اعتقال منفذی هجوم ديالى وسط استنكار دولي واسع وجلسات طارئة ومطالبات بملاحقة الجناة

 استهدفت سيارة ملغومة تجمعاً للمحتفلين بعيد الفطر قرب سوق شعبي في ناحية بني سعد بمحافظة ديالى، اسفرت عن استشهاد واصابة 240 شخصاً والحاق اضرارا مادية جسيمة باحراق وتدمير عشرات السيارات والمحال التجارية.

وتبنت عصابات داعش الارهابية التفجير الذي نفذه انتحاري بسيارة ملغومة تحمل 3 أطنان من المتفجرات.

وأعلن مجلس محافظة ديالى الحداد لمدة ثلاثة أيام وأمر بإغلاق كل المتنزهات وأماكن الترفيه حتى نهاية عطلة عيد الفطر لإجهاض أي هجمات أخرى.

ودانت دول عربية واجنبية الهجوم وأكدت فيه وقوفها مع العراق في الحرب على الارهاب والقضاء على تنظيم داعش

بان كي مون یدین الهجوم الدموي الذي استهدف سوقاً شعبية بخان بني سعد

وفی الصعید نفسه أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون السبت، بأشد العبارات الهجوم الدموي الذي استهدف سوقاً شعبية مكتظة في بلدة خان بني سعد في محافظة ديالى شمال شرق العاصمة بغداد.

وعبر المتحدث باسم الأمين العام عن أمله بتقديم مرتكبي هذه "الجريمة البشعة" على جناح السرعة إلى العدالة، مؤكدا تضامنه مع شعب وحكومة العراق.

واشنطن تؤكد دعمها للحكومة العراقية

وأكدت الولايات المتحدة مواصلة دعمها للحكومة العراقية وقواتها الأمنية في جهودها للقضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي، وفق ما أعلنه المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض نيد برايس.

وأضاف برايس، أن واشنطن تدين "الهجوم الشنيع" في محافظة ديالى حيث استهدف تنظيم "داعش" المدنيين العراقيين، خلال احتفالهم بعيد الفطر.

بوتين يعزي القادة العراقيين بضحايا هجوم ديالى الدموي

من جانبه، بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية إلى الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي، أعرب فيها عن تعازيه بضحايا هجوم جماعة "داعش" الارهابية والذي راح ضحيته 120 شخصا في مدينة ديالى وعشرات الاصابات اغلبهم من النساء والاطفال.

وأفاد الكرملين السبت، أن بوتين أكد في برقيته دعم موسكو ومساندتها "للشعب العراقي في كفاحه الطويل والشاق ضد القوى الارهابية".

وفي وقت سابق من السبت دانت وزارة الخارجية الروسية بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف سوقا في بلدة خان بني سعد العراقية في محافظة ديالى، وقالت الوزارة في بيان إن "هذه المأساة يجب أن تكون حافزا لدول المنطقة لتوحيد جهودها في التصدي لتهديد الإرهاب العالمي".

الجامعة العربية تطالب بتحرك جاد عربيا وإقليميا ودوليا

من جهته، أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بأشد العبارات الهجوم الانتحاري في بلدة خان بني سعد، مستنكرا استهداف التجمعات المدنية وترويع الآمنين من خلال مثل هذه الهجمات الإرهابية.

وأكد العربي مجددا على أن مثل هذه الأنشطة إنما تستوجب تحركا جماعيا جادا عربيا وإقليميا ودوليا من أجل القضاء على الجماعات الإرهابية واجتثاث جذورها من المجتمعات، مجددا تضامن الجامعة العربية التام مع العراق في جهوده لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه.

منظمة "الايسيسكو" تدين التفجير الإرهابي في يوم عظيم

بدورها، أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "ايسيسكو" بشدة التفجير الانتحاري الإرهابي الذي استهدف سوقا مزدحمة في بلدة خان بني سعد خلال احتفالات أول أيام عيد الفطر المبارك، والذى أدى إلى مقتل أكثر من مائة شخص وجرح العشرات بينهم أطفال ونساء.

