مجلس الوزراء يتخذ جملة من القرارات المهمة

اتخذ مجلس الوزراء في جلسته الـ29 الاعتيادية ،اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات المهمة برئاسة حيدر العبادي رئيس المجلس ، وحضور جميع الوزراء .
وافاد بيان للمكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء ، ان " المجلس ناقش في جلسته اليوم الجريمة الارهابية في ناحية خان بني سعد ، وقرر قيام لجنة التعويضات في الامانة العامة لمجلس الوزراء بالتعويض المباشر لذوي الشهداء والجرحى ، وتخويل رئيس مجلس الوزراء صلاحية اتخاذ الاجراءات اللازمة ؛ لإعادة بناء المحال والاسواق التجارية المتضررة " .

واضاف " كما اكد المجلس على البدء باعتماد اجراءات انجاز معاملات تقاعد وحقوق الشهداء مع التأكيد على محاسبة المقصرين خلافا لذلك ، ووافق مجلس الوزراء على تخفيض رواتب المناصب العليا والرئاسات الثلاث وعلى النحو التالي .. رئيس الوزراء ونوابه بنسبة 50% ، وان يكون مقدار ما يتقاضاه رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب بمقدار راتب ومخصصات رئيس مجلس الوزراء " .

واضاف " كما يكون راتب ومخصصات نواب رئيس الجمهورية ، ونواب رئيس مجلس النواب بمقدار راتب ومخصصات نواب رئيس الوزراء ، وتخفيض مخصصات الوزير ، ومن هم بدرجتهم ، ومن يتقاضى رواتبهم بنسبة 45% ، ويكون مقدار ما يتقاضاه عضو مجلس النواب بمقدار راتب الوزير بعد التخفيض ، كما قرر مجلس الوزراء تخفيض مخصصات وكلاء الوزراء ، والمستشارين ، واصحاب الدرجات الخاصة ، والمدراء العامين ، ومن هم بدرجتهم ، ومن يتقاضى راتبهم بنسبة 40% " .

وتابع البيان ان " المجلس قرر تخفيض مخصصات الموظفين بكافة عناوينهم الوظيفية في الرئاسات الثلاث ، والهيئات ، والمديريات المرتبطة بها بنسبة 30% ، وعلى وزارة المالية ، وديوان الرقابة المالية ، والوحدات المالية في الرئاسات والوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة تنفيذ ماورد اعلاه اعتبارا من 1/8/2015 " .

واشار " كما اقر مجلس الوزراء خطة معالجة وتأهيل السكن العشوائي المقدمة من قبل اللجنة العليا لسياسات التخفيف من الفقر والمعدة بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للمستوطنات البشرية un-habttat ، كما اقر المجلس توصية لجنة تبسيط الاجراءات باعتماد المستمسكات الرسمية التعريفية {اما هوية الاحوال المدنية او جواز السفر} ، والمستمسكات الخاصة بالسكن {اما بطاقة السكن او تأييد السكن} ، مالم يشترط القانون تقديم وثائق اخرى ، ومحاسبة الموظف المخالف للعمل بمضمون هذا القرار "


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/21



كتابة تعليق لموضوع : مجلس الوزراء يتخذ جملة من القرارات المهمة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net