تحریر قرية المرة ومحاصرة الفلوجة وصد هجوم بالبغدادی ومقتل 152 داعشیا

 أعلنت قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار، اليوم أن عناصر تنظيم (داعش) أصبحوا يحلقون لحاهم ويتنكرون للهروب من قضاء الكرمة ومدينة الفلوجة، فيما طالبت القوات الأمنية بضرورة تشديد إجراءات التفتيش في جسر بزيبز لمنع هروب قادة التنظيم الى بغداد.

وقال آمر الفوج الثالث (أحرار الكرمة) التابع للواء 30 في قوات الحشد الشعبي العقيد مرضي محمود الجميلي،  إن "عناصر داعش بدأوا بحلق لحاهم وارتداء ملابس الجينز والتنكر بزي النساء ووضع المكياج للهروب من قضاء الكرمة ومدينة الفوجة"، مشيراً إلى، إن "المعارك الشرسة التي يتعرض لها تنظيم (داعش) من قبل القوات الأمنية من الجيش والحشد الشعبي أدت بهم إلى الهروب من هذه المناطق".

وأضاف الجميلي، ان "تنظيم (داعش) يمتلك خبرة في التنكر وتزوير الوثائق والهويات الرسمية مع استخدام الأقنعة في تغيير الملامح والوجوه"، مطالباً القوات الأمنية بـ"تشديد إجراءات التفتيش وتكثيف الجهد الاستخباري في جسر بزيبز لمنع هروب قادة (داعش) الى العاصمة بغداد".

القوات المشتركة تبدأ معركة الأنبار بمحاصرة الفلوجة وداعش يسحب "المجالس العسكرية"

تغلب رأي الحشد الشعبي على الآراء الاخرى التي كانت تتحدث عن استكمال الاستعدادات لتحرير الرمادي ومن ثم الفلوجة.

وبدأت العمليات العسكرية، التي انطلقت قبل يومين، بمحاصرة الفلوجة، حيث لاتبعد القوات المشتركة الان سوى 5 كيلومترات فقط عن المدينة، وسط انباء عن انسحاب ما يسمى بـ"المجالس العسكرية" التابعة لداعش، من المدينة مخلفين وراءهم انتحاريين وقناصة.

واستؤنفت العمليات العسكرية مجددا في الانبار، بعد توقف دام نحو 50 يوما منذ سيطرة "داعش" على الرمادي، واثار جدلا سياسيا حول وجود خلاف على وجهة الحرب المقبلة.

ودافع الحشد الشعبي، خلال الاسابيع الماضية، عن فكرته فيما اسماه بقطع "رأس الافعى" بالاشارة الى الفلوجة. واعتبر ان الهجوم على المدينة "سيعزز امن بغداد اكثر".

وكان الحشد ينظر الى الجدل حول اولوية المعارك كـ"مناورة" لتشتيت المتطرفين.

ويقول عذال الفهداوي، وهو عضو في مجلس محافظة الانبار، "يبدو ان القيادات العسكرية اتفقت اخيرا على وجهة واحدة للهجوم وقررت بدء المعارك في الفلوجة".

العمليات المشتركة تعلن قتل 33 إرهابيا واحباط هجوم إرهابي على حديثة

 أعلن المتحدث الرسمي بأسم قيادة العمليات المشتركة العميد قوات خاصة يحيى رسول عبد الله، قتل 33 إرهابيا بينهم انتحاريان في عمليات عسكرية منفصلة خلال لـ 24 ساعة الماضية، مؤكدا العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة، فضلا عن حرق وتدمير عجلة تحمل منصة اطلاق صواريخ وقتل من فيها بقاطع الانبار واحباط هجوم إرهابي على حديثة.

وقال العميد يحيى رسول عبد الله وهو يشغل أيضا منصب الناطق العسكري بأسم وزارة الدفاع إن “قوة تابعة لقيادة عمليات الانبار وبإسناد من ابطال الحشد الشعبي نفذت عملية امنية في عامرية الفلوجة واسفرت عن قتل 10 ارهابيين وتدمير عجلتين نوع بيك اب تحملان رشاشتين احاديتين”.

وأضاف ” كما تمكنت قوة مشتركة من الجيش والحشد الشعبي من قتل ارهابي خلف برج الاتصالات في تقاطع السلام بقاطع الانبار، كما تمكنت قوة امنية أخرى من حرق وتدمير عجلة حمل تحمل احادية وقتل من فيها في منطقة حصيبة الشرقية”.

القوات المشتركة تقتل٤٤ داعشيا بصد هجومين على البغدادي وحديثة

 قتلت القوات الامنيةً المشتركة ٤٤  داعشيا بصد هجومين فاشلين على البغدادي وحديثة غربي الانبار.

