صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

آصف بن برخيا شخصية فريدة.
مصطفى الهادي

الكتابات حول هذه الشخصة قليلة ومن كل الأطراف اليهود والمسيحيين والمسلمين . أما في الكتاب المقدس فقد وردت اشارات واضحة حول هذه الشخصية وما ذكرته عنه قواميس الكتاب المقدس أيضا. واما في الإسلام فقد اسهب علمائنا ومن المذاهب كافة في ذكرهم لهذه الشخصية ولكنهم لم يكلفوا انفسهم عناء البحث خارج حدود العقيدة الاسلامية ولذلك حفلت اغلب كتاباتهم بالاسرائيليات ولكن هذه الكتابات على ما فيها اتفقت مع الكتاب المقدس على أن ما جاء في القرآن والتوراة يتعلق بشخص اسمهُ ( آساف بن برخيا) حسب رواية التوراة ، و(آصف بن برخيا) حسب رواية المسلمين.
في أثناء بحثي في المصادر المتوفرة وفي الانترنت للاجابة على اسئلة بعض الاخوة حول هذه الشخصية قرأت بحثا حول هذه الشخصية كتبتهُ لاهوتية عالمة فأحببت أن أضيف عليه شيئا لربما فات تلك اللاهوتية. هي استخدمت اللغة الكلاسيكية من خلال معالجة نصوص التوراة ولكن الغريب أنها مع تبحرها في تلك الكتب إلا أنها اغفلت النصوص التي تحكي قصة هذا العالم الكبير الذي قهر الزمان والمكان، فأحببت ان أقوم بتتمة الموضوع من خلال طرحه وفق وجهة نظر عصرية + كلاسيكية. خصوصا وأن الكاتبة أشارت إلى ذلك في بحثها الموسوم : (هل ذكر الكتاب المقدس قصة آصف بن برخيا وعرش بلقيس) المنشور على صفحتها في الفيس بوك بتاريخ (8 ديسمبر، 2014 ).(1) حيث قالت الكاتبة الموقرة (إيزابيل بنيامين) في معرض ردها على السائل : (اخي الطيب اسد الله حياك الرب . انا قد لا انفعك في موضوع آصف بن برخيا ، لأن مصادري من الكتاب المقدس كلها غلط في غلط فآصف لا وجود له في الكتاب المقدس فقط يذكر ابوه (برخيا) بانه كان حارسا لتابوت العهد حتى يُسلمه للقائم الذي يحمل السمة كما في النص سفر أخبار الأيام الأول 15: 23 ( وبرخيا وألقانة بوابان للتابوت).

الغريب كيف فات على الكاتبة المحترمة من أن اسم آصف بن برخيا مذكور في التوراة فكيف أنكرت أن يكون ورد اسمه في التوراة فقالت : (فآصف لا وجود له في الكتاب المقدس فقط يذكر ابوه برخيا). وأنا اقول لها أن آصف بن برخيا موجود في التوراة وفي نصوص عديدة وورد اسمه في أسفار وليس سفر واحد حيث ذكرت التوراة بأن اسمه (آسافَ بن برخيا) وذكرت من اوصافه ما يجعل الانسان حائرا أمام هذه الشخصية التي يخالها القارئ انها جاءت من عالم آخر لما تملكه من قدرات سنأتي على ذكرها في ثنايا هذا البحث.

