صد هجومین بحصیبة وبیجی ومقتل واعتقال 145 داعشیا والاقتراب من تطهير الكرمة

 أحرقت قوات الحشد الشعبي عجلات لعصابات داعش الارهابية وقتل من فيها في قواطع العمليات بمحافظات الانبار وصلاح الدين وديالى.

وذكر مصدر أمني ان "قوات الحشد أحرقت عجلتين مسلحتين بمن فيها من ارهابيي داعش في الجزيرة الصحراوية غرب منطقة مكيشيفة غرب سامراء".

وأضاف "كما احرق الحشد الشعبي عجلتين تحمل احادية في ناحية الصقلاوية شمال شرقي الفلوجة وقتل من فيها بواسطة القذائف الحرارية والصواريخ وكبدت العدو خسائر فادحة ولاذ منهم بالفرار بعد حرق عجلتين وتفجير سيارة ملغومة لهم في تلال حمرين".

مقتل 32 عنصرا من داعش وتدمير ثلاثة أوكار للتنظيم في ثلاث محافظات

أعلنت خلية الأعلام الحربي، مساء الثلاثاء، عن مقتل 32 "إرهابيا" وتدمير ثلاثة أوكار والعثور على أكثر من 25 عبوة ناسفة في قواطع العمليات العسكرية في محافظتي الانبار وصلاح الدين، فيما أكدت تدمير مخازن تابعة لتنظيم (داعش) تضم سيارات مفخخة وصواريخ في كركوك.

وقالت خلية الاعلام الحربي في بيان إن "القوات الأمنية تمكنت من قتل سبعة إرهابيين وحرق شفل وشاحنة وعجلة نوع بيك أب غربي جامعة الأنبار، فضلا عن تدمير أربعة عجلات تابعة لعصابات التنظيم في منطقة البو عيثة من قبل طيران الجيش".

وأضاف البيان أن "القوات الأمنية تمكنت من قتل قناص وإرهابي آخر"، مشيرا إلى أن "قواتنا تواصل التقدم الى يسار تل مشيهدة باتجاه الحميرة وتفجير ثلاثة عبوات ناسفة في منطقة تل مشيهدة، فضلا عن تفجير مخبـأ وقتل من بداخله من عناصر إجرامية".

وأضح البيان أن "القوات المشتركة من الحشد والشرطة الاتحادية وأبناء العشائر تمكنت، من تدمير ثلاثة أوكار للإرهابيين وقتل من بداخلها ومعبر كان يستخدمه العدو ضمن عملية فجر الكرمة"، مشيرا إلى أن "مفارز أمرية المقر المسيطر / لواء المشاة 17 نفذت عملية أمنية في منطقة السميلات ، وأسفرت عن العثور على 17 عبوة ناسفة تم تفجيرها تحت السيطرة".

لفت البيان  إلى ان "القوات الأمنية التابعة لعمليات سامراء نفذت عملية أمنية في منطقة (العوينات) أسفرت عن العثور على سبعة عبوات ناسفة وخمس وحاويات سعة 20 لتر تحتوي على مادة نترات الأمونيا فضلا عن 13 قذيفة مدفع وسبعة رؤوس صواريخ وثمانية صواريخ مختلفة الأنواع، فضلا عن أسلاك للتفجير وثمانية قنابل تمت معالجتها".

وأشار البيان إلى أن "قيادة القوة الجوية نفذت 18 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، كما عالج طيران القوة الجوية أهدافا في منطقة الحويجة تكبد العدو فيها خسائر جسمية، الى ذلك تمت معالجة ثمانية صواريخ مع عجلات مفخخة موضوعة داخل جملونات دائرة زراعة الحويجة، ما أسفر عن أنفجارات كبيرة جدا".

وتابع بيان الخلية أن "طيران التحالف الدولي نفذ 15 طلعة جوية في مختلف قواطع العمليات أسفرت عن قتل 25 إرهابيا وتدمير 5 عبوات ناسفة وقطع سلاح ثقيل وخفيف و11 مخبأ للعدو وموقعي سيطرة وموقع صاروخ وآخر للهاون و5 مواقع للعدو ورشاشتين وموقع عبوات فضلاً عن تدمير عجلة إمدادات".

