جرائم داعش: إعدام ضباط ومنع العوائل من مغادرة الفلوجة ومهاجمة الإیزدیین

اقدم تنظيم داعش على اعدام خمسة ضباط من الجيش العراقي امام انظار حشد من اهالي مدينة الموصل.

وافادت مصادر محلية بان التنظيم اعدم كل من العقيد سمير محمود وعبد الله حسن وصباح مجيد والرائد غانم محمود والنقيب زياد رمزي بتهمة الانضمام الى كتائب الموصل التي تنفذ عمليات اغتيال واستهداف لعناصر التنظيم داخل المدينة.

داعش يضم 30 الف مقاتل

قال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي جيمس كومي "حسب التقديرات المتوفرة فان عدد افراد تنظيم داعش 30 الف، ويسيطر على 40% من الاراضي العراقية و50 % من الاراضي السورية".

واضاف في كلمة له خلال جلسة استماع للجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي انه "حسب تقديرات وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، فإن عدد أعضاء تنظيم داعش يبلغ حوالي 30 ألف شخص، مبيناً ان "الحكومة العراقية تقول بان عدد أفراد التنظيم يبلغ 200 ألفا".

واشار كومي الى ان "التنظيم يسيطر وفقا لبعض التقديرات على 40% من الأراضي العراقية وحوالي 50% من أراضي سوريا".

وكانت تصريحات لمؤسسات حكومية ودولية اشارت الى ان مواطني أكثر من 80 دولة انضموا إلى صفوف داعش في العراق وسوريا.

داعش جند 1100 طفل سوري في العام الحالي

أفاد حقوقيون بأن تنظيم داعش قام منذ مطلع عام 2015 الحالي بتجنيد أكثر من 1100 طفل سوري.

وبحسب معطيات نشرها حقوقيون، يجري تجنيد الأطفال من خلال مكاتب خاصة توجد في محافظتي حماة وحمص.

ويستعمل داعش أطفالا كانتحاريين، ويشير الحقوقيون إلى أن الأيام الثلاثة الماضية شهدت عدة هجمات قام قاصرون بتنفيذها من خلال تفجير أنفسهم في سيارات مفخخة.

ويذكر أن التنظيم بدأ تجنيد الأطفال بنشاط منذ مطلع العام الجاري فقط.

وبحسب معلومات غير مؤكدة، فإن 150 طفلا في على الأقل في صفوف التنظيم ربما قتلوا في المعارك منذ نهاية العام الماضي.

داعش يعلن اغتيال قائد الاستخبارات في «فجر ليبيا»

أعلنت صفحات مقربة من تنظيم داعش مسؤولية التنظيم عن اغتيال العقيد الطاهر الوش أحد ضباط جهاز الاستخبارات والقيادي البارز في فجر ليبيا.

وبحسب مصادر أهلية من مدينة مصراتة فإن الطاهر الوش تم اغتياله ليل الخميس بواسطة عبوة لاصقة ألصقت بسيارته التي انفجرت به أمام منزله القريب من أحد مساجد المدينة.

ويعتبر "الوش" أحد القيادات العسكرية التي شاركت في تكوين تحالف مليشيات فجر ليبيا وشارك "الوش" مؤخرا في معارك مليشيات مصراتة ضد مسلحي التنظيم بمدينة سرت.

كما تولى عددا من المهام آخرها منصب نائب رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية التابع للمؤتمر الوطني منتهي الولاية.

وتعرضت مدينة مصراتة لعدد من الاعتداءات بواسطة سيارات مفخخة استهدفت حواجز تفتيش بمنافذ المدينة الرئيسية خلال الأشهر الماضية.

داعش يفجر جسر البو شجل وجسر البو عامر خشية تقدم الحشد باتجاه الفلوجة

قامت عناصر تنظيم داعش الارهابي بتفجير جيسر البو شجل الفاصل بين الفلوجه والصقلاويه.

هذا وفجرت عناصر داعش الارهابية، الاربعاء، جسر البو عامر خشية تقدم قوات الحشد الشعبي صوب الفلوجة.

وذكر بيان لقيادة الحشد الشعبي ورد لراديو المربد ان "عصابات داعش قامت بتفجير جسر البو عامر خوفا من تقدم قوات الحشد الشعبي صوب مدينة الفلوجة".

واضاف ان "قوات الحشد الشعبي عثرت على ورشة تفخيخ السيارات في منطقة الصقلاوية شمال غرب الفلوجة".