وقالت الإيسيسكو فى بيان لها السبت: إن هذا العمل الإجرامي التي أعلنت "داعش" مسؤوليتها عنه، هو جريمة نكراء في يوم عظيم هو أول أيام عيد الفطر المبارك، ودليل أكيد على مروق هذه الفئة المجرمة عن سواء السبيل ومخالفتها تعاليم الإسلام، التي تدعي زورا وكذبا انتماءها إليه.

وطالبت الإيسيسكو الدول الأعضاء بتكثيف جهودها لمحاربة هذا الإرهاب الإجرامي وجميع أشكال الإرهاب التي تزرع الفوضى والدمار في المنطقة، وتشوه صورة الإسلام دين السماحة والرحمة والهدى والسلام.


وزير الداخلية يعلن اعتقال المتورطين بتفجير بني سعد

وأعلن وزير الداخلية محمد سالم الغبان، الاحد، اعتقال المتورطين بالتفجير الذي استهدف ناحية بني سعد بمحافظة ديالى الجمعة الماضي، فيما اشار الى توقيف عدد من الضباط والمنتسبين على خلفية الحادث.

وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان ، إن "وزير الداخلية أعلن ألقاء القبض على منفذي تفجير ناحية بني سعد في محافظة ديالى"، مبينةً أن "المتهمين سيتم التحقيق معهم وإحالتهم للقضاء لإنزال أقسى العقوبات القانونية بحقهم".

وأضافت أنه "تم توقيف عدد من الضباط والمنتسبين على خلفية التفجير".

الزبيدي يدعو الى اعتبار بني سعد مدينة "منكوبة" وتعويض اهلها وإعادة إعمارها

فیما استنكر وزير النقل باقر الزبيدي، الاحد، التفجير الذي استهدف ناحية بني سعد بمحافظة ديالى الجمعة الماضي، فيما دعا إلى اتخاذ خطوات جدية لردع "الإرهاب" وملاحقته، واعتبار الناحية "مدينة منكوبة" وتعويض اهلها وإعادة إعمارها.

وقال الزبيدي في بيان "ببالغ الحزن والألم فجعنا بالجريمة الإرهابية البشعة التي نفذتها عناصر داعش التكفيرية في ناحية خان بني سعد في ديالى، وأدت إلى استشهاد ١١٠ مواطن بريء وإصابة العشرات".

واضاف الزبيدي "إذ نستنكر هذه الجريمة الإرهابية الخطيرة وندينها بقوة فإننا ندعو إلى اتخاذ خطوات جدية لردع الإرهاب وملاحقة الجماعات الإرهابية ودعم جهود قواتنا الامنية و الحشد الشعبي في ضرب هذه العصابات المجرمة"، مؤكدا على "اعتبار هذه المدينة المفجوعة مدينة منكوبة وتعويض اهلها وإعادة إعمارها".

نصيف: تفجير بني سعد إبادة جماعية ورصاص البصرة وجه للدستور

ومن جهتها اعتبرت النائب عن دولة القانون عالية نصيف، الأحد، التفجير الذي استهجف المدنيين في خان بني سعد بمحافظة ديالى عملية "إبادة جماعية"، فيما عدت إطلاق الرصاص على المتظاهرين في محافظة البصرة بمثابة توجيهه إلى الدستور العراقي الذي كفل حق التظاهر.

وقالت نصيف في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "جريمة خان بني سعد أكدت للعالم أن داعش يستهين بكل الشرائع السماوية من خلال صبغه أعياد المسلمين بالدماء"، مبينة انه "ليس تفجير اعتيادي وانما عملية إبادة جماعية".

ودعت نصيف دول العالم إلى "مد يد العون للعراق في مواجهة تنظيم داعش بدلاً من التفرج على مأساته".

