انكسار الدواعش بالأنبار وصد هجومین بالرمادی وحصیبة ومقتل 159 ارهابیا

 تمكنت القوات الأمنية اليوم الأحد من أبطال مفعول دراجة مفخخة في منطقة البنوك ببغداد.

وذكر مصدر امني أن "دراجة مفخخة كانت مركونة منذ ليلة أمس قرب حسينية الولاية في منطقة البنوك شمال شرقي بغداد "، مشيرا إلى أن "أهالي المنطقة ابلغوا القوات الأمنية بوجودها".

وأضاف أن "خبراء المتفجرات وصلوا إلى المكان وتمكنوا من أبطال مفعول الدراجة المفخخة دون وقوع أي خسائر.

إحباط تعرض لتنظيم داعش على مقر أمني شرق الرمادي

أفاد مصدر في فرقة التدخل السريع الأولى بمحافظة الانبار، الاحد، بأن قوة من الجيش أحبطت تعرضاً لتنظيم داعش على مقر أمني شرق مدينة الرمادي، مشيرا الى إنسحاب عناصر داعش بعد تكبد التنظيم خسائر مادية وبشرية.

وقال المصدر إن "قوة من فرقة التدخل السريع الأولى بالجيش تمكنت، اليوم، من احباط تعرض لتنظيم داعش على مقر الفوج الثالث التابع للواء مغاوير الفرقة المتمركز في منطقة الحراريات التابعة لمدينة الكرمة (53 كم شرق الرمادي)".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "مواجهات واشتباكات اندلعت بين الجانبين"، مشيراً الى "إنسحاب عناصر داعش بعد تكبد التنظيم خسائر مادية وبشرية".

خلية الاعلام الحربي تعلن مقتل 91 إرهابيا في قواطع العمليات العسكرية

أعلنت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، مساء السبت، مقتل 91 إرهابيا في مختلف قواطع العمليات العسكرية.

وقالت إن "قوات الشرطة الاتحادية شرعت بعملية تحرير مدينة الرمادي من جسر الصديقة باتجاه حصيبة الشرقية وتمكنت من التقدم واسفرت العملية حتى الان عن قتل (57) ارهابيا والاستيلاء على 4 عجلات وتدمير صهريج مفخخ وعجلتين مفخختين ودارين مفخخين تحت السيطرة كذلك تم رفع عبوات ناسفة والاستيلاء على رشاشة احادية "، مبينة أن "قوات الشرطة الاتحادية اطلقت ثلاثة صواريخ على وكرين في منطقة حصيبة الشرقية كانا يستخدمان لقنص القطعات الامامية، حيث تم تدمير الوكرين بالكامل".

وأضافت أن "قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من خلال تقديم الإسناد الناري من قبل مدفعية القيادة لمعالجة اهداف ضمن محور الخالدية /حصيبة الشرقية حيث تم استهداف مخبأ وقتل اكثر من 13 ارهابيا كانوا بدخله"، مشيرة إلى أنه "تم تطهير المرحلة الخاصة لخط الصد معمل الثلج بعد تكبيد عناصر داعش خسائر جسيمة حيث تم قتل 10 إرهابيين بينهم قناص وتدمير مدفع رشاش و 4 عجلات".

وأضافت "واصلت عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار، وكانت النتائج قتل 4 ارهابيين وتدمير عجلتين تحملان رشاشتين وعجلة محملة بالعتاد وقتل من بداخلها كذلك تم العثور على 12 صاروخ spg9".

ولفتت إلى أن "قيادة عمليات صلاح الدين نفذت فعالية في قضاء بيجي اسفرت عن تدمير عجلات مفخخة لعصابات داعش حاولت التقرب من القطعات المتواجدة هناك".

وأشارت إلى أن "امرية المقر المسيطر لواء المشات 17 وضمن عملية لبيك ياعراق نفذت فعالية مشتركة في مناطق (سيطرت شيخ ابراهيم,الطريق من منشأة المثنى باتجة منطقة الجزير جنوب غرب منشاة المثنى )اسفرت عن القاء القبض على مطلوب وفق الماد4ة ارهاب واخر مشتبة بة ، والعثور على 4 عبوات قديمة تمت معالجتها".

