تطهیر معظم مناطق الكرمة والعبوات تؤخر تحرير الأنبار، وقطع طرق إمداد داعش بين الأنبار والموصل

اعلن امر الفوج الثالث في الحشد الشعبي العقيد محمود الجميلي ان "فصائل الحشد الشعبي وقوات الجيش ومقاتلي العشائر تمكنوا من قتل عشرة من عناصر تنظيم داعش اثناء محاولتهم الهجوم على مقرات عسكرية في منطقة اللهيب والرشاد والهيتاويين في كرمة الفلوجة واعتقال اثنين اخرين من عناصر التنظيم المجرم".

واضاف ان "اكثر من 85% من مناطق كرمة الفلوجة تم تطهيرها ولم يتبق الا جيوب ارهابية ضعيفة يتم معالجتها وما يؤخر تقدم القطعات العسكرية وجود العبوات الناسفة ومعالجة المنازل المفخخة".

واشار الى ان "ما يقوم به عناصر تنظيم داعش التكفيري في كرمة الفلوجة ومحيط الفلوجة هو تحصين خطوط دفاعاتهم التي تم تدميرها خلال معارك التطهير ومحاولة فتح جبهات قتالية اخرى لسحب عناصرهم المحاصرين في الكرمة والصقلاوية شمال الفلوجة".

عبوات داعش الناسفة تؤخر تحرير الانبار والحشد يواصل إزالتها

اكد الناطق باسم الجناح العسكري لمنظمة بدر رضا التميمي وجود بطئ في عملية تحرير الانبار نظرا لكثرة العبوات في ارض الانبار، مبينا ان مهمة الحشد الشعبي تتمثل بإزالة تلك العبوات خشية سقوط شهداء.

وقال التميمي إن عملية التطهير مستمرة تمهيدا لدخول القوات الأمنية للفلوجة.

وعن وجود داعش داخل الفلوجة قال التميمي إنهم انسحبوا الى عمق المدنية ولا يمتلكون روح المقاومة للمواجهة، لافتا إلى أن قوات الحشد الشعبي تقوم بفتح ممرات آمنة للمواطنين.

اعتقال شبكة إرهابية لداعش في بغداد

أعلنت خلية الصقور الاستخبارية، اليوم عن اعتقال شبكة "إرهابية" مكونة من  41 من عناصر داعش مسؤولة عن تفجير السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة في بغداد، فيما لفت إلى ضبط أحزمة ناسفة وسيارات مفخخة

وقالت الخلية في بيان إن "مفارز خلية الصقور الاستخبارية تمكنت، من اعتقال 41 عنصرا ينتمون لما يسمى (ولاية بغداد) في تنظيم (داعش)، بينهم انتحاريين اثنين كانوا يرمون تفجير أنفسهم وقتل المواطنين".

وأضاف البيان أن "خمسة إرهابيين قتلوا خلال محاولتهم التصدي للقوات الأمنية التي قامت باعتقالهم"، مشيرا إلى أن "القوة ضبطت خلال العملية عجلتين مفخختين مع الحائز بالإضافة إلى 30 عجلة يستخدمها الإرهابيون لتنفيذ عملياتهم".

وتابع البيان أن القوة "ضبطت أيضا حزام ناسف معد للتفجير و75 عبوة لاصقة وناسفة، وخمسة مسدسات كاتمة للصوت وستة رمانات يدوية و17 قنبرة هاون و50 دائرة كهربائية مع 200 صاعق تفجير بالإضافة إلى 300 متر من فتيل التفجير (كوارتكس)"، لافتا إلى "ضبط صاروخ كاتيوشا وسبعة أسلحة نوع (BKC)".

وأشار البيان إلى "ضبط 157 قداحة كهربائية وعشرة بنادق نوع (AK) وسلاح قناص"، موضحا أن " هذه الشبكة استهدفت المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية في العاصمة بغداد من خلال تفجير السيارات المفخخة والأحزمة والعبوات الناسفة، فضلا عن الأسلحة الكاتمة للصوت ومن يخالف فكرهم الضال وأعمالهم الإرهابية دون تميز بين الطوائف والمذاهب".

وأكد بيان الخلية أن "عناصر الشبكة اعترفوا بقيامهم بالعمليات الإرهابية".

لواء علي الاكبر: مقتل احد الارهابيين الدواعش في بيجي

افاد مصدر مخول في قيادة قوات لواء علي الاكبر التابع للعتبة الحسينية المقدسة في محافظة صلاح الدين لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن "قوة خاصة من لواء علي الاكبر ع تمكنت من قتل ارهابي من عصابات داعش الإجرامية ".

