مقتل 68 داعشیا وصد هجومين بالكرمة والطوز وتدمير اوكار في سامراء

 اعلنت قيادة العمليات المشتركة ، الاثنين ، مقتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلاتهم في قواطع عمليات بغداد والجزيرة والبادية وسامراء.

وذكرت في بيان ان قوة من قيادة عمليات بغداد نفذت فعالية امنية في مناطق (الراشدية وقرية البوعبيد والخزانات الجنوبية والشيخ) شمال بغداد ، اسفرت عن القاء القبض على مطلوب واحد وارهابي اخر كان بحوزته عبوة ناسفة ، كما عثرت على قاذفتي قنابل وقذيفة مدفع عيار 130 ملم ".

واضافت " ان قوات قيادة عمليات الجزيرة والبادية نفذت فعالية مشتركة في مناطق السكرانات التابعة الى ناحية بروانة ووادي بنات الحسن بالانبار ، اسفرت عن تدمير عجلة تابعة للعناصر الارهابية تحمل احادية وقتل من فيها والعثور على مخبأ يحتوي على 110 مقذوفات متنوعة تمت معالجتها ".

وتابع " ان قوات قيادة عمليات سامراء نفذت فعالية امنية في منطقة شمال نهر الرصاصي غرب سامراء اسفرت عن العثور على وكر لتنظيم داعش يستخدم من قبل ما يسمى (محكمة شرعية) وتم تدمير الوكر".

العثور على كدس عتاد يضم 110 عبوات ناسفة غرب الرمادي

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الانبار اليوم، بأن "قوة من عمليات الجزيرة والبادية وبمساندة مقاتلي العشائر نفذت عملية دهم وتفتيش في ناحية بروانة التابعة لقضاء حديثة، (160 كم غرب الرمادي)، أسفرت عن العثور على كدس عتاد يضم 110 عبوات ناسفة".

وأضاف المصدر ، أن "قوة من الجهد الهندسي التابعة للقيادة العمليات قامت بنقل هذه العبوات الى إحدى مقرات الجيش قرب حديثة".

مقتل 15 “ارهابيا”بتعرض لداعش غرب منطقة الكرمة وجنوبي الشيحة

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، بأن “قوة من الفرقة 14 وباسناد من الطيران الحربي صدت محاولة تعرض لعصابات داعش الأرهابي غرب الكرمة جنوبي الشيحه”، مشيرة الى “مقتل 15 ارهابيا خلال هذه العملية”.

سرايا الجهاد: تكبيد الدواعش خسائر فادحة بهجوما واسعا شمالي الفلوجة

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار اليوم، بأن " قوة من سرايا الجهاد شنت هجوما واسعا مستهدفة تجمعات للارهابيين في منطقة السجر شمال الفلوجة " .

واضاف المصدر ان " القوات المهاجمة استطاعت قتل عدد كبير من الارهابيين ، وتدمير آليات العدو ، وقامت بتطهير المنطقة من العبوات الناسفة".

مقتل تسعة داعشيين في محور شرقي الرمادي

افاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة الانبار اليوم، بأن " الشرطة الاتحادية تمكنت في محور شرقي الرمادي من قتل ارهابيين اثنين يقودان دراجة نارية احدهما يحمل رشاشة بي كي سي حاولا اختراق حاجز الصد لقواتنا الامنية" .

واضاف المصدر، ان" الشرطة الاتحادية تمكنت ايضا في محور حصيبة من قتل 7 ارهابيين وتفجير 3 معابر وتفكيك 8 منازل و47 عبوة مختلفة الاحجام".

مقتل 19 إرهابيا في الكرمة

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الاثنين، مقتل 19 إرهابيا وتدمير أربع عجلات تحمل سلاح احادية ضمن عمليات فجر الكرمة.

وقالت قيادة عمليات بغداد، إن "قطعات قيادة عمليات بغداد وخلال عمليات فجر الكرمة، تمكنت من قتل (19) ارهابياً، وتدمير أربع عجلات تحمل سلاح احادية، وتدمير سبعة اوكار للإرهابيين، اضافة الى تدمير ثلاثة مفارز رشاشة وصواريخ".

وأكدت أن "قوة من اللواء (24) تمكنت من ضبط مخبأ للأعتدة يحتوي على عبوتين ناسفتين تم تفكيكهما بدون حادث، وأربعة قذائف مدفع نمساوي، وثلاث بطاريات تفجير، غربي بغداد"، مبينة أن "قوة من اللواء (59) تمكنت من ضبط مخبأ للأسلحة الثقيلة، والمواد المتفجرة، في منطقة خزرج، شمالي بغداد".

