صفحة الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

نشرة اخبار من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

العمل : متابعة مكتب الوزير تستقبل (600) مكالمة خلال يومين من المستفيدين لتثبيت عناوينهم الجديدة
اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن استقبال شعبة المتابعة في مكتب الوزير (600) مكالمة هاتفية خلال يومين من المستفيدين الذين غيروا اماكن سكناهم لتثبيت عناوينهم الجديدة .
وقال المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم ان الوزير وجه باستنفار جهود جميع العاملين لاستكمال اجراءات تنفيذ قانون الحماية الاجتماعية الجديد المتضمن اجراء زيارات ميدانية الى المستفيدين من اعانة الحماية الاجتماعية لاخضاعهم للبحث الاجتماعي الذي يعد شرطا اساسيا للشمول بالقانون الجديد مشيرا الى توجيه متابعة مكتب الوزير لاستقبال بلاغات المستفيدين الذين غيروا اماكن سكناهم فضلا عن عمل دائرة الحماية الاجتماعية بهذا الخصوص .
واوضح مدير متابعة مكتب الوزير حسين سابط ان شعبته استقبلت نحو (600) مكالمة هاتفية خلال يومين من المستفيدين للابلاغ عن عناوينهم الجديدة فضلا عن عشرات المكالمات المتعلقة بشكاوى المواطنين والاجابة عنها بشكل فوري والاحالة الى الجهات ذات العلاقة بمضمون الشكوى لافتا الى ان تلك الاجراءات تهدف الى استكمال جميع الاجراءات المطلوبة لتنفيذ عملية البحث الميداني للمستفيدين من اعانة الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات .
وكانت هيئة الحماية الاجتماعية قد خصصت ارقام هواتف في بغداد والمحافظات يتم من خلالها الابلاغ عن عناوين السكن الجديدة : بغداد (07711915442 / 07701022934 / 07823618253 / 07823618332 / 07506680752) وكربلاء المقدسة (07706022136) والمثنى (07801249066 ) والنجف الاشرف ( 07800002833 / 07601704040) وبابل (07804708822) وواسط (07803223234) وميسان (0771020457 ) فضلا عن مراجعة الوزارة لغرض تدوين العنوان الجديد لافتا الى ان تلك الاجراءات تضمن استمرار منح اعانة الحماية الاجتماعية للمستحقين كون الشمول يعتمد الزيارات الميدانية حصرا وفق القانون الجديد وبخلافه يتم قطع الاعانة . 

العمل توزع كسوة العيد بين المستفيدين في دور الدولة

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية توزيعها كسوة العيد على المستفيدين في دار العلوية للايتام بالتنسيق مع مديرية حقوق الانسان في وزارة الداخلية .
وقال المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم ان فريق شعبة حقوق الانسان في الوزارة تفقد دار العلوية للايتام في 8/7/2015 واطلع على مستوى الخدمات المقدمة والبرامج التأهيلية وقام بتوزيع هدايا تضمنت (ملابس واحذية) على المستفيدين البالغ عددهم 31 مستفيدا .
واضاف منعم ان الوزارة تحرص على تلبية احتياجات المستفيدين كافة في الدور والمعاهد وعلى وجه الخصوص الجانب التعليمي والترفيهي متبعة البرامج الحديثة في تحقيق الارتقاء النفسي والمعنوي لدى المستفيدين ، موضحا ان الوزارة تبذل جهودا في رعاية هذه الشريحة من خلال المتابعة المستمرة للدور والمعاهد والوحدات الخاصة برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة .
وبين ان من اولويات عمل الوزارة ودوائرها هو الاهتمام بمستفيدي ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال دمج هذه الشريحة في المجتمع واقامة الفعاليات والنشاطات المختلفة لهم ، فضلا عن اعادة تأهيلهم من خلال زجهم في الورش والجمعيات الانتاجية وتوفير فرص عمل لهم في القطاعات الاخرى بغية مساعدتهم للانخراط في سوق العمل .
 

العمل تدعو المستفيدين الرجال الذين تم ايقاف اعاناتهم الى مراجعة المجالس البلدية والنساء الى منافذ شمول دائرة المراة
دعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية المستفيدين من اعانة الحماية الاجتماعية (فئة الرجال) الذين تم ايقاف الاعانة عنهم مؤقتا الى مراجعة المجالس البلدية في مناطق سكناهم و( فئة النساء) الى مراجعة منافذ الشمول الخاصة بدائرة رعاية المراة .
وقال المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم ان الوزارة اتخذت اجراءات احترازية لضمان منح الاعانة الى المستحقين الفعليين بعد اجراء عملية البحث الميداني مشيرا الى ان المستفيدين (فئة الرجال) الذين غيروا اماكن سكناهم او الذين امتنعوا عن الخضوع لعملية البحث الميداني عند زيارة فريق الباحثين الاجتماعيين لهم تم ايقاف الاعانة عنهم مؤقتا لحين مراجعة المجالس البلدية في مناطق سكناهم وتثبيت عناوينهم لدى لجنة وزارة العمل في تلك المجالس .
واضاف ان النساء اللواتي تم ايقاف الاعانة عنهن بشكل مؤقت للاسباب المذكورة يراجعن منافذ الشمول الخاصة بدائرة المراة التي من خلالها استلمن هوياتهن لافتا الى ان مبلغ الاعانة سيمنح للمستفيدين ( الرجال / والنساء) بعد عشرة ايام من تاريخ مراجعتهم .
وبين منعم ان تلك الاجراءات تاتي تمهيدا لتنفيذ قانون الحماية الاجتماعية الجديد المتضمن زيادة مبلغ المنح ابتداءً من الدفعة الثالثة مشروطة باجراء مسح ميداني لجميع المستفيدين عن طريق الزيارات الميدانية لمحال سكناهم منوها الى ان الكثير من المستفيدين لم تتسنَ لفرق البحث الاجتماعي زيارتهم لتغّير اماكن سكنهم او ممن رفضوا الخضوع للبحث الاجتماعي تم ايقاف الاعانة عنهم لحين تثبيت عناوينهم الجديدة فضلا عن ايقاف الاعانة عن المتوفى او من تغيرت حالتهم الاجتماعية كالمراة المطلقة والارملة في حال زواجها .
 




 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/09



كتابة تعليق لموضوع : نشرة اخبار من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net