وأكدت أن "قيادة القوة الجوية نفذت 12 طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات، كما نفذت طلعة غربي الكرمة اسفرت عن تدمير عدد من اوكار العناصر الارهابية"، مبينة أن "قيادة طيران الجيش نفذت 30 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة".

وأضافت أن "طيران التحالف نفذ 22 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة اسفرت عن قتل 11ارهابيا وتدمير 3 مدافع و4 مواقع للعدوو3عجلات وطريق للعدو ومخبأ وموقع مدفع ثقيل وموقع قناص".

التحالف الدولي يشن 31 غارة على مواقع لداعش في العراق وسوريا

أعلن الجيش الأمريكي أن طائرات التحالف الدولي قصفت أهدافا تابعة لعصابات داعش الارهابية في العراق وسوريا.

وقال الجيش في بيان له اليوم الاحد انه"حين يرصد التحالف أهدافا لداعش ويتم تحديدها بشكل واضح فإننا نقصفها بلا هوادة وتوقع غاراتنا خسائر كبيرة في صفوف هذا العدو الوحشي"، مشيرا إلى التحالف شن 23 غارة جوية يوم الجمعة بالقرب من تلعفر والرمادي".

يذكر ان التحالف الدولي شن 10 غارات بالقرب من تلعفر، حيث دمرت مبنى تابعا لداعش بالإضافة لمركبات ووحدات تكتيكية وأماكن تجمع وشحنات أسلحة ومركزا للقيادة والتحكم, كما شنت 5 غارات بالقرب من الرمادي دمرت متفجرات محلية الصنع ومركبات ومواقع قتالية وأصابت كذلك وحدات تكتيكية.

وفي بيان منفصل أعلن الجيش الأمريكي شن قوات التحالف 8 غارات في سوريا بينها 5 استهدفت مواقع قريبة من الحسكة.

دورية للجيش العراقي على طريق فرعي يربط قاعدة الحبانية العسكرية بمدينة الفلوجة تصوير (AM).

قيادي بالحشد: داعش يخشى المواجهة المفتوحة بالأنبار واستقدم أطباء عرب لتفاقم خسائره

كشف قيادي في الحشد الشعبي في الأنبار، اليوم الاحد، عن خوف مسلحي داعش من المواجهة المفتوحة مع القوات المشتركة التي تسعى لتطهير المحافظة، وفي حين بين أن التنظيم لجأ إلى الاحتماء بالأهالي واستعمالهم كدروع بشرية، أكد أنه استقدم أطباء عرب لعلاج جرحاه نتيجة زيادة خسائره.

وقال الشيخ غسان العيثاوي، إن "عناصر تنظيم داعش الإرهابي باتوا يهربون من خوض معارك مفتوحة مع القوات المشتركة، من الجيش والشرطة ومقالي العشائر والحشد الشعبي، بعد تعرضهم لخسائر فادحة في مدن الرمادي والفلوجة والكرمة".

وأضاف العيثاوي، أن "القوات المشتركة تحولت من الدفاع إلى الهجوم ما جعل داعش يحاول حماية عناصره بحفر الخنادق ووضع السواتر في خطوط دفاعاته الأمامية خشية خوض معركة في أرض مفتوحة"، مبيناً أن "داعش سحب عناصره إلى مواقع يكون فيها الأهالي دروعاً بشرية لهم".

