صفحة الكاتب : د . كرار حيدر الموسوي

لم تذهب عفونة البعث والصدامية لليوم ,ظافر العاني ذبح الدنيا بالتهميش والأقصاء يريد بديل للولاية
د . كرار حيدر الموسوي
السياسي الداعشي ظافر العاني يطالب العبادي برفع (اشهد ان عليا\" ولي الله) من الاذان ويقول انها تدعو للطائفيه ؟!
 
ما أظن إلا أن نفسك، وشيطانك، وصاحب سوء غلبوك في ساعة ضعف، فاستبدلت الهداية بالغواية، والنور بالظلمة، والطمأنينة بالشقاء، ثم استمريت على حالك، ثم خاطبت نفسك وقلت: كيف أكون على مثل هذه الرذيلة والناس ينظرون إليَّ أني ولي من أولياء الله. فحدثتك نفسك وقالت لك: لا للمخادعة، لا للمراوغة، والوضوح الوضوح والصراحة الصراحة، فظننت أن الوضوح والصراحة في المجاهرة بالسيئات، وإبداء المنكرات، وما علمت أنك بفعلك هذا قد استجرت من الرمضاء بالنار,تأمل معي لتلك المعصية التي ضحيت بالتزامك من أجلها، وبعت الطاعة بثمن بخس لقربها، بعد معاقرتك لها، وانقضاء لذتها، وذهاب نشوتها، هل بقي لك من لذتها شيء؟! لو تأملت هذا الموقف جيدًا لأعدت حساباتك، وصححت خطواتك، ولأطرت نفسك الظلومة على الحق أطرًا. كم من الضيق والحرج، والحسرة والألم بعد تلك المعصية؟ فقد ذهبت لذتها، والإثم حل مكانها، ولازمة حرقة. القلب قلبك، وضيق الصدر صدرك، والأسى باديًا على وجهك، فلا دُنْيَا سُعِدْتَ بها، ولا آخرةً رَبِحْتَها، فهل تفكرت في ذلك جيدًا؟
أن ظافر العاني هو مشروع تآمري، وتجسسي ضد شعب العراق المجاهد.. فهو فضلاً عن علاقاته المشبوهة بالسعودية ودول الخليج لديه علاقة من النوع المتقدم مع منظمة ( خلق) الصدامية الإرهابية، ولا أقول هذا الكلام من جيبي، إنما هو قول للسيد قربان علي حسين نجاد، المترجم السابق لزعيم منظمة خلق مسعود رجوي الذي ذكر أمام العالم كله بأن منظمة خلق كانت ولا تزال تمول نشاطات ظافر العاني، الذي يقوم بدوره بتوظيف بعض النواب لصالح منظمة خلق. وقد قال هذا المترجم نصاً بأنه يعمل منذ أكثر من خمسة وعشرين عاما في قسم العلاقات مع العراق في المنظمة كمترجم، ويقوم بترجمة كل الرسائل والكتب والبيانات التي تأتيه بالفارسية من قيادات المنظمة الى العربية، فيترجمها ويرسلها فوراً الى ظافر العاني!!
إن الخطأ والزلل من طبع البشر، يقول النبي صلى الله عليه وسلم: «وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ، لَوْ لَمْ تُخْطِئُوا لَجَاءَ اللَّهُ - عز وجل - بِقَوْمٍ يُخْطِئُونَ، ثُمَّ يَسْتَغْفِرُونَ اللَّهَ، فَيَغْفِرُ لَهُمْ»
نكرة أنت ..لا..بل إمعة ربما حشرة تافهة لاتسمح لها الطبيعة بالعيش لأكثر من ساعات محدودة هو عمرها التعس لن يذكرك التاريخ إلا باللعن ولن يشفق عليك أحد.