وقال القيادي في الحشد الشعبي واثق الفرطوسي إن” القوات المشتركة والحشد الشعبي صدت هجومين فاشلين لعصابات داعش الارهابية على قضاء حديثة والبغدادي أسفرت عن قتل ٤٤ ارهابيا وحرق خمس عجلات مفخخة فضلا عن شفل مدرع.

ولفت الى “سيطرات القطعات العسكرية على جميع المناطق التي تقع ضمن قاطع المسؤولية”.

التحالف الدولي يستهدف "داعش" وجماعة " خراسان" بسلسلة غارات

والی ذلک اعلنت قوة المهام المشتركة، إن طائرات الولايات المتحدة وحلفائها شنت 11 غارة جوية ضد أهداف لتنظيم "داعش" الارهابي في العراق وثمان في سوريا.

وقال بيان للقوة المشتركة إن الغارات في العراق نفذت بالقرب من بيجي والفلوجة وحديثة وكركوك ومخمور والرمادي وشنكال بواسطة طائرات مقاتلة وقاذفة وطائرات بدون طيار.

وحسب البيان فإن الغارات في سوريا نفذتها طائرات هجومية وقاذفة وطائرات بدون طيار بالقرب من الحسكة والرقة وكوباني.

وأضاف البيان أن القوات التي تقودها الولايات المتحدة نفذت كذلك غارة جوية واحدة بالقرب من مدينة حلب السورية ضد "جماعة خراسان".

وصول تعزيزات عسكرية الى بروانة

أعلن شيخ عشيرة البو نمر في محافظة الأنبار نعيم الكعود، الاثنين، عن وصول تعزيزات عسكرية الى ناحية بروانة لمساندة مقاتلي العشائر في صد هجمات تنظيم "داعش" على الناحية.

وقال الكعود إن "تعزيزات عسكرية من الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب وصلت الى ناحية بروانة في قضاء حديثة (160 كم غرب الرمادي)، لمساندة مقاتلي عشيرة البو نمر بصد هجوم تنظيم داعش على الناحية".

وأضاف الكعود، أن "القوات الأمنية ومقاتلي العشائر أحبطوا هجوم داعش على بروانة بعدما كبدوا التنظيم خسائر مادية وبشرية كبيرة"، لافتا الى أن "مقاتلي عشيرة البو نمر استولوا على أسلحة وآليات لتنظيم داعش سوف يستخدمونها بمواجهة داعش في حال هجومهم مرة أخرى على بروانة".

وأعرب الكعود عن شكره لـ"قائد الفرقة السابعة اللواء الركن نومان عبد الزوبعي وجهاز مكافحة الإرهاب لمساندتهم أبناء عشيرة البو نمر وأبناء حديثة وبروانة في صد الهجوم وابعاد خطر داعش عنهم".

مقتل عدد من مسلحي "داعش" وتدمر عجلة تابعة لهم غرب الموصل

وایضا أعلنت قوات بيشمركة الزيرفاني، مساء الاثنين، عن مقتل عدد من مسلحي "داعش" وتدمير عجلة تابعة لهم محملة بالأسلحة غرب الموصل.

وقال مسؤول إعلام قوات الزيرفاني دلشاد مولود إن "قوات الزيرفاني وبالتنسيق مع طائرات التحالف هاجمت عجلة تابعة لتنظيم داعش في قرية الوائلي بمنطقة الكسك، غرب الموصل، ما أسفر عن تدمير العجلة بالكامل ومقتل جميع المسلحين الموجودين فيها".

وأضاف مولود أن "العجلة كانت محملة بالأسلحة المتنوعة".

مجلس كربلاء يعلن مقتل عدد من مسلحي "داعش" وحرق 40 زورقاً بعملية إنزال في الأنبار
 أعلن مجلس محافظة كربلاء، عن مقتل عدد من مسلحي تنظيم "داعش" وحرق كرفانات و40 زورقا بعملية إنزال ناجحة لطيران الجيش وعمليات الفرات الأوسط في عمق محافظة الأنبار، فيما أشار الى تدمير قوة أخرى شمالي غرب النخيب.

وقال رئيس المجلس نصيف الخطابي إن "طيران الجيش وقيادة عمليات الفرات الأوسط نفذت، يوم أمس، عملية إنزال ناجحة في عمق محافظة الانبار بمنطقة عنق الرزازة مع الحبانية باتجاه عامرية الفلوجة"، موضحا أن "الانزال استهدف تجمعا لزمر داعش وأسفر عن إبادة التجمع وحرق كرفانات وأكثر من 40 زورقا كانت معدة لإجراء عملية قد تكون في جنوب الحبانية باتجاه الرزازة".