وأوضح القيادي في الحشد الشعبي أن "لدى داعش وحدات طبية ثابتة ومتحركة في الرمادي والفلوجة والكرمة والمناطق الغربية"، لافتاً إلى أن "المعلومات الاستخبارية تدل على أن التنظيم استقدم أطباء عرب لعلاج جرحاه ممن أصيبوا خلال المعارك الأخيرة بالمحافظة نتيجة زيادة عددهم"

شرطة الانبار: معارك التطهير ضد داعش مستمرة بمساندة مقاتلي العشائر

أعلنت قيادة شرطة محافظة الانبار، اليوم السبت، إن معارك التطهير ضد تنظيم داعش مستمرة ولم تتوقف في مدن المحافظة، فيما أشارت إلى أن مقاتلي العشائر لهم الصولة القتالية والدور المهم في دحر الإرهاب، أكدت مقتل العشرات من عناصر التنظيم وهروب عدد منهم.

وقال قائد شرطة محافظة الانبار اللواء هادي رزيج أن "معارك التطهير في مدن الانبار مستمرة ضد تنظيم داعش ولم تتوقف نهائيا"، مشيراً إلى، أن "هناك تقدما كبير للقطعات البرية في الرمادي والفلوجة والكرمة، أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر داعش وهروب عدد كبير منهم من المواجهات".

وأضاف رزيج، أن "دور مقاتلي عشائر الانبار كبير ولهم الصولات القتالية والمواقف الشجاعة في دعم قوات الجيش والشرطة وإسنادهم في معارك التطهير مع الخبرة العالية التي يمتلكوها في دحر الإرهاب وكشف تحركاته وتدمير معاقلهم".

وأشار رزيج، إلى أن "معارك تطهير شرق الرمادي تحرز تقدما للقوات الأمنية مع نتائج جيدة في القاطع الجنوبي والغربي للرمادي بإسناد ودعم قوات الحشد الشعبي"، لافتاً إلى "ضعف وانكسار داعش خلال الفترة الحالية".

إحباط محاولة تسلل داعش للضفة الثانية من الفرات بقاطع حصيبة الشرقية

أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، اليوم ، إحباط محاولة تسلل قام بها داعش للضفة الثانية من نهر الفرات في قاطع عمليات حصيبة الشرقية بالأنبار، وإغراق أربع عبارات له بما فيها من "الإرهابيين" والأسلحة والمعدات.

وقال قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت إن "كتائب صواريخ الشرطة الاتحادية أغرقت أربع عبارات بما فيها من الإرهابيين والأسلحة والمعدات"، مبيناً أن ذلك "تم خلال محاولة العدو التسلل إلى الضفة الثانية من نهر الفرات في قاطع عمليات حصيبة الشرقية بالأنبار".

العمليات المشتركة: انكسار الدواعش في الانبار وخطط لمنع تسللهم الى بغداد

أكد قيادة العمليات المشتركة انكسار عناصر داعش الوهابية في محافظة الانبار مع تواصل عمليات التحرير العسكرية هناك.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى الزبيدي في تصريح صحفي " عناصر داعش الان في حالة انكسار وتخبط بعد الضربات الدقيقية من قبل طيران الجيش وهم يحاولون الدخول الى بغداد بالتسلل مع النازحين عبر المنافذ المحددة".

وأضاف "لدينا خطط ومعلومات استخباراية في متابعتهم ومنع تسلل مع النازحين ولن يعبر احد منهم وسنلقي القبض عليه كونهم متابعون بشكل جيد من قبلنا ولكل تصرفاتهم وتحركاتهم".

وأشار الى ان "الفلوجة مطوقة من كل الجهات وطرق الامداد كلها مقطوعة اليها وكذلك نحقق تقدماً وانتصارات على محاور الرمادي" لافتا الى "ما حققه الجهد الاستخباري بضرب اهداف دقيقة للعدو ولدينا معلومات قيمة وكثيرة ونتأكد منها لتحقيق اهدف نوعية ومؤثرة للقضاء على داعش".

وأوضح الزبيدي ان "الارهابيين يحاولون اعاقة تقدم قطعاتنا العسكرية من خلال زرع العبوات الناسفة والمنازل الملغومة وحتى تفخيخ الحيوانات النافقة لكن نستطيع فتح محاور من اخرى وهنا لا بد ان نحيي رجال الهندسة العسكرية في جهوده بتفكيك عبوات ناسفة والدور الملغومة من اجل الحفاظ على قطعاتنا واراوح مقاتلينا وقطعاتنا".

