صفحة الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

نشرة اخبار من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

العمل : تحديث بيانات اكثر من 100 ألف عائلة مستفيدة من اعانة الحماية الاجتماعية في بغداد

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن تحديث بيانات اكثر من 100 ألف عائلة مستفيدة من اعانة الحماية الاجتماعية في محافظة بغداد من اجل شمولهم بقانون الحماية الاجتماعية الجديد رقم 11 لسنة 2014 .
وقال مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية عزيز ابراهيم ان فرق البحث الاجتماعي تواصل عملها الميداني في تحديث بيانات العوائل المستفيدة من اعانة الحماية الاجتماعية لغرض شمولهم بالزيادة المقررة في القانون الجديد الذي يعتمد مستوى خط الفقر كمعيار اساسي في الاستهداف .
واضاف ابراهيم ان فرق المسح الميداني انجزت تحديث بيانات (108368) أسرة في بغداد من المشمولين بالحماية الاجتماعية للمدة من 24/5 لغاية 15/7/2015 ، مبينا ان العمل يجري بانسيابية عالية لضمان اتمام عملية تحديث البيانات للمستفيدين لغرض شمولهم بالاعانات الجديدة التي ستنطلق في الدفعة الثالثة .
واوضح ان هناك بعض الصعوبات التي تواجه عمل فرق الوزارة ابرزها بعض العوائل التي غيرت محال سكناها ولم تحدث بياناتها عن طريق الاتصال بالارقام المخصصة لهذا الغرض ، داعيا العوائل الى ضرورة الاسراع الى الابلاغ عن محال سكناهم الجديدة ليتسنى للباحث الاجتماعي الوصول لهم لضمان عدم ايقاف الاعانة وشمولهم بالاعانات الجديدة.
يذكر ان وزارة العمل تعاقدت مع 1600 باحث لمدة شهرين من 17-5 لغاية 17-7-2015 لتحويل مليون اسرة من القانون القديم لشبكة الحماية الاجتماعية الى القانون الجديد رقم 11 لسنة 2014 ، ومن المؤمل توزيع الدفعة الثالثة من مبلغ الاعانات وفق القانون الجديد بعد تحويل المبالغ اللازمة من وزارة المالية بواقع (105) الاف دينار للفرد الواحد ولغاية (420) الف دينار الى العائلة المكونة من ( 4 ) افراد فما فوق .
 

العمل تجري 300 فحص مختبري للعاملين في مختلف القطاعات خلال تموز الجاري
اجرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية نحو (300) فحص مختبري للعاملين في مختلف القطاعات خلال تموز الجاري .
وقال مدير عام المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية وكالة د. رياض حسن ان المركز اجرى خلال تموز الجاري (296) فحصا مختبريا لـ (83) عاملا ، مشيرا الى ان قسم السلامة المهنية يجري فحوصات طبية ومختبرية للعاملين ضمن القطاعات المختلفة عن طريق الزيارات الميدانية لمواقع العمل واتخاذ الاجراءات اللازمة للتأكد من توفر شروط السلامة المهنية فيها .
واضاف ان الفحوصات المختبرية تضمنت فحص الادرار العام وقياس نسبة هيموكلوبين الدم وحجم كريات الدم الحمراء وفحص نسبة الدم فضلا عن فحوصات السموم المهنية ، لافتا الى ان تلك الفحوصات تلعب دورا وقائيا كبيرا في مختلف المواقع التي تستعمل فيها مواد كيمياوية .
وبين حسن ان الفحص الطبي والمختبري يتم من قبل قسم الصحة المهنية في المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية من خلال اجراء الفحوصات الدورية المتخصصة والكشف المبكر عن حالات التسمم بين اوساط العاملين ليتم العمل بالتوصيات المتعلقة بحماية العمال ، فضلا عن اجراء فحوصات وقياسات وتحاليل لنماذج بايولوجية وبيئية لتقويم صحة العاملين المعرضين الى تأثير المواد الكيمياوية .
يذكر ان المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية يعد المتخصص الوحيد في العراق لاجراء الفحوصات الطبية والمختبرية للعاملين في مواقع العمل ومنح الاجازة الصحية لاقامة المشاريع والتاكد من شروط السلامة المهنية واجراء الزيارات الميدانية لمواقع العمل المختلفة .

وزير العمل يعلن اطلاق 750 درجة وظيفية للتعيين في هيئة الحماية الاجتماعية

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اطلاق 750 درجة وظيفية للتعيين بصفة باحث اجتماعي في هيئة الحماية الاجتماعية من ذوي الاختصاصات (علم الاجتماع ، وعلم النفس ، والانثروبولوجي ، وخدمة اجتماعية ، وتربية اسرية) .
وقال وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر الوزارة بحضور عدد من وسائل الاعلام في 27/5/2015 ان الوزارة ستطلق التعيينات ابتداء من يوم غد الثلاثاء ، لافتا الى ان التقديم سيكون عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة لمدة عشرة ايام  .
واوضح ان التعيينات ستكون حصرا للاختصاصات (علم الاجتماع ، وعلم النفس ، والانثروبولوجي ، وخدمة اجتماعية ، وتربية اسرية) وسيخضع المنافسون الى اختبار من قبل لجنة مركزية مختصة باشراف مكتب المفتش العام وعضوية المحافظة ومجلس المحافظة .
واضاف ان حصة بغداد من الدرجات الوظيفية بلغت 178 درجة ، فيما بلغت حصة المحافظات 565 درجة وظيفية ، مشيرا الى ان الوزارة ستتعامل بحزم مع الذين يسلكون الطرق غير القانونية .
يذكر ان وزارة العمل تعاقدت مع 1600 باحث لمدة شهرين من 17-5 لغاية 17-7-2015 لتحويل مليون اسرة من القانون القديم لشبكة الحماية الاجتماعية الى القانون الجديد رقم 11 لسنة 2014 .

