صفحة الكاتب : شفقنا العراق

السیطرة علی صحراء الرمادي واقتحام الصوفیة وداعش یتلقی ضربات موجعة
شفقنا العراق

 تمكن طيران الجيش اليوم من تدمير اربع عجلات لداعش في منطقة البو عيثة بالانبار.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي اليوم ان "طيران الجيش دمر اربع عجلات نوع انترناش تابعة لعصابات داعش الارهابية في منطقه البوعيثة في محافظة الانبار".

يذكر ان طائرات طيران الجيش والقوة الجوية والتحالف الدولي مستمرة بدك اوكار عصابات داعش الارهابية في الانبار ونينوى وصلاح الدين.

فرقة التدخل السريع الأولى تدمر وكرين للإرهابيين في منطقة الهياكل شمال الفلوجة

تمكنت فرقة التدخل السريع الأولى من تدمير وكرين للإرهابيين في منطقة الهياكل شمال الفلوجة .

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم ان "قوة من فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من تدمير وكرين للإرهابيين في منطقة الهياكل شمال الفلوجة".

مقتل واصابة 9 ارهابيين بينهم قناص وتفكيك 17 محلا تجاريا ملغما في الانبار

اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، مقتل واصابة 9 ارهابيين بينهم قناص وتفكيك 17 محلا تجاريا ملغما في الانبار".

وقال جودت في بيان ان قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل قناص وتفكيك 17محلا تجاريا قام الدواعش بتلغيمها في منطقة المضيق شرق الرمادي، كما تمكنت قوات اخرى من الشرطة الاتحادية في قاطع حصيبة بالانبار من قتل وجرح 5 ارهابيين والاستحواذ على اسلحة قنص ورشاشات ثقيلة".

وفي محور مشيهدة بالرمادي قتلت كمائن الاتحادية 3 ارهابيين واحرقت عجلة تحمل قاذفة صواريخ".

مقتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلاتهم في قواطع عمليات بغداد والجزيرة والبادية وسامراء

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، مقتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلاتهم في قواطع عمليات بغداد والجزيرة والبادية وسامراء.

وذكرت في بيان ان قوة من قيادة عمليات بغداد نفذت فعالية امنية في مناطق الراشدية وقرية البوعبيد والخزانات الجنوبية والشيخ شمال بغداد، اسفرت عن القاء القبض على مطلوب واحد وارهابي اخر كان بحوزته عبوة ناسفة، كما عثرت على قاذفتي قنابل وقذيفة مدفع عيار 130 ملم".

واضافت ان "قوات قيادة عمليات الجزيرة والبادية نفذت فعالية مشتركة في مناطق السكرانات التابعة الى ناحية بروانة ووادي بنات الحسن بالانبار، اسفرت عن تدمير عجلة تابعة للعناصر الارهابية تحمل احادية وقتل من فيها والعثور على مخبأ يحتوي على 110 مقذوفات متنوعة تمت معالجتها".

وتابع ان "قوات قيادة عمليات سامراء نفذت فعالية امنية في منطقة شمال نهر الرصاصي غرب سامراء اسفرت عن العثور على وكر لتنظيم داعش يستخدم من قبل ما يسمى محكمة شرعية وتم تدمير الوكر".

القوات المشتركة تتقدم في الرمادي وتستعد لـ"هجوم كاسح" و"داعش" يخسر معسكرات الصحراء

يهرب سكان بعض احياء الرمادي سرا تحت جنح الظلام من قبضة "داعش" باتجاه مخيمات النازحين في عامرية الفلوجة، فيما لا يزال التنظيم المتطرف يستخدم من تبقى من المدنيين كدروع بشرية لمنع تقدم القوات الامنية التي تضطر احيانا للتريث خوفا من سقوط مدنيين.

وتندفع القوات العراقية نحو مركز مدينة الرمادي، فيما استعادت مناطق مهمة تقع الى شمال المدينة وترتبط بسوريا والمحافظات المجاورة.