فهل ورد إسم آصف في التوراة وما هي مكانته عند داود وسليمان؟

نلاحظ ان آساف (آصف) اصطفاه (داود) نظرا لما يمتلكه من قدرات رشحتهُ أن يكون في المقام الأول بين طبقة علماء بلاط داود ثم بعد رحيل داود عليه السلام انتقل مع سليمان فاستعان به سليمان في انجاز أعقد المشاريع، في زمنٍ برع فيه علماء تلك الفترة في صناعة المعادن والجواهر الثمينة في معادلات كيميائية رياضية معقدة ولذلك نرى القرآن يذكر ذلك حيث يلوح في قول (قارون) الذي علمّه الله طريقة صنع الذهب والفضة وغيرها من المعادن النفيسة بحيث اصبحت ثروته مدار حديث تلك الفترة الزمنية فكانت مخازنه من الذهب يحمل مفاتيحها (أربعون بغلا قويا لكثرتها) وقد عبّر القرآن عن ذلك بقوله : (ما أن مفاتيحه تنوء به العصبة). والعصبة هي الحيوانات القوية وبعض العلماء يقول أنها البغال ولكننا نشم من خلال نصوص التوراة بأنها مركبات او مكائن سحب قوية.
ولكن قارون انكر ان يكون ذلك مما علّمه الله فقال : (إنما أوتيته على علم عندي) وقد كان قارون بارعا في علم الكيمياء . فكان هذا الزمن ــ زمن آصف ـــ وبحق زمن ابداعات الإنسان الذي بنى الصروح الشاهقة من الكريستال الممرد الذي يصفهُ القرآن بقوله : ((قيل لها ادخلي الصرح فلما رأته حسبته لجة وكشفت عن ساقيها قال إنه صرح ممرد من قوارير)). (2) وهو ما لم تبلغهُ حضارتنا حتى هذا اليوم حيث ان صناعة الكريستال الممرد يحتاج إلى تقنية عالية. فكان (آساف بن برخيا) رائد تلك الحقبة وعبقري زمانه بحيث اوكل إليه سليمان القيام بكل ما تعجز عنه المخلوقات الأخرى ، ومنها نقله لعرش بلقيس في أقل من طرفة عين مع المسافة الهائلة بين مملكة سبأ ومملكة سُليمان.
سليمان هذا امتلك طاقة هائلة سخّرها في بناء اكثر صروحه على الماء وصنع من الوسائل ما يطير به في الهواء لا بل بلغ به العلم أنه يتحدث مع بقية المخلوقات بألسنتها واتصل بعوالم أخرى فكان له سفراء من تلك العوالم يجلسون في ديوانه بأشكالهم الغريبة وهذا ما اجمعت عليه كل الكتب السماوية لا بل أن الكثير من المكتشفات الأثرية تعطينا دليلا على عظمة تلك الفترة.
وما (بساط الريح الطائر ، وخاتم سليمان الذي سيطر به على مخلوقات مرئية وغير مرئية، والفانوس السحري الذي يمتلك طاقات خارقة ، وقمقم الاماني ، ومنسأته التي يخشى سطوتها كل مخلوق متمرد) ما هي إلا شواهد انتقلت في وجدان الأمم يتناقلونها على شكل حكايات وأساطير اثبتت لنا وبصدق ان تلك الحقبة من الزمن كانت عصر ازدهار الأرض وامتلاك الطاقة الخلاّقة حيث عصر (ذو القرنين وقارون والسامري وآصف) وأبناء الآلهة فنرى كل ذلك في أساطير اليونان وفارس والصين والهند وإفريقيا ، وقد كان آصف بن برخيا رائد تلك المرحلة وأحد ابرز عمالقة العلم حيث خلّدته الكتب السماوية فلم تسع الروايات إلا أن تقول أنه امتلك (الإسم الأعظم) لعدم ادراك العقول لسر امتلاكه هذه العلوم التي قهر بها الزمن والغى المسافات والقرآن أرخ ذلك في قصة نقل عرش بلقيس في أقل من طرفة عين.

عائلة (برخيا) تميزت هذه العائلة بأنها أمتلكت قدرات كونية هائلة ، حيث كان كبير هذه الاسرة حارسا لأخطر سلاح (التابوت) الذي لم تخل رواية من ذكره ، هذا التابوت الذي يموت كل من يلمسه أو يقترب منه نرى أن (برخيا) كان على رأس مجموعة لحراسة هذا اللغز المُحيّر الذي تنطلق منه طاقات هائلة تصفها الروايات بأنها (تُزيل الجبال).

