صفحة الكاتب : د . كرار حيدر الموسوي

لم تذهب عفونة البعث والصدامية لليوم ,ظافر العاني ذبح الدنيا بالتهميش والأقصاء يريد بديل للولاية
د . كرار حيدر الموسوي
السياسي الداعشي ظافر العاني يطالب العبادي برفع (اشهد ان عليا\" ولي الله) من الاذان ويقول انها تدعو للطائفيه ؟!
 
ما أظن إلا أن نفسك، وشيطانك، وصاحب سوء غلبوك في ساعة ضعف، فاستبدلت الهداية بالغواية، والنور بالظلمة، والطمأنينة بالشقاء، ثم استمريت على حالك، ثم خاطبت نفسك وقلت: كيف أكون على مثل هذه الرذيلة والناس ينظرون إليَّ أني ولي من أولياء الله. فحدثتك نفسك وقالت لك: لا للمخادعة، لا للمراوغة، والوضوح الوضوح والصراحة الصراحة، فظننت أن الوضوح والصراحة في المجاهرة بالسيئات، وإبداء المنكرات، وما علمت أنك بفعلك هذا قد استجرت من الرمضاء بالنار,تأمل معي لتلك المعصية التي ضحيت بالتزامك من أجلها، وبعت الطاعة بثمن بخس لقربها، بعد معاقرتك لها، وانقضاء لذتها، وذهاب نشوتها، هل بقي لك من لذتها شيء؟! لو تأملت هذا الموقف جيدًا لأعدت حساباتك، وصححت خطواتك، ولأطرت نفسك الظلومة على الحق أطرًا. كم من الضيق والحرج، والحسرة والألم بعد تلك المعصية؟ فقد ذهبت لذتها، والإثم حل مكانها، ولازمة حرقة. القلب قلبك، وضيق الصدر صدرك، والأسى باديًا على وجهك، فلا دُنْيَا سُعِدْتَ بها، ولا آخرةً رَبِحْتَها، فهل تفكرت في ذلك جيدًا؟
أن ظافر العاني هو مشروع تآمري، وتجسسي ضد شعب العراق المجاهد.. فهو فضلاً عن علاقاته المشبوهة بالسعودية ودول الخليج لديه علاقة من النوع المتقدم مع منظمة ( خلق) الصدامية الإرهابية، ولا أقول هذا الكلام من جيبي، إنما هو قول للسيد قربان علي حسين نجاد، المترجم السابق لزعيم منظمة خلق مسعود رجوي الذي ذكر أمام العالم كله بأن منظمة خلق كانت ولا تزال تمول نشاطات ظافر العاني، الذي يقوم بدوره بتوظيف بعض النواب لصالح منظمة خلق. وقد قال هذا المترجم نصاً بأنه يعمل منذ أكثر من خمسة وعشرين عاما في قسم العلاقات مع العراق في المنظمة كمترجم، ويقوم بترجمة كل الرسائل والكتب والبيانات التي تأتيه بالفارسية من قيادات المنظمة الى العربية، فيترجمها ويرسلها فوراً الى ظافر العاني!!
إن الخطأ والزلل من طبع البشر، يقول النبي صلى الله عليه وسلم: «وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ، لَوْ لَمْ تُخْطِئُوا لَجَاءَ اللَّهُ - عز وجل - بِقَوْمٍ يُخْطِئُونَ، ثُمَّ يَسْتَغْفِرُونَ اللَّهَ، فَيَغْفِرُ لَهُمْ»
نكرة أنت ..لا..بل إمعة ربما حشرة تافهة لاتسمح لها الطبيعة بالعيش لأكثر من ساعات محدودة هو عمرها التعس لن يذكرك التاريخ إلا باللعن ولن يشفق عليك أحد.
