شخصيات دينية وسياسية وإعلامية من كل الطوائف تتحدث من لبنان عن شخصية السيد السيستاني

تحدث عدد من الشخصيات الدينية والسياسية والاعلامية البارزة لوكالة شفقنا عن شخصية سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني "دام ظله" فتشعبت آراء المتحدثين عن هذه الشخصية ما بين "شمس هداية ونور ولاية الى شخصية قاربت بين القلوب وآلفت بين النفوس الى دوره الأساسي على مستوى حفظ التشيّع وحفظ التراث الشيعي، ومن هذه الشخصيات من حمد الله الذي جعلنا نعيش في زمن سماحته وأعتبره الشجرة التي يستظلها العراقيون من كل مذاهبهم وأطيافهم وفئاتهم، ومنهم من استحضر قوله "السنة هم انفسنا وليسوا اخواننا"، أما السفير الروسي فاكتفى بالقول : لست على المستوى المطلوب ليكون لديّ رأي مهم في هذه الشخصية العظيمة".

المطران صليبا: شخصية السيستاني قاربت بين القلوب وآلفت بين النفوس

مطران جبل لبنان وطرابلس  للسريان الأرثوذكس جورج صليبا قال لوكالة شفقنا: "السيد السيستاني شخصية  دينية كبيرة وعلم من علماء الاسلام، ان كان شيعة أوسنة، لأنه رجل معتدل يتق  الله ويحب الناس ويحترم الآخرين هذه الشخصية كانت سببا في احلال السلام في  الايام الصعبة في العراق، فقاربت بين القلوب وآلفت بين النفوس وجعلت الناس  يجتمعون على محبة الله وعلى اكرام الله تقدس اسمه ومن هنا نال الكرامة  والتقدير الفائق لدى القاصي والداني وكل من سمع به، لهذا نحن كديانة مسيحية  نحترم هذه الشخصية وندعو لها بالتوفيق ونصلي ان يمد الله بعمره ويمتعه  بالصحة والعافية والتوفيق وان تمتد الفضائل السماوية بواسطته ومن خلاله  وبواسطة الذين ينهلون منه ويتعلمون بين البشر وتتحد القلوب ليكون القدوة في  الله ولله ومن اجل مصلحة الانسان.

 الشيخ مزهر: نحن بحاجة ماسة في شارعنا العربي والاسلامي لشخصية السيد السيستاني

رئيس الهيئة السنية لنصرة  المقاومة ومسؤول العلاقات الخارجية في تجمع العلماء المسلمين في لبنان  الشيخ ماهر مزهر قال: "شخصية عظيمة وهو الذي قال لا تقولوا اخواننا السنة  بل قولوا انفسنا السنة هي شخصية مميزة وفريدة هي شخصية صادقة وداعية للوحدة  الاسلامية قولا وفعلا عنيت بذلك سماحة آية الله العظمى السيد المرجع  السيستاني دام ظله الذي منّ الله سبحانه وتعالى علينا بهذه الشخصية  الوحدوية الفريدة النموذجية التي تدعو للوحدة الاسلامية، هذه الشخصية التي  نحن بحاجة ماسة اليها في شارعنا العربي والاسلامي هذه الشخصية التي نحن  بحاجة ماسة في ظل هذه الهجمة على امتنا الاسلامية لتفرقتها ان توجد هذه  الشخصية بيننا اليوم، اطال الله تعالى بعمر سماحته، هي ضمانة للوحدة  الاسلامية وضمانة لهذا الدين الحنيف ووحدته.

 

الشيخ زين الدين: السيد السيستاني يدير هذه المرحلة بشجاعة وحنكة

بدوره رئيس مؤسسة العرفان الشيخ علي زين الدين قال: لم يحصل لي شرف اللقاء بسماحة السيد السيستاني بشكل مباشر ولكن اعرف عنه ما اعرف من خلال وكيله السيد جواد الشهرستاني، السيد السيستاني هو من الشخصيات النادرة وخاصة في هذه الظروف المصيرية يحمل مسؤولية هذا المجتمع وخصوصا في العراق وما عانى منه العراق من مصائب وكوارث واساءات ولكنه يدير هذه المرحلة بشجاعة وحنكة وعقل والجميع يحترمه ونتمنى له العمر الطويل والاستمرار في خدمة الدين الاسلامي.

 

حاطوم: الحمد لله الذي جعلنا نعيش في عصر فيه سماحة السيد علي السيستاني

من جهته المسؤول الإعلامي المركزي في حركة أمل الدكتور طلال حاطوم قال: سماحة السيد السيستاني دام ظله هو مرجعية وهامة كبرى تحرص على وحدة المسلمين في كل العالم وهو من الشخصيات التي منّ الله بها علينا في هذا الزمن لكي نسترشد بنورها ونسير بهدي توجيهاتها وفتاويها، والحمد لله الذي جعلنا نعيش في عصر فيه سماحة السيد علي السيستاني ونتمنى له مزيدا من العمر ليبقى قائدا لهذه السفينة ويبعد عنها الأنواء في خضم بحر متواصل نرى فيه ان المنطقة بأجمعها كانت تسير نحو فتنة لقيطة لكن عناية ودراية وحكمة سماحة السيد أبعدت عن هذه الامة هذه الفتنة القريبة وليقود العراق اليوم نحو  السلام والامان بتوجيهاته ودعائه ورعايته، ونحن سنكون دائما على خطاه نتبع دائما ما يتفضل به من توجيهات خصوصا واننا ابناء القائد السيد موسى الصدر المغيب الذي ندعو له بالعودة لأنه كان ايضا مثالا يحتذى به في الحرص على وحدة المسلمين.