داعش يغلق ويحاصر المشفى الجمهوري بالموصل

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، يوم الأربعاء، بأن المشفى الجمهوري الواقع في الجانب الايمن لمدينة الموصل محاصر من قبل عناصر تنظيم داعش الارهابي، وكذلك منع الاهالي من مراجعة ودخول المشفى لمنع تسريب أي معلومات عن الأعداد الهائلة من الجرحى والقتلى من عناصر التنظيم المتواجدين داخل المشفى.

وقال غياث سورجي مسؤول إعلام مركز تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني الكوردستاني، إن العشرات من عناصر التنظيم الارهابي يحاصرون ( المشفى الجمهوري)  في الموصل، ومنع الاهالي من الدخول الى المشفى وذلك لعدم تسريب أرقام الأعداد الهائلة من عناصر التنظيم المصابين والقتلى منهم داخل المشفى، مبيناً أن المشفى الجمهوري في الموصل ممتلئ بالمئات من جرحى وقتلى عناصر تنظيم داعش الارهابي، الذين لقوا حتفهم نتيجة المعارك الدامية التي وقعت جنوب مدينة كركوك قبل أيام، والتي أدت الى مقتل واصابة المئات من عناصر التنظيم الارهابي.

وأكد سورجي أن التنظيم الارهابي حاصر المشفى ومنع الاهالي من دخوله وذلك كي لا يتم تسريب المعلومات عن الاعداد الهائلة من قتلى وجرحى التنظيم الارهابي داخل المشفى الجمهوري .

وفي الشأن ذاته أضاف سورجي إن الطب العدلي في الموصل استقبل  ما يزيد عن اكثر 18 جثة لعناصر التنظيم الارهابي نتيجة القصف الجوي والمعارك التي وقعت أمس الثلاثاء بين قوات البيشمركة وعناصر التنظيم الارهابي في قضاء شيخان، مؤكداً أن التنظيم الارهابي لازال مستمراً بإعدام منتسبي القوات الامنية السابقين في الجيش والشرطة المحلية في الموصل حتى وبعد ان اعلنوا توبتهم وحصولهم على براءة ذمة من قبل التنظيم الارهابي، إلا أن التنظيم الارهابي نقض عهده معهم وخدعهم وأعدمهم بعد أن سلموا له أنفسهم.

داعش يهاجم قاعدة عين الاسد في البغدادي

هاجم تنظيم داعش الساتر الترابي لقاعدة عين الاسد الجوية في ناحية البغدادي بمحافظة الانبار بسيارات تحمل اسلحة احادية.

اذ افاد قائد صحوة المنطقة الغربية في محافظة الانبار عاشور الحمادي بمقتل عدد من عنصر داعش خلال صد التعرض الذي شنوه باتجاه قاعدة عين الاسد الجوية مبينا ان القوات الامنية صدت الهجوم واحرقت ثلاث عجلات تحمل اسلحة احادية.

داعش يعدم 3 شبان رميا بالرصاص وسط الموصل

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الخميس، بأن ثلاثة من الشباب العزل لقوا حتفهم رميا بالرصاص وسط الموصل على يد عناصر تنظيم داعش الارهابي.

وقال غياث سورجي مسؤول اعلام مركز تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني الكوردستاني، ان تنظيم داعش الارهابي اعدم 3 من الشباب الابرياء وسط الموصل بفتوى من المفتي العام في التنظيم الارهابي.

وبين سورجي ان المفتي العام في الهيئة الشرعية لتنظيم داعش الارهابي افتى بإعدام ثلاثة من الشباب رميا بالرصاص وسط الموصل بتهمة انهم سبوا خليفة المسلمين، زعيم تنظيم داعش الارهابي " ابو بكر البغدادي".

ومن سياق آخر اضاف سورجي ان العشرات من الجثث المتفحمة والعناصر المصابين من تنظيم داعش الارهابي وصلوا الى مستشفيات الموصل.

مضيفا ان التنظيم الارهابي نقل اليوم من قضاء بيجي والمناطق المحيطة به العشرات من الجرحى والقتلى من عناصره الذين لقوا حتفهم نتيجة المعارك الدامية هناك بين القوات الامنية من جهة وعناصر تنظيم داعش الارهابي من جهة أخرى.