وأضاف الخطابي أن "طيران الجيش وعمليات الفرات الأوسط نفذت عملية أخرى مستندة الى معلومات استطلاع جمعتها قبل قواتنا المتقدمة الموجودة في النخيب عن بعض عناصر داعش في منطقة الكسرة شمالي غرب النخيب"، مشيرا الى أنه "تم ضرب هذه العناصر وتدميرها تدميرا كاملا".

البيشمركة تحرر قرية المرة الكبرى جنوب غرب كركوك

حررت قوات البيشمركة قرية المرة الكبرى جنوب غرب كركوك من عصابات داعش الارهابية .

وذكر مصدر امني اليوم ، ان " قوات البيشمركة شنت عملية عسكرية كبيرة اسفرت من خلالها تحرير قرية المرة الكبرى جنوب غرب كركوك من عصابات داعش الارهابية " .

وكانت قوة أمنية من ابطال الحشد الشعبي والبيشمركة تمكنوا في وقت سابق من تحرير قرية وبان شاخ الكبيرة ، وبان شاخ الصغير التابعتين لقضاء داقوق جنوب كركوك .

19 غارة للتحالف الدولي ضد داعش في العراق وسوريا

قالت قوة المهام المشتركة يوم الاثنين إن طائرات الولايات المتحدة وحلفائها شنت 11 غارة جوية ضد أهداف لتنظيم داعش في العراق وثمان في سوريا يوم الأحد.

وقال بيان للقوة المشتركة إن الغارات في العراق نفذت بالقرب من بيجي والفلوجة وحديثة وكركوك ومخمور والرمادي وسنجار بواسطة طائرات مقاتلة وقاذفة وطائرات بدون طيار.

وحسب البيان فإن الغارات في سوريا نفذتها طائرات هجومية وقاذفة وطائرات بدون طيار بالقرب من الحسكة والرقة وكوباني.

وأشار الى أن القوات التي تقودها الولايات المتحدة نفذت كذلك غارة جوية واحدة بالقرب من مدينة حلب السورية "ضد شبكة من القدامى" أعضاء تنظيم القاعدة أطلق عليهم "جماعة خراسان".

وقال البيان ان "جميع الطائرات عادت إلى قواعدها سالمة".

وصول تعزيزات عسكرية من سوات الى حديثة لوقف تقدم داعش

وصلت تعزيزات عسكرية من قوات سوات الى قضاء حديثة غربي محافظة الانبار لوقف تقدم عصابات داعش الارهابية.

وافاد مصدر امني مسؤول اليوم ان" القوات الامنية ارسلت تعزيزات عاجلة من قوات سوات الى حديثة عبر الجسر الجوي لوقف تقدم عصابات داعش الارهابية".

واضاف ان" هناك مدد وصل للتنظيم قادة من اقضية المحافظات الغربية في محاولة لاقتحام مدينة حديثة".

وتخوض القوات الامنية المدعومة من ابناء العشائر معارك عنيفة مع عصابات داعش الارهابية لكسر الحصار على مدنية حديثة غربي محافظة الانبار، فيما يستمر الطيران الحربي العراقي وطيران التحالف بالتحليق فوق اجواء القضاء لمساندة القوات الامنية وابناء العشائر.

تدمير مدرعتين مفخختين ومقتل من فيها في منطقة السكران بقضاء حديثة

تمكنت قوات الجيش وابناء العشائر ،اليوم الثلاثاء، من تدمير مدرعتين مفخختين ومقتل من فيها في منطقة السكران بقضاء حديثة.

وافاد مصدر امني مسؤول اليوم " تم تدمير مدرعتين مفخختين ومقتل من فيهما اثناء محاولتهما مهاجمة مواقع تمركز قوات الجيش والعشائر في منطقة السكران التابعة لقضاء حديثة بالانبار".

وتخوض القوات الامنية المدعومة من ابناء العشائر معارك عنيفة مع عصابات داعش الارهابية لكسر الحصار على مدنية حديثة غربي محافظة الانبار، فيما يستمر الطيران الحربي العراقي وطيران التحالف بالتحليق فوق اجواء القضاء لمساندة القوات الامنية وابناء العشائر.

القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي يشتبكون مع داعش ويكبدوهم خسائر كبيرة في حديثة

 اشتبكت القوات الامنية ، وابطال الحشد الشعبي ، مع عصابات داعش الارهابية ، في حديثة غربي الانبار ، وكبدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة..

وذكر مصدر امني مسؤول ان " القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي ، والعشائر العراقية ، اشتبكت مع عصابات داعش الارهابية ، في منطقتي الوس وبروانة ، التابعتان الى قضاء حديثة حيث تم خلال الاشتبكات تكبيد عصابات داعش الارهابية خسائر بشرية ومادية كبيرة ".

