صفحة الكاتب : عمار العامري

المجلس الأعلى بين التسقيط الممنهج وفضائح المأزومين
عمار العامري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

كلما أردت اقنعي نفسي؛ بأن حملات التسقيط والتشهير ضد السيد الحكيم وقيادات المجلس الأعلى, يقوم بها مراهقي مواقع التواصل الاجتماعي, اصطدم بحقيقة تثبت منهجية تلك الحملات, ومنها كتابات الداعية المخضرم سليم الحسني, والتي يحاول فيها قلب الحقائق وتغيير وجهتها الصحيحة.

قطعا الكاتب الحسني له الحق من إظهار تاريخ حزب الدعوة, ولكن ليس له الحق, أن يكتب تاريخ المجلس الأعلى, بطريقة التهكم والازدراء, والسبب لأنه يعلم إن المجلس الأعلى ليس لديهم اليوم كاتب مخضرم يوثق تاريخهم, بعدما اخذ المرض مأخذه من الحاج (أبو زيد الاسدي) وان أعضاء الشورى المركزية فيه اجلهم غير مطلعين على التاريخ المشرف لهذا التيار العريق, مما جعل الأبواب مشرعة لسليم الحسني ليكتب ما يشاء وينشر غسيله البائد.

فكتب الحسني سلسلة مدونات يحاول فيها, أن يدس السم بالعسل, متناسياً أمر في غاية الأهمية, إذا كان هذا الجيل غير مطلع على تاريخ أحزاب المعارضة الإسلامية في العراق, فهذا لا يعني عدم وجود مذكرات وكتابات عن ذلك التاريخ, وأهمها مذكرات السيد مهدي الحكيم, وتاريخ حزب الدعوة لصلاح الخرسان, وسنوات الجمر لعلي المؤمن, بالإضافة لمدونات الدكتور أكرم الحكيم التي ينشرها حالياً وغيرها, وكل محاولات الكاتب الحسني لم يقصد فيها وجه لله, باعتباره رجل مؤمن ومؤرخ إسلامي, ولكن من يقرأها يشم فيها رائحة مميزة للتدليس والحقد والكراهية.

وإذا كان الحسني صادق في مسعاه, كيف يبدأ بكتابة تاريخ المجلس الأعلى, ويتطرق إلى إن السيد عمار الحكيم (كان يلعب بدراجته الهوائية الفاخرة مع اقرأنه) وهو في عمر لا يتجاوز ثمان سنوات؟ فماذا عسى أن يفعل في ذلك الوقت؟ وهل يقارنه الحسني بما يفعله اليوم (احمد المالكي) ابن الثلاثيون ربيعاً في دولة يحكمها حزب الدعوة طيلة أثنى عشر سنة, وهل إن الحسني متأكد من إن حزب الدعوة هم الساعين للملمت إطراف المعارضين العراقيين, بعد استشهاد السيد محمد باقر الصدر!! أم الحقائق تثبت أن السيد محمد باقر الحكيم هو صاحب الفضل؛ وان أعضاء حزب الدعوة في ذلك الوقت كانوا منشغلين في ترتيب أوضاعهم الداخلية اثر الاختلافات والانقسامات, التي حصلت في مؤتمر القواعد ومؤتمر الشهيد الصدر بين 1980-1982, كما حاول الحسني ربط تأسيس المجلس الأعلى بمهدي الهاشمي في إشارة خبيثة للتسقيط بالمجلس الأعلى, بينما كل الحقائق تشير إلى إن علاقة التأسيس المجلس الأعلى مرتبطة بمكتب السيد الخميني.

يبدو إن مدونات مؤرخ حزب الدعوة سليم الحسني, يأتي ضمن سلسلة الحرب التي يشنها الدعاة ضد السيد الحكيم والمجلس الأعلى, بمسعى واضح لخلط الأوراق وغسل أدمغة المتوغلين بالعداء للمجلس الأعلى.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عمار العامري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/31



كتابة تعليق لموضوع : المجلس الأعلى بين التسقيط الممنهج وفضائح المأزومين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : سيف الدين ، في 2015/08/02 .

لو اختزل الكاتب هذا الجهد واعتكف لكتابة تاريخ حزبه الذي يحبه بدلا من الرد والسجال الذي لا نفع منه

يا اخي 13 سنة انتم وغيركم ماذا قدمتم للعراق والعراقيين؟

انسة المؤمرات وداعش والحشد الشعبي والذي اصبح كحالة الجيش الشعبي ايام الطاغية وها كل الناس تقدم لذات اكبادها لتقتل بسبب سياساتكم السخيفة وعركاتكم التي لا تنتهي.

الرجاء الكف عن هذا المنطق والتدافع هنا وهناك بنشر الكلام الذي لا يشبع من جوع ويروي، الحقيقية اصطع من ان تخفيها انت وامثالك بمنخل ايها الكاتب المدفوع الاجر مقدما ليكتب.
وفي النهاية
الساكت عن الحق شيطان اخرس


• (2) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/08/02 .