حتى أحفادك سيحرقون صورك أو يلقون بها في سلة الزباله سلة الزبالة الموجودة في المرحاض ربما؟ ليتك تمزقها أنت قبل أن يفعل ذلك غيرك تنظر الى الصور وأنت تبتسم بألم ممزوج ببعض بكاء ولكنك تحولت مثقفأ...شهادة كبيرة تعلقها في غرفة نومك وعندما كبر الأبناء صدمتك الحقيقة...تخرجوا من الثانوية ولكنهم شبه خريجين لعن الله من لا شابه اباه , نقود الطفرة التي أنفقت على خطتك الخمسية وتعليمك في احد معاهد المغبور جرذ الحفر تبخرت أين ذهب كل هذا المال؟ والان تستجدي السعودية وقطر والاردن وماهؤلاء الا ادوات لشيطان رجيم منبوذ الى يوم يبعثون الم يؤثر فيك انك صهرا لعائلة حسينية-كليدار – الم يسئلوا اي امعة يناسبون لو الشهادة واي شهادة ! ابو ذويل ماتصيرله جاره لو غطوو ابميت وزرة وازار وبشتمال..
هذاالموصوف المنتوف سفير الشر والدعشنة المستحمرة ظافر العاني لا يستحي، وقد حسمها الشاعر العظيم أبو تمام حين قال له، ولغيره قبل ألف عام:
فلا واللهِ ما في العيشِ خيرٌ ولا الدُّنيا إذا ذَهبَ الحَيــاءُ
إذا لـم تخشَ عاقبةَ الليالي ولم تستَح فافعَل ما تَشـاءُ
لئيمُ الفعـلِ من قومٍ كرامٍ لـهُ مِن بينهـم أبـداً عُــوَاءُ
أشهد أن علي ولي الله شوكة بعين الوحدة التي لا تجتمع على إمامة أهل البيت
تسعى بعض الأنظمة السياسية إلى إزالة الشهادة الثالثة من الأذان بدواعي التقارب مع المخالفين، والجدير بالذكر أن الشهادة الثالثة واجبة في الأذان والإقامة وقد وردت بصيغ مختلفة كما وردت صيغ مختلفة في أذكار الصلاة، كذكر الركوع وذكر الركعتان الأخيرتان وذكر السجود وذكر التشهد وذكر التسليم، والحكم فيها بالتخيير للمكلّف نظرًا لتباين الروايات,وفي الروايات الواردة عن أهل البيت «عليهم السلام» جائت الشهادة الثالثة في الأذان بصيغة ”أشهد أن عليـًا وليّ الله“ ، وبصيغة ”أشهد أن عليـًا أمير المؤمنين حقا“ ، وبصيغة ”أشهد أن عليـًا وليّ الله وأمير المؤمنين حقا“ ، وبصيغة ”أشهد أن عليًا حجّة الله“ ، وغيرها من الصيغ المتعددة..
حيث يقول فيها الإمام المعصوم ما مضمونه: (إذا قلتم ”أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدًا رسول الله“ فقولوا أشهد أن عليًا وليّ الله) ، ولا يوجد مصداق لتكرر هذا اللفظ أكثر من وروده في الأذان والإقامة، فالمتلقي السامع لهذا الأمر ينصرف ذهنه فورا للأذان والإقامة في جنبة التطبيق، بالإضافة إلى ورود أدلة معتبرة في كتب العامة والخاصة أن الأذان في محضر ومسجد رسول الله الأعظم «صلى الله عليه وآله وسلم» أضيفت فيه ”أشهد أن عليًا ولي الله“ بعدما أمر «صلى الله عليه وآله وسلم» الناس أن يبايعوا أمير المؤمنين علي «عليه السلام» في غدير خم، واستمرت هذه الشهادة حتى آخر يوم من حياة النبي، وقد سجّل التاريخ أن عمر بن الخطاب اعترض على بلال عند تغيّر الأذان فأخذه بلال إلى رسول الله «صلى الله عليه وآله» فذكّره ببيعته للفاروق الأكبر «صلوات الله عليه»، وقد جاء في الآثار أن أنبياء الله العظام كانوا يتشهدون بهذه الشهادة وكذلك يتشهد بها الملائكة المقرّبون، بل أن الرويات في تفسير الآية الشريفة {وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتَ بِرَبِّكُمْ قَالُواْ بَلَى شَهِدْنَا} تحدّثت عن إشهاد الله للخلق على أنفسهم وهم في عالم الذر السابق لعالمنا بقوله ”ألست بربكم ومحمد نبيي وعلي وليي؟