مقتل 35 من داعش بمعارك تطهير الرمادي

اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن قاسم المحمدي، الثلاثاء، مقتل 35 عنصراً من تنظيم داعش الارهابي خلال معارك تطهير محيط الرمادي الشرقي والغربي مع تدمير عدد من العجلات التي يستقلها عناصر التنظيم، في حين اكد قيادي في الحشد الشعبي أن موعد تطهير كرمة الفلوجة اقترب.

وقال المحمدي إن "القوات الامنية من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر والحشد الشعبي تمكنوا من تنفيذ عمليات عسكرية واسعة النطاق استهدفت معاقل تنظيم داعش الارهابي في محيط الرمادي الشرقي بمنطقة جزيرة الخالدية وحصيبة الشرقية والطوك وفي محيطها الغربي في حي التاميم ومنطقة المخازن والاشتباك مع التنظيم مما اسفر عن مقتل 35 عنصراً من داعش".

واضاف ان "خسائر التنظيم فادحة بالعجلات والمعدات ومخابئ اسلحتهم مع تفجير اربع سيارات مفخخة حاولت استهداف القوات الامنية في منطقة القادسية غربي الرمادي".

فيما اعلن قائد شرطة الانبار اللواء هادي رزيج ان "القطعات البرية في الانبار وبجميع محاور الرمادي هدفها العسكري الان تدمير الخطوط الدفاعية لداعش والتقدم الى عمق المناطق التي يسيطر عليها التنظيم مع ضمان سلامة المدنيين الابرياء".

واوضح أن "طيران التحالف كان له الدور المهم في دعم القوات الامنية وتدمير خطوط تمويل تنظيم داعش من المناطق الغربية للانبار الى الرمادي وتفجير معاقل الارهاب في الفلوجة".

الحشد يعلن اقتراب تطهير الكرمة

والى قضاء الكرمة شرقي الفلوجة كشف امر الفوج الثاني في الحشد الشعبي العقيد جمعة فزع الجميلي ان "اعلان تطهير كرمة الفلوجة ورفع العلم العراقي فوق مبانيها اقترب بعد انهيار تنظيم داعش الارهابي وهروب العشرات من قادتهم وعناصرهم الى سوريا وتركيا مع عوائلهم بجوازات مزورة".

وتابع "70 % من مناطق كرمة الفلوجة تحت قبضة القوات الامنية والايام القادمة ستكون الحاسمة في انهاء ملف داعش والتوجه الى الفلوجة لتطهيرها بشكل تدريجي".

طيران التحالف يقتل 25 داعشيا ويدمر11 مخبأ في قواطع العمليات كافة

اعلنت خلية الاعلام الحربي اليوم, عن مقتل 25 داعشيا, وتدمير 11 مخبأ لهم في قواطع العمليات كافة .

وذكر بيان للخلية ان "طيران التحالف الدولي نفذ 15 طلعة جوية في مختلف قواطع العمليات اسفرت عن قتل 25 داعشيا وتدمير 5 عبوات ناسفة وقطع سلاح ثقيل وخفيف و11 مخبأ للعدو وموقعي سيطرة".

واضاف انه "تم تدميرموقع صاروخ واخر للهاون و5 مواقع للعدو ورشاشتين وموقع عبوات فضلاً عن تدمير عجلة امدادات".

مقتل 6 دواعش بقصف استهدف تجمعا لهم في منطقة البو علوان

اعلنت خلية الاعلام الحربي اليوم عن مقتل 6 من داعش بقصف استهدف تجمعا لهم في منطقة البوعلوان بالانبار.

وذكر بيان للخلية ان " طيران الجيش قصف تجمعا للعدو في منطقة البو علوان اسفر عن مقتل 6 دواعش واصابة 9 اخرين".

واضاف ان "طيران الجيش استهدف 3 عجلات تحمل عناصر ارهابية ورشاشات احادية ومقاوم للطائرات عيار23 ملم بالاضافة الى تدمير مقرات لهم في نفس المنطقة".