الحشد الشعبي: داعش خسرت 75% من بناها التحتية العسكرية في الانبار

قالت هيئة الحشد الشعبي، ان "عصابات داعش الارهابية خسرت 75% من بناها التحتية العسكرية في محافظة الانبار".

وذكر بيان للهيئة ان "القوة الجوية دمرت ستة معاقل حيوية لداعش في جزيرة البوفراج، والبو ذياب في الرمادي، بينها مركز تجهيز المقاتلين المستجدين، ووحدة مخابرة مركزية، ومركز التموين الغذائي، ومراكز تجمع للارهابيين".

وأشار البيان الى انه وبحسب "مصادرنا تؤكد أن داعش خسرت مابين 70-75% من بناها التحتية العسكرية في الانبار".

القوات الأمنية توجه ضربات صاروخية وتقتل 8 دواعش في الفلوجة

وجهت القوات الأمنية البطلة اليوم الأحد ضربات صاروخية بالراجمات ما اسفر عن مقتل 8 دواعش في الفلوجة.

وذكر اعلام وزارة الدفاع ان "مديرية الاستخبارات العسكرية وجهت ضربات صاروخية بالراجمات على أهداف منتخبة ما اسفر عن مقتل 8 ارهابيين وتدمير مستودع كبير للوقود في حي جبيل بالفلوجة في محافظة الانبار".

وتشن القوات الأمنية وابطال الحشد الشعبي معارك مستمرة ضد عصابات داعش الإرهابية في صلاح الدين والانبار أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين فضلا عن تكبيدهم خسائر مادية فادحة وتحرير العديد من الأراضي التي كانت تسيطر عليها سابقا فيما تستعد لاقتحام الموصل لتحريرها من دنس داعش الإرهابية.

عجلة مفخخة نوع (كاموتسو) حمل فيها اكثر من 100 عبوة ناسفة (جلكانات) في النباعي.

مقتل تسعة من داعش واعتقال مطلوبين وضبط عجلات مفخخة في بغداد والانبار وديالى

اعلنت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة،اليوم الاحد، عن مقتل تسعة عناصر من داعش بفعاليات امنية للقوات المشتركة في قواطع العمليات في بغداد والانبار وديالى، وفيما اكدت اعتقال مطلوبين وفق المادة 4 ارهاب، اشارت الى ضبط عدد من العجلات المفخخة.

وقالت الخلية ،إن"قيادة عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة واصلت قطعاتها تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع الشرطة الاتحادية و الحشد الشعبي وأبناء العشائر وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار، مما اسفر عن مقتل عنصر من (داعش) وتدمير عجلة تحمل رشاشة احادية وقتل 3  عناصر  من التنظيم كانوا بداخلها".

واضافت الخلية ان "قطعات عمليات بغداد تمكنت من ضبط دراجة نارية مفخخة بالقرب من حسينية الولاية في منطقة البنوك ،شرقي بغداد،"،مبينة ان "قوة من مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب بغداد نفذت عملية امنية في منطقتي حي الجهاد والملحانية ،اسفرت عن اعتقال مطلوب وفق المادة 4 ارهاب اعترف بوجود عجلة مفخخة تم ضبطها من قبل القوات الامنية".

واشارت الخلية الى ان "قيادة عمليات دجلة وضمن عملية لبيك يا عراق نفذت فعالية من قبل مديرية شرطة ديالى في قضاء المقدادية، اسفرت عن اعتقال مطلوب وفق المادة 4 ارهاب والعثور بدلالة المتهم على 3 عجلات مفخخة"،لافتة الى ان "قيادة عمليات الانبار نفذت فعالية امنية في منطقة حصيبة الشرقية اسفرت عن قتل 4 عناصر من (داعش) وتدمير عجلة وقتل عنصر من التنظيم كان بداخلها".