ووجهت طائرات التحالف الدولي ضربات نوعية استهدفت طريق الامدادات الصحراوي للمسلحين في غرب الرمادي، في حين لايستبعد الحشد الشعبي فتح جبهة اخرى ضد "داعش" بالاضافة الى الرمادي.

الحرب والمدنيون

وحققت القوات الأمنية تقدما كبيرا في طريقها لتحرير مدينة الرمادي، بعد تحرير مجمع جامعة الأنبار وأجزاء واسعة من حي التأميم، الذي لا يبعد سوى 3 كيلومترات عن المجمع الحكومي. كما سيطرت القوات الامنية على الملعب الأولمبي ومنطقة المعارض ومخازن وسايلو الحبوب.

كما فرضت القوات الأمنية سيطرتها على مقر مديرية مرور الأنبار، وبدأت قوات أخرى، بالتزامن مع ذلك، بتضييق الخناق على مسلحي التنظيم داخل المدينة من جميع الاتجاهات والمحاور.

ويقول عيد عماش الكربولي، المتحدث باسم مجلس محافظة الانبار ان "معاناة الاهالي مازالت مستمرة، وداعش لايسمح بخروج المدنيين من الرمادي".

ويؤكد الكربولي ان "بعض السكان يخرجون سرا في اوقات المساء، ويتجهون الى مخيمات النازحين في عامرية الفلوجة او يلتجئون الى معبر بزيبز قرب العاصمة بغداد".

ويحتجز "داعش" الآلاف من المدنيين في مركز الرمادي، موزعين على مناطق البوعلوان، والوار، والجمعية، والبو شعبان، واحياء اخرى.

بالمقابل يقول المتحدث باسم مجلس محافظة الانبار ان "العمليات العسكرية في الانبار تسير ببطء لكنها نظامية وتتجنب اصابة المدنيين"، مؤكدا "تعرض بعض القطاعات الى هجمات من داعش"، مشيرا الى ان

وتمكنت الشرطة الاتحادية من قتل 8 مسلحين وتدمير عجلاتهم والاستيلاء على سبعة عشر صاروخا مضادا للدروع خلال تصديها لمحاولة تسلل فاشلة للدواعش في منطقة حصيبة الشرقية، بحسب مصادر امنية.

السيطرة على الصحراء

الى ذلك، اقتحمت القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي وابناء العشائر منطقة الصوفية، شرق الرمادي، من ثلاثة محاور، وسيطرت على اجزاء كبيرة من المنطقة. ووصلت الى ساحة النافورة وسط الصوفية، فيما لاذ المسلحون بالفرار من المنطقة عبر نهر الفرات.

ويقول غسان العيثاوي، وهو قائد محلي في الانبار مؤكدا ان "القوات المشتركة تتقدم في منطقة الجزيرة والجمعية، والبو ذياب، الواقعة شمال الرمادي".

ويشير العيثاوي الى ان "منطقة الجزيرة تتواجد فيها معسكرات لتدريب مسلحي داعش، وان هجوم التنظيم على الرمادي انطلق منها".

والجزيرة هي منطقة صحراوية مترامية الاطراف، وتتصل بسوريا ومحافظات نينوى وصلاح الدين، وتعتبر من اخطر المناطق التي يحتلها داعش في الانبار.

ويؤكد القيادي الميداني ان "القوات الامنية تتقدم بشكل كبير في القاطع الجنوبي بالرمادي باتجاه منطقة الصوفية "، لافتا الى ان "القوات تواجه مشكلة بالتقدم في بعض المناطق لكثافة المفخخات والمباني الملغمة".

وسيطرت القوات حتى الآن على ثلاثة محاور في الرمادي، وبقيت فقط منطقة الحميرة في القاطع الجنوبي للمدينة. وتعتبر السيطرة على الحميرة مقدمة للصفحة الثانية من عمليات الانبار لاستعادة مدينة الرمادي ومناطق اخرى من سيطرة التنظيم.