“ ، فمن كان يقبل يسجّل مؤمنا ومن لا يقبل يسجّل شقيًا وكافرا,وبعد كل هذه الأدلة المتواترة تبقى الأنظمة السياسة المتلبسة بالتشيّع على نيتها في الانبطاح للمخالفين وإعلان انهزامها أمامهم لما تتلقاه منهم من اللوم والتأنيب، ولعدم جرأتها اكتفت هذه الأنظمة بتأييد شخصيات المنحرفين، الذين تنازلوا عن هذه الشهادة في الأذان لأجل التوائم مع مخالفي أهل البيت «عليهم السلام» ولعدم اعتزازهم بعقيدتهم وهويّتهم، وقامت بالتمجيد بهم في إعلامها الرسمي..
وعلى أي حال ستبقى الشهادة الثالثة (أشهد أن علياً ولي الله) عظمًا في بلعوم هذه الأنظمة ووحدتها الإسلامية المزيّفة ومؤتمراتها التقريبية التي لا تغني ولا تسمن من جوع.
, اشهد ان علي ولي الله).
أقــول لعله يســأل ماســر هذا التمســك؟؟ وماســر هذا الانجذاب النفســي للولاية العلوية؟؟وماســر هــذا التعلق الفطــري بتلك الولايـــة؟؟
حتى باتت مراكــز المدن التي تتضمن مشاهد ومراقد الائمــة المعصوميـن(ع) يطلق عليها هذه التسمية؟؟وهــذا يدل على تغلغل هذا الموضوع حتى في أدبيات حياتهم المجتمعية أقـــول- ان الفرد الشيعي ليس كما يتخيله البعض فرداً أعمى متمسك بلون من الفلكلور الشعبي المتوارث عن آبائه يتبعه عن غير علم وعن غير اتزان ليس الفرد الامامي ينظر لموضوع الولاية نظرة دينية خالية من اي لون انساني او وازع اخلاقي او رؤيــة اجتمــاعية واقعيــة ابــداً فلو تنبه القارئ الى تاريخ الطائفة الشيعية الجهادي ولون المعارضة والثورة التي صقلت ابناء هذا المذهب لوجد ان افراد التشيع لطالما فضلوا الموت على ترك الولايــــة العلويــة بل ان بعض افراد التشيع قد يكون مقصراً في بعض فروع الدين كالصلاة والصيام ونحوها ولكنه وامام فكرة التخلي عن الولاية يستطرد في تفضيل الموت والتضحية بالغالي والنفيس من اجلهـا وبنفس الاستطراد تجاه فكرة التوحيد والنبوة...فهل يعقل ان هذا المسلم الشيعي ينظر للولاية من زاوية دينيــة فقط بعد ان اكدنا انه في زوايا دينية اخرى قد يكون مقصراً وغير ملتزم ان موضوع الولايــة لايمثل للفرد الشيعي قطباً طائفيــاً أو دينيــاً بل يتعداه الى الحيز الانســاني وبنفس النظرة التي ينظر بها الى التوحيد الالهي والنبوة المحمدية ينظر الى الولايــة العلويــة!!!!
فمــــــــــــا السبـــــب؟؟؟؟في حدود فهمي ان الولايــة هي اللوحــة العاكســة(للنهج العلوي أقصد به نهج الامام علي بن ابي طالب(عليه السلام) في اسلامه وفلسفته وتفكيره وطريقة حياته مع النبي الخاتم(صلوات الله عليه وآله وصحبه) ومابعدهــا والنهج العلوي يتضمــن:
1- التوحيــد الالهي الصحيح بلا تفريط وبلا إفراط.......
2- السنــة النبويــة المحمدية الاصيــلة بلا زوائــد وبلا أمزجـــة قد تتضمن الزيــادة أو التنقيــص.
3- العـــدل العلوي الذي لايتقبل فكرة وجود الحاكم في القصور ووجود المحكوم في القبور الطينية او اللحدية والذي اصبح مضرباً للأمثال وســاحة يتلمسها حتى الفرد الاوروبي والافريقي والاسيوي اليوم..... 
وبلا شك اكد العالم ان اعدل حاكم شهده التاريخ البشري هو علي بن ابي طالب(ع)
4- الشجاعة العلوية التي تتضمن الشرف والنبل والحمية والمروءة الانسانية
5- التواضع العلوي الذي لايتقبل فكرة علو الحاكم على المحكوم وتميزه عليه.
6- الانصاف العلوي والذي لايتقبل فكرة إختصاص خير الحاكم لأقاربه ومن يعلن له الولاء ومنع الامــة منه بل إن الافراد كلهم متساوون امام الدستور الاسلامي في الحقوق والواجبات.
7- الحرية العلوية والتي تقضي بان لك حق الكلام وحق النقد للحاكم بل والوعظ له واستخدام كل الوسائل الدستورية القرآنية بشرط عدم الضرر بالمسلميــن.
8- الانســانية العلوية التي تتضمن حقيقة ان الحاكم صديق الفقير وخليل المسكين ونديم اليتيم واب الارامل.
9- الصرامة العلوية والتي تتضمن عدم المجاملة في عقاب المسيئ كما انها تتضمن عدم التكاسل عن مجازاة المحسن.
10- العبادة العلويــة التي لاترى الا الله ولاتتوسل الابالله ولاترجو الا الله واذا وقف مولانا علي(ع) في حضرة الله أغمي عليه من فرط عشقه له.ولعل دعاء كميل وغيرها تشرح عشق علي لله عزوجل,11- الكمال العلوي والذي يكون فيه الفرد الشيعي طالباً للأخرة كما هو طالب للدنيا وبالعكس فلا هو دنيوي مارد..ولاهو أخروي زاهد....
وغيرها الكثير مما أخشى على القارئ الاطالـــة ولــذا هل عرفت الان ايها الأنســان مسلما كنت أو غير مسلم لمــاذا يعرض الشيعي على الموت لكي يتبرئ من (ولاية علي) فيفضل الموت على البراءة وهل عرفت لمــاذا يردد الشيعــي في أذانــه(اشهد ان علي ولي الله) ولايقبل أن يتنازل عنهــا وهــل عرفت لمــاذا يرفض الشيعي كل طاغية متجبر متكبر يألف القصــور وترك شعبه وأمته تعاني ويلات الفقر والفاقة والجوع وهــل عرفت لماذ لايتحــرك الشيعي الا بقيـادة دينيــة توجهه ان (عليــاً ولي الله) 
تمثـــل له (التوحيد،،العــدل،،النبوة،،التواضع،،العبادة،،الطيب،،العلم،،الشجاعة،،الحمية،،المروؤة،،) بل تمثل له كل شئ... بل انها كل القيــم والمبادئ والتي ليس من السهل ابداً التنازل عنها لايستطيــع الشيعي ان يستبدل بيت فاطمة المبني من طيــن بتلك القصور التي شيــدتها أيادي بني أمية وبني هــارون 
أشهد أن لاآلــــــــــــه الاالله
أشهد أن محمداً رسـول الله
أشهد أن عليــــــــاً ولي الله