قبيلة (النطوفاتيين) هم سكان أحد كواكب في الكون جاء منها (يدوثون) منتقلا بواسطة امتلاكه (القدرة الفائقة) أو ما نطلق عليه دينيا (الإسم الأعظم) أو (التكنولوجيا الحديثة) . فقد استدعاه داود وهنا على الأرض انجب (يدوثون) ابناء فكان برخيا بن آسا بن القانة عميد هذه الأسرة التي أنجبت (آصف بن برخيا). وهذا ما نراه يلوح في نصٍ توراتي حيث يقول : ((يدوثون، وبرخيا بن آسا بن ألقانة الساكن في قرى النطوفاتيين)). (3) فهو آساف بن برخيا بن شمعي. (4)

أمتلك آساف أو آصف قدرات خاصة لم يتملكها غير النبي سليمان حيث تذكر التوراة بأن (آصف) كان حارس تابوت العهد الذي فيه كل المواريث من آدم حتى زمن آصف كل من اقترب منه يُقتل إلا آساف بن برخيا فقد كان خادما له وحارسا كما في سفر أخبار الأيام الأول 16: 7 ((وأدخلوا تابوت الله وأثبتوه في وسط الخيمة التي نصبها له داود، وقربوا محرقات وذبائح سلامة أمام الله. وكان آساف أمام تابوت عهد الله. حينئذ جعل داود يحمد الرب بيد آساف وترك هناك أمام تابوت عهد الرب آساف وإخوته ليخدموا أمام التابوت دائما خدمة كل يوم بيومها)).

هنا في هذا النص فإن دواد قام بعبادته في المعبد على يد آساف ثم تركه هناك امام تابوت العهد يخدم ولربما نشم من كلمة (دائما) أن آصف هو الحارس للتابوت إلى حين خروجه في آخر الزمان.
ففي زمن داود كان آساف (آصف) هو المتنبئ بين يدي داود حيث جعل كل المتنبئين تحت يد آصف وهي مرتبة خطيرة لانها تعني أنه خليفة داود ونائبه وهذا ما نراه واضحا في سفر أخبار الأيام الأول 25: 2 ((وأفرز داود للخدمة بني آساف وهيمان ويدوثون المتنبئين. من بني آساف: زكور ويوسف ونثنيا وأشرئيلة. بنو آساف تحت يد آساف المتنبئ بين يدي الملك)).
وكذلك تخبرنا التوراة بأن كلام داود وآصف هو المعتمد في العبادات ويلوح من بين النص أن كلامهم كان يُقرأ في الصلاة كما نرى ذلك في سفر أخبار الأيام الثاني 29: 30 ((وقال حزقيا الملك والرؤساء للاويين أن يسبحوا الرب بكلام داود وآساف الرائي، فسبحوا بابتهاج وخروا وسجدوا)).

ولعلنا لا نستغرب إذا عرفنا أن التوراة كانت تصف آصف بأنه حارس الفردوس كما نرى ذلك في سفر نحميا 2: 8 (( ورسالة إلى آساف حارس فردوس الملك)). وهذا النص يّذكرنا بحارس الفردوس في الروايات الاسلامية بأن عليا قسيم الجنة والنار.

من خلال نصوص التوراة فإن (آصف) كان على رأس إثنا عشر من أفراد عائلته قاموا بكتابة اهم فصول التوراة وهي (المزامير) ويبدو من خلال نصوص التوراة أن آساف كان رئيس (الإثنا عشر مختارا) كتبوا المزاميرة على عددهم حيث يقول قاموس الكتاب المقدس : ((وينسب إلى بني آساف اثنا عشر مزمورا وهي مزمور 50?73-83 مع 2 اخبار29: 30. مزمور 50 في القسم الثاني من سفر المزامير. أما المزامير الأخرى 73-83 فتشمل الجزء الأكبر من القسم الثالث من السفر وفيه نجد أن الاسم الذي يطلق على الرب هو الوهيم بدل يهوه)).