 زاسبكين: لست على المستوى المطلوب ليكون لديّ رأي مهم في هذه الشخصية العظيمة 


وكالة شفقنا أجرت ايضا  اتصالا بالسفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبكين فقال: "لست على المستوى  المطلوب ليكون لديّ رأي مهم في هذه الشخصية العظيمة والهامة الكبيرة سماحة  السيد السيستاني دام ظله وأطال الله بعمره.

جورج قرداحي: السيد السيستاني الشجرة التي يستظلها العراقيون من كل مذاهبهم وأطيافهم وفئاتهم

الإعلامي جورج قرداحي تحدث لشفقنا فقال: أتمنى العمر المديد لهذه القامة الاسلامية العراقية العربية الكبيرة، التي بنظري هي الضمان وهي الحامي لهذه الأمة وبحكمته وبصلابته وبعد نظره ووضوح الرؤية لديه هو الضامن للعراق ووحدته.

للسيد السيستاني مواقف مشهود لها، وقف في وجه الإحتلال الأميركي وحرر العراق بحكمته ولن تراق نقطة دم وأتمنى ان يصل العراق واهله في زمن السيد السيستاني الى الاستقرار والسلام الدائمين وان نرى ونشاهد في زمنه العراق موحدا من جديد ويعود العراق الذي نعرفه والذي كان له الدور الكبير في هذه الامة العربية.

كما ووقف السيد السيستاني بوجه المد التكفيري الذي وصل الى العراق وكانت لسماحته وقفة شجاعة وصريحة عندما أفتى بمواجهة هذا الفكر التكفيري المدمر للثقافة والحضارة وللرموز التاريخية وللتقاليد.

وختم قرداحي.. اتمنى للسيد علي السيستاني طول العمر وان يبقى هو الشجرة المباركة التي يستظلها العراقيون من كل مذاهبهم وأطيافهم وفئاتهم، وأتمنى للعراق السلام الدائم والوحدة ولشعبه الاستقرار والهناء.

 فياض: السيد السيستاني يملأ فراغا كبيرا على مستوى العالم
من جانبه الباحث الدكتور  حبيب فياض قال لوكالتنا: "أن سماحة السيد السيستاني هو من المراجع العظام  الذين لعبوا دوراً أساسياً على مستوى حفظ التشيّع وحفظ التراث الشيعي  وتحديداً لناحية العمل المرجعي الذي يؤمن إحتياجات المكلفين والملتزمين  دينياً ".

وأضاف "هو أيضاً من  الرموز الشيعية البارزة على مستوى العصر التي لعبت دوراً أساسياً في وحدة  الموقف الشيعي وأيضاً في الوحدة الاسلامية بين السنة والشيعة وكذلك من  ناحية تقديم التشيّع بصورة حضارية تراعي في وقت واحد الأصالة الدينية و  حداثة العصر".

وتابع.. "أن السيد  السيستاني يملأ فراغاً كبيراً في العالم اليوم على مستوى الفتوى الدينية  وعلى مستوى إظهار الموقف الشيعي من القضايا المصيرية وهو حلقة أساسية من  سلسلة من كبار المراجع و المفكرين الشيعة الذين إمتدوا عبر تاريخ التشيّع  يعني منذ ما يقارب ألف ومئتيّن سنة إلى الآن وقد حمل أمانة كبيرة من  المراجع الذين سبقوه".

وختم بالقول "نتمنى له مزيد من العمر المليئ بالبذل و العطاء ونسأل الله أن يطيل بعمره الشريف".

 شرارة: السيد السيستاني شمس الهداية ونور الوﻻية
أما الممثلة وفاء شرارة  فقالت: السيد السيستاني شخصية متميزة وصاحب قرار حازم .. وﻻ تهمه في الحق  لومة لائم .. أرجو دوام ظله الوارف هو وباقي المراجع الكبار ﻷننا بحاجة  ماسة إليهم خاصة في هذه اﻷيام الصعبة التي نواجه فيها هجمة شرسة على الدين  اﻹسلامي المحمدي اﻷصيل..واﻹصرار على تشويهه من قبل أعداء الاسلام. فالسيد  السيستاني شمس الهداية ونور الوﻻية الذي نستضيء ونهتدي به، ومنه نستمد  القوة الايمانية ونكلل المسيرة نجاحا بفضله وبفضل ارشاداته.

 

وكالة شفقنا : لبنان

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/10



كتابة تعليق لموضوع : شخصيات دينية وسياسية وإعلامية من كل الطوائف تتحدث من لبنان عن شخصية السيد السيستاني
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : مهدي الغزي ، في 2015/08/12 .

قال الرسول الاعظم محمد صلى الله علية واله وسلم..(أن علماء أمتي كأنبياء بني أسرائيل)

• (2) - كتب : ميرزا نزار محمد الوائلي ، في 2015/08/12 .

الله يحفظ السيد السيستاني صاحب الفتوى المقدسه

• (3) - كتب : ميرزا نزار محمد الوائلي ، في 2015/08/12 .

الله يحفظ السيد السيستاني صاحب الفتوى المقدسه




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net