واوضح العيثاوي "ستعلن المرحلة الثانية قريبا وستتضمن الهجوم الكاسح على مركز مدينة الرمادي".

ومازال "داعش" يستخدم المنطقة الصحراوية، الواقعة في غرب الرمادي، كخط امدادات رئيس. ويؤكد القائد الميداني ان "الطريق لم يعد صالحا لمرور المسلحين بعد ان قامت طائرات التحالف باستهدافه بشكل دوري".

وقال رئيس أركان قوة المهام المشتركة العميد كيفن كيليا ان الجهود المبذولة لتصفية عناصر (داعش) في مدينة الرمادي تسير وفق ما خطط لها وتحقق مكاسب مهمة.

ولفت كيليا، في تصريح للصحفيين ادلى به، مؤخرا، الى ان تلك العمليات تستهدف المباني التي تضم اكبر تجمع لقوات تنظيم (داعش) مشيرا الى وجود اعداد كبيرة من العبوات الناسفة المطورة في محيط مدينة الرمادي وفي انحاء متفرقة منها.

وذكر كيليا ان قوات التحالف ضد داعش نفذت اكثر من 100 عملية قصف جوي في مدينة الرمادي وفي محيطها منذ آب من العام الماضي الى جانب اكثر من 650 قصفا جويا في محافظة الانبار مبينا ان تلك العمليات مكنت قوات التحالف من تحقيق تقدم ملموس.

زيادة ميزانية الحشد

في اثناء ذلك يقول القيادي في الحشد الشعبي معين الكاظمي ان "القوات الامنية والحشد يحاصران الان الرمادي والفلوجة"، ولم يستبعد الكاظمي ان يبدأ الهجوم على المدينتين في وقت واحد.

وكان الحشد اعتبر تغيير وجهة الحرب من الفلوجة الى الرمادي "مناورة عسكرية".

واضاف الكاظمي، وهو قيادي في منظمة بدر احدى اكبر فصائل الحشد الشعبي، انه "من خلال متابعة اتصالات المسلحين وجدنا ان معنوياتهم قد تراجعت وبعضهم يهدد بترك مواقعه بسبب عدم وجود بدلاء في تلك المناطق".

ويطالب القيادي في الحشد الشعبي بـ"زيادة ميزانية الحشد اسوة بالوزارت الامنية"، مبينا ان "ميزانية الحشد تصل لـ2 ترليون دينار، بينما تحصل وزارتا الدفاع والداخلية على 23 ترليون دينار".

القوات الأمنية تعثر على كدس "كبير" للأسلحة والعتاد شمال بابل

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل، اليوم الاثنين، أن قوة أمنية عثرت على كدس "كبير" للأسلحة والاعتدة، شمال محافظة بابل، مركزها الحلة.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في المجلس فلاح عبد الكريم الخفاجي إن " قوة من جهاز الأمن الوطني في محافظة بابل نفذت عملية دهم وتفتيش في منطقة البحيرات التابعة لناحية الإسكندرية (55كم شمال الحلة)، مما أسفرت عن العثور على كدس كبير للأسلحة والعتاد يعود الى تنظيم (داعش) الذي كان يحتل المنطقة".

وأضاف الخفاجي، أن "الكدس يضم أعداداً كبيرة من قذائف الهاون ومدافع الهاون وحاويات كبيرة من مادة السيفور الخطرة التي تستعمل في صنع العبوات الناسفة".

تدمير ثلاثة عجلات ومنصة للصواريخ تابعة لداعش في اطراف الاسواق المركزية شمال بيجي

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين لكتائب الاعلام الحربي اليوم، بأن "دبابات ابرامز اللواء المدرع الرابع والثلاثون دمرت ثلاث عجلات تابعة لعصابات داعش الاجرامية في اطراف الاسواق المركزية شمال بيجي".