فهنا نجد عملية تطابق فريدة حيث تطابق السرد مع ما جاء في الدين الاسلامي من أن عليا قام بكتابة القرآن وأودعه عند ابناءه من بعده. ولذلك فإن احد اهم تفسير إسم (آساف) هو ما جاء في قواميس الكتاب المقدس حيث تقول : ((آساف اسم عبري ومعناه الجامع أو ربما هو اختصار يهوه ساف أي الرب جمع)).(5) ولهذا الاسم دلالات أخرى ايضا تتطابق مع ما قام به الامام علي بن أبي طالب عليه السلام من جمعه للقرآن وجمعه للحديث الصحيح ،ولو اجتمع الناس على ولايته لما حصل الذي حصل.

واما بالنسبة لإمتلاكه تلك القدرة الخارقة والتي نطلق عليها (الإسم الأعظم) فقد قال الإمام الباقر عليه السلام: ( إن اسم الله الأعظم على ثلاثة وسبعين حرفا، وكان عند آصف منها حرف واحد، فتكلم به فخسف بالأرض ما بينه وبين سرير بلقيس حتى تناول السرير بيده، ثم عادت الأرض – كما كانت – أسرع من طرفة عين، ونحن عندنا من الإسم الأعظم اثنان وسبعون حرفا، وحرف عند الله تبارك وتعالى استأثر به في علم الغيب) .
وعن الإمام الهادي عليه السلام، قال: (الذي عنده علم الكتاب) آصف بن برخيان).
ومع أن آصف لم يُذكر بالإسم في القرأن إلا أن هناك إجماع بأن من عنده علم من الكتاب المذكور في سورة النمل الأية 40 هو آصف بن برخيا وقد ذُكر اسمه في العديد من كتب العلماء والمفسرين بـأنه الشخص الذي أحضر عرش بلقيس. كما ينتشر ذكره في كتب السحر وبين المهتمين بعلوم الروحانيات وينسب له كتاب بعنوان الأجناس.
انتهى الجزء الأول ويليه الجزء الثاني. وهو بعنوان : المصادر الإسلامية حول شخصية آصف بن برخيا.

المصادر:
1- تجد بحثها على هذا الرابط https://www.facebook.com/Izapilla/posts/602172329887912:0
2- صورة النمل آية : 44.
3 سفر أخبار الأيام الأول 9: 16

4- سفر أخبار الأيام الأول 6: 39 وأخوه آساف الواقف عن يمينه. آساف بن برخيا بن شمعي واما عندنا في الاسلام فكما يقول عبد الحسين الشبستري : (هو آصف، وقيل: آسف، وقيل: أسطوم، وقيل: ناطورا، وقيل: أساف،.أحد علماء بني اسرائيل، وابن خالة سليمان بن داود عليه السلام، أو ابن أخيه، ومن المقربين لديه والمختصين به، ووصيه وموضع اعتماده.استوزره سليمان عليه السلام، وجعله كاتبا خاصا له، ومستشارا ومنفذا لأعماله المهمه.كان مؤمنا بالله، عابدا، صالحا، صديقا، عالما بالكتب السماوية، عارفا باسم الله الأعظم).
5- انظر قاموس الكتاب المقدس دائرة المعارف الكتابية المسيحية شرح كلمة آساف بن برخيا.

  

مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/31



كتابة تعليق لموضوع : آصف بن برخيا شخصية فريدة.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/08/01 .