واضاف " تم ادامة زخم المعركة ، بطائرات السمتية والمروحيات التي قصفت تجمعات عصابات داعش الارهابية المتواجدة في حديثة ".

طائرات التحالف الدولي تقتل 30 داعشيا في قصفها للصوفية والرمادي

 قتلت طائرات التحالف الدولي 30 ارهابيا في قصفها لتجمعات ارهابيي داعش في منطقة الصوفية ووسط الرمادي.

وقال مدير شرطة الصوفية محمد الغانمي إن “طائرات التحالف الدولي استهدفت تجمعا لعصابات داعش الارهابية في منطقة الصوفية شرقي مدينة الرمادي وقتلت 30 منهم في هذا القصف الجوي”.

وأضاف الغانمي أن “ضربة جوية ثانية وجهت لمدينة العاب الرمادي وسط المدينة وقتلت فيها عدة ارهابيين من بينهم القيادي الداعشي الارهابي المدعو أحمد الطرموز”.

مقتل 40 داعشيا قرب سد حديثة والزنكورة في الأنبار
 قتلت القوات الأمنية المشتركة 40 ارهابيا من عصابات داعش في مناطق متفرقة من محافظة الأنبار منها قرب سد حديثة وفي الزنكورة.

وقال القيادي في الحشد الشعبي في الأنبار جبير رشيد نايف إن “القوات الأمنية قتلت عشرة ارهابيين دواعش حاولوا مهاجمتها قرب سد حديثة، مع تدمير عدة عجلات مفخخة، فيما قصفت طائرة القوة الجوية تجمعا للدواعش في منطقة الزنكورة قرب الرمادي وقتلت 30 ارهابيا منهم في هذا القصف، فضلا عن تدمير عدة عجلات تحمل أسلحة خفيفة ومتوسطة”.

وأضاف نايف أن “القوات الأمنية سيطرت على عدة مناطق ومحاور مهمة أثناء تقدمها في مناطق الأنبار، حيث سيطرة على جسر الشيحة شمال ناحية الصقلاوية (شمال الفلوجة) الذي يوصل الدواعش عن طريقه إمداداتهم وسلاحهم إلى الأنبار”.

مقتل خمسة دواعش ما بين الحبانية والخالدية

أعلنت قيادة عمليات الأنبار مقتل خمسة دواعش وحرق ثلاث عجلات في منطقة المضيق الواقعة ما بين الحبانية والخالدية.

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء قاسم المحمدي إن “القوات الامنية المشتركة وبواسطة طيران القوة الجوية تمكنت من تدمير وكر للمجاميع الارهابية مما أسفر عن مقتل خمسة ارهابيين”.

وأعلن القيادي في منظمة بدر كريم في وقت سابق، إن عصابات داعش الإرهابية قتلت عددا من الدواعش المنهزمين من مواجهة القوات الأمنية في قضاء الفلوجة (40 كم شرق الرمادي).

النهایة

متابعات شفقنا العراق

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/07



كتابة تعليق لموضوع : تحریر قرية المرة ومحاصرة الفلوجة وصد هجوم بالبغدادی ومقتل 152 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي الخفاجي
صفحة الكاتب :
  علي الخفاجي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 عمليات تقييم الأضرار التي لحقت بناقلتي نفط تجري قبالة ساحل الإمارات

 على مائدة الغداء ..لايوجد الصمون  : ثائر الربيعي

 رفع حصى البنكرياس من مريض سبعيني في مستشفى الكفيل التخصصي

 هدوم العيد  : محمد حسن الساعدي

 "العملُ عبادة" مقولةٌ نفهما بالخطأ!  : حيدر حسين سويري

 صمت حزني  : شينوار ابراهيم

 الورطة الامريكية ...والفشل الخليجي...وشعوب لاتهزم  : عبد الخالق الفلاح

 موطني في حافلة عامة  : هناء احمد فارس

 فرحة الصائم وفرحة النصرعلى قوى الظلام  : محمود خليل ابراهيم

 وزير الصناعة والمعادن يطلع ميدانيا على معامل ومصانع مجمع المدن الصناعية في مدينة شمس آباد  : وزارة الصناعة والمعادن

 اهالي ديالى ينوبون عن الاجهزة الامنية :: لماذا؟  : سهيل نجم

 بالخريطة.. طريق زائري الأربعينية ودرجات الحرارة المتوقعة بكل منطقة

 الأحزاب..هل ستتخلى عن الطائفية والمحاصصة ؟  : د . ليث شبر

 ليلة جرح الإمام (عليه السلام)  : مجاهد منعثر منشد

 التفكير الصادق والتفكير الصحيح  : زعيم الخيرالله

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net