وأشارت إلى أن "قوة من الفوج الثاني في لواء التدخل السريع الثاني رصدت مجموعة إرهابية، وتمكنت من تدمير وكرين لهم وقتل من فيهما، في منطقة الصبيحات غربي بغداد".

ولفتت إلى أن "منطقة الراشدية تمكنت قوة من الفوج الثاني في اللواء (43) من ضبط مواد متفجرة زنة (2كغم)، وثلاث رمانات قاذفة، وقنبرة هاون عيار (60) ملم. شرقي بغداد".

مكافحة الإرهاب يعلن مقتل سبعة من "داعش" غرب الرمادي

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، الاثنين، عن مقتل سبعة عناصر من تنظيم "داعش" في محيط جامعة الانبار غرب الرمادي.

وقال المستشار الإعلامي للجهاز سمير الشويلي إن "قوات تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب نفذت، اليوم، عملية نوعية في محيط جامعة الانبار غرب الرمادي، أسفرت عن مقتل سبعة عناصر من داعش وهم يحاولون بناء سواتر في هذه المنطقة".

وأضاف الشويلي، أن "الجهاز تمكن خلال هذه العملية من تدمير جرافة وعجلة للتنظيم".

الاتحادية تعلن مقتل 11 عنصراً من "داعش" شرق الرمادي

أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الاثنين، مقتل 11 عنصراً من "داعش" شرق الرمادي، فيما أكد تفكيك 47 عبوة ناسفة وثمانية منازل مفخخة.

وقال جودت في بيان تلقت السومرية نيوز، إن "قوات أمنية مدعومة بالشرطة الاتحادية تمكنت من إحباط عملية تسلل لعناصر تنظيم داعش على خطوط الصد لقواتنا في منطقة حصيبة، (7 كم شرق الرمادي)، ما أسفر عن مقتل 11 إرهابياً من عناصر التنظيم وتدمير مركبة لهم".

وأضاف جودت، أن "قوات مكافحة المتفجرات تمكنت من تفكيك 47 عبوة ناسفة و8 منازل مفخخة خلال عمليات تقدمها بالمحور الشرقي لمدينة الرمادي".

العمليات المشتركة تعلن تدمير اكبر معمل لتفخيخ العجلات بضربة جوية في الموصل

اعلنت قيادة العمليات المشتركة تمكن طيران الجيش العراقي والتحالف الدولي من تدمير أكبر معمل لتفخيخ العجلات الناسفة في الموصل بضربة جوية موفقة بالقرب من مخمور.

وذكر الناطق بأسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول  ان " القوات المقاتلة التابعة الى سلاح الطيران ، تمكنت من تدمير اكبر معمل لتفخيخ العجلات الناسفة في الموصل والواقع بين منطقتي {الكيارة ومخمور}"، لافتا الى ان " العمليات العسكرية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة وتحديد دقيق للموقع".

واشار رسول الى ان " المعمل عبارة عن محطة لتصفية المياه ، واستغلت عصابات داعش الارهابية جزءا من المبنى لتفخيخ العجلات ".

تدمير ثلاث عجلات وثلاثة أوكار لداعش بقصف جوي غرب سامراء

دمر طيران الجيش العراقي، اليوم الاثنين، ثلاث عجلات لإرهابيي داعش غرب مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين.
 
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي، ان "طيران الجيش نفذ طلعة جوية على منطقة الجزيرة غرب سامراء، أسفرت عن تدمير ثلاث عجلات تحمل رشاشات أحادية و ثلاثة أوكار لإرهابيي داعش".

اشتباكات في منطقة الخمسة كيلو غربي مدينة الرمادي

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، بأن"القوات الامنية والحشد الشعبي اشتبكت صباح اليوم، مع عناصر تنظيم داعش الإجرامي في منطقة الخمسة كيلو غربي مدينة الرمادي، اثناء محاولتهم الهجوم على حاجز امني".

وأضاف المصدر، أن "الاشتباكات اسفرت عن مقتل سبعة عناصر من داعش، بالاضافة إلى الاستيلاء على اسلحتهم وتدمير عجلاتهم".

قصف جوي عراقي لوكر داعشي في منطقة جزيرة الخالدية شرقي مدينة الرمادي

افاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، بأن "طيران الجيش قصف صباح اليوم، وكرا تابع لعناصر تنظيم داعش الإجرامي في منطقة جزيرة الخالدية شرقي مدينة الرمادي".

وأضاف المصدر، أن "القصف أسفر عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش بينهم قادة وامراء في التنظيم الإرهابي من جنسيات مختلفة، فضلا عن حرق عدد من عجلاتهم وتدمير اسلحتهم".