السلام عليكم .
تٱريخكم وتٱريخهم لايعنينا .بل الذي يعنينا اليوم هو عملكم وقل اعلموا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنين ..
ومن الغريب نسيانكم لحاضركم .وحجم المخاطر التي تحيط بالعراق شعب وارض ومستقبل .
ونبش الماضي واستخدامه كاداة للصراع بينكم ..لقد مللنا صور الصراع بينكم .اصبح الوضع لايطاق .والناس لسان حالها يقول مالنا ومال السلاطين .تشغلوننا بمهاتراتكم ومشاكساتكم .التي اصبحت كالمرض المزمن .
اذا كنتم تدعون الانتساب الى مدرسة التشيع والى امير المؤمنين .ع. فهاتوا برهانكم .علي وال بيته .ع. ضربوا اروع الامثله والدروس العظيمة في في سمو الاخلاق ورفعتها يوم اكتظت بيوتهم بالاموين اعداءهم يحمونهم من غضب وثورة العباسين ضدهم .وهم اعداءهم .فبئس الاخوة انتم .ماذا قدمتم .غير التنابز باللقاب والتحريض على بعظكم البعض .كانت الناس تنظر اليكم نظره ملؤها التقدير والاحترام كاحزاب اسلامية .معارضة لنظام البعث المقبور .وببركتكم وبركة .كتاباتكم وحروب القنوات الفضائية وشبكات التواصل الاجتماعي التي تنشر الغسيل الوسخ .فقدنا كل ثقة .بكم .فلم يجريء مواطن على اتهامكم بشيء .قبل ان توجهوا انتم سهام التشهير لبعظكم البعض .فاستغلها عدوكم ودخل حلبة الصراع خلسة ليضرب وفي جنح الظلام هذا وذاك وانتم عنه غافلون ،
هذا الصراع لايقدم ولايؤخر شيئا لكم وتركه افضل وطي صفحة الماضي .وفتح صفحة جديدة للعلاقات بين المكونات الشيعية قائمة على اساس الاخوة والتعاون لخدمة الشعب هو اساس النجاح واصلاح ذات البين عند الله عز وجل افضل اعمال العباد عنده ولاتتفرقوا فيذهب ريحكم .

• (3) - كتب : بقية الله خير لكم ، في 2015/07/31 .

التسقيط كأس يشرب منه الجميع بغض النظر عن طبيعته او محتواه فالمشكلة تكمن فيمن يتعرض للتسقيط عليه ان لا يتخبط وان يميز بين من يسقطه وبين من ينتقده ويتجاهل الاول ويثني على الثاني لا ان يضعهم في خانة واحدة ، فالمتتبع لاراء اتباعكم يرى ان السياسة التي تتبعوها اليوم هي سياسة تكميم الافواه ولجم الالسن بالاتهامات الغريبة العجيبة تارة يوصف منتقديكم بانهم بعثيون و تارة مالكيون وتارة فاقدي للشرف والعفة ، وتارة كما وصفتهم انت الان مراهقون وان هناك خطة ممنهجة لتسقيط خطكم ، من يتصدى للمسؤلية عليه ان يعلم ان هناك عدة اطراف سترصد كل تحركاته وسكناته وهذا امر طبيعي لكن الغير طبيعي ان ينتهج ايضا هو نفس المنهج حينها ما الفرق بينك وبين الاخرين ؟
وبالاشارة الى التعليق الذي سبقني ان شعبنا اليوم قد مل سياسة كل الاحزاب بمختلفها ومختلف توجهاتها لانه وصل الى مرحلة اليأس من اي بادرة للاصلاح بل تحولت سياستهم الى سياسة وحشية تاخذ البلد نحو الهاوية ، اصلح الله شأنكم وان لم يكن مقدر لكم ولهم الاصلاح فرزقنا الخلاص التام بظهوره عجل الله فرجه الشريف .

• (4) - كتب : زائر تائه ، في 2015/07/31 .

بعيدا عما كتبت وكتب الحسني
اصبح هذا الجيل ناقم على جميع الاحزاب الدينية الا ما رحم ربي
وستاتي الانتخابات القادمة وستدلون ايضا ببيانات عن برامجكم الانتخابية التي لم تطبقوها وستبدأ ايضا مرحلة جديدة من الصراعات بينكم على المناصب وسترتسم على محاياكم عندما تلتقون ابتسامة الثلعب
وستنسون انكم في معسكر لاخاسر ولا غالب فيه
وان صراعكم اصبح مثل الكنة والعمة داخل البيت الواحد فمن منكم سيصبح هو العاقل ليبقي المجنون ينثر بشعره وليموت غيضا من سكوت الاخر

ادعوكم كشيعة ان تحافظوا على الصورة الجميلة التي رسمت لمناضلي حزب الدعوة ولكم كمجلس عندما حارتم مجتمعين صدام في الاهوار
اتركوا المجانين لوحدهم وتكاتفوا مع الفقراء فانهم مستقبلكم ولاتلتفتوا لمن يصرخ عاليا فان صوته سيبح وسيسكت اما اذا ارتفعت اصواتكم معه فان الخاسر فقط هو الفقير وسينتقم منكم جميعا كما قالتها المرجعية اليوم ان للصبر حدود
وعذرا للاطالة




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net