وتابعت الخلية في بيانها ان "قيادة القوة الجوية نفذت اربعة طلعات جوية على قواطع العمليات"،مشيرة الى ان "قيادة طيران الجيش نفذت عشر طلعات جوية على قواطع العمليات كافة لاسناد قطعاتنا في الصقلاوية والانبار" .

وبينت الخلية ان "طيران التحالف الدولي نفذ خمس طلعات جوية على مختلف قواطع العمليات اسفرت عن ضرب ارهابيين يقومون بزرع عبوات ناسفة وتدمير مخزن للعتاد وعجلة مفخخة فضلا عن استهداف الية للعدو ومستودع للأعتدة".

مقتل وإصابة 45 عنصراً من داعش بقصف لطيران التحالف جنوبي الموصل

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن 45 عنصراً من تنظيم داعش سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جوي لطيران التحالف الدولي، جنوبي الموصل، (405كم شمال العاصمة بغداد).

وقال المصدر إن "طيران التحالف الدولي نفذ، في ساعة متقدمة من ليل أمس، غارة جوية استهدفت رتلاً تابعاً لتنظيم داعش لدى دخوله ناحية الشورة (45كم حنوبي الموصل)، مما أسفرت عن مقتل 28 عنصراً من التنظيم وإصابة 17 آخرين".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "أضراراً بالغة لحقت بعجلات الرتل وكذلك الأسلحة التي كانت تحملها".

مقتل أربعة من داعش واعتقال اثنين آخرين حاولوا الهروب من كرمة الفلوجة

اعلنت قيادة الحشد الشعبي في محافظة الانبار، اليوم الاحد، عن مقتل اربعة عناصر من تنظيم داعش واعتقال اثنين اخرين اثناء محاولتهم من قضاء الكرمة شرقي الفلوجة .

وقال آمر الفوج الثالث (احرار الكرمة)، في اللواء 30 للحشد الشعبي، العقيد محمود مرضي الجميلي ان " القوات الامنية من الجيش والوحدة التكتيكية في الحشد الشعبي نفذت عملية عسكرية استهدفت تجمعاً لعناصر داعش في منطقة القطنية في قضاء الكرمة ( 19 كم شرقي الفلوجة) اثناء محاولة عناصر التنظيم الهروب من الكرمة، مما اسفرت عن مقتل اربعة من عناصر التنظيم واعتقال اثنين اخرين".

واضاف الجميلي ان" معارك التطهير في كرمة الفلوجة مستمرة ونسبة المناطق المحررة تجاوزت الـ 80 % وعناصر تنظيم داعش يحاولون الهرب من دون مواجهة حقيقية مع القطعات البرية المتقدمة في عمق المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في الكرمة ومحيط الفلوجة الشرقي".

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/19



كتابة تعليق لموضوع : انكسار الدواعش بالأنبار وصد هجومین بالرمادی وحصیبة ومقتل 159 ارهابیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على واعترفت اني طائفي.! - للكاتب احسان عطالله العاني : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم سيدي هل أنشر مقالاتك هذه

 
علّق عامر ناصر ، على نصيحة من سني الى شيعي حول مايجري في العراق. تجربتنا مع السيستاني - للكاتب احسان عطالله العاني : أحسنتم وفقكم الله

 
علّق عامر ناصر ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سيدتي الفاضلة حياك الله وبياك وسددك في خطاك للدفاع عن الحقيقة عظم الله أجرك بمصاب أبي عبدالله الحسين وأهل بيته وأصحابه والبطل الذي سقط معه