حتى أحفادك سيحرقون صورك أو يلقون بها في سلة الزباله سلة الزبالة الموجودة في المرحاض ربما؟ ليتك تمزقها أنت قبل أن يفعل ذلك غيرك تنظر الى الصور وأنت تبتسم بألم ممزوج ببعض بكاء ولكنك تحولت مثقفأ...شهادة كبيرة تعلقها في غرفة نومك وعندما كبر الأبناء صدمتك الحقيقة...تخرجوا من الثانوية ولكنهم شبه خريجين لعن الله من لا شابه اباه , نقود الطفرة التي أنفقت على خطتك الخمسية وتعليمك في احد معاهد المغبور جرذ الحفر تبخرت أين ذهب كل هذا المال؟ والان تستجدي السعودية وقطر والاردن وماهؤلاء الا ادوات لشيطان رجيم منبوذ الى يوم يبعثون الم يؤثر فيك انك صهرا لعائلة حسينية-كليدار – الم يسئلوا اي امعة يناسبون لو الشهادة واي شهادة ! ابو ذويل ماتصيرله جاره لو غطوو ابميت وزرة وازار وبشتمال..
هذاالموصوف المنتوف سفير الشر والدعشنة المستحمرة ظافر العاني لا يستحي، وقد حسمها الشاعر العظيم أبو تمام حين قال له، ولغيره قبل ألف عام:
فلا واللهِ ما في العيشِ خيرٌ ولا الدُّنيا إذا ذَهبَ الحَيــاءُ
إذا لـم تخشَ عاقبةَ الليالي ولم تستَح فافعَل ما تَشـاءُ
لئيمُ الفعـلِ من قومٍ كرامٍ لـهُ مِن بينهـم أبـداً عُــوَاءُ
أشهد أن علي ولي الله شوكة بعين الوحدة التي لا تجتمع على إمامة أهل البيت
تسعى بعض الأنظمة السياسية إلى إزالة الشهادة الثالثة من الأذان بدواعي التقارب مع المخالفين، والجدير بالذكر أن الشهادة الثالثة واجبة في الأذان والإقامة وقد وردت بصيغ مختلفة كما وردت صيغ مختلفة في أذكار الصلاة، كذكر الركوع وذكر الركعتان الأخيرتان وذكر السجود وذكر التشهد وذكر التسليم، والحكم فيها بالتخيير للمكلّف نظرًا لتباين الروايات,وفي الروايات الواردة عن أهل البيت «عليهم السلام» جائت الشهادة الثالثة في الأذان بصيغة ”أشهد أن عليـًا وليّ الله“ ، وبصيغة ”أشهد أن عليـًا أمير المؤمنين حقا“ ، وبصيغة ”أشهد أن عليـًا وليّ الله وأمير المؤمنين حقا“ ، وبصيغة ”أشهد أن عليًا حجّة الله“ ، وغيرها من الصيغ المتعددة..
حيث يقول فيها الإمام المعصوم ما مضمونه: (إذا قلتم ”أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدًا رسول الله“ فقولوا أشهد أن عليًا وليّ الله) ، ولا يوجد مصداق لتكرر هذا اللفظ أكثر من وروده في الأذان والإقامة، فالمتلقي السامع لهذا الأمر ينصرف ذهنه فورا للأذان والإقامة في جنبة التطبيق، بالإضافة إلى ورود أدلة معتبرة في كتب العامة والخاصة أن الأذان في محضر ومسجد رسول الله الأعظم «صلى الله عليه وآله وسلم» أضيفت فيه ”أشهد أن عليًا ولي الله“ بعدما أمر «صلى الله عليه وآله وسلم» الناس أن يبايعوا أمير المؤمنين علي «عليه السلام» في غدير خم، واستمرت هذه الشهادة حتى آخر يوم من حياة النبي، وقد سجّل التاريخ أن عمر بن الخطاب اعترض على بلال عند تغيّر الأذان فأخذه بلال إلى رسول الله «صلى الله عليه وآله» فذكّره ببيعته للفاروق الأكبر «صلوات الله عليه»، وقد جاء في الآثار أن أنبياء الله العظام كانوا يتشهدون بهذه الشهادة وكذلك يتشهد بها الملائكة المقرّبون، بل أن الرويات في تفسير الآية الشريفة {وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتَ بِرَبِّكُمْ قَالُواْ بَلَى شَهِدْنَا} تحدّثت عن إشهاد الله للخلق على أنفسهم وهم في عالم الذر السابق لعالمنا بقوله ”ألست بربكم ومحمد نبيي وعلي وليي؟