وكان نائب رئيس مجلس محافظة ديالى محمد الحمداني أعلن، أمس السبت (18 تموز 2015)، أن الحصيلة النهائية لتفجير ناحية بني سعد تجاوزت الـ200 قتيل وجريح، فيما أشار إلى وجود أكثر من 20 مفقوداً.

وانتقدت نصيف "الطريقة التي تم التعامل بها مع متظاهري البصرة"، واصفةً "توجيه الرصاص إلى المتظاهرين بمثابة توجيه الرصاص إلى الدستور العراقي الذي كفل حق التظاهر".

كتلة نيابية: تفجير خان بني سعد جاء للخسائر الكبيرة للارهابيين وعلى الحكومة ملاحقة الجناة

وکذلک ادان رئيس كتلة الدعوة البرلمانية ، خلف عبد الصمد، اليوم الاحد، التفجير الارهابي الذي نفذته عصابات داعش الارهابية بحق الابرياء في منطقة خان بني سعد في محافظة ديالى.

وقال عبد الصمد في بيان له "ببالغ الحزن والاسى تلقينا اخبار مؤلمة عن استشهاد العشرات من ابناء العراق في منطقة خان بني سعد في محافظة ديالى نتيجة تفجير سيارة ملغمة وسط المواطنين".

واضاف "نحن في كتلة الدعوة النيابية ندين هذا العمل الارهابي المشين الذي ينم عن حقد دفين تجاه الشعب العراقي، اذ ان الارهابيين وبعد الخسائر الكبيرة التي تلقوها من قبل القوات الامنية والحشد الشعبي يريدون خلق حلحلة في الجبهات والعزف على وتر الطائفية واعادة الوضع الى المربع الاول".

ودعا عبد الصمد "قوات الجيش العراقي وفصائل الحشد الشعبي بالضرب بيد من حديد على الارهابيين في الفلوجة وعدم السماح لهم بالفرار".

وزير خارجية الكويت يجدد في برقية تعزيته للجعفري بهجوم ديالى ورفض بلاده استهداف امن العراق

وفی سیاق متصل أدانت دولة الكويت الليلة الماضية الهجوم الانتحاري الذي شهدته منطقة خان بني سعد في محافظة ديالى الجمعة الماضية وراح ضحيته نحو 240 بين شهيد وجريح.

وجدد رئيس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح في برقية بعث بها الى وزير خارجية ابراهيم الجعفري "رفض دولة الكويت واستنكارها للأعمال الإرهابية التي تستهدف أمن العراق واستقراره".

كما عبر الوزير الكويتي عن "تعازيه في الأرواح التي ازهقت بهذا التفجير وتمنياته بالشفاء للجرحى والمصابين".

رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية یحمل  شرطة خان بني سعد مسؤولية وقوع التفجير

من جانبه حمل رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، شرطة خان بني سعد مسؤولية وقوع التفجير، وقال في زيارته لموقع التفجير أمس "ما جرى هو تقصير واضح من قبل شرطة ديالى وبعض القيادات هنا او في مديرية شرطة المحافظة، التي لم تكن بمستوى التحدي وهي في مناطق مستهدفة مثل خان بني سعد والمقدادية"، لافتا الى ان "التغييرات التي تجري في شرطة ديالى على اساس العلاقات، أمر غير مقبول، وستكون لنا وقفة لمحاسبة المقصرين".

الى ذلك، توعد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال ادانته للتفجير "بملاحقة الجناة والقصاص منهم" عادا الحادث "نتيجة الانتصارات المتحققة على داعش في الانبار وصلاح الدين"..

مجلس ديالى يدعو لجلسة طارئة خلال 24 ساعة وحضور ميداني للرئاسات الثلاث

ودعا مجلس محافظة ديالى، السبت، إلى عقد جلسة طارئة خلال 24 ساعة لاستضافة القيادات الأمنية من أجل بحث حادثة التفجير الذي استهدف ناحية خان بني سعد، فيما أكد ضرورة حضور ميداني لرئاسات البلاد الثلاث للوقوف على حجم "الكارثة الإنسانية”.