بسم الله الرحمن الرحيم .
السلام عليكم .استاذ مصطفى الهادي المحترم ..
لكل نبي .ع. من انبياء الله .سبحانه وتعالى .وصي .والانبياء .ع. بعثهم الله .تعالى برسالاته .الى اممهم .بالعلم الذي كان منتشر .في زمانهم ففي عهد موسى .ع. كان الناس تمارس السحر والشعوذه .وقد وصلوا به الى درجات كبيرة فبعثه الله باية لهم تحدى سحرهم .عيسى .ع. كان في زمانه انتشار الطب .فتحداهم باحياء الاموات وشفاء المجذوم .الرسول محمد .ص. بعثه الله الى امة انتشر فيها علم الكلام والشعر والخطابه .فجاء بمعجزة القران ليتحدى به لغتهم ان ياتوا بمثله .
واوصياء الانبياء اخذوا علمهم من الانبياء .وفي حادثة ٱصف بن برخيا .ونقل عرش بلقيس ان النبي سليمان .ع. اراد الاشاره الى اصف كخليفه ووصي من بعده .كي يبرز الى الناس قدرته .والا كان النبي هو اولى ان ياتي بعرش بلقيس لما يمتلك من امكانيات ولاحاجة لطلب ذلك من اتباعه ...امام قارون فهو ابن خالة النبي موسى .تعلم منه صناعة الذهب ،
اما مسالة انكار شخصية ٱصف في كتب المسيحية ان صح فقد اخبر الرسول .ص. بقصص الديانات الاخرى واخوته الانبياء في قصص القران .فقد شن بعض الرهبان والاحبار حمله تكذيب ضد الدين تمثلت في انكارهم وقوع تلك الحوادث في تاريخهم لااجل تشويه عقول المسلمين ومحاولة الايحاء من خلال تكذيب وقائع التاريخ .بان دينهم من صنع بشر .
في حادثة الرجم .انكر اليهود وجود تلك العقوبه في شريعتهم فقام الرسول .ص. الى احد اكبر احبارهم .وقال له .ياجاثليق ،اقسم عليك بالذي لاالله الا هو الم تكن تلك العقوبة في شريعتكم. قال الجاثليق .نعم يارسول الله .فعندما كان يزني فقيرنا نقيم عليه الحد واما اذا زنى كبير في القوم .فكنا لانقيم عليهىالحد لمكانته الاجتماعية ..وبسبب الانتقائية في الحكم فقد عطلنا العمل بها .
وبعض المسيح من رجال الكنيسة اثار حول القران الكثير من الشبهات منها اللوح المحفوظ والغاية التي منها يحفظ الله فيها ماكان ويكون للبشر .فهل الله ينسى حسب زعمهم ليكتب ذلك وغيرها مما يدور في جعبتهم من اكاذيب ضد الاسلام وعقائده .
وفي تصوير اليهود انفسهم شعب الله المختار .التي كذبها القران وتحداهم .فانهم يحاولون من خلال الروايات التي ينسجونها لاانفسهم والتي فيها مبالغات واكاذيب كثيرة .لامجال لعرضها .
الاسلام هو اخر الديانات السماوية .ان الدين عند الله هو الاسلام .والنبي .ص. هو اخر الانبياء عن الله وهو خاتم الانبياء والرسول فلا بد من ان يكون لخاتم الانبياء والرسل وصي من بعده .والقران العظيم له قيم يقوم باعباء التفسير والتاويل .
فاختار النبي .ص. علي بن ابي طالب .ع. وصي من بعده ونصبه في غدير خم .وجعل من بعده من اهل بيته احد عشر خليفه سماهم باسمائهم .وقال .ان الامام الثاني عشر يغيب لحكمه عند الله .عن هذه الامة سيبعثه الله في زمن معلوم ليستخلف به الارض وينشر العدل والايمان بعد ان تملاء ظلما وجورا .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حكمت العميدي ، على العراق على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة غدا الاحد.. تعرف عليها : سبحان الله العظيم والحمد لله رب العالمين اللهم احفظنا وجميع المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها

 
علّق شيزار الكردستاني ، على اعتماد هوية الاحوال المدنية في انجاز معاملات الحماية الاجتماعية - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اعتماد ع هوية الحوال المدنيه التسجيل في الرعايه الاشتماعيه

 
علّق شيزار الكردستاني ، على العمل تضع آلية جديدة لمنح الأرقام واستيراد السيارات الخاصة بذوي الإعاقة - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب رعايه

 
علّق حكمت العميدي ، على قلب محروق ...!! - للكاتب احمد لعيبي : لا اله الا الله

 
علّق حكمت العميدي ، على عباس الحافي ...!! - للكاتب احمد لعيبي : مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا (23) لِّيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاءَ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا (24)