وأضاف المصدر، ان "الارهابي حاول استطلاع احدى مواقع انتشار اللواء في قضاء بيجي شمالي محافظة صلاح الدين ".

مقتل 20 داعشيا واعتقال اثنين اخرين في الانبار

اكدت قيادتا عمليات الانبار والحشد الشعبي، الثلاثاء ان قواتهم تمكنت من قتل 20 عنصرا من داعش الارهابي واعتقال اثنين اخرين ضمن معارك تطهير قضاء الكرمة شرقي الفلوجة والقاطع الشرقي للرمادي.

وقال مصدر في قيادة عمليات الانبار إن "القوات الامنية نفذت عمليات عسكرية في عدد من محاور مدن الانبار في الرمادي والصقلاوية والكرمة والقاطع الشرقي للرمادي والاشتباك مع فلول تنظيم داعش الارهابي مما اسفر عن مقتل عشرة عناصر من تنظيم داعش في منطقة الطاش والطوك شرقي الرمادي".

واضاف ان "اربع عجلات نوع همر كان يستقلها ويستخدمها عناصر داعش في شن الهجمات ضد القوات الامنية تم تدميرها في منطقة العبرة شمالي الرمادي وتفجير صهريج وقود لداعش اثناء محاولتهم ادخاله من التاميم جنوبي الرمادي الى مركزها".

واشار الى ان "معارك التطهير مستمرة بوجود ادامة لزخم المعركة ولم تتوقف منذ شهر رمضان وحتى في ايام عيد الفطر لمنع داعش الارهابي من اعادة تشكيل خلاياه وتعزيز عناصره بالاسلحة والمفخخات".

الفهداوي: الساعات القليلة القادمة ستشهد تطور كبير في معارك التطهير

وكشف قائد مقاتلي عشائر الانبار الشيخ رافع الفهداوي ان "الوضع الامني في القاطع الشرقي للرمادي جيد بتقدم كبير للقطعات البرية المتجحفلة في منطقة حصيبة الشرقية والخالدية وخسائر داعش فادحة جعلتهم يتركون جثث قتلاهم في ساحة المعارك".

واوضح ان "الساعات القليلة القادمة ستشهد تطور كبير في معارك التطهير بانطلاق عملية عسكرية في جميع محاور الرمادي وخصوصا في القاطع الشمالي والجنوبي بوصول تعزيزات قتالية ودروع الى تلك المناطق".

وتابع ان "المناطق الغربية للانبار بدات تنتفض ضد ارهاب داعش بمقتل عدد من عناصر تنظيم داعش بهجمات مسلحة نفذت من قبل ابناء عشائر ناحية كبيسة والثورة ستصل الى القائم وهيت قريبا".

تدمير أوكار ومخازن أسلحة لداعش في الصينية والفلوجة

أعلنت خلية الإعلام الحربي، الیوم عن توجيه طيران الجيش والقوة الجوية ضربات على أوكار "داعش" في الصينية شمالي تكريت، فيما أكدت تدمير مخازن للأسلحة ومعامل لتفخيخ السيارات تابعة للتنظيم داخل الفلوجة.

وقالت الخلية في بيان نشرته وسائل اعلام إن "طيران الجيش تمكن، اليوم، من تدمير مخازن للأسلحة ومعامل لتفخيخ السيارات ومضافات تابعة للتنظيم في داخل الفلوجة"، مبينا أن "العملية تمت بناءاً على معلومات من جهاز الأمن الوطني".

وشهدت الانبار، الاثنين 20 تموز 2015، مقتل آمر الفوج الثالث التابع للواء مغاوير فرقة التدخل السريع الأولى الى جانب جنديين بهجوم لتنظيم "داعش" على مقر أمني في منطقة الحراريات التابعة لقضاء الكرمة، (53 كم شرق الرمادي)، في حين قتل 11 عنصراً من "داعش" ودمرت أربعة أوكار للتنظيم شرق الرمادي.

وفي شأن أمني منفصل قالت الخلية، إن "طيران القوة الجوية وجه ضربه جوية لأحد أوكار داعش وقتل من فيها في منطقة الصينية شمالي تكريت".

قوات التحالف الدولي تنفذ 23 غارة في كل من سوريا والعراق

أفادت قوة المهام المشتركة في الجيش الأمريكي، أنَّ طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، شنت الأحد، 23 غارة جوية ضد أهداف لتنظيم داعش في سوريا والعراق.

وأوضحت القوة المشتركة في بيان صادر عنها، مساء الإثنين، وصل الأناضول نسخة منه، أنَّ 9 غارت استهدفت مواقع تنظيم داعش في كل من الحسكة والرقة وأطراف حلب، بسوريا، عبر مقاتلات حربية وطائرات بدون طيار.