  

د . كرار حيدر الموسوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/14



كتابة تعليق لموضوع : لم تذهب عفونة البعث والصدامية لليوم ,ظافر العاني ذبح الدنيا بالتهميش والأقصاء يريد بديل للولاية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق هارون العارضي الرميثي ، على خاشقجي لاشيء امام اكثر من 3500 امريكيا قتلتهم السعودية - للكاتب سامي جواد كاظم : في البداية أشكرك على التطرق لموضوع اليمن ومحاصرتهم اقتصادياً والأطفال الذين يقتلون يومياً بلا ذنب سواء انتمائهم لبلادهم ، وهذه المجازر اليومية بحق شعب اليمن الصامد بعيدة كل البعد عن أنظار الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وبعيدة عن أقلام الكتاب العرب الشرفاء للأسف إلا قليلاً من أمثالكم. ... لكن لدي إعتراض على عنوان مقالتك خاشقجي إنسان عربي لا يقل شأنآ عن الشعب اليمن وهو أيضاً لن ينجوى من ظلم آل سعود المجرمين

 
علّق مصطفى الهادي ، على ما هو مصحف فاطمة وما محتواه ومن كتبه وجمعه؟ وهل له علاقة بالقرآن؟! - للكاتب الموقع الرسمي للعتبة الحسينية : مصحف فاطمة محنته كبيرة كصاحبته التي ماتت مظلومة مهضومة مغصوب حقها . فلماذا يُريدون منّا ان نقبل بأن عائشة حفظت عن النبي عشرات الألوف من الاحاديث وان النبي (ص) امر بأن نأخذ نصف ديننا عنها . ولماذا يُريدون منّا ان نُصدق أن ابا هريرة الذي عاش مع النبي ثلاث اشهر قد روى الألوف من الاحاديث ناهيك عن الجراب الآخر الذي لم يفتحه . أليست بنت النبي اولى بذلك منهم وهي ربيبة داره ووريثة آثاره ممن كان الوحي ينزل في بيتها لا بل دخل معهم تحت الكساء فكان سادسا. ولعل الاشارة من الائمة إلى أن مصحف فاطمة هو حديث الوحي أو حديث ملك من الملائكة يُشير إلى انها سلام الله عليها اخذت عن ابيها نقلا عن الوحي ما ملأت به هذا الكتاب ، فسُميّ بمصحف فاطمة وكما هو معروف فإن كلمة مصحف هو ما موجود في الصحف او ما مدوّن فيها ، ولماذا لا نقول مثلا أنه بإملاء علي عليه السلام وذلك لقول علي عليه السلام . كان رسول الله (ص) يُحدثني فإذا فرغ سألته ، واذا فرغت ابتدرني بالحديث ، هذا الكم الهائل من الاحاديث الذي منح عليا وسام ان يكون باب مدينة علم الرسول (ص) . هذه الاحاديث حملتها فاطمة والحسن والحسين فلا بد انهم لا بل الجزم انهم درسوا في هذه المدرسة وعنها أخذت فاطمة ما موجود في مصحفها. يضاف إلى ذلك إذا كان سليم بن قيس الهلالي ملأ كتابه مما حدثه عليا وسلمان والمقداد ، اليس حريا بفاطمة أن تملأ كتابا لها هو مصحفها الذي يتداوله الائمة سلام الله عليهم ، مشكلة القوم أنهم لا يُريدون أن يؤمنوا بأن فاطمة ربيبة الوحي وضجيعة باب علم الرسول وأم سيدا شباب اهل الجنة الذين زُقوا العلم زقا حتى قيل أن فاطمة عالمة غير معلمة . والاغرب من ذلك انهم يعترفون بأن للكثير من الصحابة مصاحف خاصة بهم ولكن عندما نقول ان عند فاطمة بنت سيد الكائنات مصحفا تنقلب الآية ويصبح قرآنا ، والسؤال إلى هؤلاء المتقولين بذلك / هل قرأ احدكم ما في مصحف فاطمة او لمسه او رآه ؟؟ (وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلا يخرصون)

 
علّق عراقي ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : سلام الله على الحسين وعلى علي بن الحسن وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين .... السلام على النفوس الطاهرة التي تعلمت من نهج الحسين وسارت على دربه وعلى الاقلام التي تعلمت من نهج السيدة زينب صلوات الله وسلامه عليها ونشرت تضحيات الحشد المقدس ... اسأل الله ان يديم الحشد المقدس ويرفع شأنهم ويقوّي شوكتهم ويكثرهم ويقوّي ايمانهم ويكثّر عددهم ويزيد من عددهم وعتادهم .... اسال الله ان يحفظ صاحب هذا المقال ومن علق وان تكون عاقبتهم الى خير بحق محمد وال محمد الطيبين الطاهرين صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين ....... ............... ابكيتني اخي الكريم .......

 
علّق منير حجازي ، على مع الشيخ اليعقوبي في معرض تعليقه على كلام بابا الفاتيكان - للكاتب مصطفى الهادي : ان قول اليعقوبي (أن عدم استمرار الملائكة في حفظ البشر إذا اصر على انتهاج طريق الشر والتمرد بأنه من العدل حتى لا يتساوى المحسن والمسيئ). هذا خطأ شيخنا ، يستمر رزق الانسان وحفظه والامداد له حتى لو اساء أو تمرد، لأنه من عدالة الله تعالى انه لا يقطع رزقه عن العاصين له ، كما أنه تعالى لا يقطع المطر عن الصحراء او يوقف المطر من السقوط على البحار والانهار فنقول أن ذلك ليس من العدل ان تذهب هذه المياه هدرا ، فيحتكر نزول المطر على البساتين مثلا والمزارع ، وهكذا وحسب قولكم فإن الله يمنع عطائه عن المسيئين ويعطيه فقط للصالحين. يا شيخ ان لطائف الله تعالى خفيت عليكم وآياته عميت عنها حيث يقول تعالى : (إنما نملي لهم ليزدادوا اثما). فلم يقطع رزقهم في الدنيا حتى وإن عصوه ، وإلا ما هو تفسير جنابكم لمؤمن محروم وعاصٍ متخم ؟ يعطي الله حتى للعصاة لأن حسابهم في الآخرة كما يقول تعالى (يريد الله ان لا يجعل لهم حظا في الآخرة). ثم ما علاقة ما تفضلتم به شيخنا بالملائكة الحفظة او (المعقبات). والله يا شيخ لم افهم من كلامك شيء .

