صفحة الكاتب : د . كرار حيدر الموسوي

لم تذهب عفونة البعث والصدامية لليوم ,ظافر العاني ذبح الدنيا بالتهميش والأقصاء يريد بديل للولاية
د . كرار حيدر الموسوي
السياسي الداعشي ظافر العاني يطالب العبادي برفع (اشهد ان عليا\" ولي الله) من الاذان ويقول انها تدعو للطائفيه ؟!
 
ما أظن إلا أن نفسك، وشيطانك، وصاحب سوء غلبوك في ساعة ضعف، فاستبدلت الهداية بالغواية، والنور بالظلمة، والطمأنينة بالشقاء، ثم استمريت على حالك، ثم خاطبت نفسك وقلت: كيف أكون على مثل هذه الرذيلة والناس ينظرون إليَّ أني ولي من أولياء الله. فحدثتك نفسك وقالت لك: لا للمخادعة، لا للمراوغة، والوضوح الوضوح والصراحة الصراحة، فظننت أن الوضوح والصراحة في المجاهرة بالسيئات، وإبداء المنكرات، وما علمت أنك بفعلك هذا قد استجرت من الرمضاء بالنار,تأمل معي لتلك المعصية التي ضحيت بالتزامك من أجلها، وبعت الطاعة بثمن بخس لقربها، بعد معاقرتك لها، وانقضاء لذتها، وذهاب نشوتها، هل بقي لك من لذتها شيء؟! لو تأملت هذا الموقف جيدًا لأعدت حساباتك، وصححت خطواتك، ولأطرت نفسك الظلومة على الحق أطرًا. كم من الضيق والحرج، والحسرة والألم بعد تلك المعصية؟ فقد ذهبت لذتها، والإثم حل مكانها، ولازمة حرقة. القلب قلبك، وضيق الصدر صدرك، والأسى باديًا على وجهك، فلا دُنْيَا سُعِدْتَ بها، ولا آخرةً رَبِحْتَها، فهل تفكرت في ذلك جيدًا؟
أن ظافر العاني هو مشروع تآمري، وتجسسي ضد شعب العراق المجاهد.. فهو فضلاً عن علاقاته المشبوهة بالسعودية ودول الخليج لديه علاقة من النوع المتقدم مع منظمة ( خلق) الصدامية الإرهابية، ولا أقول هذا الكلام من جيبي، إنما هو قول للسيد قربان علي حسين نجاد، المترجم السابق لزعيم منظمة خلق مسعود رجوي الذي ذكر أمام العالم كله بأن منظمة خلق كانت ولا تزال تمول نشاطات ظافر العاني، الذي يقوم بدوره بتوظيف بعض النواب لصالح منظمة خلق. وقد قال هذا المترجم نصاً بأنه يعمل منذ أكثر من خمسة وعشرين عاما في قسم العلاقات مع العراق في المنظمة كمترجم، ويقوم بترجمة كل الرسائل والكتب والبيانات التي تأتيه بالفارسية من قيادات المنظمة الى العربية، فيترجمها ويرسلها فوراً الى ظافر العاني!!
إن الخطأ والزلل من طبع البشر، يقول النبي صلى الله عليه وسلم: «وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ، لَوْ لَمْ تُخْطِئُوا لَجَاءَ اللَّهُ - عز وجل - بِقَوْمٍ يُخْطِئُونَ، ثُمَّ يَسْتَغْفِرُونَ اللَّهَ، فَيَغْفِرُ لَهُمْ»
نكرة أنت ..لا..بل إمعة ربما حشرة تافهة لاتسمح لها الطبيعة بالعيش لأكثر من ساعات محدودة هو عمرها التعس لن يذكرك التاريخ إلا باللعن ولن يشفق عليك أحد.