يشار الى ان تنظيم داعش الارهابي يعاني من انشقاقات بين قياداته من التركمان والعرب السنة بسبب الغنائم والاموائل التي حصلوا عليها.

داعش تمنع العوائل من مغادرة الفلوجة وتقوم بإعدام المخالفين

أفاد الناطق الرسمي باسم مجلس الانبار عيد عماش الكربولي، الخميس، بأن عصابات داعش الإجرامية منعت العوائل في من مدينة الفلوجة من مغادرتها، مشيراً إلى أن مجرمي داعش هددوا بالقيام بعمليات إعدام جماعية للمخالفين.

وقال الكربولي إن "مجرمي داعش انتشروا في مناطق مختلفة من مدينة الفلوجة ومنعوا العوائل التي تروم الخروج من المدينة من مغادرتها"، مبيناً أنهم "استهدفوا بقصف صاروخي عائلة قبل وصولها إلى معبر الشيحة شمالي مدينة الصقلاوية دون معرفة عدد أفراد العائلة الذين استشهدوا".

وأضاف أن "عصابات داعش الإجرامية هددت بعمليات إعدام جماعية للعوائل التي تخالف التعليمات وتنوي الهروب من المدينة".

يذكر أن أهالي العوائل المحاصرة داخل مدينة الفلوجة ناشدوا الحكومة الاتحادية وكافة الشخصيات الدينية والعشائرية ومنظمات المجتمع المدني بـ"التدخل من اجل إنقاذ حياتهم خاصة وان مجاميع "داعش" الإجرامية ارتكبوا مجازر عديدة منذ دخولهم إلى المدينة وتعذر علينا الخروج لعدم قدرتنا المادية على العيش خارج منازلنا البسيطة.

داعش يعلن خطة المقابر الجماعية  الجديدة السعودية

كشفت صحيفة الشاهد الكويتية، أن تنظيم داعش الارهابي، كلّف رجل دين سعودي الجنسية، مقيماً في المملكة بالتخطيط لعملياته الإرهابية، واختيار المساجد والمواقع التي سيتم تفجيرها.

ويأتي هذا التسريب للصحيفة الكويتية، بعد أن تم الكشف عن جنسية منفذ تفجير مسجد الإمام الصادق(ع) في الكويت، وهو سعودي، وينتمي إلى تنظيم داعش.

وأضافت الصحيفة أن "الشبكة الإرهابية المتورطة في تفجير مسجد الإمام الصادق (ع) بايعت زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي في 2013، وبعد المبايعة كلفها التنظيم بتنفيذ تفجيرات في السعودية والكويت والبحرين".

ووضع هجوم مسجد الكويت، الذي قتل 27 شخصا وأصاب ما يزيد على مئتين - الكويت على خط المواجهة في أزمة ارهابية تفاقمت إلى الشمال في العراق في ظل صراع الهيمنة الإقليمي.

داعش يعتقل 40 من عناصره فروا من مطيبيجة وينقلهم الى محكمة الحجازي


اعلن رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني، الخميس، عن اعتقال تنظيم داعش اكثر من 40 من عناصره الذين فروا من منطقة مطيبيجة، مبينا انه قام بنقلهم الى احدى محاكمه في اطراف قضاء الحويجة بمحافظة كركوك.

وقال الحسيني، إن "تنظيم داعش المتمركز في قضاء الحويجة جنوب كركوك اعتقل اكثر من 40 من عناصره بينهم قيادات ميدانية فروا من مواقعهم في منطقة مطيبيجة على الحدود الفاصلة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين عبر مسارات في تلال حمرين باتجاه القضاء".

واضاف الحسيني، أن "المعلومات الأمنية تؤكد بأن التنظيم نقل معتقليه الى احدى المحاكم الشرعية في الحويجة والتي يشرف عليها المدعو ابو بكر الحجازي سعودي الجنسية لاصدار قرار بحقهم"، مبيناً أن "العشرات من داعش هربوا خلال عملية تحرير منطقة مطبيجة قبل يومين".

داعش يخترق موقع المرصد السوري لحقوق الإنسان ويدمر محتوياته

تعرض الموقع الالكتروني للمرصد السوري لحقوق الإنسان، المحسوب على المعارضة وأحد أبرز مصادر الأخبار حول النزاع في سوريا، للقرصنة على أيدي عناصر يقولون إنهم ينتمون إلى تنظيم "داعش"، ما تسبب بتوقف الموقع عن العمل وتدمير محتوياته.