 
علّق حنان ، على للمرأة دور في نضال الحشد الشعبي المقدس  - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : هذه ليست مقاله فقط انها لوحة فنان محترف رسم المرأه بفرشاة الاهتمام ولونها بعبق الوفاء والتقدير ...احسنت دائما وابدا باحثنا المتالق

 
علّق حنان ، على كربلاء وتوسعة الحرمين وما يتبعه في الاقتصاد والتراث - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : احسنتم واجدتم تحليل منطقي وواقعي ينم عن فكر ودرايه تامه ان خيرات العتبتين هي خيرات تخص البلد ككل ولاتخص فئه معينه لانها ان كانت بيد اناس وطنيين وولائهم للبلد لكان نهر خيرات العتبتين اغرقت اغلب البلاد

 
علّق حنان ، على كربلاء وتوسعة الحرمين وما يتبعه في الاقتصاد والتراث - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : احسنتم واجدتم تحليل منطقي وواقعي ينم عن فكر ودرايه تامه ان خيرات العتبتين هي خيرات تخص البلد ككل ولاتخص فئه معينه لانها ان كانت بيد اناس وطنيين وحبين للبلد لكن نهر خيرات العتبتين اغرقت اغلب البلاد

 
علّق اثير الخزرجي ، على مع الشيخ اليعقوبي في معرض تعليقه على كلام بابا الفاتيكان - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم . لله درك أيها الكاتب ، شرحت واوضحت فجزاك الله جزاء المحسنين . واما الشيخ اليعقوبي فيقول : (وعلّل المرجع عدم استمرار عمل الملائكة في حفظ البشر اذا اصّر على انتهاج طريق الشر والتمرد بانه من العدل حتى لا يتساوى المحسن والمسيء وضرب لذلك مثلاً بما يحصل اثناء منافسات كاس العالم مثلاً فان فرقاً تفوز واخرى تخسر ويحزن جمهور الفريق الخاسر ويتألم وربما ينتحر بعض المتعصبين لكن هذا لا يبّرر الغاء المنافسات واعطاء الكاس لكل الفرق على حد سواء لمنع حصول الالم والحزن للبعض، لان ذلك عين الظلم ). هسا ما ادري اشجاب كرة القدم بالموضوع . لا بابا الفاتيكان ذكر ذلك ولا الكردينال الاخر . يا شيخ اتق الله في امة محمد ولا تتدخل في امور تزيد البلبلة في عقول الشباب . لا توجد مرجعية بالقوة ، انت رجل صاحب حزب (فضيلة) ولك اهداف واطماع في السلطة ، وتحاول الاساءة إلى مقام المرجعية باعلانك نفسك مرجعا او متمرجعا وانت من اتباع حوزة كانت مشبوهة وخريج دراسات حصلت في زمن الحملة الايمانية التي قادها عدي صدام حسين عليه اللعنة .