حتى أحفادك سيحرقون صورك أو يلقون بها في سلة الزباله سلة الزبالة الموجودة في المرحاض ربما؟ ليتك تمزقها أنت قبل أن يفعل ذلك غيرك تنظر الى الصور وأنت تبتسم بألم ممزوج ببعض بكاء ولكنك تحولت مثقفأ...شهادة كبيرة تعلقها في غرفة نومك وعندما كبر الأبناء صدمتك الحقيقة...تخرجوا من الثانوية ولكنهم شبه خريجين لعن الله من لا شابه اباه , نقود الطفرة التي أنفقت على خطتك الخمسية وتعليمك في احد معاهد المغبور جرذ الحفر تبخرت أين ذهب كل هذا المال؟ والان تستجدي السعودية وقطر والاردن وماهؤلاء الا ادوات لشيطان رجيم منبوذ الى يوم يبعثون الم يؤثر فيك انك صهرا لعائلة حسينية-كليدار – الم يسئلوا اي امعة يناسبون لو الشهادة واي شهادة ! ابو ذويل ماتصيرله جاره لو غطوو ابميت وزرة وازار وبشتمال..
هذاالموصوف المنتوف سفير الشر والدعشنة المستحمرة ظافر العاني لا يستحي، وقد حسمها الشاعر العظيم أبو تمام حين قال له، ولغيره قبل ألف عام:
فلا واللهِ ما في العيشِ خيرٌ ولا الدُّنيا إذا ذَهبَ الحَيــاءُ
إذا لـم تخشَ عاقبةَ الليالي ولم تستَح فافعَل ما تَشـاءُ
لئيمُ الفعـلِ من قومٍ كرامٍ لـهُ مِن بينهـم أبـداً عُــوَاءُ
أشهد أن علي ولي الله شوكة بعين الوحدة التي لا تجتمع على إمامة أهل البيت
تسعى بعض الأنظمة السياسية إلى إزالة الشهادة الثالثة من الأذان بدواعي التقارب مع المخالفين، والجدير بالذكر أن الشهادة الثالثة واجبة في الأذان والإقامة وقد وردت بصيغ مختلفة كما وردت صيغ مختلفة في أذكار الصلاة، كذكر الركوع وذكر الركعتان الأخيرتان وذكر السجود وذكر التشهد وذكر التسليم، والحكم فيها بالتخيير للمكلّف نظرًا لتباين الروايات,وفي الروايات الواردة عن أهل البيت «عليهم السلام» جائت الشهادة الثالثة في الأذان بصيغة ”أشهد أن عليـًا وليّ الله“ ، وبصيغة ”أشهد أن عليـًا أمير المؤمنين حقا“ ، وبصيغة ”أشهد أن عليـًا وليّ الله وأمير المؤمنين حقا“ ، وبصيغة ”أشهد أن عليًا حجّة الله“ ، وغيرها من الصيغ المتعددة..
حيث يقول فيها الإمام المعصوم ما مضمونه: (إذا قلتم ”أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدًا رسول الله“ فقولوا أشهد أن عليًا وليّ الله) ، ولا يوجد مصداق لتكرر هذا اللفظ أكثر من وروده في الأذان والإقامة، فالمتلقي السامع لهذا الأمر ينصرف ذهنه فورا للأذان والإقامة في جنبة التطبيق، بالإضافة إلى ورود أدلة معتبرة في كتب العامة والخاصة أن الأذان في محضر ومسجد رسول الله الأعظم «صلى الله عليه وآله وسلم» أضيفت فيه ”أشهد أن عليًا ولي الله“ بعدما أمر «صلى الله عليه وآله وسلم» الناس أن يبايعوا أمير المؤمنين علي «عليه السلام» في غدير خم، واستمرت هذه الشهادة حتى آخر يوم من حياة النبي، وقد سجّل التاريخ أن عمر بن الخطاب اعترض على بلال عند تغيّر الأذان فأخذه بلال إلى رسول الله «صلى الله عليه وآله» فذكّره ببيعته للفاروق الأكبر «صلوات الله عليه»، وقد جاء في الآثار أن أنبياء الله العظام كانوا يتشهدون بهذه الشهادة وكذلك يتشهد بها الملائكة المقرّبون، بل أن الرويات في تفسير الآية الشريفة {وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتَ بِرَبِّكُمْ قَالُواْ بَلَى شَهِدْنَا} تحدّثت عن إشهاد الله للخلق على أنفسهم وهم في عالم الذر السابق لعالمنا بقوله ”ألست بربكم ومحمد نبيي وعلي وليي؟