“ ، فمن كان يقبل يسجّل مؤمنا ومن لا يقبل يسجّل شقيًا وكافرا,وبعد كل هذه الأدلة المتواترة تبقى الأنظمة السياسة المتلبسة بالتشيّع على نيتها في الانبطاح للمخالفين وإعلان انهزامها أمامهم لما تتلقاه منهم من اللوم والتأنيب، ولعدم جرأتها اكتفت هذه الأنظمة بتأييد شخصيات المنحرفين، الذين تنازلوا عن هذه الشهادة في الأذان لأجل التوائم مع مخالفي أهل البيت «عليهم السلام» ولعدم اعتزازهم بعقيدتهم وهويّتهم، وقامت بالتمجيد بهم في إعلامها الرسمي..
وعلى أي حال ستبقى الشهادة الثالثة (أشهد أن علياً ولي الله) عظمًا في بلعوم هذه الأنظمة ووحدتها الإسلامية المزيّفة ومؤتمراتها التقريبية التي لا تغني ولا تسمن من جوع.
, اشهد ان علي ولي الله).
أقــول لعله يســأل ماســر هذا التمســك؟؟ وماســر هذا الانجذاب النفســي للولاية العلوية؟؟وماســر هــذا التعلق الفطــري بتلك الولايـــة؟؟
حتى باتت مراكــز المدن التي تتضمن مشاهد ومراقد الائمــة المعصوميـن(ع) يطلق عليها هذه التسمية؟؟وهــذا يدل على تغلغل هذا الموضوع حتى في أدبيات حياتهم المجتمعية أقـــول- ان الفرد الشيعي ليس كما يتخيله البعض فرداً أعمى متمسك بلون من الفلكلور الشعبي المتوارث عن آبائه يتبعه عن غير علم وعن غير اتزان ليس الفرد الامامي ينظر لموضوع الولاية نظرة دينية خالية من اي لون انساني او وازع اخلاقي او رؤيــة اجتمــاعية واقعيــة ابــداً فلو تنبه القارئ الى تاريخ الطائفة الشيعية الجهادي ولون المعارضة والثورة التي صقلت ابناء هذا المذهب لوجد ان افراد التشيع لطالما فضلوا الموت على ترك الولايــــة العلويــة بل ان بعض افراد التشيع قد يكون مقصراً في بعض فروع الدين كالصلاة والصيام ونحوها ولكنه وامام فكرة التخلي عن الولاية يستطرد في تفضيل الموت والتضحية بالغالي والنفيس من اجلهـا وبنفس الاستطراد تجاه فكرة التوحيد والنبوة...فهل يعقل ان هذا المسلم الشيعي ينظر للولاية من زاوية دينيــة فقط بعد ان اكدنا انه في زوايا دينية اخرى قد يكون مقصراً وغير ملتزم ان موضوع الولايــة لايمثل للفرد الشيعي قطباً طائفيــاً أو دينيــاً بل يتعداه الى الحيز الانســاني وبنفس النظرة التي ينظر بها الى التوحيد الالهي والنبوة المحمدية ينظر الى الولايــة العلويــة!!!!
فمــــــــــــا السبـــــب؟؟؟؟في حدود فهمي ان الولايــة هي اللوحــة العاكســة(للنهج العلوي أقصد به نهج الامام علي بن ابي طالب(عليه السلام) في اسلامه وفلسفته وتفكيره وطريقة حياته مع النبي الخاتم(صلوات الله عليه وآله وصحبه) ومابعدهــا والنهج العلوي يتضمــن:
1- التوحيــد الالهي الصحيح بلا تفريط وبلا إفراط.......
2- السنــة النبويــة المحمدية الاصيــلة بلا زوائــد وبلا أمزجـــة قد تتضمن الزيــادة أو التنقيــص.
3- العـــدل العلوي الذي لايتقبل فكرة وجود الحاكم في القصور ووجود المحكوم في القبور الطينية او اللحدية والذي اصبح مضرباً للأمثال وســاحة يتلمسها حتى الفرد الاوروبي والافريقي والاسيوي اليوم..... 
وبلا شك اكد العالم ان اعدل حاكم شهده التاريخ البشري هو علي بن ابي طالب(ع)
4- الشجاعة العلوية التي تتضمن الشرف والنبل والحمية والمروءة الانسانية
5- التواضع العلوي الذي لايتقبل فكرة علو الحاكم على المحكوم وتميزه عليه.
6- الانصاف العلوي والذي لايتقبل فكرة إختصاص خير الحاكم لأقاربه ومن يعلن له الولاء ومنع الامــة منه بل إن الافراد كلهم متساوون امام الدستور الاسلامي في الحقوق والواجبات.
7- الحرية العلوية والتي تقضي بان لك حق الكلام وحق النقد للحاكم بل والوعظ له واستخدام كل الوسائل الدستورية القرآنية بشرط عدم الضرر بالمسلميــن.
8- الانســانية العلوية التي تتضمن حقيقة ان الحاكم صديق الفقير وخليل المسكين ونديم اليتيم واب الارامل.
9- الصرامة العلوية والتي تتضمن عدم المجاملة في عقاب المسيئ كما انها تتضمن عدم التكاسل عن مجازاة المحسن.
10- العبادة العلويــة التي لاترى الا الله ولاتتوسل الابالله ولاترجو الا الله واذا وقف مولانا علي(ع) في حضرة الله أغمي عليه من فرط عشقه له.ولعل دعاء كميل وغيرها تشرح عشق علي لله عزوجل,11- الكمال العلوي والذي يكون فيه الفرد الشيعي طالباً للأخرة كما هو طالب للدنيا وبالعكس فلا هو دنيوي مارد..ولاهو أخروي زاهد....
وغيرها الكثير مما أخشى على القارئ الاطالـــة ولــذا هل عرفت الان ايها الأنســان مسلما كنت أو غير مسلم لمــاذا يعرض الشيعي على الموت لكي يتبرئ من (ولاية علي) فيفضل الموت على البراءة وهل عرفت لمــاذا يردد الشيعــي في أذانــه(اشهد ان علي ولي الله) ولايقبل أن يتنازل عنهــا وهــل عرفت لمــاذا يرفض الشيعي كل طاغية متجبر متكبر يألف القصــور وترك شعبه وأمته تعاني ويلات الفقر والفاقة والجوع وهــل عرفت لماذ لايتحــرك الشيعي الا بقيـادة دينيــة توجهه ان (عليــاً ولي الله) 
تمثـــل له (التوحيد،،العــدل،،النبوة،،التواضع،،العبادة،،الطيب،،العلم،،الشجاعة،،الحمية،،المروؤة،،) بل تمثل له كل شئ... بل انها كل القيــم والمبادئ والتي ليس من السهل ابداً التنازل عنها لايستطيــع الشيعي ان يستبدل بيت فاطمة المبني من طيــن بتلك القصور التي شيــدتها أيادي بني أمية وبني هــارون 
أشهد أن لاآلــــــــــــه الاالله
أشهد أن محمداً رسـول الله
أشهد أن عليــــــــاً ولي الله