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على ونحن نقترب من احتفالات أعياد الميلاد. كيف تتسلل الوثنية إلى الأديان؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليك سيدني عندما قام من قام بادخال البدع والاكاذيب الى التاريخ والدين؛ كان يتوقع ان الناس قطيع يتبع فقط؛ وانهم يضعون للناس الطريق التي عليها سيسيرون. المؤلم ليس انهم كانوا كذلك.. المؤلم انهم كانوا مصيبين الى حد كبير؛ وكبير جدا. انتن وانتم اللا التي لم تكن قي حساباته. انتن وانتم الذين ابيتم ان تسيروا مع القطيع وهذا الطريق. دمتم بخير

 
علّق حسين فرحان ، على هذي للمصلحين ... - للكاتب احمد مطر : كم أنت رائع ..

 
علّق كمال كامل ، على قمم .. قمم ... مِعْزى على غنم - للكاتب ريم نوفل : الجامعة العربية بدون سوريّا هي مجموعة من الأعراب المنافقين الخونة المنبطحين

 
علّق مصطفى الهادي ، على قصة قيامة المسيح..كيف بدأت؟…وكيف تطورت؟ - للكاتب د . جعفر الحكيم : لعل اشهر الادلة التي قدمتها المسيحية على قيامة المسيح هو ما قدمه موقع سنوات مع إيميلات الناس! أسئلة اللاهوت والإيمان والعقيدة تحت سؤال دلائل قيامة المسيح. وهذا الموقع هو اللسان الناطق للكنيسة ، ولكن الأدلة التي قدمها واهية ضعيفة تستند على مراجع قام بكتابتها اشخاص مجهولون او على قصص كتبها التلاميذ بعضهم لبعض ثم زعموا أنها اناجيل ونشك في ان يكون كاتب هذه الاناجيل من التلاميذ ــ الحواريين ــ وذلك لتأكيد لوقا في إنجيله على انه كتب قصصا عن اشخاص كانوا معاينين للسيد المسيح ، وبهذا يُثبت بأنه ليس من تلاميذ السيد المسيح حيث يقول في مقدمة إنيجيله : (إذ كان كثيرون قد أخذوا بتأليف قصة كما سلمها إلينا الذين كانوا منذ البدء معاينين رأيت أنا أيضا أن أكتب على التوالي إليك أيها العزيز ثاوفيلس) انظر : إنجيل لوقا 1: 2 . إذن هي قصص كتبها بعضهم لبعض بعد رحيل السيد المسيح ولما لم تجد المسيحية بدا من هذه القصص زعمت انها اناجيل من كتابة تلاميذ السيد المسيح . اما الادلة التي ساقها الموقع كدليل على قيامة المسيح فهي على هذا الرابط واختزلها بما يلي https://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/03-Questions-Related-to-Theology-and-Dogma__Al-Lahoot-Wal-3akeeda/057-Evidence-of-Resurrection.html يقول الموقع : ان دلائل قيامة المسيح هي الدليل الأول: القبر الفارغ الباقي إلى اليوم والخالي من عظام الأموات . / تعليق : ولا ادري كيف تبقى عظام طيلة قرون لشخص زعموا أنه ارتفع (اخذته سحابة من امام اعينهم). فإذا ارتفع فمن الطبيعي لا توجد عظام . الدليل الثاني: بقاء كفن المسيح إلى اليوم، والذي قام فريق من كبار العلماء بدراسته أكثر من مرة ومعالجته بأحدث الأجهزة الفنية وأثبتوا بيقين علمي أنه كفن المسيح. / تعليق : الانجيل يقول بأن يسوع لم يُدفن في كفن بل في لفائف لُف بها جسمه وهذا ما يشهد به الانجيل نفسه حيث يقول في إنجيل يوحنا 19: 40 ( فأخذا جسد يسوع، ولفاه بأكفان مع الأطياب، كما لليهود عادة أن يكفنوا) يقول لفاه بأكفان اي اشرطة كما يفعل اليهود وهي طريقة الدفن المصرية كما نراها في الموميائات. الدليل الثالث: ظهوره لكثيرين ولتلاميذه بعد قيامته. وهذا كذب لان بعض الاناجيل لم تذكر القيامة وهذا يدل على عدم صدق هذه المزاعم اضافة إلى ذلك فإن الموقع يستشهد باقوال بولس ليُثبت بأن ادلة الانجيل كلها لا نفع فيها ولذلك لجأ إلى بولص فيقول الموقع : كما يقول معلمنا بولس (إن لم يكن المسيح قد قام، فباطلة كرازتنا، وباطل أيضًا إيمانكم) (رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل 15،14:15). إذن المعول على شهادة بولص الذي يعترف بأنه يكذب على الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 3: 7 ( إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده، فلماذا أدان أنا بعد كخاطئ؟). فهو هنا يكذب لصالح الله . الدليل الرابع هو من اخطر الأدلة حيث يُرسخ فيه ا لموقع مقولة أن المسيح هو الله كما نقرأ الدليل الرابع: ظهور نور من قبر المسيح في تذكار قيامته كل عام. الأمر الذي يؤكد أن الذي كان موضوعًا في القبر ليس جسدًا لإنسان بل لإله متجسد. وهو دليل يجدد نفسه كل عام لكي يكون شهادة حية دامغة أمام كل جاحد منكر لقيامة المسيح. في الواقع لا تعليق لي على ذلك سوى أن الملايين يذهبون كل عام إلى قبر المسيح في ذكرى موته او قيامته فلم يروا نورا سوى ضوء الشموع . ولربما سيُكشف لنا بأن هناك ضوءا ليزريا عند قبر المسيح لإيهام الناس بأن النور يخرج من القبر كما تم اكتشاف هذا الضوء في كنيسة السيدة العذراء في مصر واخرجوا اجهزة الليزر فاحدث ذلك فضيحة مدوية. الشكر الجزيل للاستاذ العزيز الدكتور جعفر الحكيم على بحثه .