واضاف المصدر، ان"قوات اللواء المدرع الرابع والثلاثون قامت بتدمير منصة للصواريخ كانت موجودة داخل احد اوكار"داعش".

تدمير عجلة تابعة لتنظيم "داعش" حاولت الاقتراب من جامعة الأنبار غرب الرمادي

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، بأن "قوة امنية تمكنت، اليوم، من حرق وتدمير عجلة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي حاولت الاقتراب من جامعة الانبار من جهة الغرب وتحديد من منطقة الخمسة كيلو".

وأضاف المصدر، أن "القوة تمكنت من قتل جميع العناصر الإرهابية الذين كانوا داخل العجلة".

التحالف الدولي يشن 29 غارة جوية على مواقع "داعش"

نفذت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 29 غارة جوية على مواقع تنظيم "داعش" الارهابي في العراق وسوريا.

وقالت قوة المهام المشتركة في بيان، ان ثماني غارات بالقرب من الحسكة والرقة وكوباني في سوريا استهدفت وحدات تكتيكية ومركبات نقل عسكرية ومواقع للقتال تابعة للتنظيم.

واضاف البيان ان 21 غارة جوية وجهت الى مواقع بالعراق ضربت ودمرت وحدات تكتيكية ومباني ومناطق تفتيش ومواقع للقتال ومخابئ ومباني وعربات للتنظيم بالقرب من الحويجة والفلوجة وحديثة ومخمور والموصل ورمادي وشنكال وتلعفر.

أعلن المتحدث باسم مجلس محافظة الانبار عيد عماش عن قرب تنفيذ المرحلة الثانية لعملية تحرير الانبار.

وتوقع عماش الشروع بتنفيذ الصفحة الثانية خلال الأيام القليلة المقبلة دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل، لافتا إلى أن عملية عملية تطويق الرمادي والفلوجة مازالت مستمرة مع تمركز القوات الأمنية والحشد الشعبي على محيط الرمادي والفلوجة.

خلية الاعلام الحربي تعلن تدمير شاحنة لـ"داعش" ومقتل مستقليها شرق الرمادي

أعلنت خلية الاعلام الحربي، الاثنين، عن تدمير شاحنة تابعة لتنظيم "داعش" ومقتل مستقليها بضربة جوية شرق مدينة الرمادي.

وقالت الخلية في بيان إن "طيران التحالف الدولي وجه ضربة جوية في منطقة الصوفية في محافظة الانبار".

وأضاف البيان أن "الضربة أسفرت عن تدمير شاحنة لعصابات داعش الارهابية وقتل من بداخلها".

تدمير 4 عجلات تعود لداعش ومقتل من فيها بضربة جوية بالانبار

اعلنت خلية الاعلام الحربي ، الثلاثاء، تدمير 4 عجلات تعود لداعش ومقتل من فيها بضربة جوية بالانبار.

وذكر بيان للخلية ان طيران الجيش وجه ضربة جوية على رتل لعناصر تنظيم داعش في منطقة البو عيثة بالانبار ، اسفرت عن تدمير اربع عجلات نوع انترناش ومقتل من فيها ".

أمنية الأنبار تكشف سبب تأخر تحرير الرمادي

عزا عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجع بركات العيساوي، الاثنين، سبب بطء وتأخر عمليات تحرير مدينة الرمادي إلى وجود المدنيين وكثرة العبوات الناسفة التي زرعها عناصر تنظيم داعش.

وقال العيساوي في حديث لوسائل اعلام محلية إن "سبب بطء وتأخر عمليات تحرير الرمادي هو وجود المدنيين العالقين في المناطق التي يسيطر عليها داعش في مركز المدينة واتخاذهم كدروع بشرية فضلا عن العبوات الناسفة التي فخخ بها الطرق والمناطق".

وأضاف العيساوي أن "عمليات تحرير الرمادي تسير بشكل جيد والقوات الأمنية تحاصر تنظيم داعش في المدينة من جميع الجهات"، واصفا عمليات التحرير بـ"الحقيقية وليست إعلامية كون هناك تقدم وتحرير ومسك للأرض".