كما أشار البيان إلى استهداف مواقع داعش في العراق بـ 14 غارة جوية.

الحشد الشعبي يقتل 7 عناصر من داعش غربي الانبار

تمكنت قوة من الحشد الشعبي ، الثلاثاء،  من قتل 7 دواعش بعملية نوعية نفذتها غربي محافظة الانبار.

وذكر القيادي في الحشد الشعبي واثق الفرطوسي ان" قوة امنية من قيادة عمليات الجزيرة والبادية مدعومة بالحشد الشعبي تمكنت من تنفيذ عملية نوعية في منطقة البغدادي بناء على ورود معلومات تفيد بتجمع الدواعش اطراف الناحية في محاولة منها مهاجمة القطعات العسكرية المرابطة في تلك المناطق.

ولفت الى ان العملية العسكرية اسفرت عن قتل 7 دواعش وحرق عجلتين تحملان اسلحة مختلفة.

واكد انطلاق عملية عسكرية مشتر كة فيها الحشد الشعي وابناء العشائر على اطراف حديثة لطرد الدواعش منها.

مقتل 6 ارهابيين وتفكيك عبوات ناسفة وتدمير اوكار للارهابيين في مناطق متفرقة من بغداد

اعلنت قيادة عمليات بغداد ، الثلاثاء، مقتل 6 ارهابيين وتفكيك عبوات ناسفة وتدمير اوكار للارهابيين في مناطق متفرقة من بغداد.

وذكرت قيادة العمليات ان "قوة من اللواء 43 ضبطت وفككت عبوة ناسفة ، وتم العثور على قنبرة هاون، في منطقة الراشدية شمالي بغداد ، فيما تمكنت قوة من اللواء 60 من قتل 6 إرهابيين، وتدمير عجلة لهم، في منطقتي العبيد والطالعة، وقتل إرهابيين اثنين في منطقة المعامير، جنوب غربي بغداد، فضلاً عن تفكيك عبوتين ناسفتين وضبط اعتدة واجهزة تفجير، من قبل قوة من اللواء 54 في منطقة تل السمر،جنوب بغداد".

الحشد يقطع طرق الامداد بين الانبار والموصل ويؤكد فتح ثغرات متعددة لتحرير الرمادي

اكد المتحدث العسكري باسم الحشد الشعبي كريم النوري ،الثلاثاء، ان قوات الحشد تمكنت من قطع طرق امدادات عصابات داعش الارهابية بين محافظتي الموصل والانبار ، فيما اشار ان عمليات التحرير تسير وفق الخطط العسكرية الصحيحة والمدروسة ".

وقال النوري ان "عمليات قطع طرق امداد داعش الارهابي التي تاتي من الموصل الى الانبار بدأت من سيطرة الحشد الشعبي على الجزيرة الواقعة غرب الانبار والتقدم بعدها نحو الجسر الياباني ".

واوضح ان ،"الحشد الشعبي سيقوم بفتح جبهات قتالية متعددة في محافظة الانبار للقضاء على عصابات داعش واستعادة مركز المحافظة ، لافتا الى ان عمليات تحرير المحافظة تسير وفق الخطط العسكرية الصحيحة والمدروسة "

واضاف النوري ان ،"تحرير مدينة الفلوجة يحتاج الى جهد هندسي لتفكيك الالات والبيوت الملغومة بالمواد المتفجرة فيما ، بين ان الحشد الشعبي يحرص على خروج المدنين من الفلوجة لعدم تضررهم من العمليات العسكرية في تحرير المدينة من دنس داعش التكفيري "

تفكيك 50 منزلاً مفخخاً جنوب مدينة الرمادي

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، بأن "قوة من مكافحة المتفجرات التابعة للفرقة الذهبية تمكنت من تفكيك 50 منزلا فخخها تنظيم "داعش" الاجرامي في منطقة الطاش جنوب مدينة الرمادي، دون إلحاق خسائر مادية وبشرية".

مقتل 18 عنصرا من "داعش" بقصف جوي على الحدود الفاصلة بين محافظتي الانبار وصلاح الدين

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار اليوم، بأن "ضربة جوية استهدفت صباح اليوم، مجموعة من عناصر تنظيم داعش الإجرامي، حاولوا التسلل من محافظة الانبار إلى مناطق صلاح الدين غرب قضاء سامراء باتجاه الصقلاوية".

وأضاف المصدر، أن "الضربة أسفرت عن مقتل 18 عنصرا من داعش الإجرامي وتدمير اسلحتهم ومعداتهم بالكامل".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/21



كتابة تعليق لموضوع : تطهیر معظم مناطق الكرمة والعبوات تؤخر تحرير الأنبار، وقطع طرق إمداد داعش بين الأنبار والموصل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net