 
علّق منير حجازي ، على عبد المهدي: الحكومة أعطت الأولوية لتقديم كل مايلبي احتياجات الشعب العراقي : يجب أن يكون عنوان المقال هكذا ((عبد المهدي: الحكومة أعطت الأولوية لتقديم كل مايلبي احتياجات الشعب الكردي )). انطلاقا من جذوره الشيوعية وما يحلمه عبد المهدي من علاقة النظال بينه وبين الاكراد وعرفانا منه للجميل الذي اسدوه له بجلوسه على كرسي رئاسة الوزراء فقد حصل الاكراد على ما لم يحلموا به في تاريخهم. وكذلك حصل اهل المنطقة الغربية على كل ما طلبوه ويلطبوه ولذلك نرى سكوت كردستات عن التظاهر ضد الفسادوالفاسدين وسكوت المنطقة الغربية ايضا عن التظاهر وكأن الفساد لا يعنيهم . هؤلاء هم المتربصين بالعراق الذين يتحينون الفرص للاجهاز على حكومة الاكثرية . ومن هنا نهض ابناء الجنوب ليُعبّروا عن الحيف الذي ظالهم والظلم الذي اكتووا به طيلة عهود ولكنهم لم يكونوا يوما يتصوروا ان هذا الظلم سوف يطالهم من ابناء مذهبهم .

 
علّق منير حجازي ، على مفتاح فوز قيس سعيّد في الانتخابات التونسية - للكاتب علي جابر الفتلاوي : نبيل القروي فعلا قروي بحاجة إلى ثقافة ، استمعت له وهو يتكلم وإذا به لا لغة لديه ، يتكلم العامية الغير مفهومة يتعثر بالكلام . اي قواعد لا توجد لديه . اما المرشح الثاني قيس سعيد فقد استمعت له وإذا كلامه يدخل القلب بليغ فصيح يتكلم بلهجة الواثق من نفسه. حفظه الله

 
علّق ادارة الموقع ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعتذر من الاخت ايزابيل بنيامين على عدم تفعيل التعليقات واستلام النشر في الايام السابقة لتعرض الموقع لهجمة شرسة ادت الى توقفه عن استلام الرسائل والتعليقات ... ادارة الموقع ...