قائد عمليات الانبار يعلن مقتل4 دواعش بينهم قيادي شرقي الرمادي

اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم المحمدي، الثلاثاء،مقتل 4 من ارهابيي داعش بينهم قيادي شرقي مدينة الرمادي.

واوضح المحمدي لـ"عين العراق نيوز" ان طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع استخبارات الانبار دك وكرا داعشيا كان في داخله 4 ارهابيين بينهم قيادي في منطقة البو عيثة شرقي مدينة الرمادي، مؤكدا ان الجهد الهندسي يواصل رفع العبوات الناسفة من المناطق المحررة في شمالي وشرقي الرمادي.

واوضح ، انالقطعات العسكرية المشتركة والحشد الشعبي انهت الاستعداد للشروع بالمرحلة الثانية باقتحام مركز الرمادي وتحرير ماتبقى منها.

  

شفقنا العراق
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/04


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • آية الله موسوي بجنوردي : إن الطريق الذي رسمته المرجعية العليا هي التي تنقذ العراق  (أخبار وتقارير)

    • المرجع الفياض يحذر من تحول حوزة قم إلى أزهر جديد  (أخبار وتقارير)

    • بالصور: مظاهرات حاشدة ضد ترامب في العاصمة البريطانية  (أخبار وتقارير)

    • المراجع العظام ووكيل السيد السيستاني يطلعون على الحالة الصحية للمرجع الموسوي الأردبيلي  (أخبار وتقارير)

    • الحشد الشعبي بوجهة نظر مسيحية؛ فتوى السید السيستاني ضمان اجتماعي وأخلاقي ووطني  (قضية راي عام )



كتابة تعليق لموضوع : السیطرة علی صحراء الرمادي واقتحام الصوفیة وداعش یتلقی ضربات موجعة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Smith ، على تفاصـيل قرار حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لرئيس مجلس الديوانية : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فادي الشمري
صفحة الكاتب :
  فادي الشمري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العمارة : قصة نجاح في زمن عزّ فيه النجاح(4)  : رائد عبد الحسين السوداني

 رئيس ديوان الوقف الشيعي يلتقي رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 هل القرن الحادي والعشرون قرن الخوف والقلق؟  : برهان إبراهيم كريم

 ون يگلبي  : سعيد الفتلاوي

 ابرز ما جاء بكلمة صالح امام الجمعية العامة للامم المتحدة

 صدى الروضتين العدد ( 151 )  : صدى الروضتين

 صحة الكرخ:اجراء عملية خاصة (استئصال ورم من الدماغ ) في مدينة الامامين الكاظمين (ع) الطبية

 شيعة رايتس ووتش تدين تفجيرات بروكسل داعية الى تشخيص منابع الارهاب وتجفيفها  : شيعة رايتش ووتش

 صلاح الدين الايوبي حرر بيت المقدس فماذا فعل العباس بن علي ع ؟  : الشيخ عقيل الحمداني

 مسجد الكوفة يحتضن أكثر من 1000معتكف خلال العشر الاواخر من شهر رمضان ومن كافة الجنسيات  : عقيل غني جاحم

 الإمام علي (ع)...أولاده ليسوا في السلطة.  : ثائر الربيعي

 ابطال مكافحة متفجرات مديرية شرطة الطاقة ينهون تفكيك وتنظيف الخط النفطي العراقي التركي من العبوات الناسفة والمواد المتفجرة  : وزارة الداخلية العراقية

 القصف الأمريكي لداعش/ مشروع فتنة!!!  : عبد الجبار نوري

 قائد ميداني .. أنقذ العراق !  : عبد الحمزة سلمان النبهاني

 ؛؛الشرق الاوسط الجديد؛؛ الفوضى الخلاقة وضحايا التغيير(3)  : د.علي عبد داود الزكي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net