 
علّق مصطفى الهادي ، على تعرف على المنارة الثالثة في مرقد الامام الحسين واسباب تهديمها : وهل تطال الطائفية حفيد رسول الله وابن ابنته وخامس اصحاب الكساء وسيد شباب اهل الجنة ؟ولماذا لم تشكل بقية المنارات والقبب خطرا على الناس ملوية سامراء قبر زبيدة ، قبة نفيسة وغيرها . لقد أرسى معاوية ابن آكلة الاكباد سياسة الحقد على آل بيت رسول الله (ص) وحاول جاهدا ان يطمس ذكرهم لأن في ذلك طمس لذكر رسول الله (ص) فشتم علي ماهو إلا كفرٌ بالله ورسوله وهذا ما قال عنه ابن عباس ، ومحاربته عليا ما هو إلا امتداد لمحاربة النبي من قبل معاوية طيلة اكثر من ستين عاما . حتى أنه حاول جاهدا مستميتا ان يُزيل اسم رسول الله من الاذان ، وكان يتمنى الموت على ان يسمع محمدا يُصاح به خمس مرات في اليوم وهو الذي رفع ذكر علي ابن ابي طالب (ع) من الاذان بعد أن اخذ في الشياع شيئا فشيئا ومنذ عهد رسول الله (ص) وهي الشهادة الثالثة في الأذان . ان معاوية لا تطيب له نفسا إلا بازالة كل ذلك وينقل عن انه سمع الزبير بن بكار معاوية يقول عندما سمع ان محمدا رسول الله قال : فما بعد ذلك إلا دفنا دفنا . اي انه يتمنى الموت على سماع الشهادة لرسول الله في الاذان . وإلى هذا اليوم فإن امثال ياسين الهاشمي واضرابه لا يزالون يقتلون عليا ويشتمون رسول الله ص بضرب شيعتهم في كل مكان وزمان وهذه هي وصية معاوية لعنه الله عندما ارسى تلك القاعدة قال : (حتى يربوا عليها الصغير ويهرم عليها الكبير). ألا لعنة الله على الظالمين . ولكن السؤال هو لماذا لا يُعاد بنائها ؟ ما دام هناك صور لشكلها .