وقال أمين المجلس خضر مسلم العبيدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ما حدث في سوق ناحية بني سعد (20كم جنوب غرب بعقوبة) يوم أمس، مأساة وفاجعة إنسانية هي الأكبر في ديالى بعد عام 2003 تقف ورائها خفافيش الظلام المرتبطة بتنظيم داعش وحلفائه ممن يحلمون فكراً متطرفاً ضالاً يسعى لقتل كل العراقيين دون استثناء”.

ودعا العبيدي الكتل السياسية على اختلاف عناوينها في مجلس ديالى إلى "عقد جلسة طارئة خلال 24 ساعة لاستضافة القيادات الأمنية من اجل بحث ملف مجزرة سوق بني سعد بهدف تحديد مكامن الخلل والتقصير واتخاذ قرارات حازمة من اجل طمأنة الرأي العام”.

وأشار العبيدي إلى أن "حضور الجلسة واجب وطني على كافة الكتل السياسية لأنه يعكس احترام الدم العراقي"، معتبراً أن "التخلف عن الحضور لأي سبب كان يمثل تقصيراً ويعطي مؤشرات سلبية للرأي العام”.

وشدد العبيدي على "ضرورة الحضور الميداني لرئاسات البلاد الثلاث للوقوف على حجم الكارثة الإنسانية في الناحية واعتبارها بلدة منكوبة"، مؤكداً أن "ما حدث فاجعة إنسانية كادت تؤدي إلى عواقب وخيمة لولا حكمة ووعي الأهالي".

مصدر امني: احتجاز عدد من الضباط والمنتسبين على خلفية تفجير سوق بني سعد

وایضا كشف مصدر امني رفيع في محافظة ديالى، عن احتجاز عدد من الضباط والمنتسبين على رهن التحقيق في تفجير سوق بني سعد، فيما أكدت قيادة الشرطة مقتل وإصابة عشرة من عناصرها بالحادث.

وقال المصدر إن "عدداً من ضباط ومنتسبي الشرطة في ناحية بني سعد (20كم جنوب غرب بعقوبة) جرى احتجازهم على رهن التحقيق في التفجير الذي استهدف سوق الناحية مساء يوم امس والذي ادى الى مقتل وإصابة العشرات".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "لجنة تحقيق موسعة من وزارة الداخلية وصلت الى بني سعد للتحقيق بملابسات الحادث".

الى ذلك، أكد قائد شرطة ديالى العميد الركن جاسم السعدي في حديث لـ السومرية نيوز، أن "ثلاثة من افراد الشرطة قتلوا وأصيب سبعة آخرون بتفجير سوق بني سعد يوم امس".

وأضاف السعدي أن "القيادة اعلنت الحداد العام لمدة ثلاثة ايام على ارواح الضحايا وتعتذر عن استقبال المهنئين بعيد الفطر المبارك"، متعهداً بـ"ملاحقة الجماعات المتطرفة التي تقف وراء تفجير سوق بني سعد".

عمليات دجلة: شكلنا لجنة تحقيق بتفجير بني سعد ولن نتهاون مع أي تقصير

وفی سیاق متصل أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، السبت، عن تشكيل لجنة تحقيق عليا في تفجير سوق ناحية بني سعد الذي وقع أمس، وفيما لفت الى عدم التهاون مع أي تقصير في حماية المدنيين، أشار الى تشديد إجراءات حماية الأسواق الشعبية.

وقال الزيدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "عمليات دجلة شكلت لجنة تحقيق عليا في ملابسات التفجير الارهابي الذي استهدف سوقا شعبيا في مركز ناحية بني سعد (20 كم جنوب غرب بعقوبة) والذي ادى الى مقتل واصابة العشرات والحاق اضرار مادية جسيمة بالممتلكات".

وأضاف الزيدي أن "العمليات لن تتهاون مع أي تقصير في حماية المدنيين وستتخذ عقوبات صارمة وفق القانون في هذا المضمار".