“ ، فمن كان يقبل يسجّل مؤمنا ومن لا يقبل يسجّل شقيًا وكافرا,وبعد كل هذه الأدلة المتواترة تبقى الأنظمة السياسة المتلبسة بالتشيّع على نيتها في الانبطاح للمخالفين وإعلان انهزامها أمامهم لما تتلقاه منهم من اللوم والتأنيب، ولعدم جرأتها اكتفت هذه الأنظمة بتأييد شخصيات المنحرفين، الذين تنازلوا عن هذه الشهادة في الأذان لأجل التوائم مع مخالفي أهل البيت «عليهم السلام» ولعدم اعتزازهم بعقيدتهم وهويّتهم، وقامت بالتمجيد بهم في إعلامها الرسمي..
وعلى أي حال ستبقى الشهادة الثالثة (أشهد أن علياً ولي الله) عظمًا في بلعوم هذه الأنظمة ووحدتها الإسلامية المزيّفة ومؤتمراتها التقريبية التي لا تغني ولا تسمن من جوع.
, اشهد ان علي ولي الله).
أقــول لعله يســأل ماســر هذا التمســك؟؟ وماســر هذا الانجذاب النفســي للولاية العلوية؟؟وماســر هــذا التعلق الفطــري بتلك الولايـــة؟؟
حتى باتت مراكــز المدن التي تتضمن مشاهد ومراقد الائمــة المعصوميـن(ع) يطلق عليها هذه التسمية؟؟وهــذا يدل على تغلغل هذا الموضوع حتى في أدبيات حياتهم المجتمعية أقـــول- ان الفرد الشيعي ليس كما يتخيله البعض فرداً أعمى متمسك بلون من الفلكلور الشعبي المتوارث عن آبائه يتبعه عن غير علم وعن غير اتزان ليس الفرد الامامي ينظر لموضوع الولاية نظرة دينية خالية من اي لون انساني او وازع اخلاقي او رؤيــة اجتمــاعية واقعيــة ابــداً فلو تنبه القارئ الى تاريخ الطائفة الشيعية الجهادي ولون المعارضة والثورة التي صقلت ابناء هذا المذهب لوجد ان افراد التشيع لطالما فضلوا الموت على ترك الولايــــة العلويــة بل ان بعض افراد التشيع قد يكون مقصراً في بعض فروع الدين كالصلاة والصيام ونحوها ولكنه وامام فكرة التخلي عن الولاية يستطرد في تفضيل الموت والتضحية بالغالي والنفيس من اجلهـا وبنفس الاستطراد تجاه فكرة التوحيد والنبوة...فهل يعقل ان هذا المسلم الشيعي ينظر للولاية من زاوية دينيــة فقط بعد ان اكدنا انه في زوايا دينية اخرى قد يكون مقصراً وغير ملتزم ان موضوع الولايــة لايمثل للفرد الشيعي قطباً طائفيــاً أو دينيــاً بل يتعداه الى الحيز الانســاني وبنفس النظرة التي ينظر بها الى التوحيد الالهي والنبوة المحمدية ينظر الى الولايــة العلويــة!!!!
فمــــــــــــا السبـــــب؟؟؟؟في حدود فهمي ان الولايــة هي اللوحــة العاكســة(للنهج العلوي أقصد به نهج الامام علي بن ابي طالب(عليه السلام) في اسلامه وفلسفته وتفكيره وطريقة حياته مع النبي الخاتم(صلوات الله عليه وآله وصحبه) ومابعدهــا والنهج العلوي يتضمــن:
1- التوحيــد الالهي الصحيح بلا تفريط وبلا إفراط.......
2- السنــة النبويــة المحمدية الاصيــلة بلا زوائــد وبلا أمزجـــة قد تتضمن الزيــادة أو التنقيــص.
3- العـــدل العلوي الذي لايتقبل فكرة وجود الحاكم في القصور ووجود المحكوم في القبور الطينية او اللحدية والذي اصبح مضرباً للأمثال وســاحة يتلمسها حتى الفرد الاوروبي والافريقي والاسيوي اليوم..... 
وبلا شك اكد العالم ان اعدل حاكم شهده التاريخ البشري هو علي بن ابي طالب(ع)
4- الشجاعة العلوية التي تتضمن الشرف والنبل والحمية والمروءة الانسانية
5- التواضع العلوي الذي لايتقبل فكرة علو الحاكم على المحكوم وتميزه عليه.
6- الانصاف العلوي والذي لايتقبل فكرة إختصاص خير الحاكم لأقاربه ومن يعلن له الولاء ومنع الامــة منه بل إن الافراد كلهم متساوون امام الدستور الاسلامي في الحقوق والواجبات.
7- الحرية العلوية والتي تقضي بان لك حق الكلام وحق النقد للحاكم بل والوعظ له واستخدام كل الوسائل الدستورية القرآنية بشرط عدم الضرر بالمسلميــن.
8- الانســانية العلوية التي تتضمن حقيقة ان الحاكم صديق الفقير وخليل المسكين ونديم اليتيم واب الارامل.
9- الصرامة العلوية والتي تتضمن عدم المجاملة في عقاب المسيئ كما انها تتضمن عدم التكاسل عن مجازاة المحسن.
10- العبادة العلويــة التي لاترى الا الله ولاتتوسل الابالله ولاترجو الا الله واذا وقف مولانا علي(ع) في حضرة الله أغمي عليه من فرط عشقه له.ولعل دعاء كميل وغيرها تشرح عشق علي لله عزوجل,11- الكمال العلوي والذي يكون فيه الفرد الشيعي طالباً للأخرة كما هو طالب للدنيا وبالعكس فلا هو دنيوي مارد..ولاهو أخروي زاهد....
وغيرها الكثير مما أخشى على القارئ الاطالـــة ولــذا هل عرفت الان ايها الأنســان مسلما كنت أو غير مسلم لمــاذا يعرض الشيعي على الموت لكي يتبرئ من (ولاية علي) فيفضل الموت على البراءة وهل عرفت لمــاذا يردد الشيعــي في أذانــه(اشهد ان علي ولي الله) ولايقبل أن يتنازل عنهــا وهــل عرفت لمــاذا يرفض الشيعي كل طاغية متجبر متكبر يألف القصــور وترك شعبه وأمته تعاني ويلات الفقر والفاقة والجوع وهــل عرفت لماذ لايتحــرك الشيعي الا بقيـادة دينيــة توجهه ان (عليــاً ولي الله) 
تمثـــل له (التوحيد،،العــدل،،النبوة،،التواضع،،العبادة،،الطيب،،العلم،،الشجاعة،،الحمية،،المروؤة،،) بل تمثل له كل شئ... بل انها كل القيــم والمبادئ والتي ليس من السهل ابداً التنازل عنها لايستطيــع الشيعي ان يستبدل بيت فاطمة المبني من طيــن بتلك القصور التي شيــدتها أيادي بني أمية وبني هــارون 
أشهد أن لاآلــــــــــــه الاالله
أشهد أن محمداً رسـول الله
أشهد أن عليــــــــاً ولي الله