 
علّق الاميره روان ، على الحرية شمس تنير حياة الأنسان - للكاتب غزوان المؤنس : رووووووووووووعه جزاك الله خير

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل هو إله أم نبي مُرسل؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله من لا يجد الله في فطرته من لا يتوافق الايمان بداخله مع العدل المطلق ونور الصدق الواضح وضوح النور فهذا يعبد الها اخر على انه الله الله اكبر دمتم بخير

 
علّق علي جابر الفتلاوي ، على هل هو إله أم نبي مُرسل؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم الباحثة القديرة التي تبحث عن الحقيقة تقربا لله تعالى. مقالتك (هل هو إله أم نبي مرسل؟) ينتصر لها اصحاب العقول الفعّالة القادرة على التمييز بين الغث والسمين، جزاك الله تعالى على ما تقدمين من رؤى مقبولة لكل ذي عقل راجح، فدليلك واضح راجح يستند أولا إلى الكتب السماوية، وثانيا إلى العقل السليم، أحييك وأقدر لك الجهود الكبيرة في هذا الميدان، أطلعت على المصادر في نهاية المقال، وتمنيت أن يكون القرآن أحد هذه المصادر ، سيما وحضرتك قد استشهدتي بآيات منه. أحييك مرة أخرى واتمنى لك التوفيق في طريق الجهاد من أجل الحق والحقيقة.

 
علّق د.لمى شاكر العزب ، على حكايتي مع نصوص الدكتور سمير ايوب  [ حكاوى الرحيل ] - للكاتب نوال فاعوري : عندما قرأت الكتاب ...أحسست بتلك العوالم ..ولكن لم أملك روعة التعبير عن تلك الرحلة الجميله قلم المبدعة "نوال فاعوري"أتقن الإبحار. ..أجاد القياده ، رسم بروعة تفاصيل الرحله وجعل الرفقاء روح تسمو من حولنا ...دمتي يا صديقتي مبدعه...

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كيف اكتسبت التوراة شرعيتها؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم سيدتي هندما يبحث الانسان عن الله في المعبد يصطاده التجار لمسخه عند الانتهاء منه يرمى على قارعة الطريق صائح التجار "الذي يليه" خي رسالة السيد المسيح عليه السلام...

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ماجد الكعبي
صفحة الكاتب :
  ماجد الكعبي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (11) خليل الرحمن لعنةٌ على العدوان  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 دراسة في جامعة بابل تبحث تقييم تأثير العوامل المسببة لأحتشاء العضلة القلبية  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 السيد الزاملي: هروب الضباط والمراتب سببه قلت الرواتب ونقص الخدمات وعدم تثمين الجهود وخيبة الامل  : اعلام امام جمعة الديوانية

  ابعد من ارقام واحصائيات  : احمد عبد الرحمن

 مزايدات الجامعة المستنصرية تفصل حسب الطلب !! خلي ياكلون  : زهير الفتلاوي

 وزير الداخلية يلتقي مدير تحقيقات هيئة النزاهة  : وزارة الداخلية العراقية

 السائحون يفترشون الأرض في منفذ الوليد الحدودي !  : عماد الاخرس

 وهناك عند العلقمي مآثر  : جعفر المهاجر

 مـا حـيـلـة المـضـطـر إلا ّ ركـوبـها ..!؟.  : نجاح بيعي

 أسباب انخفاض الطرح الثقافي في المنبر الحسيني  : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

 المملكة السعودية رحابة الجغرافية وضيق الأفق  : لطيف القصاب

 العمل : المراكز التدريبية مساهمة فاعلة في مكافحة البطالة  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 ثرثرة عراقية (5)  : جمال الدين الشهرستاني

 الشباب والرياضة مستعدة لتذليل اجراءات تنفيذ مشروع مضمار بغداد الدولي للدراجات النارية  : وزارة الشباب والرياضة

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء: ح4 - الساقطون في اوحال الفتن  : الشيخ محمد مهدي الاصفي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net