وأشار قائد عمليات دجلة الى "تشديد الاجراءات الامنية لحماية الاسواق الشعبية باعتبارها احدى الاهداف التي تحاول الجماعات المتطرفة الوصول اليها".


المالكي یعتبر التفجير الذي استهدف ناحية بني سعد محاولة لاثارة الفتنة

وکذلک أجرى نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، إتصالات مع القيادات الأمنية في محافظة ديالى، وفيما اعتبر التفجير الذي استهدف ناحية بني سعد في المحافظة وخلف نحو 200 قتيل وجريح "محاولة" من تنظيم "داعش" لاثارة الفتنة، دعا إلى سرعة الكشف عن الجناة وملاحقتهم.

وجاء في بيان صدر عن مكتب المالكي، إن "النائب الأول لرئيس الجمهورية نوري المالكي، أجرى الیوم، إتصالات هاتفية مع عدد من القيادات الأمنية في محافظة ديالى"، مبينا أنه "بحث مستجدات الأوضاع الأمنية في المدينة وخلفيات الحادث الإرهابي الذي إستهدف ناحية خان بني سعد وأدى الى سقوط العشرات من الشهداء والجرحى بين صفوف المدنيين الأبرياء".

وأكد المالكي أن "ماحصل في خان بني سعد هو مخطط جديد ينفذه تنظيم داعش الإرهابي لإثارة الفتنة الطائفية بين أبناء المحافظة ومحاولة العودة بها الى المربع الأول لسنوات العنف الماضية".

وأضاف "في الوقت الذي نستنكر وندين ونشجب هذه الأعمال الإجرامية ندعو في الوقت نفسه الأجهزة المختصة إلى سرعة الكشف عن الجناة وملاحقتهم وإنزال القصاص العادل بهم".

علاوي يدعو الحكومة إلى سرعة الكشف عن منفذي تفجير خان بني سعد

کما دعا نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي، السبت، الحكومة إلى سرعة الكشف عن منفذي تفجير ناحية خان بني سعد بمحافظة ديالى وملاحقتهم وإيقاع القصاص العادل بهم، فيما أكد ضرورة العمل الجاد لإيقاف "المجازر" بحق الشعب العراقي والابتعاد عن "التبريرات".

وقال علاوي في بيان "على نهجهم الإجرامي البشع في استباحة دماء الأبرياء، والاستخفاف بحرمات الله وأيامه المقدسة، استهدف الإرهابيون القتلة، أمس، بعمل إجرامي متوحش أبناء شعبنا في خان بني سعد، فأوقعوا أعداداً كبيرة من الضحايا بين قتيل وجريح، في عمل جبان ﻻ ينتمي إلى الإسلام أو الإنسانية بصلة".

وأضاف علاوي، "إننا إذ ندين هذا الفعل الجبان، الذي بات مشهداً يومياً متكرراً في أكثر من مكان، ندعو الحكومة ومؤسساتها المختصة إلى سرعة الكشف عن الجناة وملاحقتهم وإيقاع القصاص العادل بهم، مذكرين بوصول الجهات الأمنية للفاعلين والقبض عليهم خلال ساعات أو بضعة أيام في الدول المجاورة رغم أنها لا تتوافر على ذات الأعداد من الأجهزة والعناصر والإمكانات المتاحة لدينا".

وتابع أن "التبريرات لم تعد مقبولة أمام المشهد الدامي وعشرات الضحايا من الأبرياء كل يوم بسبب غياب الخطط التي تتناسب مع التحديات التي تفرضها قوى الإرهاب والجريمة، وﻻبد من العمل الجاد لإيقاف هذه المجازر بحق شعبنا الكريم".

نائب عن المواطن يطالب العبادي بإرسال لجنة وزارية للوقوف على حجم الجريمة الإرهابية

وبدوره طالب النائب في كتلة المواطن النيابية عن محافظة ديالى فرات التميمي رئيس الوزراء حيدر العبادي بإرسال لجنة وزارية للوقوف على حجم الجريمة الإرهابية في خان بني سعد.