  

د . كرار حيدر الموسوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/14



كتابة تعليق لموضوع : لم تذهب عفونة البعث والصدامية لليوم ,ظافر العاني ذبح الدنيا بالتهميش والأقصاء يريد بديل للولاية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Dr.abdulaziz ali ، على من هم قتلة الإمام الحسين (عليه السلام) ؟ : احسنت جزاك الله الف خير على هذا الرد الجميل وهذا الكلام معلوم لدينا من زمان ولابد ان ننشره ونوضحه لابناءنا الاعزاء والا نجعل الغير يشوه الفكره عليهم .

 
علّق باسم ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : اخي لقد نسيتم آية الله الشيخ سعيد الفلوجي االذي ذكره الشيخ حرز الدين في كتابه وابنه الشيخ نعمة الفلوجي وولده الشيخ باسم الفلوجي الساكن في استراليا المعروف بالشيخ حيدر النجفي وهم من نفس عشيرة نوري الفلوجي المصور وعبد الكريم الفلوجي راجع المشجرة وهو من تلامذة الميرزا جواد التبريزي والوحيد الخراساني والسيد محمود الهاشمي وتتلمذ في المقدمات والسطوح على ايدي علماء النجف كالسيد محمد حسين الحكيم اخ السيد محمد تقي الحكيم ابو الشهداء رحمهم الله وكذا تتلمذ على يد ولده البكر الشهيد وولده السيد عبد الصاحب الحكيم الشهيد رحمهم الله وتتلمذ على يدي الشيخ معن الكوفي رحمه الله والسيد عبد الكريم فضل الله اللبناني والشيخين محمد حسين واحمد آل صادق اللبنانيين وآية الله الشيخ بشير النجفي في المكاسب والسيد جواد ومحمد رضا الجلاليين في بعض أجزاء اللمعة واصول المظفر وكذا السيد الشهيد محمود الحكيم في داره الواقعة في محلة العمارة بعض أجزاء اللمعة وغيرهم وتتلمذ علي يدي في النجف كثير اذكر بعضهم منهم الشهيد الشيخ سجاد الغروي الاصفهاني والشهيد السيد هادي القمي واخيه عديلي السيد حسين القمي وعديلي الشيخ مجيد الجواهري امام جامع الجواهري وابن الشيخ باقر الايرواني في قم وعشرات غيرهم، وكنت استاذا في قم في كافة مدارسها العلمية الرسمية كمدرسة الهادي ومدرسة السيد كاظم الحائري وغيرها واحتفظ الى الآن ببطاقات انتسابي اليها كما تتلمذ على يديه في قم خارج تلك المدارس كثير من الطلاب منهم ابن السيخ باقر القرشي رحمه الله وغيره كثير نسيت أسماءهم، فانا من جهة الاب فلوجي ونوري الفلوجي النجفي والد عبد الأىمة المصور من عمومتي ومن جهة الام انتسب الى السادة آل المؤمن وتزوجت بنت الشيخ احمد الهندي موزع رواتب المراجع وقارئ القرآن الشهير ولي من الاولاد الذكور خمسة ولبعضهم اولاد ذكور ايضا.

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله لا اعرف من اين ابدء وما هي البدايه الموفقه؛ لكني ساحاول اتباع الموروث بتناقضاته لا يملكون فهما واضحا ولن يملكوا بسبب تلك التناقضات؛ ليس هذا فقط؛ بل انهم يقدسون هذا التشتت وبدافعون عنه بضراوه. عندما ياتي اخرون بفهم مغاير فلا يهمهم ابدا ان يطرحوا رؤيه واضحه لتلك النصوص؛ انما رسالتهم في الدنيا ان يدافعوا عن هذا الغموض المقدس ويقدسوا به عدم الفهم.. هو عندما يصبح الجهل مقدسا.. انت سيدتي فقط انكِ تسيرين في طريق لا يلتقي ابدا مع طريق هؤلاء؛ انما هم يحاولون وضع العثرات في طريقك.. ولا يدركوا انه يضعوا العثرات في طرؤيقهم هم بالذات.. فطريقك طريق اخر.. دمتِ في امان الله

