين عربية والصهاينة مغتصبون لها، فيرد الصهاينة بأن الأمريكيين ليسوا بأفضل منهم، لأنهم سرقوا قارة بأكملها من سكانها الاصليين، وقتلوهم وشردوهم وضيقوا عليهم الخناق، حتى أوصلوهم إلى حافة الفناء الجماعي.
    تلك كانت حجة الصهاينة وخاصة اليساريين منهم، وبالأمس استمع اعضاء الكونجرس الأمريكي لحجة اليمين الصهيوني الجديد كما عبر عنها رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو، وشتان ما بين الخطابين.  
    وقف نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي وقال أن اليهود في يهودا والسامرة – أي الضفة الغربية من فلسطين – ليسوا محتلين وإنما عائدين لأرض اجدادهم، وعندما يوافقون على انشاء دولة فلسطينية في اجزاء من الضفة الغربية فهم يتكرمون بها على الفلسطينيين، إذن فلسطين هي أرض اليهود سواءً سكنوا فيها أم لم يسكنوا، وعلى مدى تاريخ البشرية لم يسبق لشعب أو جماعة الاستناد إلى هذه القاعدة في تبرير مطالبته بأرض.
        صفق أعضاء الكونجرس الأمريكي لكلمات نتنياهو مرارأً ووقفوا له تكراراً، فلا يكاد يفرغ من جملة حتى يهبوا للوقوف والتصفيق، وعندما أدعى بفلسطين كلها لأنها أرض أجداده وقفوا وصفقوا أيضاً، تلك كانت شتيمة لأمريكا وشعبها ولأعضاء الكونجرس ومع ذلك قاموا وصفقوا.
   إذا كانت يهودا والسامرة أو الضفة الغربية أرض أجداد اليهود فأمريكا الشمالية بالتأكيد ليست أرض أجداد الأمريكيين البيض والسود والسمر وغيرهم من أعضاء الكونجرس، وإذا كان يحق لليهود الاحتفاظ بالضفة الغربية والتكرم بأجزاء منها على الفلسطينيين ليكونوا دويلة فيها بشروط الصهاينة فلا يحق للأمريكيين الاحتفاظ بأرض امريكا لأنها ليست أرض أجدادهم، فمنطق الصهاينة الذي عبر عنه نتنياهو ينفي عن الصهاينة صفة الغازين المغتصبين لأرض فلسطين لأنها أرض أجدادهم، ويؤسس بأن الأمريكيين مغتصبون، سرقوا أرض امريكا من أهلها الأصليين.
   بعبارة أخرى عندما شرع نتنياهو لليهود الصهاينة الحق في أرض فلسطين لأنها أرض اجدادهم سحب من الأمريكيين الحق في أرض أمريكا لأنها أرض أجداد الهنود الحمر، وهو إن لم يقل للامريكيين أنتم لصوص بصريح العبارة فقد دل عليها بمنطقه.
    في الماضي كان الصهاينة يفحمون الأمريكيين بقولهم إن كنا سرقنا فلسطين فأنتم سرقتم أمريكا برمتها، أما اليوم فقد صعدوا فوق رقاب الأمريكيين ليقولوا لهم نحن أصحاب فلسطين ويا أيها الأمريكيون أنتم لصوص، فيقف نواب ثلاثمائة مليون أمريكي ويصفقوا لهم .
     قبل أشهر معدودات عرض نحات اسباني منحوتة تصور مسلماً ساجداً، يقف فوق ظهره مسيحي ممثلاً للعالم الغربي، وفوق كتفي الغربي يقف يهودي ممثلاً للصهيونية، ذلك تصور النحات الإسباني لهيكل العلاقة بين الصهاينة والغرب والمسلمين، وهو صادق إلى حد كبير.
     إن اختار الأمريكيون والغربيون الخضوع المذل للصهاينة فهذا شأنهم، أما أن يختار حكامنا نحن العرب والمسلمون، وبالذات في العراق التبعية للأمريكيين ومن فوقهم الصهاينة فتلك خيانة عظمى وخطيئة لا تغتفر، ولا يسكت عليها.
5 حزيران 2011م 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . حامد العطية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/06/06



كتابة تعليق لموضوع : نتنياهو قال للأمريكيين أنتم لصوص فصفقوا له
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net