مقتل 13 عنصراً من "داعش" بقصف صاروخي استهدف رتلاً للتنظيم شمالي الفلوجة

اعلن مسؤول في قوات الحشد الشعبي بمحافظة الانبار ،اليوم مقتل 13 عنصراً من تنظيم (داعش)، بقصف صاروخي استهدف رتلاً تابعاً لهم، شمالي الفلوجة، (62 كم غرب بغداد).

وقال امر الفوج الثالث (احرار الكرمة)، في اللواء 30 للحشد الشعبي العقيد محمود مرضي الجميلي، انه "استناداً الى معلومات استخبارية تمكنت القوات الامنية وباسناد طيران الجيش من تدمير رتل لتنظيم (داعش)، بالقصف المدفعي والصاروخي، في منطقة السجر(12 كم شمالي الفلوجة)، ما اسفر عن مقتل 13 عنصراً من التنظيم فضلاً عن تدمير سبع عجلات تابعة لداعش".

واضاف الجميلي، ان "القطعات البرية تتقدم بشكل كبير في معارك التطهير الجارية في كرمة الفلوجة ومحيط مركزها بوصول جميع التعزيزات القتالية والعسكرية الازمة لدحر التنظيم الارهابي والتوجه الى تطهير الفلوجة خلال الايام القليلة القادمة".

القبض على خلية تابعة لعصابات داعش "ولایة دیالی" في بغداد

اعلنت وزارة الدفاع اليوم القاء القبض على خلية ارهابية تابعة لعصابات داعش مايسمى {ولاية ديالى} متورطة بتنفيذ عمليات ارهابية في الحسينية والراشدية في حزام بغداد .

وذكر بيان لوزارة الدفاع اليوم ان " مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع مفارز جهاز الأمن الوطني القت القبض على خلية إرهابية مكونة من ستة أشخاص ينتمون إلى لعصابات داعش الإرهابية وتعود الخلية الإرهابية إلى ما يسمى بولاية ديالى وتمارس نشاطها الإرهابي في مناطق حزام بغداد خاصة في منطقتي {الراشدية و الحسينية} ".

وتابع ان " أعضاء الخلية اعرفوا صراحة بارتكابهم جرائم إرهابية من خلال استهدافهم للقوات الأمنية والمواطنين الأبرياء عن طريق زرع العبوات الناسفة والسيارات المفخخة والأسلحة الكاتمة , وتم ضبط مخابئ للاعتدة والأسلحة والمواد المتفجرة بحوزة أعضاء هذه الخلية ".

الاتحادية تقتل ستة من الارهابیین وتصد هجوما لداعش في قاطع الحصيبة بالأنبار

أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، اليوم عن إحباط محاولة تسلل لـ(داعش) في قاطع الحصيبة بالأنبار، وقتلت ثلاثة من مسلحيه، في حين تمكنت في محور المضيق من تدمير أربع مضافات للتنظيم وقتل ثلاثة قناصين كانوا يتحصنون فيها.

وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، إن "عصابات داعش حاولت التسلل لخط الصد وتدمير آلية شفل شرعت بإقامة السواتر الترابية في محور حصيبة، حيث تم التصدي لها وقتل ثلاث إرهابيين منها".

وأضاف جودت، أن "كتيبة مدفعية ميدان تابعة للاتحادية دمرت بالكامل أربع مضافات يتحصن داخلها ثلاثة قناصين لداعش، فضلاً عن مفرزة هاون في محور المضيق".

إلقاء القبض على ثلاثة عناصر من عصابات "داعش" الإجرامية في ناحية هبهب غربي بعقوبة

افاد مصدر امني في محافظة ديالى اليوم، بأن "القوات الامنية تمكنت اليوم, من إلقاء القبض على ثلاثة عناصر من عصابات داعش الإجرامية مسؤولين عن عمليات اغتيال وتفجير العبوات الناسف في ناحية هبهب غرب مدينة بعقوبة".

وأضاف المصدر أن "الإرهابيين اعترفوا على بعض المتورطين وهم من عناصر البعث السابق", لافتا إلى أن" القوات الأمنية وسعت نطاق البحث لإلقاء القبض على المتبقين".