د . كرار حيدر الموسوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/14



كتابة تعليق لموضوع : لم تذهب عفونة البعث والصدامية لليوم ,ظافر العاني ذبح الدنيا بالتهميش والأقصاء يريد بديل للولاية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد داني ، على صدر حديثا  :  بنية قصة الطفل عند سهيل عيساوي - للكاتب محمد داني : الشكر موصول للصديق والاخ الكريم الأديب الألمعي سهيل عيساوي ...كما أشكر المسؤولين على موقع كتابات في الميزان تفضلهم بنشر الخبر في موقعهم

 
علّق جابر ابو محمد ، على تراث شيعي ضخم في مكتبة بريطانية! - للكاتب د . حسين الرميثي : السلام عليكم دكتور حسين تحية طيبة وبعد ،، هل ممكن تدلنا على اسم هذه المكتبة ؟ وشكرا

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على ماذا تبقّى للمسيحية؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله من الامور الغريبه التي خبرتها ان تحريف او اضافة نصوص الى النصوص المقدسة الاصليه هي ايضا طريق له اهميته في الهدايه فمثلا؛ عندما اجد نصا ما؛ وابحث واجد انه كذب؛ واتتبع مصدره؛ ثم اتتبع ما هي انتماءات هاؤلاء؛ ومن هم؛ واجد طريق نصوص اخرى من ذات الطريق؛ واجد منحى هذه النصوص والمشترك بينها.. هذا طريق هام لمعرفة الدين الحق. دمتم في امان الله

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله عذرا اسراء.. نشرت رد في وقت سابق الا انه لم يتم نشره دمتم غي امان الله

 
علّق محمد الموسوي ، على لمن ينسب مرقد عون ع على طريق كربلاء - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم .اني في طور كتابة بحث عن واقعة الطف ومن جملتها اريد اثبات ان عون المدفون بعيدا عن مرقد ابي الاحرار عليه السلام هو ليس ابن اخته راجين تعاونكم معنا وان امكن ببعض المصادر والمراجع والمخطوطات

 
علّق الكاتب ، على ماوراء فقه كمال الحيدري - للكاتب عادل الموسوي : لم ادعي ان فتوى جواز التعبد بالمذهب الاسلامية تعني جواز التعبد بجميع الاديان والملل والنحل بل هي فتوى اخرى لكمال الحيدري بهذا الخصوص .. فليراجعوا ويتتبعوا فتاوى صاحبهم .. ثم ان اية "ومن يبتغ غير الأسلام دينا فلن يقبل من .. " ترد على كمال الحيدري لانه يعتقد بجواز التعبد بجميع الاديان .. فهل اذا ثبت لديه ان كمال الحيدري يفتي بجواز التعبد بجميع الاديان هل سيردون عليه بهذه الاية ؟

 
علّق بورضا ، على الصديق علي بن ابي طالب مع اعدائه - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لك أخي محمد مصطفى كيال.. كامل الحق في نقل التعليق على شكل موضوع مستقل أينما أحببت ولكل من يقرأ فله ذلك.. وهذه معلومات وتنبيهات يجب أن تظهر .

 
علّق ابو وسام الزنكي كركوك كوير ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بكل ال زنكي من ديالى وكربلاء وكركوك والموصل وكلنا عازمون على لم الشمل وعن قريب سوف نزوركم في ديالى وايضا متواجدين ال زنكي في شورش جمجمال والشورجة وامام قاسم واسكان رحماوة انهم من قومية كردية من ال زنكي والمناطق الماس وتسعين القديمة ومصلى وقصب خانة وتازة وملة عبدالله اغلبهم ال زنكي تركمان

 
علّق Abd Al-Adheem ، على ماوراء فقه كمال الحيدري - للكاتب عادل الموسوي : حينما يفتي بجواز التعبد بالمذاهب والملل فلا يعني جواز ذلك على الاديان السماوية وذلك يتعارض مع نص قرآني صريح " ومن يأتي بغير الاسلام دينا فلا يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين" ارى ان المقال غير عادل وفيه نسبة عالية من التحيز