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب علي جابر . البعض يقول بأن المتكلم مع قابيل كان والده (آدم) . ولكن سياق النص يقول بغير ذلك . حيث أن مبدأ الحوار في التوراة والقرآن يوحي بأنهما قدما قربانا لله ، فتقبل من احدهما ولم يتقبل من الآخر . فقد قبل الرب قربان هابيل وكان من ابكار غنمه وسمانها . ولكن الرب لم يتقبل من قابيل المزارع الذي قدم ثوم وبصل وكراث وهذه الأمور يكرهها الرب حيث انها تسبب رائحة في الفم بعكس الذبيحة المسمنة التي يرغب الرب كثيرا في شوائها والتهامها ويُصيبه السرور ويطرب على رائحة الشواء سفر الخروج 29: 18 ( وتوقد كل الكبش على المذبح. هو للرب رائحة سرور، والخروف الثاني تقدمه في العشية كل الشحم للربعلى صاج تعمل بزيت، مربوكة تأتي بها. ثرائد تقدمة، فتاتا تقربها رائحة سرور للرب.ويوقد الشحم لرائحة سرور للرب وتقدمته عشرين من دقيق ملتوت بزيت، وسكيبه ربع الهين من خمر). يعني اربع جلكانات من الخمر تُقدم للرب بعد عشائه المذكور). وعلى ما يبدو فإن رب التوراة يختلف عن رب الأديان الأخرى لأنه ينزل وينام معهم ويدخل خيمة الاجتماع ويجتمع معهم ليتدارس التوراة ويأمرهم ان يحفروا حفرة لبرازهم لكي لا تغطس قدم الرب فيها عندما يتمشى ليلا بين الخيام . ولذلك فلا تعجب إذا رأيت البشر العاديين يتكلمون مع هذا الرب ويتناقشون ويغضبون ويزعلون . تحياتي

 
علّق هدير ، على مرض الثلاسيميا.. قلق دائم ومصير مجهول !!! - للكاتب علي حسين الدهلكي : ارجو التواصل معك لمعرفة كيفية العلاج بالنسبة لمرض البيتا تلاثيميا

 
علّق أرشد هيثم الدمنهوري ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : موضوع لا تكلف فيه انسيابية عفوية مع تدقيق مسؤول . راجعت ما ذكرتيه فوجدته محكم الحجة شديد اللجة وتتبعت بعض ما قيل في تفسير هذا النص فوجدته لا يخلو من كذب او التواء او مزاعم لا تثبُت امام المحقق المنصف رجعت إلى تفسير يوحنا الذهبي الفم . والقمص تادرس يعقوب وموقع الانبا تيكلا . فلم اجد عندهم تفسيرا لهذه الذبيحة المقدسة واخيه المقطوع اليدين . ما اريد ان اقوله : لماذا يتم تهميش او تجاهل هذه الكاتبة اللاهوتية ، نحن في اي زمن نعيش . كاتبة اماطت اللثام عن نبوءة بقيت مخفية طيلة الوف السنين . وانا اقول ما قالته السيدة ايزابيل صحيح ولا ينكره إلا معاند مكابر . وإلا فليأتنا المعترض بجواب يُقنعنا به بأن الله يتقبل الذبائح الوثنية بشرية كانت او حيوانية . أرشد هيثم الدمنهوري . وزارة الثقافة المصرية.

 
علّق حكمت العميدي ، على كما وردت الى موقع كتابات في الميزان : كيف تم اقتحام مشروع R0 من قبل النائب عدي عواد التابع لاحد الفصائل المسلحة : كنا نقول بالامس الإرهاب لا دين له واليوم أصبحت الأحزاب لا دين لها

 
علّق حكمت العميدي ، على ايها العراقيون انتم لستم نزهاء  ولا شجعان ولا كفوئين  بل العكس !؟ هكذا قال انتفاض. - للكاتب غزوان العيساوي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد المقال جميل والرد والوصف اجمل فهؤلاء أشباه الرجال كثيرون