 
علّق فؤاد المازني ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : أعرف مجاهد بالحشد أخذ إبنه القاصر وياه للساتر ومن إعترض آمر الفوج لأن عمره أقل من 18 سنه جاوبه الأب إشكد عمر القاسم بن الحسن بمعركة الطف؟

 
علّق حكمت العميدي ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : اعرف الي يعادي الحشد المقدس الشريف ماعندة ولاء لوطنة ولا حب لارضة ولاصاين عرضة ولا عندة شرف

 
علّق مصطفى الهادي ، على هل خلق الله نبينا محمد (صلى الله عليه وآله) قبل النبي آدم؟ ام بعده ؟!! : كما هو معروف فإن النور ، والضوء لابد لهما من مصدر ولعل اقدم مصدر اشار إلى أن اول ما خلق الله هو (النور) قبل أن يخلق الشمس والقمر هو الكتاب المقدس حيث ذكر بأن العالم كان في ظلمة فخلق الله النور ، ثم النور الأعظم قبل أن يخلق الشمس والقمر كما نقرأ في سفر التكوين حيث يقول : (في البدء خلق الله السماوات والأرض. وكانت الأرض خربة وخالية، وعلى وجه الغمر ظلمة، والله يرف على وجه المياه ـــ وكان عرشه على الماء ـــ وقال الله: ليكن نور، فكان نور ــ محمد ـــ ثم خلق الله النورين ــ علي وفاطمة ــ ). في الحقيقة لم يُبين لنا الكتاب المقدس ما المعنى من النورين والنورين فيما بعد ماهما ماهو مصدرهما ، فقد القى الكتاب المقدس القول واطلقه اطلاقا ، وجاءت التفاسير بائسة لتزيد الامر غموضا. ولكن لربما يقول البعض أن الله خلق الشمس وهي النور الذي بدد به الله الظلمة ، نقول له : أن نص الكتاب المقدس يتحدث عن النور ، ثم النورين ، ثم تحدث عن الشمس والقمر . أي أن الله خلق أولا النور ، ثم خلق الشمس والقمر وأيضا اطلق عليهما النورين . والمشكلة التي وقع بها كاتب النص أنه قال : بأن الله خلق الماء والأرض ثم أخرج المزروعات بكل انواعها واشكالها : (وقال الله: «لتنبت الأرض عشبا وبقلا يبزر بزرا، وشجرا ذا ثمر يعمل ثمرا كجنسه، بزره فيه على الأرض». وكان كذلك. فأخرجت الأرض عشبا وبقلا يبزر بزرا كجنسه، وشجرا يعمل ثمرا بزره فيه كجنسه). ثم يقول (فعمل الله النورين العظيمين: النور الأكبر ــ الشمس ــ لحكم النهار، والنور الأصغر ــ القمر ــ لحكم الليل، والنجوم). وهذا خطأ فاضح ، لأن الزرع بكل اصنافة يعتمد على ضوء الشمس فلا يُمكن للزرع ان ينبت من دون الشمس . يضاف إلى ذلك قول النص (وخلق النجوم) . وهذا أيضا لا يستقيم . أما التفسير الحقيقي للنص فهو أن هناك نورا خلقه الله قبل كل شيء ، ثم اخذ منه وخلق نورين ثم خلق النجوم . وفي تأمل بسيط تتضح حقيقة أن هناك ارواح نورانية خلقها الله وخلق من اجلها ما في الكون . المسيحية تقول بأن المخلوق الأول الذي خلقه الله هو (المسيح) روح الله ثم يعتمدون على نص التوراة التي تقول :( وكان روح الله يرفرف على الماء). ولكن المسيحية تتخبط في بيان النور الأول فتقول مثلا : (يوحنا ، لم يكن هو النور، بل ليشهد للنور. كان النور الحقيقي الذي ينير كل إنسان آتيا إلى العالم.إلى خاصته جاء، وخاصته لم تقبله). ولكن الاشكال أن السيد المسيح لم يأت إلى خاصته ــ عشيرته ـــ بل جاء إلى كل اليهود ــ بني اسرائيل ــ وهؤلاء لم يرفضوه كلهم بل آمن منهم الكثير به . أن النص ينطبق على نبينا محمد صلوات الله عليه فهو النور الأول وهو الذي أتى إلى خاصته ــ عشيرته ــ انذر عشيرتك الاقربين ، ولكنهم رفضوه وحاربوه . وعلى ما يبدو فإن هناك اتفاقا ايضا بين السنة والشيعة على أن اول شيء خلقه الله هو نور محمد كما ورد في العجلوني(827) : عن جابر بن عبد الله قال : قلت : يا رسول الله بأبي أنت وأمي أخبرني عن أول شيء خلقه الله قبل الأشياء ، قال : (( يا جابر إن الله تعالى خلق قبل الأشياء نور نبيك)) .انظر النفحات المكية واللمحات الحقية لمحمد عثمان الميرغني(ص/28-29). وكذلك حديث : (( كنت نوراً بين يدي ربي قبل خلق آدم بأربعة عشر ألف عام )) . علي بن محمد في كتابه"تاج العقائد"(ص/54) . واحاديث أخرى كثيرة. وهناك حديث آخر عن ابي هريرة يقول فيه : (( كنت أول النبيين في الخلق )). {رواه ابن أبي حاتم[كما في تفسير ابن كثير(ص/1052)] وابن عدي في الكامل (3/49،372،373) وأبو نعيم في الدلائل(ص/6) وتمام في الفوائد4/207رقم1399. تحياتي تحياتي علي بن محمد الإسماعيلي الباطني في كتابه"تاج العقائد"(ص/54)