 
علّق مصطفى الهادي. ، على قَضِيَةُ قَتْلِ الخَلِيفَةِ عَلِيْ.. سِيَاسِيَةٌ أَمْ عَقَائِدِيَةٌ؟ - للكاتب حيدر الراجح : يقول الكاتب : (صار شك عند الناس وصار فتنة كبرى, لكن آخر المطاف أفاقت السيدة عائشة وأيقنت أن هناك من يستخدمها لضرب وحدة المسلمين فسلمت أمرها وأعادت أدراجها ). هذا غير صحيح وبعيد عمّا ينقله المؤرخون. لم تفق عائشة ولم تنتبه لانها هي رأس الفتنه كما اخبر الرسول (ص) الذي لا ينطق عن الهوى كما يروي البخاري من انه (ص) اشار إلى بيت عائشة وقال من ها هنا الفتنة حيث يخرج قرن الشيطان . (1) ولولا ان جيش علي سحق التمرد ووقع جمل عائشة وتم أسرها لما انتهت الفتنة ابدا إلا بقتل علي وسحق جيشه والقضاء على خلافته . ولذلك نراها حتى آخر يوم من حياتها تفرح اذا اصاب علي مكروه وعندما وصلها خبر موته سجدت لله شكرا وترنمت بابيات شعر (القت عصاها واستقر بها النوى). يعني انها الان استراحة من عناء التفكير بعلي ابن ابي طالب (ع). لقد كانت عائشة تحمل رسالة عليها او تؤديها بصورة تامة وهذه الرسالة تحمل حكم ابعاد علي عن الخلافة وهذه الرسالة من ابيها وصاحبه عمر بن الخطاب واللوبي الذي يقف معهما وذلك من خلال استغلال نفوذها كزوجة للنبي (ص) لعنها الله اين تذهب من الله وفي رقبتها دماء اكثر من عشرين الف مسلم قتلوا او جرحوا ناهيك عن الايتام والارامل ناهيك عن الاثار الاقتصادية التي تعطلت في البصرة ونواحيها بسبب موت اكثر المزارعين في جيشها. ولذلك أدركت عائشة في آخر أيامها خطأ ما هي فيه فكانت تردد كما نقل أبو يعلى وابن طيفور وغيرهما قولها: ( إن يوم الجمل معترض في حلقي، ليتني مت قبله، أو كنت نسيا منسيا ).(2) لقد كان يوم الجمل ثقيل على صدر عائشة في أيامها الاخيرة وكلما اقتربت اكثر من يومها الذي ستُلاقي فيه ربها ونبيها ومن قتلتهم كانت تخرج منها كلمات اليأس والاحباط والخسران مثل قولها (إني قد أحدثت بعد رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، فادفنوني مع أزواج النبي ). (3) ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 1- صحيح البخاري حديث رقم 2937 - قال حدثنا جويرية، عن نافع، عن عبد الله رضي الله عنه قال:قام النبي صلى الله عليه وسلم خطيبا، فأشار نحو مسكن عائشة، فقال: (هنا الفتنة - ثلاثا - من حيث يطلع قرن الشيطان). 2- بلاغات النساء: ٢٠ كلام عائشة، ومسند أبي يعلى: ٥ / ٥٧ ح ٢٦٤٨ مسند ابن عباس . قال اسناده صحيح والطبقات الكبرى من عدة طرق: ٨ / ٥٨ - ٥٩ - ٦٠ ترجمة عائشة، ومناقب الخوارزمي: ١٨٢ ح ٢٢٠ فصل ١٦ حرب الجمل، وتاريخ بغداد: ٩ / ١٨٥ ط. مصر ١٣٦٠، والمسند: ١ / ٤٥٥ ط. ب و ١ / ٢٧٦ ط. م، وصفة الصفوة: ٢ / ١٩، والمعجم الكبير: ١٠ / ٣٢١ ترجمة ابن عباس ما روى عنه ذكوان ح ١٠٧٨٣، وتذكرة الخواص: ٨٠ الباب الرابع، وأنساب الأشراف: ٢ / ٢٦٥ مقتل الزبير، وربيع الأبرار: ٣ / ٣٤٥ باب الغزو والقتل والشهادة، ومستدرك الصحيحين: ٤ / ٩ ذكر أزواج النبي، والإحسان بترتيب صحيح ابن حبان: ٩ / ١٢٠ ح ٧٠٦٤ كتاب المناقب. 3- الطبقات الكبرى: ٨ / ٥٩ ترجمة عائشة، والمصنف لابن أبي شيبة: ٧ / ٥٣٦ ح ٣٧٧٦١ كتاب الجمل، والعقد الفريد: ٤ / ٣٠٨ كتاب الخلفاء - خلافة علي - قولهم في أصحاب الجمل، ومستدرك الصحيحين: ٤ / ٦ ذكر أزواج النبي، والمعارف لابن قتيبة: ٨٠ بلفظ: مع أخواتي، ومناقب الكوفي: ٢ / ٣٤٨ ح ٨٣٥.