الاستيلاء على عدد من العجلات ومدافع 23 ومنصة صواريخ بأطراف جبال حمرين الشمالية

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم "مدفعية القوات الأمنية والحشد الشعبي استهدفت صباح اليوم، بقصف مكثف تجمعا لعناصر داعش الإجرامي في منطقة الرياض بأطراف جبال حمرين الشمالية".

وأضاف المصدر، أن "القصف أسفر عن انسحاب عناصر داعش من المنطقة، ما ادى إلى دخول القوات الأمنية اليها واستيلائها على اربع عجلات رباعية الدفع، و مدفع عيار 23، ومنصة صواريخ كانت موجهة نحو صلاح الدين".

مقتل الاوزبكي ابرز خبراء تفخيخ المركبات بتنظيم "داعش" في ناحية الصقلاوية

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار اليوم، بأن "قوة امنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي من اهالي ديالى قتلت المدعو نبيلوف الاوزبكي الجنسية مع احد مرافقيه في كمين امني بالضواحي الشمالية لناحية الصقلاوية بالانبار"، مبينا ان "الارهابي يعد من ابرز خبراء تفخيخ المركبات".

واضاف المصدر، ان "نبيلوف كان متخصصا بتفخيخ المركبات الكبيرة والصهاريج التي تحمل عدة اطنان من المتفجرات وهو مسؤول كتيبة داخل تنظيم داعش"، مشيرا الى ان "نبيلوف قدم قبل اشهر قليلة من الرقة السورية لتعزيز قدرات التنظيم في الانبار وخاصة عمليات تفخيخ المركبات الكبيرة".

البيشمركة تصد هجوماً لـ"داعش" في قضاء الطوز

افاد مصدر في قوات البيشمركة، اليوم الاثنين، ان قواته احبطت هجوماً لتنظيم (داعش) على قضاء الطوز، شرق تكريت (170 كم شمال بغداد).

وقال المصدر، ان "قوة من البيشمركة تمكنت من احباط هجوم لعناصر تنظيم (داعش)، على الجانب الغربي من قضاء الطوز في محافظة صلاح الدين"، من دون ان يشير الى حجم الخسائر بين الطرفين.

تدمير منشآة لتلغيم العجلات لداعش بقصف جوي بالموصل

اعلنت خلية الاعلام الحربي بان طيران التحالف الدولي وجه ضربة جوية نوعية لاهم منشات عصابات داعش الارهابية الخاصة بتلغيم العجلات في القيارة جنوب مدينة الموصل ما اسفر عن تدميرها بالكامل .

وذكر بيان للخلية تلقت " تواصل قيادة العمليات المشتركة تدمير قدرات عصابات داعش الارهابية في مختلف المناطق، فبناء على معلومات دقيقة من المواطنين؛ وبعد تدمير معمل تلغيم وسط الفلوجة ومعسكر كبير جنوب الموصل، تم توجيه ضربة جوية نوعية بالتنسيق مع طيران التحالف الدولي على اهم منشآت عصابات داعش الارهابية الخاصة بتلغيم العجلات في القيارة جنوب الموصل وتدميره بالكامل حيث كانت تستخدم لتلغيم العجلات التي تستهدف المواطنين في محافظات العراق".

واضاف ان "قيادة العمليات المشتركة تدعو أبناء شعبنا الابي كافة؛ في المناطق التي مازلت مغتصبة من قبل عصابات داعش الارهابية، الى الابتعاد عن مقراتهم ومناطق تواجدهم لانها أهداف سيتم تدميرها خلال الأيام المقبلة

تدمير وكرين لداعش وقتل خمسة إرهابيين في سامراء

دمر مقاتلو الحشد الشعبي، اليوم الاثنين وكرين لعصابات داعش الإرهابية ضمن قاطع عمليات سامراء في محافظة صلاح الدين.

وذكر مصدر في الحشد، "تم قتل خمسة أشخاص من جرذان داعش وتدمير مقرين لها، خلال اشتباكات وقعت بين الحشد الشعبي والارهابيين ضمن قاطع عمليات سامراء".

وكانت خلية إعلام الحشد الشعبي، ذكرت في بيان لها اليوم، ان "طيران الجيش نفذ طلعة جوية على منطقة الجزيرة غرب سامراء، أسفرت عن تدمير ثلاث عجلات تحمل رشاشات أحادية و ثلاثة أوكار لإرهابيي داعش".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/03



كتابة تعليق لموضوع : مقتل 68 داعشیا وصد هجومين بالكرمة والطوز وتدمير اوكار في سامراء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net