صفحة الكاتب : سرمد عقراوي

احذروا لحم الخروف النيوزلندي ؟!
سرمد عقراوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
في البدايه اردت ان اقول بان الامريكان ككل وكمجتمع لا يأكلون لحم الخروف الا ما ندر؟! وقبل اكثر من 25 عام ولا اتذكر المصدر بالضبط الا انه اجريت دراسه امريكيه بان الامريكان من اصل يوناني يعانون من الذبحه الصدريه في سن 39 سنه ؟! وعللوا السبب بان اليونانيين بصورة عامه واليونانيين الامريكان يأكلون لحوم الغنم بل يفضلونها على لحوم البقر؟! انصدمت لانني كنت وقتها في امريكا ؟! وكنت انا افعل ذلك ايضا لانني عراقي؟! وفورا قمت باستبدال اللحوم (طبعا حلال) التي اشتريها من لحوم الغنم الى لحوم الابقار وكنت اطلب من القصاب بان يتخلص من الشحوم ؟! مع استغرابي الشديد لماذا ؟! فنحن في العراق بل في كل الدول العربيه والاسلاميه نفضل لحوم الغنم على غيرها في اكلنا ولا نصاب بالذبحه الصدريه بهكذا سن مبكره ؟! واكيد ليس بسببها ؟! وظل هذا اللغز يحيرني كثيرا ؟! ولا اجد له جوابا ؟! وكان السبب المركب لحيرتي هو بما ورد من الحديث باستحباب اكرر استحباب وليس واجب اكل لحم الخروف في ديننا الاسلامي, فقلت في نفسي حاشا لله ان ينصحنا على لسان رسوله (ص) بأكل شيئ وهو مضر لنا وكان هذا بالاحرى السبب الاساسي لانشغالي بالموضوع ؟! .
وظهرت الشبكة العنكبوتيه وكنت انا من آوائل مستعمليها في امريكا في الدائرة التي اعمل بها ؟! وفي يوم من الايام وبسبب ادماني على الشبكه العنكبوتيه والتصفح وخصوصا لصور المناظر الطبيعيه وقع نظري في صورة على خروف نيوزلندي ؟! قفزت من الكرسي فرحا مستبشرا وصرخت الله اكبر ...لانني حليت اللغز ؟! وشكرت الله عز وجل لان هذا اللغز حقا كان يحيرني وظل في ذاكرتي لسنيين ؟! هل تدرون ما شاهدته في الصورة ؟! طلع الخروف الغربي بصورة عامه والذي اغلبه من سلالات الخرفان في نيوزيلندا له ذيل ؟! نعم ذيل ؟! حليتوا اللغز مثلي؟! لو بعد ؟! الخروف في العراق والشرق الاوسط له ما يسمى (ليه) وهو كيس في مؤخرته فتذهب كل الدهون الضارة في جسم الخروف الى ذلك الكيس (الليه) ويبقى لحم الخروف في باقي الجسم باقل نسبه دهون ؟! والحمد لله رب العالمين.
05-03-2001م
( ليلة عيد الاضحى المبارك ) والذي كان سبب تذكري لهذا الاستنتاج ومن المعلوم بان تسميه عيد الاضحى جاءت من الاضاحي وهو ما يضحي به الناس من خرفان وابقار وابل وغيرها في الحج. 
مع تحيات 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سرمد عقراوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/26



كتابة تعليق لموضوع : احذروا لحم الخروف النيوزلندي ؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : سيف الدين ، في 2015/07/27 .

اعتقد ان الكاتب رغم معيشته الطويلة في الغرب لم بتذكر او يدرس ما درسنا نحن في العراق وشخص مثلي درس في الحلة الفيحاء وليس في مدرسة كلية بغداد

اتذكر ان في درس الحيوان ذكر ان الخرفان في العراق او المنطقة العربية لها كيس شحم مندمج او ان الذيل لها تحول الى كيس شحمي والسبب ان الله تعالى خلقها للسبب فأن الاغنام لا تحتاج الى شحم يغطي جسدها ليحميها من البرد القارص او درجات الحرارة المنخفضة للمنطقة العربية. اما الخرفان في دول الغرب فان الله تعالى جعلها بذيل عادي وواضح اما الشحم فانه يتوزع على جسدها ولهذا تكون سمينة واللحم مختلط بالشحم كون الظروف الجوية قاسية من ناحية البرودة.

وعليه فان دولة مثل نيوزيلندا رغم حداثة عمر الدولة فقد اصبحت من الدول الاولى في تصدير اللحوم والحليب وطبعا تم جلب الابقار والأغنام من البلد الام وهي بريطانيا ولذلك فان الاغنام النيوزيلندية هي من ذوات الذيل وليس اللية؟

ارجوا ان يتم تصيح المعلومات للكاتب الذي درس في كلية بغداد وهجر العراق وتغرب ودرس وعمل في امريكا اننا في العراق نعلم هذا ونحن في المتوسطة في مدينة الحلة وهي جنوب بغداد بـ 90 كيلو فقط عسى انه لا يتذكر اين هي الحلة.





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net