ونشر القراصنة على الصفحة الرئيسية للمرصد تعليقاً يحمل توقيع "جيش الخلافة الإلكتروني" مرفقاً بصورة معدلة بواسطة برنامج فوتوشوب، تظهر وجه رامي عبد الرحمن، مدير المرصد، على جسم جاثم على ركبتيه باللباس البرتقالي والى جانبه مقاتل من "داعش" ملثم بالأسود ويمسك بيده سكينا، في تلميح إلى الإعدامات التي ينفذها التنظيم بحق رهائنه.

من جهته أوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "الأمر ليس اختراقا شكليا لأن الموقع تعرض لتدمير بشكل كامل وحذفت كافة المعلومات التي كانت موجودة عليه"، مضيفا "لدينا نسخة عن المعلومات التي كانت منشورة وسنواصل نشر الأخبار على موقعي فيسبوك وتويتر حتى إعادة العمل على الموقع".

وأضاف عبد الرحمن "سبق أن تعرضنا لتهديدات مماثلة سواء من عناصر التنظيم أو نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد أو جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا) لكننا استمررنا في العمل ونتعهد اليوم بمواصلة توثيق ما يجري في سوريا ونشره أمام الرأي العام".

ويعد المرصد واحداً من أبرز مصادر الأخبار المتعلقة بالنزاع السوري وهو يستند في معلوماته إلى شبكة واسعة من المندوبين والناشطين والمصادر العسكرية والطبية في كل أنحاء سوريا.

وتعرضت مواقع عدة في الأشهر الأخيرة لقرصنة حملت توقيع مناصري تنظيم "داعش"، كان أخرها شبكة "تي في 5 موند" الفرنسية التي أعلنت في نيسان تعرضها لقرصنة أدت إلى توقف جميع قنواتها التلفزيونية عن البث وفقدانها السيطرة على مواقعها الإلكترونية.

داعش يهاجم الايزيديين في سنجار

شن تنظيم “داعش” هجوما على مواقع لمقاتلين إيزيديين مدعومين بقوات البيشمركة الكردية في جبل سنجار، فيما تدخل طيران التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، مدمرا عربتين للتنظيم، بحسب قائد ميداني إيزيدي.

وقال “نواف خديدا سنجاري”، آمر مفرزة قتالية بجبل سنجار اليوم إن “تنظيم داعش الارهابي هاجم مواقع المقاتلين الإيزيديين المدعومة بقوات البيشمركة في السفح الجنوبي الشرقي لجبل سنجار”.

وأضاف “سنجاري” قائلا “تم التصدي للهجوم بمختلف صنوف الأسلحة، وقُتل نحو 16 عنصرا من التنظيم، فيما أصيب مقاتل إيزيدي بجراح”.

وبحسب “سنجاري”، فإن “طيران االتحالف الدولي تدخل بالقتال، وسدد ضربتين لمواقع تابعة للتنظيم قرب صومعة حبوب سنجار، أسفرت عن تدمير عجلتين مسلحتين، ومقتل وإصابة من كان فيهما”.

مدینة الخسفة شاهدة على اجرام عصابات داعش ورائحة الجثث تقود اليها

بينما تستمر بجرائمها البشعة وباساليبها الهمجية، تعمد عصابات داعش الارهابية على إسكات الاصوات الرافضة لوجودها في مدينة الموصل من خلال عمليات الاعدام الجماعي التي تُنفذها.

وعلى بعد 20 كم جنوب الموصل، تقع منطقة العذبة حيث توجد حفرة الخسفة أو مقبرة ضحايا عصابات داعش الإرهابية التي لا تفصلها عن الطريق العام الرابط بين بغداد والموصل سوى خمسة كيلو مترات، ولا يفقد شخص مار  من هناك الطريق اليها فرائحة الجثث ستقود إليها.

ومنذ  سيطرة عصابات داعش الارهابية على مدينة الموصل في العاشر من حزيران / يونيو 2014، بدأت برمي جثث ضحاياها في هذه الحفرة الكبيرة، التي يبلغ قطرها 65 متراً، بينما ارتفاعها لا يعرفه أحد، بسبب الأعداد الكبيرة من الجثث التي رُميت فيها.

