هروب وانهیار الدواعش بالفلوجة وصد هجوم بالصقلاویة ومقتل 221 ارهابیا

هروب 300 داعشي بينهم الحاكم الشرعي في الفلوجة الى تركيا

أكد رئيس إسناد الفلوجة عبد الرحمن النمرواي هروب أكثر من 300 داعشي بينهم الحاكم الشرعي للارهابيين المدعو صائب ماضي حنشل في الفلوجة على خلفية العمليات الأمنية الدقيقة.

وقال النمراوي إن “المعلومات التي بحوزتنا تؤكد هروب قيادي داعش من الفلوجة باتجاه سوريا إلى تركيا نتيجة العمليات الأمنية الأخيرة”، مؤكدا أن “الضربات الجوية كبدت الدواعش خسائر جسيمة”.

مقتل ٢٠ داعشيا في مناطق مختلفة من الرمادي

  أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي أن قوة أمنية من قيادة العمليات تمكنت من قتل ٢٠ ارهابيا  من عصابات داعش في مناطق مختلفة من مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وقال المحمدي  إن ” قوة أمنية من عمليات الأنبار رصدت تحركات لارهابيي داعش في منطقة المضيق الواقعة بين الخالدية والحبانية، حيث تمكنت من إحراق عجلتين وقتل ٢٠ ارهابيا منهم في تلك المنطقة”.

وأضاف المحمدي أن “قوة أمنية أخرى – ومن خلال القصف المدفعي – تمكنت عبر قصفها لعدد من عجلات الدواعش في منطقتي الفلاحات وحصيبة الشرقية شرقي الرمادي من تدمير منزل مفخخ وإحراق هذه العجلات”.

صد هجوم لداعش ومقتل 140 ارهابیا في محور الصقلاوية – الفلوجة

وتصدى الحشد الشعبي لهجوم عصابات داعش الارهابية على محور تقاطع الصقلاوية – الفلوجة مكبداً إياهم خسائر كبيرة بالأرواح وصلت إلى 140 قتيلا.

وقال القيادي في الحشد الشعبي جبار الموسوي إن “عصابات داعش الارهابية هاجمت محور تقاطع الصقلاوية – الفلوجة قرب الخط السريع الرابط بمدينة الرمادي، وذلك لمباغتة القوات الأمنية المشتركة، وأدى هذا الهجوم إلى تكبيدهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات، حيث قتل الحشد الشعبي 140 داعشيا، فضلا عن تدمير عدة عجلات تحمل أسلحة خفيفة ومتوسطة في هذا الهجوم”.

وأضاف الموسوي أن “الدواعش خسروا الخط الأول لمقاتليهم في أطراف مدينة الفلوجة، وذلك إثر تقدم القوات الأمنية وسيطرتها على بعض المحاور المهمة في هذه الأطراف”.

وأوضح أن “الدواعش حاولوا مهاجمة سواتر القوات الأمنية المشتركة في الصقلاوية بجرارات مفخخة، لكي يفتحوا لهم منافذ للهروب عبر هذه السواتر، إلا أن تصدي القوات الأمنية أحبط محاولاتهم تلك، عبر تفجير تلك الجرارات عن بعد قبل وصولها لهذه السواتر”.

مقتل عنصرين من "داعش" وتدمير مركبتين ومنصة صواريخ شرق الكرمة

فیما أفاد مصدر في فرقة التدخل السريع الأولى بمحافظة الانبار، الخميس، بأن اثنين من عناصر تنظيم "داعش" قتلا، فيما تم تدمير مركبتين ومنصة اطلاق صواريخ شرق الرمادي.

وقال المصدر إن "قوة من فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت خلال مواجهات اندلعت، اليوم، مع تنظيم داعش من قتل اثنين من عناصر التنظيم وتدمير مركبتين تحمل سلاح أحادية ومنصة اطلاق صواريخ في منطقة الصبيحات التابعة لقضاء الكرمة، (53 كم شرق الرمادي)".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة من الجهد الهندسي في الفرقة الاولى تمكنت من تدمير منزلين مفخخة في الصبيحات دون وقوع خسائر مادية وبشرية تذكر".

مقتل 10 دواعش واحراق عجلتين تابعتين لهم غرب سامراء

اعلنت قيادة عمليات سامراء، عن مقتل 10 دواعش واحراق عجلتين تابعتين لهم غرب سامراء.

وقال قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري ان" قيادة عمليات سامراء بالتعاون مع طيران القوه الجوية وطيران الجيش وجهد استخباراتي تمكنوا من تدمير اوكار للارهابين وقتل 10 منهم وحرق عجلتين غرب سامراء".

يشار الى ان القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي تمكنوا من، تطهير قرى المرات والبلغة سبعة قرى { البورزوقي ، عبدالله المطر، عيثة الولد، الملح، الجلام، مطيبيجه } ، بمسافة 150كم مربع.

التدخل السريع الاولى تعلن مقتل دواعش وتدمير عجلات مفخخة ومنصة لاطلاق الصواريخ في الكرمة

اعلنت قيادة فرقة التدخل السريع الاولى عن مقتل داعشيين اثنين وتدمير عجلتين مفخختين تحملان احادية في الكرمة.

وقال قائد الفرقة العميد الركن جليل عبد الرضا ان " القوات الامنية التابعة الى قيادة فرقة التدخل السريع الاولى تمكنت من قتل ٢ من جرذان داعش وحرق عجلتين تحملان أحادية ".

واضاف ان " تم تدمير منزلين مفخخين ومنصة لإطلاق الصواريخ في منطقة الصبيحات في الكرمة".