مقتل أربعة "صينيين" من "داعش" مسؤولين عن تفخيخ منطقة أطراف حصيبة الشرقية في الرمادي

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، بأن " القوات الأمنية تمكنت اليوم, من التقدم في مدينة الرمادي وتحرير عدد من المناطق فيها, مما أسفر عن مقتل أربعة صينيين ينتمون إلى عصابات داعش الإجرامية في منطقة أطراف حصيبة الشرقية".

وأضاف المصدر، أن" القتلى مسؤولين عن تفخيخ منطقة أطراف حصيبة بالعبوات الناسفة والمنازل المفخخة".

إحباط هجوما لعصابات "داعش" الإجرامية على خط الصد شمالي بيجي

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين اليوم، بأن " عصابات داعش الإجرامية شنت اليوم, هجوما على خط الصد شمال قضاء بيجي بخمسة صواريخ اعقبها اشتباكات مسلحة مع القوات المرابطة هناك".

وأضاف المصدر، أن" القوات الأمنية تمكنت من صد الهجوم, وقصف المنطقة التي انطلقت منها صواريخ عصابات داعش الإجرامية على خط الصد".

تدمير وكر لعصابات داعش الاجرامية في منطقة حصيبة بمحافظة الانبار

افاد مصدر استخباري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم، بأن " طائرات حربية تمكنت اليوم من توجيه ضربتين جويتين على وكر تتجمع فيه عصابات داعش الارهابية في منطقة حصيبة بالانبار".

قتل المسؤول الامني لعصابات داعش الاجرامية وثلاثة من معاونيه في منطقة السجر شرق الفلوجة

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار اليوم، بأن " طيران الجيش وبالتنسيق مع جهاز الاستخبارات تمكن من توجيه ضربة جوية على موقع الحسبة التابع لعصابات داعش الارهابية في منطقة السجر شرق الفلوجة وقتل المسؤول الامني لعصابات داعش الاجرامية المدعو ابو موسى العيساوي وثلاثة من معاونيه".

مقتل 11 عنصراً من داعش خلال معارك تطهير مدن الانبار

أفاد مصدر امني في الانبار، الثلاثاء، بأن القوات الأمنية تمكنت من قتل 11 عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي خلال معارك تطهير مدن المحافظة.

وقال المصدر إن "القوات الأمنية تمكنت من قتل ثلاثة ارهابيين اثر محاولة مجموعة من الدواعش التسلل لخط الصد وتدمير آلية شفل شرع بإقامة السواتر الترابية في محور حصيبة، فيما قامت قوة من كتيبة مدفعية الميدان بتدمير أربع مضافات يتحصن داخلها ثلاثة قناصين ومفرزة هاون في محور المضيق".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن "قناص الشرطة الاتحادية قتل أربعة إرهابيين خلال محاولتهم رفع جثث قتلاهم المنتشرة بأرض المعركة في محور شرقي الرمادي".

التحالف الدولي يشن 16 غارة على داعش في العراق وثلاثة في سوريا

شنت قوات التحالف الدولية بقيادة الولايات المتحدة 19 غارة جوية على مواقع تنظيم داعش في العراق وسوريا.

وقالت القيادة المشاركة لعمليات مهمة [العزم المتأصل] في بيان صحفي ان "قوات التحالف شنت 16 غارة في العراق قرب مدن الحويجة وبيجي والحديثة ومخمور والموصل والرمادي وسنجار وتلعفر وطوز خورماتو"ز

واشار الى ان "هذه الغارات أسفرت عن تدمير وحدات تكتيكية ومركبات ونقاط تفتيش ومواقع للقتال ونقطة مراقبة واسلحة آلية ومنصة لاطلاق الصواريخ وموقعا لاطلاق قذائف الهاون وقنابل بدائية الصنع ومباني لتنظيم داعش".

وتابع ان الطائرات شنت ايضا "ثلاثة غارات في سوريا منها غارتان قرب الحسكة واخرى قرب دير الزور واستهدفت ثلاث وحدات تكتيكية ودمرت اربعة مواقع قتالية للتنظيم".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/05



كتابة تعليق لموضوع : صد هجومین بحصیبة وبیجی ومقتل واعتقال 145 داعشیا والاقتراب من تطهير الكرمة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net