 
علّق ع.ر. سرحان صلفيج غنّام العزاوي . ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : نسبة عالية مما جاء في مقال الأخ صحيح الاسماء الاماكن الاحداث الشخصيات عدد لا بأس به من الاسماء هم زملاء لي وما ذكره الاخ الكاتب عنهم صحيح . وبعض ما نسبه الاخ الكاتب لهم صحيح لا بل انه لم يذكر الكثير الخطير ، ولكن بعض الاسماء صحيح انها كانت تعمل مع النظام السابق ولكني اعرف انهم اخلصوا للحكومة الحالية بعد التغيير سنة 2003/ واندمجوا فيها .جزيل الشكر للاخ الكاتب على هذا الجهد .

 
علّق محمود شاكر ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : يا استاذ.. كلما اقرأ لك شيء اتسائل هل انك حقيقة دكتور أم أنك تمزح

 
علّق حيدر الراجح ، على قَضِيَةُ قَتْلِ الخَلِيفَةِ عَلِيْ.. سِيَاسِيَةٌ أَمْ عَقَائِدِيَةٌ؟ - للكاتب حيدر الراجح : شكرا لكم على تفضلكم بنشر مقالاتي اتمنى ان اكون عند حسن ظنكم

 
علّق إسراء ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة على الجميع والسلام عليكم أنا أتفق مع ما قاله عزيزنا محمد مصطفى كيال أؤمن بأن المملكة الخامسة هي مملكة دين الله، حيث يتفق جميع المؤمنين على ذات الشريعة الإلهية في الإيمان بها (مهما اختلفت الأشكال والأديان للإيمان بذلك الإله, فالشريعة الإلهية ذاتها: العمل الصالح ونشر السلام والإيمان اليوم الآخر وعدالة الله وإلخ). بالتوفيق الدائم لك يا رب

 
علّق إسراء ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة على الجميع والسلام عليكم أنا أتفق مع ما قاله عزيزنا محمد مصطفى كيال أؤمن بأن المملكة الخامسة هي مملكة دين الله، حيث يتفق جميع المؤمنين على ذات الشريعة الإلهية في الإيمان بها (مهما اختلفت الأشكال والأديان للإيمان بذلك الإله, فالشريعة الإلهية ذاتها: العمل الصالح ونشر السلام والإيمان اليوم الآخر وعدالة الله وإلخ). بالتوفيق الدائم لك يا رب.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : معن غالب سباح
صفحة الكاتب :
  معن غالب سباح


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 الملاكات الهندسية والفنية في العتبة العسكرية المقدسة تكمل تنصيب الباب الذهبي لجهة باب القبلة  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 فريق قناة الحرية يتعرض لإعتداء في ساحة التحرير  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 يوميات الحزن العراقي في رواية النخلة والجيران  : جمعة عبد الله

 شباب ورياضة النجف تحتفل باليوم العالمي للسلام  : احمد محمود شنان

 وزارة الموارد المائية تنجز اعمال تطهير نهر البدع في محافظة البصرة  : وزارة الموارد المائية

 أحقر الأقوام  : مجاهد منعثر منشد

 نقاطٌ في فقه النفقة الزوجي  : مرتضى علي الحلي

 الحشد يحتفي بذكرى فتوى الجهاد الكفائي

 أخونة الدولة التركية بين التمكين الديمقراطي والانقلاب العسكري  : مركز الفرات للتنمية والدراسات الإستراتيجية

 اختتام أعمال النشاط الفني في قضاء الهاشمية  : نوفل سلمان الجنابي

 عندما ينتحلُ الذئبُ العمامة ( 2 ) تكذيبٌ واتِّهامٌ وإقرار  : الشيخ احمد الدر العاملي

 الكهرباء تنجز العمل بتشغيل خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط العالي قرنة - قرنة  : وزارة الكهرباء

 دعوة: لحضور محاضرة بعنوان (أمسية شعراء الثورة )

 مجرد كلام :من هو الفقير حقا ؟  : عدوية الهلالي

 البارزاني على خطى صدام حسين  : علاء الخطيب

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 109768833

 • التاريخ : 17/07/2018 - 03:10

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net