 
علّق علي جابر الفتلاوي ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الفاضلة ايزابيل بنيامين ماما اشوري حيّاك الله عندي عدد من الاستفهامات عن نص سفر التكوين 9:4، وعن عبارتك ايضا ( لكن الله الرب افتقد هابيل ولم يره سارحا في اغنامه كالمعتاد واخذ يبحث عن هابيل بعد اختفائه ولما عجز الرّب عن العثور على هابيل سأل قابيل ...الخ ) . نحن نعلم أن الله يعلم ما في القلوب، ويعلم الغيب، ويعلم بكل شيء قبل وقوعه وبعده، فهو الخالق ولا احد يعلم الغيب غير الله تعالى، فكيف يفتقد هابيل ويبحث عنه؟ ثم عبارتك (ولما عجز الرب على العثور على هابيل) توحي أن الله عاجز أن يعلم بما فعل قابيل بهابيل، وهذا نفي لعلم الله الغيبي، وكيف يستفسر من قابيل عن هابيل لأنه لا يعلم بمصيره، حاشا لله أن يكون لا يعلم بكل شيء قبل وقوعه وبعده، فالله تعالى يعلم بما في القلوب. والله يقول في كتابه المجيد: ((ولقد خلقنا الانسان ونعلم ما توسوس به نفسه ونحن أقرب إليه من حبل الوريد)) ق: 16 وقول تعالى: ((ولله غيب السموات والأرض)) هود: 123، النحل: 77. وهناك آيا كثيرة في القرآن تنسب علم الغيب لله تعالى. فكيف وهو علام الغيوب ولا يعلم بقتل قابيل لهابيل؟ من جهة أخرى الله يتكلم مع خلقه عن طريق الوحي، والوحي خاص بالانبياء والرسل. وكلم موسى بالمباشر لأنه نبي الله، فهل قابيل نبي حتى يكلمه الله؟ واسلوب الكلام في سفر التكوين و يوحي كأن قابيل يتكلم مع شخص مثله وليس مع الله. نرجو من حضرتكم التوضيح وأنتم أهل للعلم والسؤال. اخوكم علي جابر الفتلاوي

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : رأيي القاصر يرى ان الاكل من الشجرة المحرمة هو السبب الذي زرع في نطفة قابيل عوامل الشر لان قول الرب (فتكونا من الظالمين) . مع استحالة الظلم على الانبياء ، يعني تكونا من الظالمين لذريتكم من بعدكم حيث سيتحملون وزر هذا الخطأ الذي سوف يُحدث الخلل في جيناتهم فتعترك في لا وعيهم عوامل الخير والشر لان الرب زرع ذلك في الانسان (إنا هديناه النجدين). ولما كانت روح آدم ملائكية لم تتذوق بعد الماديات ، كانت نفسه صافية للخير خالية من الشر ولكن تحرك غريزة الشر عن طريق بعض العوامل الخارجية بما يُعرف (الشيطان) دفعهم للاكل من الشجرة وعندها تكشفت لهم حقيقة ما هم فيه وتركت هذه الأكلة تأثيرها على الجينات فتمثلت في قابيل الأكبر سنا وهابيل او بتعبير ادق (الخير والشر) . كما أن الكثير من الاكلات لربما تُسبب حساسية مميتة للانسان فتُرديه ويلقى حتفه مع أن الطبيب امره أن لا يأكل منها. واليوم نرى مصاديق ذلك حيث نرى أن بعض الاطعمة او الادوية تؤدي إلى اختلالات جينية تترك اثرا كبيرا خطيرا على تكون الجنين وتشكله . الصانع أدرى بالمصنوع .

 
علّق هارون العارضي الرميثي ، على ثقافة الانتقاد لدى (الكلكسي دوز) 2. - للكاتب احمد الخالصي : احسنتم وعظم الله لكم الأجر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليك ورحمة الله قصة قابيل وهابيل لا تعني سنن الله في افتراق اتباع نفس الدين بين مهتد وضال؛ وليس فقط ان الضال يقترف جرائمه ويقتل المهتد؛ انما ان الضال يعجز من ان يكون كالبهائم وان العراب اكثر منه عقلا. على ذلك فقس في سيرة الديانات. ليس غريبا ان اتباع قابيل ينبذون العقل واتباع هابيل اذكى ويقدسون العقل. ليس غريبا لن اتباع قابيل قتله وسفهاء واتباع هابيل ذوي علم وفلسفه. غريب سر شيعة ال البيت (ع). ان بقاء اتباع دين قابيل بعد النبي الخاتم (ص) يعني امر واحد.. ان الدنيا اصبحت منذئذ في طريق العوده.. ستغلق هذه الحلقة يوما ما بانتصار مشروع الله (الانسان) سياتي السيد المسيح (ص) والقائم (ع) يوما ما لن يبقى للشيطان دينا.. دمتِ في امان الله

 
علّق بشار ، على مغالطات - للكاتب د . عبد الباقي خلف علي : كل سنة ثمّة شيئين يعكّرون بهما روحانيات الطقوس و الشعائر و ذلك بكثرة الحديث عنها بالمراسلات بالواتساب و غيره. 1) التطبير الحسيني. 2) هلال العيد. أتمنى ان نتوقف هذا العام الكلام موجَّه للمؤمنين الإمامية