وزير العمل يدعو المستفيدين الذين لم تصل اليهم فرق البحث الميداني الى مراجعة منافذ الوزارة لتحديث بياناتهم خلال 15 يوما
السوداني : عدد المستفيدين الذين خضعوا للبحث الميداني بلغ 530 ألف مستفيد من اصل 783 الفا في بغداد والمحافظات

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني ان البحث الميداني هو اهم عملية في تنفيذ قانون الحماية الاجتماعية الجديد رقم 11 لسنة 2014 .
وقال السوداني خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر الوزارة بحضور عدد من وسائل الاعلام في 27/5/2015 ان ملاكات الوزارة من المتعاقدين بصفة باحث اجتماعي باشرت منذ شهرين باجراء اكبر عملية مسح ميداني في بغداد والمحافظات التي انتهت في 17/7/2015 ، لافتا الى ان المسح يمثل اوسع عملية على مستوى العراق والمنطقة من خلال اخذ عينة لاكثر من اربعة ملايين اسرة مستفيدة من اعانة الحماية الاجتماعية وبحثها ميدانيا .
واضاف انه في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العراق من ازمة مالية وتداعيات امنية كبيرة متمثلة بالارهاب نحجت الوزارة في اجراء المسح الميداني لمحافظات البلاد نتيجة لتعاون الحكومات المحلية والجهات الساندة ومجالس المحافظات والاقضية والنواحي ، فضلا عن الحملة الاعلامية لاقسام ودوائر الوزارة ، مشيرا الى ان نسبة الانجاز لعملية المسح الميداني في المحافظات بلغت 80 % ، فيما لم تتجاوز نسبة 35 % في بغداد وذلك يعود الى العدد الكبير من مستفيدي اعانة الحماية الاجتماعية وكذلك ارتفاع نسبة المستفيدين الذين غيروا عناوينهم الذي تسبب في عدم وصول الباحث الاجتماعي الى المستفيد .
واوضح ان هناك بعض العراقيل التي واجهت عملية البحث الميداني ابرزها عدم تعاون المخاتير ووكلاء البطاقة التموينية فضلا عن عدم تمكن الباحثين من الوصول الى بعض اطراف بغداد لتداعيات امنية ، مبينا ان عدد المستفيدين الذين خضعوا للبحث الميداني بلغ 530 ألف مستفيد من اصل 783 الف مسجل في بغداد والمحافظات باستثناء المحافظات الساخنة كنينوى والانبار وصلاح الدين وبعض اقضية محافظة كركوك وديالى فضلا عن بعض اطراف بغداد .
وبين انه نظرا لوجود تلكؤ في عملية المسح في بغداد قررت الوزارة اجراء بحث تكميلي لمدة شهر لاجراء مسح للعوائل المستفيدة من الاعانة الاجتماعية وسيتم اختيار 100 باحث من المتميزين لاجراء عملية المسح ، مشيرا الى ان مجلس الوزراء وافق على امكانية اجراء مسح ميداني للمناطق الآمنة في المحافظات الساخنة بغية شمول اكبر عدد من المستحقين .
واشار الى ان الوزارة باشرت بعد اكمال عملية المسح بادخال البيانات في مراكز خاصة افتتحتها الوزارة مؤخرا بالتعاون مع الجهاز المركزي للاحصاء في وزارة التخطيط ، لافتا الى ان هناك اكثر من 100 متعاقد مع الوزارة من الملاكات الفنية تقوم بعملية ادخال البيانات وفق منهج علمي يتسم بالدقة والسرعة العالية .
وتابع ان الوزارة اطلقت الاعانة لتسعة آلاف مستفيد ضمن الدفعة الثانية ممن حدثوا بياناتهم بمبلغ اجمالي بلغ 269 مليار دينار باستثناء الذين كانت عناوينهم مغايرة ، مبينا ان الايقاف المؤقت للاعانة دفع المستفيدين الى مراجعة منافذ الوزارة لتثبيت عناوينهم ومن ثم اطلاق الاعانة الاجتماعية لهم .
واوضح ان هناك عشرة آلاف مستفيد من الذين قطعت الاعانة الاجتماعية عنهم لم يراجعوا الوزارة لحد الآن ، داعيا جميع المستفيدين الذين لم تصل اليهم فرق البحث الميداني الى التوجه الى منافذ الوزارة خلال مدة 15 يوما لغرض تحديث بياناتهم وستقوم الوزارة بقطع الاعانة نهائيا عن الذين لم يراجعوا منافذ الوزارة خلال هذه المدة .

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/27



كتابة تعليق لموضوع : نشرة اخبار من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net