وكشف قائد فرقة التدخل السريع الاولى العميد الركن جليل عبد الرضا عن ، مقتل قناص داعشي واحكام سيطرة القوات الامنية على منطقة الهيتاويين بالكرمة.

ابطال الحشد الشعبي يحاصرون دواعش الفلوجة من كل اتجاه ويقتلون 15 ارهابيا

تمكن ابطال الحشد الشعبي من محاصرة قضاء الفلوجة شرقي الرمادي من كل اتجاه، فيما تمكنوا من قتل 15 داعشيا قرب جسر الياباني وناحية الصقلاوية بالانبار.

وافاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار اليوم أن "قوات الحشد الشعبي باتت يحاصر قضاء الفلوجة {40 كم شرقي الرمادي}، من كل الجهات، ليفصل القضاء بذلك عن مدينة الرمادي، بانتظار التقدم لتحريره من دنس عصابات داعش الارهابية".

وأضاف ان" كما تمكنت القوات الأمنية المشتركة من قتل 15 ارهابيا من داعش قرب الجسر الياباني وناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة في الانبار، وذلك بعد تحريرها للجسر بالكامل من الدواعش الارهابيين".

مقتل اكثر من 24 داعشيا وانهيارات داعش مستمرة في الفلوجة

اعلنت قيادة عمليات بغداد ،اليوم الخميس، عن مقتل اكثر من 24 داعشيا، فيما تستمر الانهيارات بين صفوف دواعش الفلوجة بالانبار.

وافاد مصدر مخول في قيادة الحشد الشعبي اليوم بأن " قيادة عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة واصلت قطعاتها تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار".

واضاف ان "النتائج كانت قتل 6 ارهابيين وقناص وتدمير صهريج وقتل من فيه وتدمير عجلة تحمل رشاشة احادية وقتل من فيها فضلا عن تدمير عجلة وتدمير وكر للعدو , الى ذلك شرعت قوات من عمليات بغداد بالهجوم على العدو في مناطق النعيمية- الهيتاوين – الذيبان – السعدان – العناز وباتجاه نهر الفرات من ثلاثة محاور اسفرت عن قتل 17 ارهابياً وتدمير عجلة تحمل صواريخ وقتل من فيها وتدمير خندقين ووكرين للعدو ومعالجة اربعة عبوات ناسفة ".

وتابع قائلا أن "دواعش الفلوجة يعانون من انهيار كبير بين صفوفهم مع استمرار تضييق الخناق على المدينة من قبل القوات المشتركة"، مبينا ان" معلومات استخبارية وصلتنا من داخل مدينة الفلوجة أكدت ان العصابات الارهابية تعاني من انهيار كبير بصفوفها خصوصا بعد فرار القيادات الارهابية الاجنبية من المدينة".

وأوضح المصدر، أن " خطط داعش باتت مكشوفة للقوات المشتركة التي ستتولى عملية الدخول الى المدينة والبدء بتحرير أحيائها"، مشيرا إلى أن" تحصينات عصابات داعش في مدينة الفلوجة لن يكون بمقدورها الصمود بوجه القوات المشتركة".

مقتل 10 دواعش وتدمير صهريج مفخخ وعجلة تحمل مفرزة هاون شرقي الرمادي

تمكنت قوة من الشرطة الاتحادية ،اليوم الخميس، من قتل 10 دواعش وتدمير صهريج مفخخ وعجلة تحمل مفرزة هاون شرقي الرمادي مركز محافظة الانبار.

وافاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، بأن"قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت، اليوم الخميس، من تنفيذ عملية استباقية على احد أوكار داعش في منطقة حصيبة الشرقية شرق الرمادي".

وأضاف أن" العملية أسفرت عن مقتل 10 من عصابات داعش الارهابية وتدمير صهريج مفخخ وعجلة تحمل مفرزة هاون".

سرايا العقيدة يسيطرون على مقر لداعش في الفلوجة ودك اوكارهم بصواريخ 107 في الصقلاوية

تمكن ابطال الحشد الشعبي من سرايا العقيدة ،اليوم الخميس، من السيطرة على احد مقرات داعش في الفلوجة ، فيما قام بدك اوكار الدواعش بصواريخ 107 في الصقلاوية بالانبار.

وافاد مصدر مخول في قيادة الحشد الشعبي بالانبار اليوم ان" ابطال لواء 66 سرايا انصار العقيدة سيطر على احد مقرات الدواعش ضمن عمليات تحرير الفلوجة دون اي مواجهة".

واضاف" كما تمكن ابطال سرايا انصار العقيدة من دك اوكار عصابات داعش الارهابية بوجبة من صواريخ 107 على معاقل في الصقلاوية شمال الفلوجة بالانبار".

الشرطة الاتحادية تدمر عجلتين لـ"داعش" وتقتل من فيهما بمحيط بيجي

افاد مصدر امني في صلاح الدين, الخميس, بان القوات الامنية تمكنت من تدمير عجلتين تابعتين لتنظيم "داعش" وقتل بمن فيهما بمحيط قضاء بيجي شمال تكريت.

وقال المصدر إن "قوة من الفوج الثاني/ لواء شمال بغداد التابع للشرطة الاتحادية تمكنت، اليوم، من تدمير عجلتين نوع لاندكروزر وقتل من فيهما في محيط بيجي بالقرب من تقاطع الصينية (30 كم شمال تكريت)".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه, ان "العملية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة".

یتبع..


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/09



كتابة تعليق لموضوع : هروب وانهیار الدواعش بالفلوجة وصد هجوم بالصقلاویة ومقتل 221 ارهابیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net