 
علّق باسم الفلوجي ، على لو ان بغداد عاصمة للثقافة - للكاتب عالية خليل إبراهيم : السلام عليكم السيدة المحترمة عالية ام حسين هل كتبت شيئا عن المرحوم جدنا اية الله الشيخ سعيد الفلوجي ومن اين استقيت معلوماتك، جزاك الله خيرا وانا حفيده الشيخ باسم بن نعمة بن سعيد الفلوجي ساكن استراليا في بيرث عاصمة ولاية غرب استراليا، وشكرا

 
علّق مصطفى نزار ، على كتب الدكتور عادل عبد المهدي .. اشكركم، فالشروط غير متوفرة - للكاتب د . عادل عبد المهدي : مقال جيد سيادة رئيس الوزراء هل نفهم ان الشروط توفرت الان؟

 
علّق نور الزهراء ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا على هذا الكلام المحفز و الرائع .... شيئ مثير للأهتمام و خصوصا في هذا الزمن . 💖💖

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على رب الكتاب المقدس هل يعرف عدد أيام النفاس ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ما زلت اتابع كتابتنكَ وما زالت كتاباتكِ تلهمني الا ان جميع الكلمات تخذلني.. فلم اعد اقوى الا على ان اكتب ان جميع الكلمات اصابها الشلل ولم اكن وحيدا مثلما اليوم.. خذلتني الدنيا و"الثقات" تعلمت كثيرا بلا طائل ما اقساه من تعلم اه كم هرمت بغياب استاذي.. لاول مره اشعر باليتم كما اشعر واشعر بالوحده كما اشعر.. نعم.. غدوت روح بلا جسد دمتم في امان الله سيدتي.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : امجد الدهامات
صفحة الكاتب :
  امجد الدهامات


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 عِناقُ الحب ولودٌ ودود  : د . سمير ايوب

 الفصائل المجاهدة والنتوءات الطارئة.!  : رحمن علي الفياض

 صقر ال فياض..  : رحمن علي الفياض

 نصوص قصصية متمردة  : نبيل عوده

 الطبيعة اللصوصية الوهابية للحرب على اليمن

 تجهيز مطاحن ميسان وكركوك وصلاح الدين والديوانية بالحنطة المحلية لدعم البطاقة التموينية  : اعلام وزارة التجارة

 كربلاء تصدرت المحافظات بنسب النجاح في الامتحانات النهائية للدراسة المتوسطة

 أديبات العراق يشاركنّ في مواساة العقيلة زينب  : امجد يعقوب

 وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د. المهندسة آن نافع اوسي ترعى ورشة عمل حول (التغيرات المناخية ) ومضمون اتفاق باريس بشأنها  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

 العيد في سامراء!!  : د . صادق السامرائي

 التفاتة كريمة وسريعة من لدن الاسدي  : ماجد الكعبي

 ندوة تربوية تناقش واقع التعليم في مدينة قلعة سكر  : محمد صخي العتابي

 The Imam Mahdi Association of Marjaeya would like to send its condolences to you on the tragedy of the martyrdom of Imam Hasan Askari (as)  : مؤسسة الامام المهدي ( عج ) للمرجعية

 صحة الكرخ / اتلاف (15) طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية غير صالحة للاستهلاك البشري في قضاء المحمودية  : اعلام دائرة صحة الكرخ

 ضبط مليوني حبة مخدرة في السليمانية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net