وقال التميمي اليوم الأحد أن" التفجير الإرهابي الذي وقع في ناحية خان بني سعد بمحافظة ديالى يعتبر جريمة مروعة بحق الشعب العراقي اجمع ويدل على حجم المؤامرة التي تحاك على المواطنين الأبرياء ",مطالبا" رئيس الوزراء بإرسال لجنة وزارية للوقوف على حجم الجريمة الإرهابية التي استهدفت ناحية خان بني سعد.

نائب عن الوطني:تفجير خان بني سعد جاء بعد هزائم داعش على أيدي القوات الأمنية والحشد الشعبي

ومن ناحیته أكد النائب عن التحالف الوطني خلف عبد الصمد أن" التفجير الذي وقع في ناحية خان بني سعد بمحافظة ديالى جاء بعد هزائم داعش على أيدي القوات الأمنية والحشد الشعبي في سوح القتال.

وقال عبد الصمد في بيان صحفي اليوم الأحد أن" ببالغ الحزن والأسى تلقينا إخبار مؤلمة عن استشهاد العشرات من أبناء العراق في منطقة خان بني سعد في محافظة ديالى نتيجة تفجير سيارة مفخخة وسط المواطنين" .

وأضاف " نحن ندين هذا العمل الإرهابي المشين الذي ينم عن حقد دفين تجاه الشعب العراقي ، اذ ان الإرهابيين وبعد الخسائر الكبيرة التي تلقوها من قبل القوات الأمنية والحشد الشعبي يريدون خلق حلحلة في الجبهات والعزف على وتر الطائفية وإعادة الوضع إلى المربع الأول" .

ودعا عبد الصمد " القوات الامنية و الحشد الشعبي بالضرب بيد من حديد على الإرهابيين في الفلوجة وعدم السماح لهم بالفرار ".

وطالب "القوات الأمنية بملاحقة الجناة وإلقاء القبض عليهم لينالوا جزاءهم العادل ",مطالبا" الإسراع بالمصادقة على قرارات الإعدام بحق المحكومين وعدم التسويف في ذلك انتصارا للشهداء الذين سقطوا جراء الإعمال الإرهابية التي تقيمها عصابات داعش.

المسعودي يطالب قادة الأجهزة الأمنية بتحمل مسؤولية الخروقات الأمنية الأخيرة

والی ذلک طالب النائب عن كتلة المواطن النيابية محمد علي المسعودي قادة الأجهزة الأمنية والاستخباراتية بتحمل مسؤولياتهم إزاء الخروقات الأمنية التي حصلت في ديالى وبغداد .

وقال المسعودي  اليوم الأحد أن" على قادة الأجهزة الأمنية منح إجابات عن أسباب هذه الخروقات والية معالجتها لأنها تسببت بسقوط العشرات من أبناء العراق بين شهيد وجريح ".

وأضاف بالقول أن" طبيعة هذه الخروقات والية تنفيذها والطريقة تكشف أن أزلام داعش قاموا باختراق الجهد الاستخباري والامني في هذه المحافظات مما يتطلب معالجة سريعة منعا لانتقال هذه الهجمات إلى محافظات أخرى وخاصة الوسط والجنوب بعد أن شهدت بفضل سيطرت القوات الأمنية وابطال الحشد الشعبي الشجعان على ناحية جرف النصر وعامرية الفلوجة".

وتابع أن" كتلة المواطن تطالب رئيس الوزراء حيدر العبادي وعبر لجنه الأمن والدفاع في مجلس النواب بان تكون هناك إجابات واضحة ومحدده حول هذه الخروقات التي باتت خطرة وقوية من حيث عدد الضحايا في كل هجمة.

وكالات عربية وعراقية


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/19



كتابة تعليق لموضوع : اعتقال منفذی هجوم ديالى وسط استنكار دولي واسع وجلسات طارئة ومطالبات بملاحقة الجناة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net