 
علّق الشيعي الفلسطيني ، على رسالة مفتوحة الى سماحة السيد السيستاني دام ظله .   - للكاتب د . عدنان الشريفي   : تريدون من السيد السيستاني ان يتدخل ويبدأ حرب اهلية في العراق؟ هل انتم مجانين؟ الستم من انتخب هؤلاء لماذا لم تقاطعوا الانتخابات كليا؟ اذا كنتم تريدون من المرجعية التدخل في هذه الامور فوكلوا امر الحكم لها وانزلوا للشوارع وقولوا نريد ولاية فقيه نريد حكم الشريعة نريد حكم المرجعية نريد نظام اسلامي، فان شائت المرجعية وحملت المسؤولية فحاسبوها، الوضع في العراق طبيعي جدا فانتم من انتخبتم هؤلاء وهذا حكمهم وحكمكم على انفسكم فلا حاجة للعتاب، ولديكم خيار الثورة على النظام الفاسد وهو مطروح، لماذا تستنجدون بالمرجعية دون غيرها؟ استنجدوا ببقية الشعب العراقي الراكد في كل المحافظات لا البصرة تهب لوحدها واخرجوا قادة وانتخبوهم هيا ماذا تنتظرون؟ ام تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض!

 
علّق عمار ، على نبذ الخرافة من الواقع الشيعي.ردّي على مقال الدكتور سليم الحسني الموسوم بعنوان: (قوة الخرافة في الواقع الشيعي).(الحلقة الثانية) - للكاتب محمد جواد سنبه : السلام عليكم حضرتك ليس لديك المعرفة التامة لا بالمراجع ولا بالعلماء ولا بالوسط الحوزوي فرحم الله امرءا عرف قدر نفسه وعلى سبيل المثال لا الحصر تحسس المرجعية من اي نشاط خارج نطاق الجهد العلمي الحوزوي كيف ذلك وقد اكد في لقاءاته المستمرة مع على ضرورة الجد في كافة الاعمال الصالحة التي تنفع البشرية وليس العلمية فقط وهو يوميا يلتقي بالآلاف من الوفود من مختلف الطبقات وينصح كل فئة بما ينفعها وها يمتلك العالم سلاحا الا النصح ونسيت قوله تعالى لا يغير الله ما بقوم قط حتى يغيروا ما بأنفسهم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عامر عبد الجبار اسماعيل
صفحة الكاتب :
  عامر عبد الجبار اسماعيل


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 كوفاتش يتفوق على توشيل لكنه يقلل من أهمية فوز البايرن الودي على سان جيرمان

 المزابل تغزو مدارس العراق (مصور)  : وكالة انباء النخيل

 مطالب مشروعة ... ولكن !

 الطاغية قال!!  : د . صادق السامرائي

  نصيحة مواطن عراقي الى الحكومة السورية  : سامي جواد كاظم

 الكرملين لا يؤكد استثمارات في إيران وبوادر خلاف على «النفط مقابل السلع»

 عشائر بني تميم هي أقدم العشائر العربية في العراق  : سيد صباح بهباني

 التمويل السياسي: قراءة في قانون الأحزاب العراقي  : مركز المستقبل للدراسات والبحوث

 ما سيكون مصير داعش لو كان الجهاد عيني لا كفائي ؟!  : راجي العوادي

 وزير العمل يفتتح ندوة علمية مهنية بمشاركة نقابة العمال واصحاب العمل لمعالجة التحديات الرئيسية في القطاع الخاص  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 أضواء نقدية على بيان مجلس نقابة المحامين العراقيين  : احمد فاضل المعموري

 الإندبندنت تعتبر ترامب نسخة أمريكية من القذافي

 مُخالفة ألغدير أنتجت ألتدمير!  : سلام محمد جعاز العامري

 بيان الصدر الأخير  : د . ليث شبر

 مهجة علي الكرار  : سعيد الفتلاوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net