 
علّق مصطفى الهادي ، على  عجِبتُ لِمْن لا يجِدُ قُوتَ يوْمِهِ كيْفَ لا يْخرِجُ على النّاسِ شاهِراً سيْفَهُ " - للكاتب محمد توفيق علاوي : لا يوجد مجتمع معصوم ، ولا توجد أمة بلغت رشدها فنعتبر افعالها مقدسة او مشروعة ودائما ما تختلط الامور نتيجة لعدم النضج الفكري، والمظاهرات لا تخرج عن هذا الموضوع فهي خليط غير متجانس قد يؤدي إلى ضياع المطالب المشروعة ، والمظاهرات عادة تتكون من أربعة عناصر . عنصر محروم خرج مطالبا بحقوقه ورفع ظلامته . عنصر خرج مع الخارجين وهو لا يدري لماذا يتظاهر سوى حصوله على متعة الانفلات. قسم خطير يتحين الفرص للتخريب واحداث الفوضى ولربما السرقة تحت غطاء المظاهرات وهؤلاء يحملون دوافع مذهبية او سياسية غايتها اسقاط النظام القائم أو ارباكه وتشويه صورته. القسم الرابع هو الساكن وسط الظلام يقوم بتحريك كل هؤلاء عبر وسائله التي اعدها للضغط على الحكومة او فرض التغيير باتجاه مصالحه. وهناك قسم آخر متفرج لا له ولا عليه وهو يشبه اصحاب التل أين ما يكون الدسم يتجه إليه. مظاهراتنا اليوم في العراق لا تخلو مما ذكرنا ولذلك وجب الحذر من قبل الحكومة في التعامل معها. فليس كل رجال الامن والجيش في مستوى ثقافي او وعي يُدرك ما يقدم عليه ولربما اكثرهم ليس له خبرة في التعامل مع هذه الحشود . فهو قد تم تدريبه على استخدام السلاح وليس العصا او القمع الناعم والمنع الهادئ . مظاهرات هذه الايام بلا هدف معلن سوى الاقلية التي رفعت بعض المطالب المضطربة وهي نفس المطالب منذ سنوات. وهذه المظاهرات من دون قيادة تدافع عنها وترفع مطاليبها وتقوم بتنظيمها والتفاوض نيابة عنها. فكما نعرف فإن المظاهرات الواعية ذات الأهداف المشروعة تقوم بتنظيم نفسها في هتافاتها ، في مسيرتها ، في عدم التعرض لكل ما من شأنه أن يُثير حفيظة القوى الامنية. وتكون على حذر من المندسين ، وتكون شعاراتها متفق عليها فلا تقبل اي شعار طارئ وتقوم بإبعاد من يرفعون شعارات ارتجالية فورا يطردونهم خارج مظاهراتهم. مظاهرات اليوم خليط لا يُعرف انتمائه ابدا . فهم قاموا بإحراق الكثير من المقرات الحزبية مقرات تيار الحكمة ، مقرات حزب الدعوة . مقرات حزب الفضيلة . مقرات بعض الاحزاب الاسلامية السنّية في الرمادي.فلم تسلم إلا مقرات الصرخي ، والصدري ، والشيوعي. الغريب أن عدة مظاهرات خرجت في العراق في السنوات الماضية. ومضاهرات اليوم أيضا كلها تخرج بعد تعرض السفارة الامريكية للقصف . او قيام الحكومة بتحدي امريكا بفتح معابر حدودية امرت امريكا بإغلاقها ، او الضغط عليها من اجل إيران ، او قيام الحكومة بتوجيه الاتهام لإسرائيل بضرب بعض مخازن السلاح . على اثر كل ذلك تتحرك الجماهير في مظاهرات لا يعرف أحد من بدأ التخطيط لها ومن شحن الجماهير لتخرج إلى الشارع وكل ما نستطيع ان نقوله على هذه المظاهرات هو انها (عفوية) في تبرير لعدم قدرتنا على اكتشاف من هو المحرك الحقيقي لها. على المتظاهرين ان يقوموا بتنظيم انفسهم وينتخبوا لهم قيادة حكيمة في كل محافظة من رجالاتها الحكماء ورؤساء العشائر الاغيار او بعض السياسيين ممن تثق بهم الجماهير. ويكونوا على حذر من مثيري الشغب والفوضى والفتن. ويكونوا على وعي مما تطرحه بعض مواقع التواصل الاجتماعي فهنا يكمن بيت الداء وهنا تضيع حقوق الشعوب.

 
علّق ☆~نور الزهراء~☆ ، على التظاهرات.. معركة كسر العظم بين أمريكا وعبد المهدي (أسرار وحقائق)  : اذا كان الامر كذلك لماذا لا يوعون الشباب ويفهموهم ليش يخلونهم يرحون ضحية لتصفيات سياسية

 
علّق د احمد العقابي ، على الخطيب محمد حسن الكشميري اسقط نفسه في دهاليز مظلمة - للكاتب سامي جواد كاظم : اعتقد مشكلة الكشميري مشكلة مادية وابسط دليل ذهابه للاستجداء من محمد اليعقوبي وصار يمدحه لكسب المال

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على كش بغداد - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا المقال ينصح بمراجعته ولكم منا فائق الاحترام ودوام التوفيق والصلاة عل محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على في مهب.. الأحزاب - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا موضوع مهم ولكن لم يأخذ حقه في الاجابة ننتظر منكم الافضل ونسأل الله لكم التوفيق اللهم صل عل محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على من لا يملك حضارة لا يملك وطن - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم احسنتم نشرا ولكن ليس المؤمل المنتظر منكم وننتظر التميز والابداع والصلاة والسلام عل رسول الله ابي القاسم محمد وال بيته الطيبين الطاهرين

 
علّق فراس ، على تأملات قرآنية في أحسن القصص ( 2 ) - للكاتب جواد الحجاج : عند الحديث عن ام ابراهيم هناك خطأ مطبعي حيث يرد في النص ام موسى بدلا من ام ابراهيم. جزاك الله خيرا