النائب عن محافظة نينوى، حنين قدو، إن "العصابات الارهابية عندما دخلت للمدينة، كانت تعلم انها ستقوم بمجازر كبيرة، وستقدم على قتل الاف الضحايا، لذا بحثوا عن مكان لإخفاء جرائمها التي تقترفها في المدينة، واتخذوا من هذه الحفرة الكبيرة مكاناً لرمي جثث الضحايا”.

ويضيف أن "اهالي الموصل يتعرضون يومياً لعمليات قتل ممنهج وجماعي، حيث تقوم العصابات الارهابية بقتل كل من يخالفها الرأي، وكل من يكون له موقف رافض لاعمالها، لذا فان اعداد الضحايا تزداد”.

وتستقبل هذه الحفرة الكبيرة التي يتشائم منها سكان الموصل ما بين 20 – 25 جثة لابرياء خالفوا "تعليمات” داعش الارهابي، حيث يقول سكان من الموصل، إن "من يسمع باسم هذه الحفرة ينتابه الخوف والرعب، ويتمنى ان لا يكون في يوم ما مرميا هناك.

ضحايا سجن بادوش في مدينة الموصل، ممن قتلوا العام الماضي، بعد ايام من سيطرة الارهابيين على الموصل، رُميت جثثهم في هذه الحفرة الكبيرة، وكانوا من بين الاف الاشخاص الذين قتلوا على يد هذه العصابة.

الصحفي الموصلي، خالص جمعة، إن "الضحايا الذين القوا في الخسفة اكثر من الف شخص، من مختلف الفئات، بينهم عناصر امن ومرشحين في الانتخابات السابقة وصحفيين ومسؤولين محليين ومدنيين معارضين لداعش”.

ويضيف أن ”عناصر التنظيم الذين يفرون من المعارك تلقى جثثهم في الحفرة، واحيانا يتسلم ذوو الضحايا ورقة ليوثق فيها اسم الضحية وسبب الإعدام الذي غالبا ما يكون ان الضحية تعمل في الأجهزة الامنية او متعاونة مع القوات الامنية العراقية”.

أعداد كبيرة من الموصليين ومن مدن اخرى سيطرت عليها عصابات داعش الارهابية أُختطفوا ولم يعثر احد على اي اثر لهم، لكن الجميع يعتقد بانهم قتلوا وألقيت جثثهم في الخسفة، مع المئات من الضحايا، حيث تعتبر هذه الحفرة، علامة بارزة لدى مجرمي داعش الارهابي، فكل ضحاياهم هناك.

أما الشيخ نمر الحمداني، وهو عضو مجلس شيوخ عشائر نينوى، إن "جميع سكان الموصل يعرفون معنى كلمة "الخسفة”، وهي تمثل لهم جزءاً من حالة الرعب التي يعيشونها كل يوم في المدينة، لذا يحاول البعض ان لا يسمع بهذه الكلمة، حتى لا يتخيل نفسه في يوم ما بداخلها”.

ويضيف في اتصال هاتفي من محافظة اربيل، أن "بعض العناصر الارهابية يهددون ساخرين المدنيين باخذهم الى هذه الحفرة الكبيرة في حال لم يمتثلوا لاوامرهم او خالفوا قرارات ما تعرف بالهيئة الشرعية”.

مدينة الموصل وهي معقل عصابة داعش الارهابية، تعيش مثل الانبار والمدن الاخرى التي يسيطر عليها الارهاب، حالة من الخوف والقلق اليومي، تحت سياط الاجانب والغرباء الذين جاؤوا من خارج الحدود.

وستبقى "الخسفة”،وهي الحفرة الاكبر التي ابتلعت جثث الضحايا في الموصل، مكاناً يحكي قصص مئات الابرياء الذين ذهبوا ضحية على يد اجرم عصابة شهدها القرن الحادي والعشرين.

مؤخراً صدرت أوامر لعناصر عصابات داعش الإرهابية تقضي بردم الخسفة، وبالفعل ألقت سيارات حمل كبيرة الكثير من الانقاض والخردة، وبحسب أحد عمال المحارق فإن العمل استمر أياما عدة من دون ان يتم التأكد من طمرها فعلا او لا ، لكن موصليين علقوا على ذلك بالقول "ربما خاف عناصر عصابات داعش ان  أن يُلقوا فيها بعد القضاء على دولتهم الزائلة قريبا”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/10



كتابة تعليق لموضوع : جرائم داعش: إعدام ضباط ومنع العوائل من مغادرة الفلوجة ومهاجمة الإیزدیین
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net