 
علّق محمود عباس الخزاعي ، على ما هو جهاز ال( بيت - سكان ) ؟ ( PET/SCAN )الذي قامت المرجعية الدينية العليا بتوفيره لمرضى السرطان : اخي الكريم الفحص في العراق ٧٥٠ ألف عراقي وفي سوريا ب ٢٧٠ألف عراقي وإيران ٣٠٠دولار ..... أنا بنفسي فحصت في إيران وفي سوريا وافضل معاملة في سوريا

 
علّق ابو الحسن ، على الى اصحاب المواكب مع المحبة.. - للكاتب علي حسين الخباز : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وانا خادمكم احس خدام مواكب سيد الشهداء عليه السلام من الذين من الله علينا بشرف خدمة زوار الاربعين لا نعاني من الاعلام المدسوس والهجوم على الشعائر الحسينيه بقدر معاناتنا من بعض الاخوه اصحاب المواكب الحسينيه اقول البعض وليس الكل فهو بحسن نيه يريد ان يخدم زوار الاربعين لكنه يسيىء من حيث لايدري اما من خلال مكبرات الصوت التي تبث اللطميات الدخيله على الشعائر والتي تحتوي على موسيقى الطرب او عدم الاهتمام بزي وهندام خدام الموكب وخصوصا وهم من الشباب الذي لم يعرف عن الشعائر الحسينيه الاصيله اي شيىء منها او المبالغه والبذخ في الطعام وتقديم وجبات لاعلاقه لها بالمناسبه حتى اصبح الحديث عن المواكب ليس لخدمتها بل لكمية ونوع طعامها التي تقدمه وكئننا في مطعم 5 نجومبل لا اخفيك سرا ان البعض من المواكب جلب النركيله وكئننا في مهرجان ريدو جانيرو وليس في مواكب مواساة بطلة كربلاء وهي تئتي لزيارة قبر اخيها بل اصبحت على يقين ان المئزومين من قضية الحسين هم من يدفعون البعض للاساءه لتلك الشعائر واني اتمنى مخلصا على هيئة الشعائر في كربلاء المقدسه القيام بجولات تفتيشيه وتتقيفيه لمراقبة تلك المواكب والله الموفق عليه اتوكل واليه انيب.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : هيمان الكرسافي
صفحة الكاتب :
  هيمان الكرسافي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الموازين الدولية والإنسان العربي  : صالح الطائي

 أربعين يومآ على رحيله .. البيضاني مراسل إذاعة العتبة الحسينية المقدسة  : فؤاد المازني

 أؤيد قرار مجلس التهاون حول إرهابية حزب الله  : عزيز الحافظ

 البستنة يا مجلس النواب وأنت يارئيس الوزراء  : صباح مهدي عمران

 صكور افيلح !!  : صلاح جبر

 صحة ديالى تتلف اكثر من طن من المواد الغير صالحة خلال شهر ايلول 2017  : وزارة الصحة

 الدكتور صاحب الحكيم جيشٌ جرّارٌ في قلب رجلٍ واحدٍ

 الجدل التعبيري في رسوم آن الزعبي  : د . حازم السعيدي

 أهالي قضاء التاجي وضمن برنامج رمضاني خاص يقدمون وجبات إفطار لمجاهدي الحشد الشعبي

 لا نـَـمُـوتُ سِـوَى مِـنْ ... حَـيَاة ْ  : محيي الدين الـشارني

 تزامناً مع تجدد المظاهرات في البحرين الثائر وفداً من جمعية الوفاق الوطني الإسلامية يزور النجف الاشرف  : احمد محمود شنان

 القوة الصاروخية التابعة للواء 29 في الحشد تستهدف تجمعا لداعش في مكحول شمالي بيجي

  شعائر...ومشاعر...وحناجر  : د . يوسف السعيدي

 وجود الاسر الخفاجية في مصر  : مجاهد منعثر منشد

 التهاون ومصير الوطن  : سلام محمد جعاز العامري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net